دليلك الحصري لاستعمال الهاشتاج كالخبراء

آخر تحديث: 26 أغسطس 2020

دليلك الحصري لاستعمال الهاشتاج كالخبراء

دليلك الحصري لاستعمال الهاشتاج كالخبراء

هل سبق و أن وجدت نفسك تشرح كيفية استخدام الهاشتاجات لشخص معرفته الوحيدة بالهاتف هي كيفية الاتصال بصديقه؟ لقد تطورت لغة الإنترنت تطورا كبيرا خلال السنوات القليلة الماضية و تطورت معها وسائل التواصل الاجتماعي. و من بين أكثر ما تغير في لغة الإنترنت هي الهاشتاجات أو ما يطلق عليها بالهاشتاغ. هل تصدق أن ما كان في السابق مجرد زر # على الهاتف النقال، أصبح الآن ظاهرة واسعة الاستعمال على مواقع التواصل الاجتماعي؟

  

 

إذا سألك أحدهم حول المعنى يمكنك ببساطة القول أنها علامة # متبوعة على الفور بكلمة رئيسية يتم استخدامها للتصنيف على مواقع التواصل الاجتماعي و نعم، قد تكون مزعجة إذا تم الإفراط في استخدامها !

و لكنها أيضا يمكن أن تكون ذات قيمة و جيدة جدا لمنشوراتك. إذ توضح الإحصائيات والمعلومات الواردة أدناه ضرورة فهم كيفية استخدامها و كيفية الاستفادة من إيجابياتها.
 
 
تؤكد الأبحاث على ضرورة استخدام الهاشتاجات
إذا كنت تبحث عن حكم جاهز ومعلب حول موضوع الهاشتاجات، فإليك ما يلي: يجب أن تستخدم الهاشتاجات دون تردد.
 
 
لقد شهدت الهاشتاجات إنتشارا لا يصدق فما بدأ على تويتر انتشر الآن على الفيسبوك و انستغرام و تيك توك وفي كل مكان تقريبًا. حتى لينكدين المنصة المهنية جربت الهاشتاجات والآن يمكنك استخدامها في منشوراتك على المنصة.
 
 
يجب أن يمنحك الإقبال الواسع على الهاشتاجات الكثير من الأسباب للتفكير في استخدامها. لتبسيط الرؤية إليك تدوينة طرحها ستيف كوبر على موقع Forbes.com:  
 
 
"على الرغم من السخافة التي قد تبدو عليها الهاشتاجات بالنسبة للمسوقين التقليديين الذين يمارسون التسويق قبل نشأت تويتر و فيسبوك، فإن الجيل الحالي من الشباب والعملاء المحتملين يفكرون عكس ذلك تماما. بالنسبة لهم، يعد استخدام الهاشتاجات أمرًا طبيعيًا وشائعًا مثل البحث عن ما تريد في مربع البحث في غوغل." 
 
لا يمكن للأشخاص كتابة الهاشتاج في بحث غوغل فقط، ولكن يمكنهم القيام بذلك على تويتر أيضًا. وبهذا المعنى، ستعمل الهاشتاجات على جعل محتواك قابلا للعرض بواسطة أي شخص مهتم بهاشتاج معين، بغض النظر عما إذا كان جزءًا من متابعيك أم لا.
إذ يعمل الهاشتاج على الفور على توسيع مدى وصول تغريداتك إلى متابعينك، و كذلك إلى أي شخص مهتم بهذه العبارة أو الكلمة المفتاحية.
ولكن كيفية استخدام الهاشتاجات هي قصة مختلفة تمامًا. كيف تجد أفضل الهاشتاجات لمحتواك؟ و كيف تتأكد من أنك حصلت على هاشتاج يتناسب مع كل منصة اجتماعية ؟ دعونا نحلل كل ذلك. 
 
 

الهاشتاجات على تويتر: 

 

 

تحصل التغريدات التي تحتوي على هاشتاجات على تفاعل أكثر بمرتين من التغريدات بدون.

