لماذا شراء متابعين انستقرام خطأ كبير؟ 7 أسباب

آخر تحديث: 02 يونيو 2020

لماذا شراء متابعين انستقرام خطأ كبير؟ 7 أسباب

لماذا شراء متابعين انستقرام خطأ كبير؟ 7 أسباب


ربما سبق لك و أن شاهدت إحدى هذه الإعلانات: "احصل الآن على 500 متابع حقيقي على الانستغرام مقابل 5 دولارات فقط" أو "لا تضيع فرصة شراء متابعين حقيقيين على الانستغرام بسرعة و بدون مجهود."  وغيرها من هذه الإعلانات..

إذا كنت من رواد الأعمال الذين يكافحون من أجل الحصول على عملاء جدد عبر الإنترنت، أو شخص يريد أن يصبح مؤثرًا صاعدا بسرعة ، فقد تبدو هذه الإعلانات مغرية جدًا. لكن لا تستسلم فهناك أسباب قوية ستجعلك تتراجع عن شراء متابعين مزيفين على انستقرام أو أي منصة اجتماعية آخرى. 

في الحقيقة يجب أن لا تدع الإعلانات المضللة التي تعرض عليك شراء إعجابات أو متابعين على الانستقرام تجذبك حيث لن يمنحك ذلك إلا الوهم، ومن المؤكد أنها ستضر كثيرا وضع حسابك.

ولكن قبل ان نبدأ، دعنا نفهم الأسباب الرئيسية التي تدفعك بالعادة لإنشاء حساب على انستقرام، وبالعادة هناك ثلاثة أسباب:-

 

  1. أنت تريد التواصل مع الأصدقاء أو العائلة، و أن تشارك معهم ما تفعله وتتابع ما يحدث في حياتهم. إذا، لا يوجد سبب يجعلك تشتري متابعين مزيفين فقط للحصول على عدد متابعين أكبر. فأنت لا تعرفهم، لذلك لن يكون هناك غرض للتفاعل معهم و بالتأكيد لن يكون لديهم أي اهتمام بالمنشورات التي تنشرها.
  2.  لديك نشاط تجاري و تريد تسويقه، و بالتأكيد عندك شراءك لمتابع مزيف، لن تبيعه أي شيء لأنه غير موجود أصلا، هو مجرد رقم إضافي لمجموع متابعيك.
  3. أنت صانع محتوى ومؤثر وتريد ان توسع دائرة جمهورك لزيادة تأثيرك، ولكن عند شراء المتابعين لا يمكنك التأثير على متابع مزيف، فكل ما يفعله شراء المتابعين هو جعلك تبدو مزيفًا أيضًا.

 

وربما من أهم الأشياء التي يجب إدراكها اليوم، أن الجمهور المزيف يمكن معرفته بسهولة اليوم، فما الفائدة إذن من شراء متابعين مزيفين إذا كان بإمكان أي شخص اكتشاف ذلك؟

والآن بعد هذا التمهيد الرائع، دعنا نشاركك بعض الأسباب المؤكدة لكون شراء المتابعين و الإعجابات المزيفة على انستقرام خطأ كبير وحماقة قد لا تغفرها لنفسك، فضلا على أنها خطوة ضارة جدا بحسابك على الانستقرام.


إذن لماذا لا يجب عليك شراء متابعين على الانستقرام؟


1. المتابعون المزيفون لا يتفاعلون مع حسابك حتى لو اقسم البائع

 

لا تعتقد لثانية أنك ستحصل على أي تفاعل حقيقي من متابعين الانستقرام الذين تم شرائهم. 
في كثير من الأحيان لا يكونون أشخاصًا حقيقيين على الإطلاق، مجرد حسابات روبوت وهمية. تخيل أن أفضل تفاعل يمكنك أن تأمل فيه من هذه الحسابات هو تعليق آلي يتكرر ممل مثل/ "منشور جمييييل"!

هذا مهم بشكل خاص لأي شخص يعتبر نفسه مؤثر. فأي علامة تجارية تختار العمل مع المؤثرين ستتحقق من صلاحية حسابهم و متابعيهم قبل أن يقرروا العمل معهم.

