​ما لا تعرفه عن أفضل ميكروفونات الفلوجرز

آخر تحديث: 03 نوفمبر 2019

​ما لا تعرفه عن أفضل ميكروفونات الفلوجرز

​ما لا تعرفه عن أفضل ميكروفونات الفلوجرز

لا أحد ينكر الازدهار السريع الذي عرفته المدونات المرئية أو ما يسمى  بـ Vlog  في وقتنا الحالي. إذ لم يعد المدونون مقيدون بالصور الثابتة أو كتابة مدونات نصية بل أصبحوا مهتمين أكثر بالتدوين المرئي و هم بذلك يخطون وجها جديدا للتسويق عبر الإنترنت. إذا لا تتفاجئ إذا علمت أن الربح من اليوتيوب الأعلى لهذا العام لم يكن من نصيب أحد  مشاهير الأزياء أو الموضة بل ذهب لطفل صغير لا يتجاوز 7 سنوات من عمره، كان يقدم مراجعاته اللطيفة حول الألعاب!

 

اليوتيوبرز الأكثر ربحا حول العالم



و اليوتيوب اليوم هو الموقع الأشهر الذي يعرض فيه اليوتيوبرز فيديوهاتهم المختلفة، كما يعد ثاني أكبر شبكة اجتماعية وثاني أكثر المواقع زيارة على الإنترنت بعد غوغل. و نظرًا لكونها جزءًا من عائلة غوغل ، فإن مقاطع الفيديو التي يتم تحميلها على يوتيوب يمكنها أيضًا تحسين السيو وتعظيم نتائج الصفحة الاولى لمحرك بحث غوغل. 


الأهم من ذلك، فيوتيوب يعتبر المكان الذي يمضي فيه مستخدمو الانترنت  وقتا كبيرا جدا يتجاوز المليار ساعة على يوتيوب يوميًا، وهذا يعني ان ما يقضيه مستخدمو الانترنت عبر اليوتيوب أكثر مما يقضيه المشاهدين لفيديوهات نيتفلكس و فيديوهات فيسبوك معا. كما أننا بصفتنا بصريين ننجذب أكثر إلى ما هو مرئي وخاصة لتلك الفيديوهات القصيرة ومتوسطة الحجم التي تتناسب و اهتماماتنا.

 



معدات أساسية لتصوير فيديوهاتك..


عزيزي اليوتيوبر، إذا كنت تريد الربح من اليوتيوب من خلال نشر فيديوهات رائعة، فإن الجهازين اللذين تحتاج إليهما هما كاميرا وميكروفون. نعم! يجب أن يتوفر لديك كليهما. في حين أن العديد من كاميرات التدوين المرئي الشائعة تأتي مع ميكروفونات مدمجة، الا أن عليك إدراك أن جميع الكاميرات تم تصميمها لإعطاء أولويات لجودة الصورة وليس لجودة الصوت، وبالتالي فإن جودة الصوت تكون ضعيفة.
وإلى جانب ضعف جودة الصوت، فإن أكبر مشكلة في الميكروفونات المدمجة هي أنها مصممة لتسجيل جميع الأصوات من حولها. و بالتالي عند الانتهاء من تسجيل فيديوهاتك الأولى ستكتشف أنك سجلت الي جوار ما كنت تقول لمشاهديك الكثير من الضوضاء. و مما لا شك فيه أنك لا تريد ولا أحد يريد سماع صوت أمك تصرخ في الخلفية أو سماع صوت قلي البطاطس في مطبخكم  😂

مع ازدهار عالم التدوين المرئي وإنتاج الفيديوهات، أضحت فكرة انشاء استوديو منزلي والحصول على الكاميرات والميكروفونات عالية الجودة وميسورة التكلفة شائعة بشكل متزايد خلال الأعوام الأخيرة. لهذا سوءا كانت ميزانيتك 50 دولار أو 500 دولار فهناك ميكروفون لمساعدتك في بناء وانشاء مملكة فيديوهاتك القادمة.

