كل ما يجب على اليوتيوبرز معرفته حول بطاقات اليوتيوب

آخر تحديث: 16 أكتوبر 2019

كل ما يجب على اليوتيوبرز معرفته حول بطاقات اليوتيوب

كل ما يجب على اليوتيوبرز معرفته حول بطاقات اليوتيوب

قدمنا في مقالة سابق مقالا مفصلا حول سيو اليوتيوب و كيف يستعمله اليوتوبرز المحترفين لـ زيادة مشاهدات اليوتيوب وتحسين ترتيب فيديوهاتهم في محرك بحث اليوتيوب. في هذا المقالة سنتحدث عن موضوع لا يقل أهمية عن سيو اليوتيوب ألا وهو بطاقات اليوتيوب.

 

ما هي بطاقات اليوتيوب؟

 

بطاقات يوتيوب هي البطاقات التفاعلية التي تراها في مقاطع فيديو اليوتيوب (عادةً ما تكون في النهاية) والتي تتيح لليوتيوبرز مشاركة روابط تضم محتوى ذو صلة بالفيديو كأن تنصح بفيديوهات الآخرى أو تطلب تحميل تطبيق أو زيارة موقع ممن يشاهد الفيديو، كما هو الحال في Call to Action. يمكن لكل يوتيوبرز إضافة ما يصل إلى خمس بطاقات لكل فيديو كما أنه بإمكانه استخدام البطاقات في أي فيديو بما في ذلك فيديوهات الحملات الاعلانية التي من نوع TrueView والتي تكلمنا عنها في مقالة اعلانات اليوتيوب قبل شهر.

 

بطاقات اليوتيوب


ويمكنك استخدام بطاقات يوتيوب من أجل الأهداف التالية:

  • ترويج فيديوهاتك أو قائمة تشغيل معينة.
  • ترويج قناتك على يوتيوب
  • تشجيع المشاهدين على إبداء رأيهم في استطلاع رأي
  • تحفيز المشاهدين للتبرع لعمل خيري "متاحة في الولايات المتحدة فقط".
  • توجيه المشاهدين لموقعك أو اي صفحة هبوط Landing page مرغوبة.

 

كيف يمكنك استعمال بطاقات يوتيوب ؟

 

توجد طرق عديدة لاستعمال هذه البطاقات فكل يوتيوبر يستعملها بالطريقة التي تناسبه. وأنت يمكنك استخدامها بطريقتك الخاصة او حسب أسلوبك، ولهذا دعنا نلقي معا نظرة على كيفية القيام بذلك.

 

استعن بها لرابط الفيديو الحالي بفيديو آخر

 

لقطة من قناة عمر دايزر

 

من المهم جدا الحفاظ على الأشخاص في قناتك فذلك مرغوب فيه كونه يؤثر على مدى ترتيبك في عمليات البحث.
و يمكن لبطاقات يوتيوب أن تساعد في ذلك، لهذا استخدمها لربط الفيديو الذي يشاهده المشاهدين الآن بمقطع فيديو أو قائمة تشغيل ذات صلة، فذلك يتيح للمشاهدين خيارًا سهلًا لمشاهدة المزيد من المحتوى ذي السياق المشترك.

 


رَوج لقناتك 

 

لقطة من قناة اقتصاد الكوكب

 

إنه أمر رائع أن يتم الاشتراك في قناة عبر زر تفاعلي!
نعم. نحن نعلم أن هناك زر اشتراك أحمر أسفل الفيديو مباشرة ، لكن إعطاء المشاهدين بعض الخيارات والتأكيد على دعوتك إلى اتخاذ إجراء من الطرق الرائعة لتشجيع المشاهدين على الاشتراك!

 

 

وجه المشاهدين لزيارة موقع ما

 

نيل باتل يوجه مشاهديه لموقعه

 

يمكنك استخدام بطاقات يوتيوب للترويج لدورة تدريبية أو كتابًا إلكترونيًا أو صفحة هبوط معينة. فقط تأكد من أنه يرتبط مباشرةً بمقطع الفيديو المحدد الذي تضيف إليه البطاقة كي لا يخرج الموضوع عن السياق.

لحظة؟ ألم تلاحظ أن هذه الأمثلة والاستخدامات للبطاقات مرتبط بلقطات النهاية من كل فيديو .. إليك المزيد حول استخدام بطاقات اليوتيوب؟ 

فعليا، يمكنك إضافة بطاقات اليوتيوب في أي مكان في الفيديو. حيث تعمل بعض البطاقات مثل بطاقات استطلاعات الرأي أو البطاقات التي تؤدي الي مقاطع الفيديو التي تناقشها بشكل أفضل في نقاط محددة في الفيديو. أما البطاقات التي تؤدي لمقاطع الفيديو التالية أو قائمة تشغيل فتعمل بشكل أفضل في النهاية!
إذن كيف تبدو هذه البطاقات في العمل؟ أثناء تشغيل الفيديو. هناك في بعض الفيديوهات في الزاوية اليمنى علامة تعجب، إذا نقرت عليها. ستتمكن من الوصول إلى بطاقات اليوتيوب المرتبطة بها.

