كيف تتجنب المتابعين الوهميين؟

آخر تحديث: 25 نوفمبر 2019

كيف تتجنب المتابعين الوهميين؟

كيف تتجنب المتابعين الوهميين؟


من المثير للدهشة أن المؤثرين الغير مهتمين بشراء المتابعين المزيفين أصبحوا معرضون أكثر من ذي قبل لخطر متابعتهم من قبل تلك الحسابات الوهمية، ولكن كيف يمكننا تجنب المتابعين الوهميين في الوقت الحالي؟ وكيف نضمن أصالتنا في الوقت الذي يزدهر فيه التزييف على وسائل التواصل الاجتماعي يوما بعد أخر؟

 


من هم المتابعين الوهميين؟

 

المتابعين الوهميين عبارة عن حسابات مؤتمتة وآلية (عادة ما يطلق عليها بوتات) تعمل على مواقع التواصل الاجتماعي لأغراض احتيالية كاعطاء انطباع بالشهرة أو القيام بتفاعل مزيف على محتوى الآخرين، لهذا تحاربها قوانين معظم مواقع التواصل لأضرارها الاجتماعية والنفسية والتقنية.


أهمية التحقق من متابعيك؟ 

 

في دولفينوس، يقوم بالتسجيل آلاف المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل دوري، ولكننا لا نقبل سوى 5٪ من المؤثرين الذين تقدموا للتسجيل بالفعل لأن أصالة المحتوى وجودة المتابعين أمران مهمان للغاية بالنسبة لنا. و من الواضح جليا أن العلامات التجارية لا تريد أن تضيع أموالها ووقتها في حملة اعلانية لمتابعين لا يمكنهم رؤية المحتوى فعليا، لأنهم غير موجودين أصلا.

 

نسبة قبول المؤثرين

 

لذلك ومن أجل أن نكون فاعلين وبصرف النظر عن ماضي كل إنفلونسر، نعتقد أنه من واجب و مسؤولية المؤثرين اليوم مراقبة جمهورهم عن كثب والتأكد من كسب متابعين حقيقيين وليس مجرد متابعين مزيفين.

 


كيفية تتجنب المتابعين الوهميين؟

 

أنت تعرف أنك لكي تكون مؤثرًا محترفًا، يجب أن يكون لديك حساب عام، الحسابات الخاصة والمغلقة لا تصنع مؤثرين. ومع ذلك، فإن خطوة الحساب العام يمكن أيضًا أن تجلب لك بعض الحسابات الوهمية لمتابعتك.  لهذا عليك أن تكون واعيا ومراقبا جيدا لنمو جمهورك، لهذا اليك بعض الطرق للتعرف على الحسابات الوهمية والتخلص منها!

 


راقب جمهورك

 

كلنا نتلقى إشعارًا إذا تابعنا أو علق أو اعجب احدهم بمحتوانا، انها فرصة جيدة للتحقق من هذا المتابع الجديد؟ من المهم في هذه اللحظة التحقق من جودة المتابع الجديد ومحاولة التأكد من كونه شخص حقيقي أم مجرد بوت؟

 

متابع وهمي



اذهب بزيارة خاطفة لحساب هذا الشخص وحاول تحديد ما إذا كان من المتابعين المزيفين أم لا؟


المتابعين المزيفين عادة ما يكونوا بالشكل التالي:

  • لديهم اسم مستخدم معقد وغير مفهوم مثل الحساب الذي في الصورة "dm_154").
  • الحسابات جديدة نسبيا 
  • ليس لديهم صورة شخصية
  • الحسابات خاصة
  • لديهم عدد قليل جدا من البوستات أو بدون بوستات اصلا
  • لديهم عدد قليل جدا من المتابعين
  • يتابعون الكثير من الحسابات الأخرى

 


أبلغ عن المتابعين الوهميين

 

هذه الخطوة لن تساعدك لوحدك فقط بل المؤثرين الآخرين أيضًا، عند الإبلاغ عن حساب ما بأنه مجرد سبام سيقوم موظفو انستغرام بمراجعة تقريرك وتقييد حركة هذا الحساب ومن يديره، وبالتالي تصبح المنصة أقل زيفا وأكثر حقيقية.


كيف ذلك ؟

إذهب إلى حساب البوت..

 

التبليغ عن متابع مزيف

 

 وانقر فوق "ابلاغ".


التبليغ عن حساب وهمي ومزيف

 

اختر "محتوى احتيالي".




 

 

احظر المتابعين المزيفين

 

إذهب إلى حساباتهم، انقر ثلاث نقاط في الزاوية اليمنى العليا
 

حظر متابع مزيف



انقر فوق "حظر" وتأكيد


تم حظر متابع مزيف
 

بعد هذه الخطوة، لن يكون بإمكان المتابعين المزيفين العثور على بروفايلك أو منشوراتك أو قصصك على انستغرام.


اخر خطوة في حظر المتابعين المزيفين

 

ملاحظة🔅: من المهم القيام بذلك بالترتيب المشارك أعلاه. نحن نعلم أن هناك الكثير من المؤثرين لديه الآلاف من المتابعين الوهميين و بالتالي يبدو وكأن أمامهم كمية كبيرة من العمل الشاق، ولكن بمجرد الانتهاء من ذلك سوف تتمكن من الإبحار السلس عبر انستغرام بانيا علاقة وثيقة مع الخوارزميات.