من الواضح، إذا كنت تريد أن يعتبرك الآخرون شخصًا مؤثرًا أن عليك التأثير على سلوك متابعيك. إذا لم يتفاعل متابعوك معك، فأنت لا تؤثر عليهم بأي شكل من الأشكال و بالتالي لا يمكن اعتبارك مؤثرا.
وبالمثل، إذا كنت تدير حساب علامة تجارية فلن يكون لديك سوى استفادة ضئيل جدا من المتابعين الذين لا يتفاعلون مع مشاركاتك أبدًا. على الأقل، تريد من متابعيك أن ينظروا إلى مشاركاتك، حتى لو لم تعجبهم أو يشاركوها. المتابعون الذين تم شرائهم لن يروا أي شيء تنشره إطلاقا.

 


هناك بعض العلامات المعتادة للمتابعين المزيفين مثل ملفات تعريف فارغة و تفتقر إلى صورة ملف شخصي، وعدد قليل من الصور المشتركة إن وجدت أصلا، ونقص عام في التفاعل الذكي. العديد من هذه الحسابات الزائفة ستتبع عددًا كبيرًا من الأشخاص أكثر من المتابعين لها. اعرف أكثر كيف تتجنب المتابعين الوهميين؟

بالطبع ، ليس الأمر بهذه البساطة دائمًا فغالبًا ما يعتمد الأشخاص الذين يديرون الحسابات المزيفة على قانون المعاملة بالمثل. فمعظم الأشخاص يتابعون تلقائيًا الشخص الذي يتابعهم. و عادةً ما تتبع الحسابات المزيفة آلاف الحسابات، ثم بعد بضعة أيام يقومون بإلغاء متابعتهم بعد أن يحصلوا على عدد لا بأس به من المتابعات و هذا يحافظ على نسبهم مقبولة أكثر حتى يتمكنوا من متابعة العملية مرة أخرى مع مجموعة أخرى غير متوقعة من مستخدمي الانستغرام.

 

اقرأ أكثر: هل طريقة الفولو ثم الانفولو لا تزال مجدية في عام 2020؟

 


2. معدل التفاعل لديك سوف يتدهور بشكل لا يصدق

 

ليس من الصعب تحديد الحسابات التي لها تفاعل أقل من الحسابات الحقيقية. إذ تميل حسابات الانستغرام الحقيقية إلى اتباع أنماط تفاعل متشابهة نسبيًا. فقد قام موقع Markerly بتحليل حسابات 2 مليون شخص مؤثر واكتشف أن المؤثرين على الانستغرام لديهم:

 

  • أقل من 1000 متابع: متوسط التفاعل  هو 8٪ 
  • من 1000 الى 10000 متابع: متوسط التفاعل 4٪
  • من 10.000 الى 1.000.000 متابع: متوسط التفاعل هو 2.4%
  • من 100.000 إلى 1 مليون متابع: متوسط التفاعل    1.8%
  • أكثر من 1 مليون متابع متوسط التفاعل هو 1.7%

 

على الرغم أن هذه الأرقام هي مجرد متوسطات، يجب عليك أن ترتاب إلى أي حسابات لها مستوى تفاعل يختلف عن هذه المعدلات بهامش كبير جدا.
يشمل ذلك الحالات التي تبدو فيها المشاركة عالية جدًا. فقد انضم بعض مدوني الانستغرام و المدونين إلى مجموعات حيث ينشرون تعاليقهم ويتبادلون التفاعلات مع بعضهم البعض. قد لا تكون هذه الطريقة سيئة تمامًا مثل الحسابات الزائفة التي تم إنشاؤها بواسطة الروبوتات، إلا أنها لا تزال ذات قيمة ضئيلة لعلامة تجارية تريد بناء علاقات مع المؤثرين الحقيقيين.

و أيضا إذا قمت بشراء الإعجابات فستدفع إحصائيات التفاعل في حسابك للخروج عن النطاق المقبول، وستجعل حسابك يبدو مشكوكًا فيه.


هناك طريقة أخرى يمكنك من خلالها اكتشاف معدلات التفاعل الزائفة وهي مقارنة نسبة الإعجابات بالتعليقات على الصور التي يشاركها شخص ما، فعلى الرغم من عدم وجود نسب "محددة" هنا، إلا أنك إذا رأيت الكثير من الإعجابات مقابل عدد قليل جدا من التعليقات على عدد واسع من المنشورات، فمن المحتمل أن هذا المستخدم اشترى الإعجابات.

