لماذا عليك تجنب زيادة لايكات انستقرام وشراءها؟

آخر تحديث: 10 فبراير 2021

لماذا عليك تجنب زيادة لايكات انستقرام وشراءها؟

لماذا عليك تجنب زيادة لايكات انستقرام وشراءها؟
 
 
يشتكى العديد من الشركات والمؤثرين من صعوبة زيادة لايكات و زيادة متابعين انستقرام. فمنذ أن غيّر انستقرام خوارزميته من عرض الصور بالترتيب الزمني ، إلى عرض المنشورات انطلاقا من  تلك التي تجني تفاعلات أكثر، أصبح من الصعب الحصول على الإعجابات و التفاعلات من طرف المتابعين.
 
و هاتان المجموعتان من المستخدمين يتأثرون بشكل ملحوظ عندما تتغير خوارزمية انستقرام ، حيث يعتمد كلاهما على الانستقرام لتوليد الأرباح.
 
و في هذا السياق، يعد انستقرام المنصة الاجتماعية المفضلة لمعظم المؤثرين ، حيث يتلقى الكثير منهم أموالًا مقابل المنشورات الدعائية التي يتم عرضها لجماهيرهم. إذ يكسب بعض المؤثرين ما يصل إلى 18000 دولار لكل منشور ، وهذا هو السبب الذي يجعل المؤثرين الطموحين ينظرون إلى الانستقرام على أنه طريقة مربحة لكسب المال. إذن يبدو الطريق إلى النجاح بسيطًا بما يكفي : احصل على عدد كبير من المتابعين و اجعل نفسك مرئيا للعلامات التجارية التي تخصص ميزانية للتسويق عبر المؤثرين ، ثم ابدء بعقد صفقات تجارية مربحة معهم.
 
لكن الحصول على عدد كبير من المتابعين ليس هدف المؤثرين فقط و إنما الشركات أيضًا تقدر قيمة و أهمية الوصول إلى الأعداد الكبيرة من معجبيها. فالأرقام الكبيرة تعمل كدليل اجتماعي يشجع الآخرين على الالتحاق بقائمة المعجبين بالعلامة التجارية.
 
 
 

كيف يتم شراء الإعجابات على الانستقرام؟

 

هناك طريقتان شائعتان وغير موصى بها لزيادة المتابعين المزيفين بسرعة:
الأولى :
أنشئ حسابات مزيفة متعددة واجعلها تعجب بمحتوى علامتك التجارية. هناك أيضًا خدمات تبيع لايكات انستقرام.
 
الثانية :
الاشتراك في خدمة تتيح الوصول إلى برامج الروبوت على انستقرام التي ستتابع أو تعجب بالصور على الحسابات ذات الصلة ؛ ثم تقوم الروبوتات بإلغاء متابعة هذه الحسابات لاحقًا للحفاظ على نسبة متابعة "مثالية".
 
و الطريقة الأولى لزيادة عدد متابعيك على انستقرام بشكل مصطنع تعد طريقة مملة قليلاً ولا تقوم بأي شيء لتحسين التفاعلات. كما تفضل بعض العلامات التجارية استخدام خدمة لبيع الإعجابات من الصفحات المزيفة.
 
في النهاية ، يعتبر انستقرام التفاعل  أهم عنصر أثناء عرضه لصورك على صفحة الاستكشاف ، والتي يُعرف عنها أنها تساعد بعض الحسابات والمحتوى في الانتشار.
 
المشكلة الأخرى في هذه الطريقة هي أنه من السهل جدًا اكتشاف أمر هذه الحسابات المزيفة. إذ تجد متابعوا هذه الحسابات بدون صور أو تفاعلات خاصة بهم و هذا ما يشكل علامة حمراء و دليل واضح على وجود نشاط مشبوه.
 
الطريقة الثانية لشراء الإعجابات على انستقرام تعمل على زيادة المتابعين بناءً على قاعدة المعاملة بالمثل ، أو في عالم  مواقع التواصل الاجتماعي ، "اتبع لمتابعة" Follow for follow. بالطبع ، في معظم الحالات ، لا يدرك هؤلاء المتابعون الجدد أن الروبوت سيعود مرة أخرى ويلغي متابعة حساباتهم بعد بضعة أيام عندما لا يشكون في ذلك.
 
