أفضل اعلانات الشركات التجارية على الإطلاق

آخر تحديث: 12 سبتمبر 2019

أفضل اعلانات الشركات التجارية على الإطلاق

أفضل اعلانات الشركات التجارية على الإطلاق

هل تعتقد أنك تعرف الكثير حول الاعلانات التجارية للشركات والعلامات التجارية؟ إذا نحن نعدك بإعادة تعريف فهمك لهذا المجال الرائع عبر اخذك في رحلة شيقة وممتعة عبر افضل الاعلانات المرئية الملهمة و الحاصلة على اروع الجوائز والتي اصبحت جزء لا يتجزأ من ميراثنا الإنساني.

 

ما الذي يجعل من إعلان ما ناجحا ورائعا على المدى الطويل؟


منذ أن ابتدأ عالم الإعلانات على التلفزيون مقابل 9 دولارات فقط في أول ظهور، ارتفعت مداخيل هذه الصناعة لتصبح أكثر من 75 مليار سنويا خلال ال70 سنة الماضية. وعلى الرغم من انخفاض نسبة الإعلانات على التلفزيون وانتقال المشاهدين الى عالم الانترنت، إلا أن هذا الأخير أكد بدوره على أن الإعلانات عن طريق الفيديو هي الأكثر شعبية وتأثيرا 



إذن، ما الذي يتطلبه الأمر لعمل إعلان جيد؟  كما سترى في الأمثلة أدناه، هناك بعض المميزات الشائعة التي تتشاركها أفضل الإعلانات التجارية. من بين هذه المميزات نجد:

 

  • غير قابلة للنسيان: إن الإعلانات الأكثر نجاحًا لديها طريقتها الخاصة لتغرس نفسها في ذاكرتك (سواء كنت تريد ذلك أم لا!). تشير بعض الاحصائيات أن الشخص يصادف في يومه ما يقارب من 5000 رسالة إعلانية؛ لهذا السبب يجب على مدير الإعلانات أن يقوم بعمل مبتكر وخالد من أجل أن تبرز رسالته الإعلانية في هذا الكم الهائل من الأعمال  الاعلانية. يجب الحرص على أن يكون العمل مختلفا وبارزا و أهم من كل هذا أن يمثل هوية العلامة التجارية بقوة. 
  • جديرة بالمشاركة:  لتحقيق أقصى عدد من المشاهدات، يجب أن يجعل إعلانك الناس راغبين في التحدث عنه مع أشخاص آخرين، سواء في حياتهم اليومية أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي. عادة ما تكون الإعلانات التي تلهم الناس على المشاركة مميزة ببعض هذه الصفات التي تثير ردة فعل لدى المشاهد، فسواء تكون : مضحكة  أو صادمة أو غريبة أو مؤثرة عاطفياً.
  • معبرة عن قيم العلامة التجارية: أفضل الإعلانات تتحدث بصوت العلامة التجارية و تبرز هويتها وتنقل روح الشركة لتصل إلى قلب المشاهد. يجب أن يفكر المشاهد تلقائيا  أن "هذه العلامة التجارية مخصصة لأشخاص مثله".
  • تدفع بالمشاهد إلى القيام بالخطوة التالية ألا وهي الشراء: الإعلانات الناجحة هي تلك التي توضح بشكل مباشر ما تريده من مشاهديها، سواء كان زيارة موقع العلامة التجارية أو استئجار سيارة أو شراء بعض الحلوى. هناك بعض العلامات التي لا تقوم بهذه الخطوة الجوهرية وتركز فقط على رفع الوعي؛ لكنه من الأساسي القيام بها إلا إن كنت في غنى عنها وفي مرحلة مثل هذه الشركات ك: Nike أو Apple. 

 

 

أطرف الإعلانات على الإطلاق

 

عالم الفكاهة صعب؛ فما هو مضحك لشخص ما قد يكون مزعجًا لآخر. فعندما تكون الاعلانات التجارية فعالة، يمكن لإعلان مضحك واحد جذب الانتباه و الكثير من المشاعر الإيجابية للعلامة التجارية. في حين أنه من الممكن لنكتة واحدة فعل العكس، أو حتى جذب ردة فعل سلبية.


علاوة على ذلك، فإن الخبراء منقسمون حول ما إذا كان الإعلان المضحك سوف يدفع بالفعل إلى زيادة الإيرادات والوعي أم العكس. في بعض الحالات، يمكن أن يسبب الإعلان المضحك ما يسمى ب "تأثير مصاصي الدماء" حيث يتذكر المشاهد الإعلان وينسى المنتج أو العلامة التجارية المرتبطة به. 

يبدو أن مفتاح النجاح هو تحقيق التوازن الصحيح بين كونها مضحكة وذات صلة وغنية بالمعلومات. لهذا إليك بعض الإعلانات التجارية الأكثر فاعلية وتسلية:

 

 

1- اعلان شركة Old Spice: "الرجل الذي يمكن لرَجُلك أن تكون رائحته ِمثله" 2010

 

عندما أدركت شركة Old Spice أن غالبية قرارات شراء مستحضرات الاستحمام الرجالية راجعة إلى النساء، اتخذت منهجا مختلفا تماما في حملتها التجارية بعد ذلك.  حيث اعتمدت على شعار " لا تدعي رائحة زوجك تكون مثل امرأة" مع إضافة مشاهد مضحكة ومسلية جعلت من الفيديو مقطعا ناجحا وبقوة. 