فقد أظهر بحث أجرته Buddy Media أن مضاعفة التفاعل عبر الإنترنت أمر بالغ الأهمية! تخيل كيف يمكنك الانتقال من أربعة إعادة تغريد (إعادة النشر) إلى ثمانية أو من 10 إعادة تغريد إلى 20. وكل ما يتطلبه الأمر هو # هاشتاغ أو اثنين. الأمر بسيط أليس كذلك؟
هذه البيانات من Buddy Media تبين أيضًا أن حجم الهاشتاجات يتطلب مراقبة: واحدة أو اثنتين من الهاشتاجات هي الحد الأقصى. عندما تستخدم أكثر من 2 هاشتاج، فإن مشاركتك تنخفض في الواقع بمعدل 17 بالمائة. 
تؤكد أبحاث أجرتها تويتر حول الهاشتاجات أن هناك ميزة كبيرة لاستخدامها. يمكن للأفراد أن يشهدوا زيادة بنسبة 100 بالمائة في التفاعل باستخدام الهاشتاغ ( نفس النتيجة التي عرضناها أعلاه حول دراسة Buddy Media ) و يمكن أن تشهد العلامات التجارية زيادة بنسبة 50 بالمائة.
يمكن أن يتضمن التفاعل، كما تم قياسه في هذه الدراسات، النقرات وإعادة التغريد والردود ، ولكن إذا كانت إعادة التغريد بعدها مباشرة، فستظل الهاشتاجات رهانًا ذكيًا.
 
 
يزيد احتمال إعادة تغريد التغريدات بهاشتاغ واحد أو أكثر من بنسبة 55 بالمائة.
 
 
اكتشف دان زاريلا هذا التأثير في دراسة حول سلوك إعادة التغريد الذي شمل أكثر من 1.2 مليون تغريدة. النطاق الكبير للدراسة زاد الثقة في النتائج بنسبة 99.9 في المائة
قد يأتي الاستثناء الوحيد للهاشتاجات على تويتر لتلك العلامات التجارية التي تتطلع إلى كسب نقرات أعلى على إعلاناتها على المنصة. في حالة الإعلانات ، وجد تويتر أن التغريدات بدون إشارة # أو @ تولد نقرات أكثر بنسبة 23 بالمائة.
تتساءل عن السبب؟ الهاشتاجات و @-تعطي الأشخاص أماكن أكثر للنقر داخل تغريدة بدلاً من التركيز فقط على عبارة تحث المستخدم على اتخاذ القرار.
 

الهاشتاجات على  انستغرام:



انستغرام  هو مكان مهم آخر لاستعمال الهاشتاجات، والأخبار الجيدة لأولئك الذين يحبون وضع هاشتاجات كثيرة على الصور هو أنه لا يبدو أن هناك عدد محدد يجب الالتزام به.
 
التفاعلات هي الأعلى في منشورات انستغرام التي تمتلك أكثر من 11 هاشتاج
 
يمكن أن تكون القاعدة الأساسية هنا أن لا تقلق بشأن عدد الهاشتاجات في الانستغرام.
 
أفضل جزء في هذه التوصية هو أن البيانات تأتي من مجموعة من المستخدمين الذين لديهم 1000 متابع أو أقل - وهي مجموعة من المحتمل أن تشمل الشركات الصغيرة وتلك التي تتصفح في انستغرام فقط. بعبارة أخرى ، يمكن أن تكون الهاشتاجات أفضل رهان لك لزيادة متابعين انستغرام بطريقة سريعة
 

ذا شادوبان Shadowban على الانستغرام

 

 

يتحدث العديد من المسوقين مؤخرا عن ما يسمى ب Shadowban و بشكل أساسي، نعني به حجب منصة انستغرام لتوزيع صورتك أو مقطع الفيديو لك بسبب "محتوى غير لائق". و هذا الأخير قد يرجع إلى عدة أسباب مختلفة، لكن غالبا يكون بسبب محتوى الصور و الفيديوهات، أو الاستخدام المكثف لبرامج الروبوت للتفاعل مع المستخدمين أو الهاشتاجات المحظورة.

 
 
كيف تتجنب Shadowban على انستغرام

بتفق الخبرءا على النصائح والتوصيات التالية عند الحديث حول كيفية تجنب ال Shadowban على الانستغرام. إليك بعضها منها حتى تتمكن من الحفاظ على حسابك سائرا اليوم:

 
 
  • تجنب استخدام الهاشتاجات المحظورة في شرحك أو تعليقاتك
  • تجنب استخدام أي نوع من البرامج التي تنتهك شروط خدمة  انستغرام
  • تجنب أي طفرات كبيرة في نشاط  الانستغرام (على سبيل المثال ، الإعجاب أو التعليق باستخدام الروبوتات)
  • تجنب التعرض للإبلاغ من طرف المستخدمين عن طريق نشر المحتوى المناسب فقط.
 

