3 خطوات لنجاح حملتك الاعلانية عبر المؤثرين و 3 ابتعد عنهم!

تاريخ آخر تحديث 2022-03-06

بواسطة : فريق العمل

أصبح التسويق المؤثر من خلال صناع المحتوى و المؤثرين من أقوى طرق التسويق التي أثبتت نجاحاً كبيراً مقارنة بطرق التسويق التقليدية، فهناك 81% من المسوقين قاموا بإنشاء حملات إعلانية من خلال صناع المحتوى وقالوا "انها اثبتت فعاليتها وحققت نجاحاً كبيراً"، الآن المؤثرين يمكنهم أن يؤثروا في رأي متابعينهم حول علامة تجارية معينة بمجرد كتابة " 140 حرف" أو أقل، فهناك ثقة متبادلة دائماً بين المؤثرين و متابعينهم . و لتقوم بإنشاء حملة اعلانية ناجحة ليس عليك فقط أن تجد أحد المؤثرين والتواصل معه بل عليك بناء علاقة قوية بين المؤثر والعلامة التجارية، و فيما يلي بعض الخطوات التي يجب الحرص على فعلها لنجاح حملتك الإعلانية والبعض عليك تجنبه أي كان الثمن .
 
 
 

لنجاح حملتك الاعلانية عليك التأكد من :

 

1- العثور على المؤثر المناسب لحملتك الاعلانية 

اليوم ستري في كل مكان على السوشيال ميديا مؤثرين في كل المجالات وكل مؤثر لديه محتوى خاص به فهناك من يهتم بمجال الرياضة , الازياء والفاشن , التكنولوجيا……… وكثير من المجالات في بحر المؤثرين لذلك عليك اختيار المؤثر الأقرب إلى مجالك ليكون التأثير أقوى ولا يفقد المؤثر مصداقيته عند متابعينه لذلك عليك التطلع جيداً والنظر من هو المؤثر الأقرب والمحبب لجمهورك المستهدف .
يمكنك أستخدام منصات متخصصة تساعدك للوصول واكتشاف مؤثرين مناسبين لحملاتك مثل منصة مشهور، أكبر قاعدة بيانات للمؤثرين في الوطن العربي والخليج. 
 
 
 

2- وضع خطة 

بعد العثور على المؤثر المناسب فإنه وقت وضع خطة لدمج المؤثر في الحملة الإعلانية الخاصة بالعلامة التجارية والتواصل مع المؤثر لتوضيح وتحديد الأهداف والنقاط الأساسية للحملة الإعلانية لمعرفة كيف سيكون التعاون المتبادل مفيد لكلا الطرفين .
 
 
 

3- بناء علاقة مهنية .

مع دمج أهداف حملتك الاعلانية مع أهداف المؤثر لقد قمت بانشاء علاقة مهنية طويلة الأمد فيمكنك دعوته للتحدث في أحد المناسبات الخاصة بالعلامة التجارية والتفاعل مع الجمهور هذا سيقوي العلاقة بين المؤثر والعلامة التجارية مما سيزيد الثقة داخل الجمهور المستهدف، وسينعكس بشكل ايجابي على حملتك الاعلانية .
 
 
 

وتجنب الوقوع في هذه الأخطاء:

 

1- إرسال عرض عمل يمكن رفضه 

المؤثرين  وصناع المحتوى بطبيعتهم مشغولين للغاية فلديهم آلاف من الرسائل والتعليقات على صفحاتهم الشخصية والكثير من طلبات التعاون في بريدهم الألكتروني . لذلك عليك أن تكون مميز في طلب التعاون معهم حتي تتقرب منهم بعرض لا يمكن رفضه، دعهم يرونك أكثر من علامة تجارية تطلب المساعدة ولكن كشريك تجاري.. وطبعا لا تنسى أنه يمكنك التسجيل في دولفينوس والتواصل مع عدد كبير من المؤثرين بسهولة.
 
 
 

2- الأختفاء وانت في القمة .

التسويق عبر المؤثرين ليس مجرد إنشاء إعلان واحد فقط والتوقف بعدها عندما ترى تفاعل الجمهور ونجاح حملتك الإعلانية ستشعر أنك لست بحاجة الي حملات أخرى وهذه من أكبر الأخطاء الممكن الوقوع بها هو الاختفاء بعد النجاح، ولهذا نوصيك بالمتابعة والمتابعة الدائمة في انشاء حملات اعلانية على فترات حتى لو كانت متباعدة لتظل في أذهان الجمهور ومتابعة التواصل مع المؤثر من وقت الي آخر لتقوية العلاقات .
 
 
 

3-  إهمال هوية العلامة التجارية .

في حين أن التسويق عبر المؤثرين إضافة كبيرة إلى المزيج التسويقي لعلامتك التجارية، تأكد من بذل جهود تسويقية أخرى كذلك. أنت لا تريد أن يكون المؤثر هو الصوت الرئيسي والوحيد لعلامتك التجارية، عليك الحفاظ على هوية علامتك التجارية و كيانها، لا تنسي أن التسويق من خلال المؤثرين هو دعم لعلامتك التجارية وتقوية لها بين الجمهور .
 
 
 
 

تصنيفات أخرى : التسويق عبر المؤثرين الحملات الاعلانية

فريق العمل

مهمتنا هي مشاركتك احدث اخبار المؤثرين والمشاهير ومواقع التواصل الاجتماعي، كن بالقرب 💚

اعرف قبل الأخرين بشكل دوري

اشترك لمعرفة أخبار منصات التواصل الاجتماعي والترندات وأهم التحليلات ذات الصلة 🔥

ادخل بريدك الالكتروني ليصلك الجديد قبل الآخرين 😍

أكثر من 10 آلاف مؤثر ومسوق وصانع قرار مشتركون في القائمة البريدية، ليحصلوا على جديد مواقع التواصل الاجتماعي أولا بأول.