 

 

أنواع ميكروفونات تسجيل الفيديوهات

 

كما ذكرنا أعلاه، فقد تم تصميم بعض الميكروفونات لتسجيل جميع الأصوات من حولها وتسمى هذه الميكروفونات متعددة الاتجاهات Omnidirectional Mics ورغم أن هذا النوع من الميكروفونات منتشرة بشكل مدمج في الكاميرات اليوم الا انه يمكنك شراءه كميكروفون مستقل بذاته ولكنه غير ملائم لأي يوتيوبرز أو فلوجرز على الاطلاق. ولكن ماذا عن النوع الأكثر ملائمة لك؟ 

يعتبر النوع الأكثر استخداماٌ في التدوين المرئي اليوم والأكثر ملائمة لك هي الميكروفونات أحادية الاتجاه Unidirectional Mics وإذا كنا نريد أن نكون أكثر تفضيلا فسنقول ميكروفونات Cardioid والتي تعتبر جزء من الميكروفونات أحادية الاتجاه لأنها الأكثر ملائمة لتسجيل الصوت البشري مع إهمال الأصوات الخلفية المزعجة. 

وطبعا داخل فئة ميكروفونات Cardioid هناك أنواع متنوعة ومختلفة من الميكروفونات التي يمكنك اختيارها وفقا لمتطلباتك و نوع الكاميرا التي تستخدمها و درجة الأصوات المزعجة حولك وحتى نوع الفيديوهات التي تخطط لإنتاجها.

 

إليك مجموعة من الأنواع مع الإشارة إلى متى يمكنك استخدامها:

 


ميكروفونات يو اس بي  USB 



الغالبية العظمى من  اليوتيوبرز و الفلوجرز يفضلون ميكروفونات اليو اس بي باعتبارها مثالية عند التسجيل بالقرب من الاب توب أو جهاز كمبيوتر، بما في ذلك تسجيل فيديوهات الألعاب الالكترونية التي يقوم بها الجيمرز،  و تسجيل الدروس التعليمية أو مراجعات المنتجات أو التسجيل الموسيقي أو التعليق الصوتي أو تسجيل الاعلانات أو حتى إجراء المقابلات.

 

 

الميكروفونات القابلة للدمج بالكاميرات
 

تعتبر هذه الميكروفونات خياراً جيداً ذا كنت تقوم بالتصوير في الهواء الطلق أو بعيدًا عن جهاز الكمبيوتر وعادة ما يتم تثبيت هذه الميكروفونات على كاميرات DSLR، طبعا هناك بعض الأنواع قد لا تحتوى على ال hot shoe المناسب لهذا النوع من الميكروفونات.

الأنواع الأكثر شيوعًا من هذا النوع من المايكروفونات عادة ما يطلق عليها Shotgun Mics، والسوق يحتوى على أنواع متنوعة وكثيرة من ميكروفونات هذا النوع، مع ترشيحنا لميكروفون Rode VideoMic Pro  والذي يمكنه أن يقدم جودة صوتية رائعة لليوتيوبرز وصناع المحتوى المرئي على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة الي أنه يعتبر ضمن افضل 10 ميكروفونات قابلة للدمج بالكاميرات بالنسبة للرحالة والمدونين حول السفر على اليوتيوب.

قد يعتبر سعره أغلى قليلاً من الخيارات الأخرى ولكن إذا كانت الجودة مهمة بالنسبة لك و كنت ترغب في الحصول على كاميرا DSLR والتصوير في الهواء الطلق كثيرا، فيستحق الأمر أن تنفق قليلاً على ميكروفون عالي الجودة أيضًا.

 

 

ميكروفونات Lavalier

 

تتميز ميكروفونات Lavalier  أو Lapel Mics، بسهولة استعمالها  وصغر حجمها بحيث يمكنك تثبيتها تحت الملابس أثناء تصوير الفيديو. وهذا النوع من المايكرفونات متوفرة بشكل سلكي قليل التكلفة و شكل لاسلكي بتكلفة أكثر قليلا. 

تأتي ميكروفونات Lavalier عادة متعددة الاتجاهات Omnidirectional كونها معلقة حول الرقبة لتكون بالقرب من فمك، ولهذا قد تلتقط أصوات غير مرغوبة إلا أنك تستطيع ازالتها بسهولة عند تحرير الفيديو لاحقا.

كما أن هذه الميكروفونات تعتبر الأكثر فعالية أثناء إجراء المقابلات والمحادثات مع الآخرين أثناء تسجيل الفيديو و هي شائعة  كذلك لدى الفلوجرز الذين يتنقلون كثيرًا أثناء الحديث مثل مدربي اليوغا واللياقة البدنية والراقصين وغيرهم. والمايك الذي ننصح به ضمن هذه الفئة هو مايكروفون Audio-Technica ATR-3350IS ذو الجودة العالية والتكلفة المعقولة بالإضافة الى ملائمته عند الاستخدام مع هاتفك الذكي لأنه يشتمل عند شراءه على adapter للهواتف الذكية.