إنه نوع من الخداع الذي قد يعتبره الكثير من الناس عمل غير أخلاقي. فإذا اكتشف الأمر شخص ما فقد ينضم إليه آخرون ويتفاعلون جميعا معه بشكل سلبي تجاه علامتك التجارية.
 
كما تقوم بعض الخدمات المدعومة من الروبوتات بترك تعليقات عامة مكونة من كلمة أو كلمتين على الصور مثل "لطيف !" أو "عمل رائع !" بالنسبة للمبتدئين ، سيبدو أن شخصًا حقيقيًا يتفاعل مع منشوراتهم. لكن، بالنسبة لأولئك الذين يعرفون هذه الأساليب أو كل شخص يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي في هذه المرحلة ، من السهل عليهم اكتشاف أمر هذه الروبورتات المزيفة.
 

في أسوأ الحالات :

 

قد تؤدي روبوتات انستقرام المستأجرة إلى كارثة في العلاقات إذا لم تتوافق التعليقات الإيجابية المزيفة مع المنشور.
 
فمما لا شك فيه أن لا أحد يرغب أن يجد تعليقا من قبيل "عمل رائع !" في منشور يوثق موكب جنازة العمة سالي الراحلة. على الرغم من كونه مثالًا متطرفًا بعض الشيء ، إلا أنك ستندهش من عدد المرات التي تجد فيها التعليقات العامة تشق طريقها إلى المشاركة الخطأ. 
 
وبالمثل ، إذا كان لديك روبوت على انستقرام يقوم بوضع إعجاب على المنشورات انطلاقا من علامات التصنيف التي قدمتها للخدمة ، فلا تتفاجأ إذا انتهى الأمر بإعجاب شيء غير مرغوب فيه عن طريق الخطأ. لا تنس أنه يمكن للمستخدمين الآخرين رؤية ما أعجبك في موجز التحديثات.
 
 
 
 

لماذا لا يجب عليك شراء الإعجابات والمتابعين على انستقرام :

 

هناك العديد من الأسباب لعدم شراء الإعجابات أو المتابعين في انستقرام ، ولكن دعنا نلقي نظرة على ثلاثة  أسباب على وجه الخصوص:
 

1. يجعل تفاعلك على انستقرام يبدو سيئًا :

 

بشكل عام ، تنخفض معدلات المشاركة كلما زاد عدد المتابعين لديك. لكن لنفترض أنك صادفت ملفًا شخصيًا به مليون متابع حصلوا على أقل من 2000 إعجاب لكل صورة. في هذه الحالة سيسهل معرفة أن هذا الحساب لديه الكثير من المتابعين الوهميين.
 
إذ يُتوقع أن تحصل حسابات انستقرام التي تضم أقل من 1،000 متابع على معدل مشاركة بنسبة 8٪ في المتوسط ، بينما  يميل أولئك الذين لديهم من 1،000 إلى 10،000 متابع إلى الحصول على معدل مشاركة بنسبة 4٪. و بالنسبة للحسابات التي تتوفر على متابعين من 10000-100000 يتوقع أن يحصلوا على معدل مشاركة 2.4 ٪ ، بينما يميل أولئك الذين لديهم أكثر من مليون متابع إلى الحصول على معدل مشاركة بنسبة 1.7 ٪. يمكن أن تكون هذه الأرقام مفيدة في تحديد من يشتري الإعجابات على انستقرام ومن يحظى بالصفقة الحقيقية.
 
من ناحية أخرى ، إذا كانت نسبة الإعجاب إلى المتابعين Like-To-Followers ratio في صورة ما تبدو مرتفعة جدًا (أعلى من 7٪) ، فمن المحتمل أن تكون هذه إعجابات مشتراة ، لأنه من الأسهل والأرخص شراء إعجابات وهمية على أن تشتري متابعين وهميين. 
 
على سبيل المثال إذا أخذنا منشور متعلق بغيف اواي (مسابقات ) يمكنك معرفة ما إذا كانت الإعجابات مزيفة من خلال مقارنة نسبة الإعجابات بالتعليقات. إذا كان هناك الكثير من الإعجابات على الحساب ، ولكن هناك عدد غير متناسب من التعليقات في المنشور ، فمن المحتمل أنهم يشترون الإعجابات على الانستقرام.
 
