5 طرق يساعدك بها التسويق المؤثر للتقدم الي الامام

آخر تحديث: 27 نوفمبر 2019

5 طرق يساعدك بها التسويق المؤثر للتقدم الي الامام

5 طرق يساعدك بها التسويق المؤثر للتقدم الي الامام
هل سمعت من قبل عن التسويق المؤثر؟! اذا لم يسبق لك ذلك فعليك أن تعرف أن التسويق المؤثر أو التسويق عبر المؤثرين هو مستقبل التسويق ومعظم الشركات والعلامات التجارية  في الوقت الحالي تتجه له لدعم المزيج التسويقي الخاص بها وبالتالي مساعدتها على تحقيق أهدافها التسويقية، وبالرغم من أهميته وأن له تأثير قوي في مجال التسويق إلا أن عدد كبير من الشركات لا يوجد لديهم فكرة كبيرة عنه وتعتمد على أساليب التسويق التقليدية.
 
فالوقت الحالي هو وقت التسويق المؤثر لأنه يساعدك بشكل كبير في تحقيق أهدافك التسويقية بطريقة سهلة ونتائج أسرع من أي وسيلة اعلانية اخرى، والسؤال الذي بالتأكيد يخطر في تفكير الكثير منكم الأن، ليه استخدم التسويق المؤثر بدل الطرق التقليدية؟ أو هستفاد ايه ؟
 
 

5 فوائد رئيسية للتسويق المؤثر 

 

1. توفير الوقت 

 

التسويق المؤثر هينقذ شركتك من ضياع الوقت، طب ازاي؟ عوضاَ عن تضييع  الوقت في تطوير اعلاناتك التسويقية وايضاً فوضى شراء المساحات الإعلانية ،  وتفاصيل كثيرة  تحتاج الي وقت ومجهود في أساليب التسويق التقليدية ، يمكنك الآن ببساطة أن تقوم بالبحث عن أحد صناع المحتوى ليقوم بإنشاء حملتك الإعلانية التي تناسب أهدافك وستكون النتيجة سريعة ومرضية أكثر من استخدام الأساليب التقليدية.

ولمزيد من توفير وقت أكثر ننصحك باستخدام منصات رعاية المؤثرين وهي المواقع التي تجمع العديد من المؤثرين في مجالات مختلفة وتجعل الوصول لهم أسهل للشركات مثل دولفينوس.

منصات المؤثرين ستسهل عليك عملية البحث وتساعدك في ايجاد صناع محتوى ومؤثرين حقيقين، وإيضاً سترى مدى تأثير وفاعلية كل مؤثر وتقوم بإختيار المؤثر المناسب لحملتك الإعلانية من حيث الميزانية والمحتوي الذي يقدمه،  كل ما عليك هو التسجيل في الموقع واتباع الخطوات لتكون قادر على الوصول بحملتك الإعلانية لأفضل النتائج، وهنا سوف تستفيد من الوقت الذي قمت بتوفيره في التركيز على تطوير جوانب شركتك الآخرى .
 
 

2. زيادة عدد الزيارات إلى موقعك

 

فائده مهمه اخري من فوائد التسويق المؤثر هي زيادة عدد الزيارات لموقعك، مع كل اعلان سيقوم به المؤثر/ أحد صناع المحتوى يمكنك أن تضيف في المحتوى الذي يقدمه رابط الموقع الخاص بمنتجك أو الخدمة المقدمة وهذه الميزة تسهل على المشتري طلب المنتج، ايضاً عند مشاركة الاعلان مع المتابعين سيقوم بجذب جمهور أكثر وتزداد ثقتهم في العلامة التجارية وتشجيعهم على دخول الموقع الخاص بك ويتعرفون على منتجاتك أو خدماتك، كل هذا ببساطة سيوفره التسويق عبر المؤثرين بمجرد نشر المؤثر للإعلان الذي يحتوي على الرابط الخاص بك على مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة به والرد على التعليقات والتفاعل مع المتابعين .