 

 

ميكروفونات الهواتف الذكية 

 

بالرغم من أن الهواتف الذكية قد لا توفر أعلى جودة تصوير فيديو، إلا أن بعض اليوتيوبرز يفضلون استخدام هواتفهم لتسجيل فيديوهاتهم. إذا كنت منهم، فلابد لك من الحصول على ميكروفون خارجي لأن الميكروفون المدمج يوفر لك صوتًا رديء الجودة،  و الخيارات ضمن هذه الفئة مرتبطة بنوع نظام التشغيل الذي يعمل به جهازك.

ويعتبر مايكروفون  Zoom iQ7 خيارًا شائعًا لأجهزة iOS و مايكروفون Rode VideoMic Me خيارا شائعا لأجهزة أندرويد.

 

 

أفضل ميكروفونات المؤثرين و اليوتيوبرز

 

سواء كنت تنتج وتنشر محتواك المرئي وفيديوهاتك على اليوتيوب أو في أي موقع اجتماعي آخر كفيسبوك و انستغرام ولينكد إن الذين أصبحوا يدعمون نشر الفيديوهات أكثر من أي وقت مضى، مما وفر فرصا عظيمة لكل صناع المحتوى المرئي. ولهذا اليك أهم 5 توصيات بشأن افضل الميكروفونات المناسبة لتصوير فيديوهات عالية الجودة لهذا العام:

 

أفضل ميكروفونات بسعر أقل من 500 دولار

 

AKG Pro Audio C214 Condenser 🎙

 

مايك AKG Pro Audio C214 Condenser


هو ميكروفون احترافي عالي الجودة و قد صنف كأفضل ميكروفون ضمن هذه الفئة لعامين متتاليين، و لا يزال خيارًا رائعًا لهذه السنة أيضاً و قد شهد انخفاضا قليلاً في السعر.

يفضل المغنين والموسيقيين الشباب من جيل الألفية استخدام هذا المايكروفون، كما أنه خيار ممتاز لتسجيل البودكاست و لأي مدون و فلوجر يعتبر جودة الصوت أولوية عند تسجيل فيديوهاته. 

 

الايجابيات:

  1. يفضله اليوتيوبرز بسبب قدرته على تسجيل الصوت بوضوح شديد مع انعدام الضجيج الذاتي للميكرفون Self-Noise عند التشغيل أو أثناء التسجيل.
  2. يتوفر الميكروفون على خاصية  التسجيل من مسافة قريبة جدا 
  3. يأتي الميكروفون مع حقيبة و  shock mount لامتصاص الصدمات و foam pop filter لعزل أصوات الفم المزعجة. 

 

السلبيات:

  1. الميكروفون حساس للغاية و يمكن  أن يسجل أي ضوضاء في الخلفية إذا لم تكن منطقة التسجيل معزولة بشكل جيد.
  2. إذا كنت فلوجر وغالبا ما تسجل فيديوهاتك لوحدك، فلن تستفيد الاستفادة القصوى منه.
  3. C214 هو ميكروفون من نوع XLR  وليس من أنواع ميكروفونات USB، مما يعني أنك ستحتاج إلى مسجل رقمي أو mixer أو preamp لتوصيله.

 


أفضل ميكروفونات بسعر أقل من 300 دولار

 

Rode VideoMic Pro 🎙
 

مايك Rode VideoMic Pro

 

كما ذكرنا أعلاه، فإن Rode VideoMic Pro هو ميكروفون عالي الجودة ذو سعر معقول وفي متناول الجميع. يمكن استخدامه مع كاميرات DSLR، ومسجلات الصوت المحمولة مثل مسجل الصوت الشهير Zoom ، وحتى مع كاميرات الفيديو والهواتف الذكية. 
يعد هذا النوع خيارًا رائعًا للفلوجرز الرحالة و اليوتيوبرز الذي يجرون مقابلات أو يمارسون الرياضة، كما أن هذا المايكروفون ملائم لكل من يرغب بالتصوير أثناء التنقل وتقليل الضوضاء في الخلفية.

الإيجابيات:

  1. يعتبر الميكروفون الأفضل على الإطلاق للتدوين المرئي.
  2. يعمل الميكروفون بالبطارية وهذا يعني أنه يمكنك استخدامه في أي وقت ومكان، فقط تأكد من امتلاكك بطارية احتياطية في حالة نفاذ البطارية الأساسية.
  3. يأتي المايكروفون مع shock mount لامتصاص الصدمات وتقليل الضوضاء إذا كان مثبتا على كاميرا.
  4. يمكن توصيله بـ boom طويل عليه عند الحاجة.