الهاشتاجات على الفيسبوك

 

 

حسنا، إن تويتر و انستغرام  منصتان ممتازتان لاستخدام الهاشتاجات. ولكن ماذا عن الفيسبوك؟ هنا حيث تصبح التوصية أكثر صعوبة.

 
مشاركات الفايسبوك بدون الهاشتاغ هي أفضل بكثير من تلك التي تحتوي عليها
 
بدأ استخدام الهاشتاجات على الفايسبوك في يونيو 2013، وبعد ثلاثة أشهر ، وجد بحث من EdgeRank Checker أن استخدام الهاشتاجات على الفايسبوك ليس له أي تأثير إيجابي لنشرٍ أوسعٍ للمحتوى. فالمشاركات التي لا تحتوي على هاشتاجات تتفوق على تلك التي تحتوي عليها.
 
 
كان يمكن أن يتغير الكثير منذ سبتمبر ، عندما تم إصدار هذه البيانات لأول مرة. إذن هل يجب عليك التخلي عن الهاشتاجات على الفايسبوك بسبب هذا البحث فقط؟ لا يزال هناك الكثير من التحاليل/ الدراسات الذي يتعين القيام بها. على سبيل المثال، قامت  Social Bakers بدراسة المنشورات في فبراير من العام الماضي ووجدت أن استخدام الهاشتاجات قد لا يكون مقلقا جدا، بل استخدام الكثير منها هو ما من شأنه أن يضر. (تمامًا مثل التوصيات اعلاه على تويتر) فكثرة الهاشتاغات تقلل التفاعلات. 
 
 
 

أدوات للعثور على الهاشتاجات وإدارتها:

 
باستخدام الأدوات المناسبة، يمكنك استخدام الهاشتاجات بطريقة احترافية لحملاتك على وسائل التواصل الاجتماعي. مع كل شيء تم جمعه تحت هاشتاغ واحد ، يمكنك الاطلاع على نظرة سريعة على مدى وصول حملتك والمناقشات التي تدور حول الموضوع. 
 

1. Hashtagify.me

 
 Hashtagify.me من أدوات الهاشتاج المتكاملة التي ستجدها ، و تتوفر على مجموعة من البيانات التي يمكنك استخدامها لتحليل الهاشتاجات. يمكن أن يكون أول هاشتاغ سيعرض عليك هو الأكثر فائدة: و كذا الهاشتاجات ذات الصلة وشعبيتها. عندما تكتب هاشتاغ ، ستعرض لك الخدمة هاشتاجات أخرى يجب وضعها في الاعتبار وستعرض بشكل مرئي مدى شعبية كل منها ومدى ارتباطها بالأصل.
 

2.RiteTag

 
يساعد RiteTag على ضمان أن الهاشتاغات التي تستخدمها مختارة جيدًا من خلال إظهار مدى جودة علامة هاشتاغ معين أو روعتها أو الإفراط في استخدامها. حيث يعمل على تحليل محتواك بشكل ذكي واقتراح هاشتاجات ملائمة بسرعة.
 
 
 

3.Trendsmap

 
إذا كنت متجرا أو مطعما تعمل في نطاق جغرافي محدود، سيشكل Trendsmap قيمة رائعة لك، حيث يعرض لك الهاشتاجات ذات الصلة التي يتم استخدامها في منطقتك الجغرافية بسلاسة. 
 
 
 

4  خطوات للعثور على الهاشتاجات المناسبة للاستخدام

 
باستخدام الأدوات التي ذكرناها سابقا ، يمكنك التركيز على بعض الهاشتاجات المثالية لتبدأ بها ، ومثل معظم الأشياء عبر الإنترنت ، يمكنك اختبارها وتكرارها.
 
 
 
 

1_ما هي أفضل الهاشتاغات التي يستخدمها المؤثرين؟ 

 
يمكن أن تمنحك الأدوات أعلاه أساسًا جيدًا في بحثك عن الهاشتاجات المناسبة لك من خلال توضيح كيفية استخدام المؤثرين لهاشتاجاتهم. احصل على عدد قليل من أسماء المؤثرين والعلامات التجارية في المجال الذي تهتم بها ، وأدخل حساباتهم في أحد الأدوات اعلاه. في الجزء السفلي من صفحة النتائج، سترى قسمًا للهاشتاجات الأكثر استخدامًا، أضف الكلمات ذات الصلة إلى قائمة الهاشتاجات المحتملة وسوف تظهر لك بعض المقترحات الملائمة لك.
 