ولا تنسي أن الحملات الإعلانية عن طريق صناع المحتوي تقوم بدور أفضل في زيادة عدد الزيارات لموقعك من وسائل الاعلانات الاخرى على الأنترنت  لعدم تعرضها للحظر من خلال مانع الاعلانات  (ad blocking) على عكس الطرق الآخرى، وبالتالي سيصل الإعلان لعدد أكبر من الجمهور.
 
 

3. تعريف الجمهور بالعلامة التجارية 

 

كما يساعد التسويق المؤثر في زيادة عدد الزيارات لموقعك، يساعد ايضاّ الجمهور في التعرف على العلامة التجارية الخاص بك أكثر، والتفاعل معها حتى لو لم يقوم بالدخول على الموقع فبمجرد رؤية الإعلان، في هذة اللحظة تحول آلاف من الأشخاص من أشخاص لا يعرفون شئ عن علامتك التجارية إلى أشخاص يعرفونها جيداً ويعرفون رأي الجمهور بها، انت الان حققت هدف  كبير من أهداف التسويق ببساطة يسمي مرحلة الوعي (awareness stage)، بمعنى أنك في جميع الأحوال ستكون الرابح .
 
 

4. توفير المال

 

ستتفاجئ عندما  تعرف أن مع كل هذه الفوائد والمميزات التي يقدمها لك التسويق المؤثر، انه ارخص كثيراً من وسائل التسويق الأخرى و يتناسب مع ميزانيتك أي كانت، لأنك لست مضطر الي شراء مساحة اعلانية او صرف كثير من المال في الحملات الإعلانية على منصات التواصل الاجتماعي لتكون قادر على الوصول الي النتيجة المطلوبة.
إن كثير من الشركات قد أدركت أن الخيار التسويقي المناسب لها هو الذي يتقبل الميزانية المرنة وهذا تجده في التسويق المؤثر عبر صناع المحتوى المناسبين لعلامتك التجارية .
 
 

5. خلق المجتمعات الالكترونية 


اخر فائدة من فوائد التسويق المؤثر سنقوم بالتكلم عنها في هذة المقالة هي أن التسويق المؤثر بيخلق مجتمعات (مجموعه من المتابعين والمعجبين)  للعلامة التجارية الخاص بك يهتم ويتابع دائماً اخبارك، المجتمعات الالكترونية تعتبر أفضل صديق للشركات لان ليها دور كبير في زيادة نسبة المبيعات وتوعية الجمهور بمنتجك ..  تابعونا المقالة القادمة هنتكلم بشكل أوضح في كيف يساعدك التسويق المؤثر في بناء المجتمعات الالكترونية وتأثيرة في زيادة نسبة المبيعات المباشرة .
 
 

هالة يوسف

انا هاله متخصصه في مجال الديجتال ماركتينج ابتديت الرحله خطوة خطوة لحد ما وصلت لمجال التسويق المؤثر ، انا بذاكر كل يوم ساعة.. بحب ارسم والون والعب بلايستيشن و دايماً معايا "فكورة" اللي بكتب فيها افكاري واحلامي .

مقالات ذات صلة

لقاء مع سعد الدوسري مؤسس تطبيق سناك بوك

لقاء مع سعد الدوسري مؤسس تطبيق سناك بوك

سعد الدوسري رائد أعمال ومبادر شغوف بمساعدة الناس على تحصيل زبدة المعرفة من كل كتاب، عبر تقدم تطبيق فريد يحتوى على تلخيصات مركزة من أهم وأحدث الكتب العالمية.

كيف تجعل تويتر يعمل من اجلك؟ 7 نصائح للمحترفين

كيف تجعل تويتر يعمل من اجلك؟ 7 نصائح للمحترفين

تويتر واحد من أهم مواقع التواصل الاجتماعي لرواد الأعمال وأصحاب الرؤى، واذا لم يكن لديهم المعرفة الكافية للتعامل معه فقد يٌضيعون فرصا عظيمة لهم ولأعمالهم .

التعليقات (0)

روج لمنتجاتك عبر المؤثرين بسهولة

الاشتراك مجاني للأبد ابدأ الآن

اتبع خطوات أفضل العلامات التجارية

أحببت هذه المقالة؟ اشترك الآن 😍

أحببت هذه المقالة؟ 😍

اشترك للحصول على تنبيهات عند نشر المقالة التالية..