 

السلبيات:
 

  1. لا توجد عليه ضمانة ما إذا تم شراؤه من خلال أمازون، لهذا احصل عليه من موقع Rode مباشرة
  2. قد يعتبر الميكروفون كبيراً نسبيًا، لذا قد يعيق حركتك في بعض الأحيان.
  3. بعض اليوتيوبرز يشكوا من بعض الأصوات الخافتة التي يصدرها الميكروفون، ولكن على الأرجح هذا يرجع لقلة خبرتهم أو خلل في الإعدادات.

 

 

أفضل ميكروفون بسعر أقل من 200 دولار

 

مايك Rode NT-USB Condenser 🎙
 

مايك Rode NT-USB Condenser

 

هذا النوع ينتمي لفئة ميكروفونات يو اس بي  وهو قادم من علامة تجارية رائعة و ذي جودة جيدة جدا. كما أن هذا المايكروفون يعتبر سهل الإعداد للتسجيل و يرافقه الكثير من الميزات والإكسسوارات التي تجعله الأفضل لليوتيوبرز الذين يسجلون فيديوهاتهم من مكاتبهم، بما في ذلك فيدوهات لشرح الألعاب ومقاطع الفيديو التعليمية و فتح المنتجات unboxings وغيرها.


الايجابيات :

  1. متوافق مع جل أنظمة التشغيل مثل ماك و ويندوز وغيرها
  2. لا يحتاج لأنظمة تشغيل أو برامج خاصة. 
  3. يمكن استخدام سماعة ستيريو لتتبع ومراقبة الصوت
  4. متوفر معه عناصر تحكم ذاتية On-mic mix controls في الميكروفون.
  5. يأتي مع بوب  فلتر و حامل رائع للميكروفون وترايبود لسطح المكتب وحقيبة لحفظ المايكرفون بسهولة.

 

السلبيات:

  1. امكانية صيانته بالعالم العربي عند اي عطل محدودة جدا.

 


أفضل الميكروفونات بسعر أقل من 100 دولار


مايك Blue Snowball🎙

 

مايك Blue Snowball

يعد مايكروفون Blue Snowball USB خيارًا شائعًا لليوتيوبرز الذين يبحثون عن الصوت بجودة الاستوديو و بسعر مناسب جداً، ويأتي هذا الميكروفون ضمن أفضل الخيارات ضمن هذه الفئة السعرية حيث يمكنه منحك تسجيل صوتي مثالي. كما  يمتاز هذا المايكروفون بتصميم رائع للغاية للباحثين عن مايكروفون يمكنه أن يزين مكاتبهم.

 

الايجابيات:

  1. عملية التوصيل والتشغيل سهلة بالنسبة ل  MAC و PC، فلن  تحتاج إلى أي برامج خاصة.
  2. يتوفر على ثلاث إعدادات مختلفة :omni, cardioid, and cardioid with 10dB pad و الخيار الأخير ملائم اذا اردت تقليل حساسية الميكروفون.
  3. يستخدمه الكثيرين كموضة رائجة. 
  4. متاح بمجموعة واسعة من الألوان
  5. يأتي مع بوب فلتر و ترايبود.

 

السلبيات:

  1. يجب أن تكون قريبًا من الميكروفون أثناء التسجيل للحصول على أفضل النتائج.
  2. شكا بعض المستخدمين من حدوث تأخير بسيط في بعض التسجيلات الطويلة.
  3. شكا بعض المستخدمين من حدوث تشويش و صدى عند تسجيل صوت منخفض.

 


مايك Blue Yeti🎙

 

مايك  Blue Yeti USB

 

يعد Blue Yeti USB ميكروفونًا مناسباً لليوتيوبرز الذين لا يخططون لمغادرة المنزل اثناء تسجيل فيديوهاتهم، كما يعتبر هذا الميكروفون مثالي لـكل من لا يرغب في إنفاق الكثير من المال ولكن يريد الحصول على صوت جيد.


الايجابيات:

  1. يعتبر ميكروفون اليو اس بي الأكثر مبيعا على أمازون.
  2. يمكن توصيل يو اس بي مباشرة على حاسوبك.
  3. يمكنك اختيار التسجيل من خلاله كتسجيل أحادي الاتجاه أو ثنائي الاتجاه أو شاملة لكل الاتجاهات.. الخ
  4. لن تحتاج لتنزيل برامج خاصة للعمل عليه.
  5. يمكنك عبر السماعة الإستماع لما يُسجله الميكروفون لحظة بلحظة.