 

 

3. ستصحو من النوم على تعليقات غير ملائمة على منشوراتك

 

في بعض الأحيان قد تحصل على تعليقات من متابعين مزيفين بلغة مختلفة تمامًا عن لغتك. لدرجة أنك قد تحتاج إلى استخدام ترجمة غوغل لتفهم معنى التعليقات.  قد تنصدم أحيانا بتعليقات مثل إعلانات لللعب أو الجماعات السياسية المتطرفة.
أحد الأساليب الشائعة مع حسابات البوت هو تقديم تعليقات عامة على المنشورات، فأحيانا قد لا تتمكن من معرفة ما إذا كان التعليق حقيقيًا أو مزيفا.  لكن هناك مشكلة عرضية قد تلاحظها عندما تكون هذه التعليقات العامة غير مناسبة تمامًا لمنشور معين. على سبيل المثال، سيبدو تعليق المتابع المزيف ب "المنشور لطيف" أو " منشور جيد" غريبا للغاية و غير ملائم إذا كان منشور يعلن عن وفاة أحد أفراد الأسرة أو حيوان أليف. 

 

 


4. شراءك للمتابعين سيجلب معه رسائل السبام أيضا

 


في حين أن العديد من المتابعين الذين تم شراؤهم مزيفون تمامًا، فإن الآخرين هم مخصصين لنشر الرسائل غير المرغوب فيها والترويجية على نطاق واسع. من خلال شراء هؤلاء المتابعين المزيفين، فأنت تفتح حسابك على مجموعة من الرسائل غير المرغوب فيها. قد لا يكون هذا على حسابك على الانستغرام فحسب فإذا قدمت عنوان بريدك الإلكتروني عند شراء الحسابات أو حتى كتابتها على ملفك الشخصي على الانستغرام، فأنت تقدم فرصة أخرى لهؤلاء الأشخاص لنشر رسائلهم غير المرغوب فيها.
يمكن لمرسلي الرسائل غير المرغوب فيها هؤلاء الآن الوصول إلى متابعيك لتقديم الرسائل غير المرغوب فيها أيضًا. سيتبعها بعض متابعيك (لمجرد أنهم يرونك متابعا من طرفهم) وعندما يكتشفون جودة هذه الحسابات، قد يلغي متابعوك الحقيقيون متابعتهم لك.
 
 

 

5. يكشف الانستقرام المتابعين المزيفين أولا بأولا ويطردهم

 

يريد الانستقرام لأعضائه الحصول على تجربة مستخدم ممتعة. ولذلك ، فإنه يبذل بعض الجهد في العثور على الحسابات الزائفة واستئصالها. إذ يقوم الانستقرام بإجراء عمليات تطهير منتظمة، بحثًا عن حسابات وهمية. لدى فريق الانستغرام خبرة كبيرة في العثور على حسابات وهمية ويعرفون جميع العلامات التي يجب الانتباه إليها.
قد تعتقد أنك دفعت القليل مقابل متابعيك، ولكن سيختلف الأمر كثيرًا إذا استيقظت من النوم وقد اختفى هؤلاء المتابعين بعد فترة وجيزة من شرائهم. ضاع المال و وهم المتابعين معا.

 

 

6.​ حسابك الشخصي في خطر لأن شراء المتابعين يخالف شروط خدمة انستقرام

 

يحبط الانستقرام نشاط الأشخاص الذين يشترون المتابعين إذ لا يقتصر الأمر على تطهير المتابعين المزيفين فقط، بل يقوم أيضًا بتعليق الحسابات التي تصبح متورطة في هذه الممارسة. من المؤكد أن مصداقية حسابك ستضعف كثيرا إذا تم تعليقك بسبب الانخراط في ممارسات مراوغة كهذه. قد يحذرك الانستقرام في المرة الأولى التي يشكون فيها في الممارسات غير النزيهة التي تمارسها، لكنهم لن يفعلوا ذلك مرة أخرى.

 


7. وجود متابعين مزيفين يدمر مصداقيتك كمؤثر

 

إذا كنت تعتقد أن اللجوء إلى شراء متابعين هو أمر ضروري حقا، فإننا نشك أنك مؤثر حقيقي أصلا. هذه بالتأكيد هي الطريقة التي ستنظر إليك بها العلامات التجارية قبل أن تباشر بالعمل معك.
المؤثرون الحقيقيون يكسبون متابعين بشكل طبيعي. بالطبع سيستغرق هذا بعض الوقت  ولكن هناك خطر حقيقي بأنك ستفقد مصداقيتك إذا حاولت أن تلجأ إلى أي طريق مختصر. 
فكما أشرنا أعلاه، هناك نسب واضحة للتفاعل تخص الحسابات الحقيقية فإذا كان مستوى تفاعلك أعلى أو أقل هذه النسب والمعدلات، فسوف يشكك الناس في قيمتك كمؤثر.
في الواقع، يمكن أن يسبب هذا أيضًا مشاكل للعلامات التجارية التي تملك حسابات على الانستقرام. فإذا لاحظ الأشخاص أن حسابك يبدو غير عادي بأي شكل من الأشكال، فسيشككون في قيمة نشاطك التجاري. و أكثر من ذلك سوف يفكرون فيما إذا كنت غير أمين في مجالات أخرى من ممارسات عملك أيضًا.