 

 

لماذا يجب أن تتجنب وتتخلص من المتابعين الوهميين؟


إن السبب وراء النمو المتزايد لسوق شراء المتابعين الوهميين بالعالم العربي، ناشئ عن الاعتقاد الخاطئ بأن عدد المتابعين أكثر أهمية من جودة المتابعين ومصداقية المؤثر. للأسف لم تعد هذه هي الحالة التي يجب أن يكون عليها المؤثرين العرب بعد اليوم، وخاصة بأن عدد المتابعين لم يعد مقياسًا أساسيًا لقوتهم.

نأسف أن هناك اقتصاد قائم على هذا النوع من الأنشطة الاحتيالية والتي يدعمها مسوقين غير ناضجين أو مؤثرين غير جديرين بكسب ثقة وحب المتابعين الحقيقيين.

 

اقرأ أكثر: هل طريقة الفولو ثم الانفولو لا تزال مجدية في عام 2019 ؟

 

 

المتابعين الوهميين يحطمون معدل التفاعل لديك


بدأت العلامات التجارية والمعلنين على حد سواء إعطاء معدل التفاعل لدى المؤثرين أهمية أكبر من عدد المتابعين خلال السنوات الماضية لأن معدل التفاعل الجيد يعني وجود علاقة حقيقية مع المتابعين والتي تم بناؤها ببطء وروية وبطريقة طبيعية. علاوة على ذلك، لم يعد عدد المتابعين شهادة نفوذ موثوق بها أصلا، نظرًا لسهولة شراء المتابعين اليوم و لتزايد عدد المؤثرين الذين يلجأون إليه لتعظيم شهرتهم.

معدل التفاعل🔅: يعني اجمالي تصرفات المتابعين مثل التعليقات و الاعجابات والمشاهدات مقسوما على عدد المتابعين.

 


سمعتك في خطر

 

بناء الثقة أمر في غاية الأهمية للمؤثرين وصناع المحتوى اليوم، وسيكون من الصعب عليك استعادتها ان خسرتها هذه الأيام، وبما أن حسابك عاما، فقد أصبح متاحا للجميع الوصول إلى متابعيك والتحقق من مصداقيتك كمؤثر، فإذا اكتشف أي شخص سواء العلامات التجارية أو زملائك المؤثرين أو حتى متابع عادي لك، أن معظم جمهورك غير حقيقي فسوف  يُفَسر ذلك بأنك تحاول أن تبدو أكثر شهرة مما أنت عليه بالفعل، ومن المحتمل أن تفقد متابعيّك الحقيقيين، ناهيك عن العلامات التجارية التي ستكون مترددة للغاية في التعاون معك مستقبلا.

 

 

غياب مقترحات التعاون


لن تفقد فقط تعاون العملاء المباشر معك، ولكنك ايضا لن تكون قادرًا التعاون مع زملائك المؤثرين، في دولفينوس نمكن المؤثرين مع التعاون مع بعضهم البعض بغرض التبادل الاعلاني المجاني أو انشاء محتوى مشترك وغيرها من أشكال التعاون، والمؤثرين الذين لديهم متابعين وهميين سوف تكون لديهم مقترحات التعاون قليلة أو معدومة بسبب إدراك زملائهم لحقيقة متابعيهم وأن التعاون معهم لن يكون مفيدا للطرفين.

 


الخلاصة

ان كل المؤثرين الراغبين بتحقيق دخل عبر حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي أصبحوا مطالبين أكثر من أي وقت مضى بالتحقق من جودة متابعيهم، إذا أرادوا كسب ثقة واعجاب العلامات التجارية، كما أن عليهم تحقيق معدلات تفاعل مرتفعة تظهر قدرتهم على بناء علاقة أصيلة وقوية مع متابعينهم الحقيقيين.

 

 

فريق العمل

مهمتنا هي تمكن المؤثرين والعلامات التجارية من التعاون وإنتاج محتوى رائع وملهم.. نحن في بحث مستمر عن مؤثرين لديهم شغف تطوير هذه الصناعة وابهار العلامات التجارية.

مقالات ذات صلة

اليوتيوبر محمد العفيفي: السفر ليس للأغنياء فقط

اليوتيوبر محمد العفيفي: السفر ليس للأغنياء فقط

اليوتيوبر محمد العفيفي من الرحالة الرائعين والذين يقدمون محتوى للراغبين بالسفر الزهيد. في هذا اللقاء نسلط الضوء على رحلته واهتماماته ونصائحه للمبتدئين.

​ما لا تعرفه عن أفضل ميكروفونات الفلوجرز

​ما لا تعرفه عن أفضل ميكروفونات الفلوجرز

قد يكون من الصعب تحديد نوع الميكروفون الذي تحتاجه مع الأنواع الكثيرة المتوفرة في الاسواق، لهذا اليك دليلنا لاختيار افضل ميكروفونات هذا العام

التعليقات (0)

تعرف أكثر على منصة المؤثرين العرب

موثوق بها من قبل +2500 مؤثر سجل الآن

الانضمام مجاني للأبد

أحببت هذه المقالة؟ اشترك الآن 😍

أحببت هذه المقالة؟ 😍

اشترك للحصول على تنبيهات عند نشر المقالة التالية..