 

في نفس السياق، إليك بعض الدلائل للمستخدمين الذين يشترون إعجابات الانستقرام:

 

● انظر من خلال ملفات تعريف متابعيهم :
 
إذا كانت هذه الملفات الشخصية بها نشاط ضئيل ، فقد تكون هذه الحسابات قد تم إنشاؤها خصيصًا لأولئك الذين يشترون إعجابات الانستقرام. ابحث عن الحسابات التي تحتوي على أقل من 15 مشاركة ، أو عدد قليل من المتابعين ، ولا توجد صور لأنفسهم ، أو التي لم يتم تحديثها منذ سنوات.  
 
● انظر إلى تفاعل المستخدم :
 
 إذا كان لديهم نسبة الإعجاب إلى المتابعين ضئيلة، وتعليقات غير مرغوبة أو لا تحمل أي معنى ، فقد يكون متابعوهم مزيفين.
 
● تحقق مما إذا كانت أي خدمات "شراء" تتبع الحساب :
 
لن يكون من الصعب جدا معرفة ذلك لأن هذه الحسابات تعلن بشكل كبير عن حقيقة أنها تبيع المعجبين.
 
● يمكن أن تساعدك أدوات مثل SocialBlade أو FollowerCheck على فهم ما إذا كان الملف الشخصي يحتوي على متابعين مزيفين أم لا.
 

2. إذا اشتريت إعجابات انستقرام ، فسيقوم انستقرام بتطهير حسابك :

 

قد تتلقى تحذيرًا في المرة الأولى إذا كنت محظوظًا ، ولكن يبدو أن حل روبوتات انستقرام مثل Instagress و Archie تقوم بعملها بشكل ممتاز على شبكة التواصل الاجتماعي وهي تمضي قدمًا. فانستقرام يشجع المستخدمين على التواجد وتحميل المنشورات و الانخراط مع مستخدمين آخرين في الوقت الفعلي. لكنه يترصد لأي حركة لا تحدث في الوقت الفعلي ، أو لأي حساب يستخدم الحيل لجلب متابعين وهميين. في هذه الحالات لن يحظى حسابك بنظرة إيجابية من طرف انستقرام بتاتا. 
 
وفقًا للباحثة المجتمعية السابقة في انستقرام جيسيكا زولمان ، فإن انستقرام لديه فريق مخصص لتحديد البريد العشوائي  Spam، وهم لا يخشون إلغاء تنشيط الحسابات التي تتجاوز قواعد و مبادئ انستقرام. فمنذ عام 2014 ، قام انستقرام بتطهير ملايين المتابعين الوهميين من العديد من الحسابات على انستقرام (العديد من المشاهير تعرضوا لضربة شديدة) ، لأنهم أرادوا إضفاء المزيد من الأصالة على المنصة.
 
نظرًا لأن انستقرام يطهر المتابعين المزيفين باستمرار ، فستخسر في النهاية من خلال إنفاق أي مبلغ من المال على هذه الأنشطة لزيادة أرقامك. علاوة على ذلك ، عندما تشتري إعجابات انستقرام ، فإنك تنتهك شروط خدمة انستقرام الصارمة. يؤدي القيام بذلك إلى خطر تعليق حسابك. 
كما أن كبار المشاهير تطبق عليهم نقس القاعدة فقد شهد أمثال أريانا غراندي وكيم كارداشيان وجوستين بيبر انخفاضًا كبيرًا في المتابعين بعد تطهير انستقرام عام 2014.
 

3. لن تكسب المال من المتابعين الوهميين :

 

المتابعون المزيفون لا يشترون المنتجات ولا يروجون لعلامتك التجارية. والإعجابات المزيفة لا تفعل شيئًا سوى جعل علامتك التجارية تبدو أكبر مما هي عليه في الواقع. وكما أدرجناه من قبل فإن كل هذه الممارسات السيئة عادة ما تضر بسمعتك أكثر من نفعها.
 
فقط لأن لديك الكثير من المتابعين لا يعني أن العلامات التجارية سترغب تلقائيًا في العمل معك. مع تطور وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق عبر المؤثرين ، أصبح بإمكان العلامات التجارية الوصول إلى المزيد من الأدوات والمعرفة لانتقاء المنتجات المقلدة من الصفقة الحقيقية.
 