 


لذلك تحتاج إلى العمل على بناء متابعيك بطريقة عضوية. قم بنشر بوستات عالية الجودة  و اعمل على الحصول على رسائل صادقة و حقيقية من الأشخاص على الانستقرام، وسيأتي بعض متابعيهم لإلقاء نظرة على ما تقدمه.
يمكنك التفكير في التعاون المدفوع مع المؤثرين على دولفينوس أو شراء بعض إعلانات انستقرام أيضا، مما سيزيد من مدى انتشار منشوراتك و من ثم جذب متابعين حقيقيين. إذا كانت لديك ميزانية "لشراء" المتابعين، فمن الأفضل إنفاق هذه الأموال على الإعلان وتوسيع نطاق وصول مشاركاتك إلى الأشخاص الذين سيكون لديهم اهتمامًا فعليًا بما تشاركه.

 

 

7 + 1. شراء المتابعين المزيفين سيضعك في القائمة السوداء للمعلنين

 

 

في النهاية عليك أن تسأل نفسك لماذا تريد شراء متابعين. هؤلاء الأشخاص ، سواء كانوا حسابات حقيقية أو مزيفة تمامًا ، لن ينفقوا أي أموال على منتجاتك. فهم غير مهتمين تماما بأي شيء تنشره و لن يساهموا في نشر حسابك. 
إذا كنت تأمل أن تكون مؤثرًا، فستختار العلامات التجارية عدم العمل معك إذا اشتريت متابعين لأنه بكل بساطة يسهل اكتشافهم. فالعلامات التجارية  لا تختار مؤثريها بناءً على عدد متابعيها وحدهم إذ هناك الآن العديد من الأدوات المتاحة لمساعدة العلامات التجارية لاتخاذ القرار التسويقي الأكثر ملائمة عند الرغبة بالتعاون مع المؤثرين مثل منصة دولفينوس وغيرها من المنصات التي لا تريد للمعلنين عبر المؤثرين التلاعب بهم من خلال الترويج عبر حسابات اجتماعي لا تستحق على الاطلاق.

أمر آخر، إذا كنت علامة تجارية، فلا فائدة من تعزيز أرقام حساب شركتك بشكل خاطئ. فلن يأتي أي من هؤلاء الأشخاص المزيفين إلى موقعك ويشتري منتجك على أي حال.

و مع تطهير الانستقرام للحسابات المزيفة التي تشتريها باستمرار، سترى بسرعة كيف تختفي كل الأموال التي تنفقها بشكل خاطئ.

قام فريق Hootsuite بتجربة لطيفة حيث قاموا بإنشاء حساب انستغرام واشتروا متابعين له. ووجدوا أنهم لم يحصلوا على أي تفاعل من المتابعين الذين تم شراؤهم. حتى بعد أشهر، لم يعطهم أي متابع نقرًا على المنشورات،  و وجدوا أن المتابعين الذين اشتروهم هم "مزيج غريب من المراهقين الذين ينشرون صورًا ذاتية بدون قميص، وحسابات لا تحتوي على أي بوست على الإطلاق، وعدد غير قليل من الروبوتات التي تبيع الأفلام الإباحية". ولهذا أطلق موقع Hootsuite على هذا الحساب التجريبي اسم @fruitless.Strategy ، بمعنى "استراتيجية فاشلة" و لا يزال اسمه كذلك إلى اليوم.

 

 

بدائل شراء متابعين انستقرام

 

تكافئ خوارزمية انستقرام الجديدة معدل التفاعل الجديد أكثر من عدد المتابعين، لذا يجب ان تحرص على تقديم محتوى عظيم الفائدة للمستخدمين من أجل زيادة معدل التفاعل لحسابك، ولكن ماذا لو لا تملك متابعين كافيين بعد؟ اليك ثلاث بدائل فعالة في جلب متابعين حقيقين لحسابك على انسقرام دون الحاجة لتعريض سمعتك للخطر. 