 

لقطة من قناة الرائعة د.سمية الناصر

 

الآن وقد اتضحت الفكرة حول بطاقات اليوتيوب وكيف يمكنها أن تساعدك في ازدهار قناتك، سنشرح لك فيما يلي كيف تضيف بطاقات يوتيوب إلى فيديوهاتك القادمة، تابع معنا..

 

 

كيفية تضيف بطاقات اليوتيوب إلى فيديوهاتك؟


1. توجه إلى  استوديو منشئي المحتوى Creator Studio، وانقر على مدير الفيديو  وحدد الفيديوهات.

 

مدير الفيديو - استديو منشئ المحتوى

 

2. حدد الفيديو الذي تريد إضافة بطاقات إليه، وانقر فوق "تحرير"، ثم حدد البطاقات.

 

تحرير البطاقات


3- انقر فوق إضافة بطاقة واختر نوع البطاقة التي ترغب في إضافتها.

 

اضافة بطاقة في فيديو يوتيوب


 4. اختر إنشاء وقدم بطاقتك.

 

انشاء بطاقة على احد فيديوهات قناة دولفينوس


لنفترض أنك تريد إضافة أحد مقاطع فيديوهاتك التي سبق ونشرتها على يوتيوب. اختر الفيديو الذي تريد ربطه، وأضف رسالة مخصصة أو نصًا جذابا يوقظ اهتمام وانتباه المشاهد ، وانقر فوق إنشاء بطاقة. سهل للغاية، أليس كذلك؟
بعد ذلك ، اسحب البطاقة حيثما ترغب ظهورها في المخطط الزمني للفيديو. قبل النقر على "النشر"، ينصح بالتحقق عدة مرات لتتأكد من ظهور البطاقات في المكان المناسب!


5. اهتم بالتحليلات وتتبع الأداء! إنشاء البطاقة هو مجرد البداية.

 

تحليلات اليوتيوب


توجه إلى استوديو منشئي المحتوى، وحدد تحليلات يوتيوب Analytics ، وانقر على البطاقات. يمكنك معرفة كيفية أداء أنواع معينة من البطاقات وإجراء التعديلات. كما ستمكنك هذه التبويبة على الحصول على بيانات رائعة وتقارير متنوعة مثل تقارير "مدة  المشاهدة" و"مصادر الزيارات".

 

استخدم بطاقات يوتيوب لزيادة التفاعل وتوجيه الزيارات لمدونتك أو موقعك

 

بعد قراءتك لهذا المقالة سيكون بإمكانك استخدام بطاقات يوتيوب لإبقاء المشاهدين على قناتك عن طريق توجيههم إلى مقاطع الفيديو وقوائم التشغيل ذات الصلة أو كسب مشتركين جدد أو إرسال المشاهدين إلى مدونتك أو موقعك! فقط تأكد من أنك تضيف محتوى جيد ومتصل السياق.

 

فريق العمل

مهمتنا هي تمكن المؤثرين والعلامات التجارية من التعاون وإنتاج محتوى رائع وملهم.. نحن في بحث مستمر عن مؤثرين لديهم شغف تطوير هذه الصناعة وابهار العلامات التجارية.

مقالات ذات صلة

كيف تتجنب المتابعين الوهميين؟

كيف تتجنب المتابعين الوهميين؟

إن المؤثرين الغير مهتمين بشراء المتابعين الوهميين أصبحوا معرضون أكثر من ذي قبل لخطر متابعتهم من قبل تلك الحسابات الوهمية،لهذا كيف يمكنك تجنب المتابعين الوهميين؟

اليوتيوبر محمد العفيفي: السفر ليس للأغنياء فقط

اليوتيوبر محمد العفيفي: السفر ليس للأغنياء فقط

اليوتيوبر محمد العفيفي من الرحالة الرائعين والذين يقدمون محتوى للراغبين بالسفر الزهيد. في هذا اللقاء نسلط الضوء على رحلته واهتماماته ونصائحه للمبتدئين.

التعليقات (0)

تعرف أكثر على منصة المؤثرين العرب

موثوق بها من قبل +2500 مؤثر سجل الآن

الانضمام مجاني للأبد

أحببت هذه المقالة؟ اشترك الآن 😍

أحببت هذه المقالة؟ 😍

اشترك للحصول على تنبيهات عند نشر المقالة التالية..