لهذا السبب ، أصبحت العلامات التجارية أكثر ذكاءً الآن. فإلى جانب مقياس المتابعين ، ينظرون أيضًا إلى معدلات المشاركة لأنه بدون متابعين حقيقيين ، سيكون من الصعب إظهار معدل مشاركة جيد عند محاولة العمل مع العلامات التجارية. وبالنسبة للشركات التي تسعى إلى استخدام الإعجابات والمتابعين الوهميين لبناء دليل اجتماعي ، سيجدون أن جهودهم ستفشل إذا لم يتفاعل أحد مع المحتوى الخاص بهم.
 
يتخلص انستقرام باستمرار من المتابعين المزيفين فإذا تابعت شراء هؤلاء المتابعين لمواكبة المظاهر ، سينتهي بك الأمر بخسارة المال. على أي حال ، أجرت العديد من وكالات وسائل التواصل الاجتماعي اختبارات أظهرت أن استخدام الروبوتات لم يساعد في بيع المنتجات على انستقرام.
 
الدرس هنا واضح - من الأفضل أن يكون لديك عدد صغير ومركّز ونشط من المتابعين بدلاً من مجموعة من المتابعين الوهميين الذين لن يتفاعلوا معك أو يشتروا منك أبدًا.
 
إذن لا تشتري لايكات انستقرام !
 
لا تشتري متابعين أو إعجابات من أجل خداع جمهورك أو إنشاء دليل اجتماعي. استخدم انستقرام لبناء علاقة حقيقية مع جمهورك والتفاعل معهم.
نعم قد يكون  شراء المتابعين مغريًا ، ولكنه سيضر أكثر مما ينفع. عندما تشتري إعجابات انستقرام ، فمن السهل الاطلاع عليها ومن المحتمل أن تكلفك أموالاً وصفقات شراكة على المدى الطويل.
 
لذا كن أنت نفسك و قم بتنمية متابعيك بشكل طبيعي واتبع شروط خدمة انستقرام لتجنب احتمال إغلاق حسابك بسبب اللعب السيئ.
 
 
 
إذا حققت النجاح  الذي ترغب فيه بمجهودك الخاص ولم تشتري أي الإعجابات على انستقرام ، فنحن نحييك على ذلك و نحب أن نسمع ما يناسبك . شاركنا آرائك على منصتنا كي نستفيد جميعا !
 
 
 

فريق العمل

مهمتنا هي تمكن المؤثرين والعلامات التجارية من التعاون وإنتاج محتوى رائع وملهم.. نحن في بحث مستمر عن مؤثرين لديهم شغف تطوير هذه الصناعة وابهار العلامات التجارية.

مقالات ذات صلة

تبي تعرف اسعار المشاهير: اليك معادلة دولفينوس لحساب تكلفتك كمؤثر

تبي تعرف اسعار المشاهير: اليك معادلة دولفينوس لحساب تكل...

يمكن أن يمثل العمل مع المؤثرين والمشاهير تحديًا كبيرا للمعلنين لأن التكاليف يمكن أن تختلف اختلافا كبيرًا و ذلك حسب مجال العمل وأهداف الحملة الاعلانية

ما لا تعرفه عن ميزة ارشيف الانستقرام

ما لا تعرفه عن ميزة ارشيف الانستقرام

أرشيف الإنستقرام.. خاصية سخيفة أم حقا مفيدة؟ في هذه المقالة المختصرة سوف نشاركك بعض ما لا تعرفه عن هذه الخاصية من انستقرام. تعرف على هذه الخاصية عن قرب.

التعليقات (2)

شركة تسويق الكتروني

31 يناير 2021

فعلا شراء المعجبين من اكثر الاخطاء التى يقع فيها الناس

برامج سياحية

17 فبراير 2021

كلام جميل

تعرف أكثر على منصة المؤثرين العرب

موثوق بها من قبل +5906 مؤثر سجل الآن

الانضمام مجاني للأبد

أحببت هذه المقالة؟ اشترك الآن 😍

أحببت هذه المقالة؟ 😍

اشترك للحصول على تنبيهات عند نشر المقالة التالية..

×

دولفينوس يتيح لك انتاج توصيات ومراجعات مع المؤثرين بسهولة ويسر 💪

دع الآخرين يتكلموا عن منتجاتك ويحدثون ضجة 😍

اشترك وابدأ الآن

تعاون مع المؤثرين بنفسك ودون وسطاء وبخيارات لا تنتهي.