1. القيام بتنمية حسابك وجعله قابلا للمتابعة من الآخرين بشكل طبيعي، بدء من نشر محتوى لا يقاوم و تهيئة الحساب بشكل جيد والصبر عليه حتى يزدهر، وهنا تجد 22 طريقة موثوقة وعلمية سوف تساعدك على زيادة متابعين انستقرام بفاعلية وبشكل طبيعي وأخلاقي بالكامل. اعرف جمهور وقدم له ما يريد، تحصل على متابعين جدد.

2. تعاون مع المؤثرين في دولفينوس لترويج حسابك، المؤثرين الحقيقيين هم مناجم المتابعين بالفعل، حيث يمكنهم مساعدتك على الحصول على متابعين حقيقين في دقائق بمجرد نشرهم لستوري على انستقرام للإشادة بعملك أو بمحتواك مع الاشارة لك. انه امر يشبه السحر بالفعل. لا يوجد طريقة فعالة في الحصول على متابعين مثل الحصول على إشادات وتوصيات بمتابعتك من قبل أصحاب النفوذ والتأثير على انستقرام.


3. استخدم اعلانات انستقرام لزيادة وصول محتواك، فمن خلال استخدام ممارسات تسويقية جيدة على انستقرام يمكنك الوصول بشكل أفضل إلى ما يقرب من مليار مستخدم شهريًا وبناء جمهور حقيقي. اجعل حسابك عامًا حتى يتمكن المستخدمون من رؤية ملفك الشخصي والمحتوى. وبهذه الطريقة، يمكنك زيادة جمهورك بشكل طبيعي حيث ينبثق ويتدفق محتواك لصفحات المستخدمين الآخرين الذين ربما هم مهتمين بما تقدم، ويدفعهم لمتابعتك. تأكد من قدرتك على استهداف الجمهور الصح وتقديم المحتوى الصح عند استخدام اعلانات انستقرام بهدف استقطاب متابعين. إذا كنت غير خبير في اعلانات انستقرام فقد تكون اعلانات المؤثرين اسهل لكونك تستطيع تحديد المؤثرين الذين جمهورهم يشبه جمهورك بسهولة ومن ثم يساعدوك على ترويج صفحتك والحصول على متابعين بخطوات بسيطة ومخاطرة أقل.

 

دعنا نخبرك في النهاية، ان مزيج البدائل الثلاث معا، سوف يجعل المتابعين يتدفقون لمتابعتك بشكل لا يصدق بدون الحاجة لشراء المتابعين المزيفين والوهميين، فقط هيئ حسابك جيد وجهز محتواك المبهر وشاهد النتائج 😍

 

فريق العمل

مهمتنا هي تمكن المؤثرين والعلامات التجارية من التعاون وإنتاج محتوى رائع وملهم.. نحن في بحث مستمر عن مؤثرين لديهم شغف تطوير هذه الصناعة وابهار العلامات التجارية.

مقالات ذات صلة

كيف ترد على التعليقات السلبية على شبكات التواصل الاجتماعي؟

كيف ترد على التعليقات السلبية على شبكات التواصل الاجتما...

يقدم لك المقال أفضل الأساليب والطرق التي تساعدك في التعامل والرد على التعليقات السلبية للعملاء وكيفية التعامل معها

كيف تروج لكتابك على الإنستغرام

كيف تروج لكتابك على الإنستغرام

تعرف على أسرار الترويج لكتابك بشكل فعال على منصة انستغرام، حيث يمكنك الوصول لجمهور أوسع والحصول على قراء جدد لكتبك. اعطي كتابك تسويق أفضل و أقوى 💪🏻

التعليقات (1)

nehal naim

14 أغسطس 2020

مقال رائع جدا واسلوب كتابة اروع <a href="https://goingmarketing.com/">Going Marketing</a>

روج لمنتجاتك عبر المؤثرين بسهولة

الاشتراك يستغرق 30 ثانية ابدأ الآن

اتبع خطوات أفضل العلامات التجارية

أحببت هذه المقالة؟ اشترك الآن 😍

أحببت هذه المقالة؟ 😍

اشترك للحصول على تنبيهات عند نشر المقالة التالية..

×

دولفينوس يتيح لك انتاج توصيات ومراجعات مع المؤثرين بسهولة ويسر 💪

دع الآخرين يتكلموا عن منتجاتك ويحدثون ضجة 😍

اشترك وابدأ الآن

تعاون مع المؤثرين بنفسك ودون وسطاء وبخيارات لا تنتهي.