 

2_هل هناك هاشتاجات أخرى ذات صلة يجب أن تفكر فيها؟

 
بعد أن تسلحت بقائمة أفكار مهمة من الهاشتاجات، يأتي دور Hashtagify.me للاطلاع على الهاشتاجات ذات الصلة التي قد تستحق الإضافة إلى القائمة أيضا. بقيامك بهذه العملية، لاحظ و حلل النتائج، كلما كانت الدائرة أكبر، كانت شعبية الهاشتاغ أوسع.
 
 
 
 

3_حدد الهاشتاغات الأفضل للاستخدام

 
يمكن لك أن تتعرف على قيمة هاشتاج من خلال حجمها و مدى شعبيتها، ولكن قد ترغب في الذهاب إلى أبعد من ذلك. إذ يحتوي Hashtagify.me على أدوات متقدمة ومميزة تتيح لك التعمق في الإحصاءات المتعلقة بالهاشتاجات الفردية. من ناحية أخرى ، يمكنك أيضًا الحصول على بعض البيانات القوية من RiteTag وتعبيرها المرئي عن مدى قدرة كل هاشتاج على تعزيز مدى وصول مشاركتك.
 
 
 
 
4_تحقق مرة أخرى: هل يمكن أن تعني الهاشتاجات التي اخترتها شيئًا آخر تمامًا؟
 
شيء أخير يجب التأكد منه قبل الانتهاء من قائمتك، و هو إذا كانت الهاشتاجات التي اخترتها تُستخدم في مكان آخر في سياق مختلف تمامًا أم لا.
 
أسوأ شيء يمكن أن يحدث عند استخدام هاشتاج هو أن تدرك بعد أن تستخدمه وتنشر من خلاله على تويتر أن الهاشتاج نفسه يُستخدم لموضوع مختلف تمامًا.
 
 

الهاشتاغات الجاهزة

 
ختاما نأمل أن تكون قد تعلمت هنا بعض الأفكار الدقيقة حول كيفية العثور على الهاشتاغات و طرق استخدامها في مشاركاتك على منصات التواصل الاجتماعي. و لا تنسى القاعدة الأساسية: 1 - 3 هاشتاغات هي الأفضل على جميع المنصات.
 
في الختام، 
نود أن نسمع كيف مزجت الهاشتاجات في استراتيجيتك للتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وما ما هي الهاشتاجات التي تستخدمها بشكل روتيني؟
 
 
 
 

فريق العمل

مهمتنا هي تمكن المؤثرين والعلامات التجارية من التعاون وإنتاج محتوى رائع وملهم.. نحن في بحث مستمر عن مؤثرين لديهم شغف تطوير هذه الصناعة وابهار العلامات التجارية.

مقالات ذات صلة

كل ما تحتاج معرفته حول علامات اليوتيوب

كل ما تحتاج معرفته حول علامات اليوتيوب

يتحدث المقال عن أهم الطرق التي تجعل الفيديو الخاص بك يظهر في النتائج الأولى في يوتيوب من خلال استخدام علامات اليوتيوب والوصف للتأثير على محرك البحث في يوتيوب.

كل ما يلزمك معرفته لتحرير الفيديو

كل ما يلزمك معرفته لتحرير الفيديو

دليلك المختصر والموجز لكل ما تحتاج إلى معرفته عن تحرير الفيديو. من أهمية كتابة نص جذاب، وإضافة صوت مناسب، وليس انتهاء بتنسيق الفيديو كالمحترفين

التعليقات (0)

روج لمنتجاتك عبر المؤثرين بسهولة

الاشتراك يستغرق 30 ثانية ابدأ الآن

اتبع خطوات أفضل العلامات التجارية

أحببت هذه المقالة؟ اشترك الآن 😍

أحببت هذه المقالة؟ 😍

اشترك للحصول على تنبيهات عند نشر المقالة التالية..

×

دولفينوس يتيح لك انتاج توصيات ومراجعات مع المؤثرين بسهولة ويسر 💪

دع الآخرين يتكلموا عن منتجاتك ويحدثون ضجة 😍

اشترك وابدأ الآن

تعاون مع المؤثرين بنفسك ودون وسطاء وبخيارات لا تنتهي.