 

السلبيات:

  1. شكا بعض المستخدمين من منافذ اليو اس بي الخاصة بالمايكرفون.
  2. وجد بعض اليوتيوبرز أنه يعمل بشكل افضل على أجهزة ويندوز منه مع  أجهزة ماك.


 

 

أفضل الميكروفونات بسعر أقل من 50 دولارًا


مايك  Audio-Technica ATR-3350IS🎙

 

مايك  Audio-Technica ATR-3350IS

 

يعد أحد أنواع ميكروفونات lavalier و متوفر في امازون بأسعار معقولة جدا، و يعتبر هذا الميكروفون جيد لتسجيل صوتي غير مزعج بميزانية مناسبة.


الايجابيات:

  1. تسجيل صوتي متعدد الاتجاهات مع تردد من 50-18000 هرتز
  2. يمكنه العمل مع كاميرات الفيديو و مسجلات الصوت المحمولة والهواتف الذكية.
  3. متوفر بحجم صغير.

 

السلبيات:

  1. عمر البطارية قصير.
  2. تصميم ضعيف.
  3. وجد بعض المستخدمين صعوبة في الحصول على تسجيل صوتي واضح نظرًا لالتقاط الميكروفون الكثير من الضوضاء المحيطة.

 


مايك Blue Snowball iCE Condenser 🎙

 

مايك Blue Snowball iCE Condenser

 

يعد ميكروفوناً من فئة يو اس بي وهو ملائم لليوتيوبرز الباحثين عن جودة صوت جيدة وبميزانية محدودة، كما أنه ملائم لكل صناع المحتوى الراغبين في دخول عالم مايكروفونات اليو اس بي.

الايجابيات:

 

  1. سهل الإعداد بحيث لن تحتاج لتنزيل برامج تشغيل، فقط قم بتوصيله وسجل.
  2. متوافق مع كل من ماك و ويندوز.
  3. يأتي مع حامل ميكروفون قابل للتعديل وكابل يو اس بي.
  4. تصميم متين.

 

السلبيات:

 

  1. اشتكى البعض من أن حامل الميكروفون غير مستقر.
  2. يلاحظ أن بعض اليوتيوبرز الذين يستخدموه لديهم الكثير من الضوضاء في الخلفية. 

 




ختاما.. 
مع وجود العديد من الخيارات المتاحة في السوق، قد يكون من الصعب تحديد نوع الميكروفون الذي تحتاجه ولكن مع دليلنا اعلاه نعتقد أنك قد تكون وضعت ملامح ما تريد أو انك بالفعل قد حددت ما تريد..

نأمل أن يساعدك هذا الدليل بغض النظر عن الكاميرا التي تستخدم  أو ميزانيتك 👌🏻

 

 

فريق العمل

مهمتنا هي تمكن المؤثرين والعلامات التجارية من التعاون وإنتاج محتوى رائع وملهم.. نحن في بحث مستمر عن مؤثرين لديهم شغف تطوير هذه الصناعة وابهار العلامات التجارية.

مقالات ذات صلة

كيف تتجنب المتابعين الوهميين؟

كيف تتجنب المتابعين الوهميين؟

إن المؤثرين الغير مهتمين بشراء المتابعين الوهميين أصبحوا معرضون أكثر من ذي قبل لخطر متابعتهم من قبل تلك الحسابات الوهمية،لهذا كيف يمكنك تجنب المتابعين الوهميين؟

اليوتيوبر محمد العفيفي: السفر ليس للأغنياء فقط

اليوتيوبر محمد العفيفي: السفر ليس للأغنياء فقط

اليوتيوبر محمد العفيفي من الرحالة الرائعين والذين يقدمون محتوى للراغبين بالسفر الزهيد. في هذا اللقاء نسلط الضوء على رحلته واهتماماته ونصائحه للمبتدئين.

التعليقات (1)

ريم خالد

16 نوفمبر 2019

<a href="https://eventegypt.com/Category/Shop">كافيهات و اماكن حفالات</a>

تعرف أكثر على منصة المؤثرين العرب

موثوق بها من قبل +2500 مؤثر سجل الآن

الانضمام مجاني للأبد

أحببت هذه المقالة؟ اشترك الآن 😍

أحببت هذه المقالة؟ 😍

اشترك للحصول على تنبيهات عند نشر المقالة التالية..