 


هذا المقطع قام بإلهام الكثير ودفع نسبة كبيرة من المسوقين إلى إضافة حس الفكاهة إلى إعلاناتهم؛ وهذا النهج من الفيديوهات لاقى استحسان الجمهور واعطى مساحة كبيرة للمبتكرين على انتاج العديد من الاعلانات بنفس النكهة. حصل الإعلان تقريبًا في ذلك العام  على جل الجوائز في فئة الإعلانات ويبلغ عدد مرات مشاهدة الفيديو حاليًا 55 مليون مشاهدة على اليوتيوب.  لاحقا، واصلت Old Spice في صقل صوت علامتها التجارية المذهلة من خلال حملة شائعة للغاية من بطولة الممثل تيري كروز.

 

 

2. حملة شركة ريبوك Terry Tate: Office Linebacker، عام (2003)

 

اعتمد الإعلان على العنف الهزلي، وهو طريقة كلاسيكية معروفة لضمان جعلك تضحك، وخاصة ان الاعلان يزعم أن هذا العنف الهزلي المستوحى من رياضة الروكبي سيزيد من فعالية العاملين في المكاتب، مع إضافة عامل المفاجئة والمرح بالطبع. 

 



تم مشاهدة الإعلان من طرف عدد كبير جدا من الأشخاص إلا أنه تم نقده بشكل كبير كذلك. السؤال المطروح هنا هو هل حقا ساهم هذا الفيديو في رفع مستوى مبيعات ريبوك Reebok مع هذا العدد الكبير من المشاهدات أم يبقى فقط فيديو مسلي للمشاهدة؟ وفقًا لاستطلاع للرأي أجري بعد بث هذا الإعلان،  55٪ فقط من المشاهدين ذكر بأن الإعلان تابع لشركة ريبوك. من جهة أخرى، ريبوك اعتبرت ذلك ناجحًا، مع الإشارة إلى زيادة أربعة أضعاف في المبيعات عبر الإنترنت. 

إلا أنه دائما ينصح باعادة التفكير مليا في موضوع اعلانك لأن الموضوع الغير المناسب قد يتسبب في أن يصبح إعلانك ضحية لتأثير مصاص الدماء الذي تكلمنا عنه اعلاه.

 

 

3- إعلان شركة John West للمأكولات البحرية عام (2000)

 

يبدأ إعلان شركة John West  للمأكولات البحرية في المملكة المتحدة بتصوير هادئ وثري من الطبيعة لعملية صيد الدببة مع وصف رائع للأحداث مثل أي فلم وثائقي. إلا أن الأمور بعدها تأخذ منعطفا غير متوقع.

وباستخدام 3 من أهم مميزات الفيديوهات المضحكة ألا وهي: التحول المفاجئ في النغمة  واستخدام الحيوانات  واضافة ركلة الفخذ ذات التوقيت المناسب، جعل من الفيديو عملا فنيا ناجحا بامتياز. أصبح الاعلان بعد ذلك من بين أفضل الاعلانات على الإطلاق. وبحلول عام 2006، كان لديه أكثر من 300 مليون مشاهدة مما جعله السادس الأكثر مشاهدة على الإنترنت في ذلك الوقت. كما فاز بعدد من الجوائز وصُوّت بأنه "أطرف إعلان على الإطلاق" في استبيان Campaign Live لعام 2008.

 

 

4- اعلان شركة سنيكرز: أنت مش أنت وانت جعان (2010)

 

عندما أطلقت سنيكرز حملة "أنت مش أنت وانت جعان" مع Betty White (و Abe Vigoda) خلال بطولة Super Bowl لعام 2010 ، كانت نقطة تحول للعلامة التجارية و الفتاة الذهبية البالغة من العمر 88 عامًا. 


تصدر الاعلان قائمة أفضل الإعلانات التجارية في ذلك العام، كما أطلق الشركة حملة ناجحة بشكل كبير أدت إلى زيادة مبيعات الشركة بمقدار 376 مليون دولار في غضون عامين. كما يُعزى ذلك إلى تنشيط حياة الممثلة وايت المهنية، التي استضيفت بعدها ل Saturday Night Live وسرعان ما ظهرت في أدوار أخرى.

 



كان نجاح الحملة الطويلة الأمد بشكل عام بفضل النهج العالمي الذي اتبعته شركة سنيكرز ووكالة BBDO الإعلانية، والتي تضم مشاهير في كل سوق عالمي. 

 

 

 

الإعلانات التجارية المتحركة

 

الإعلانات التلفزيونية المتحركة ليست بالأمر الجديد أبدا. فقد تم اعتمادها منذ بداية صناعة الإعلانات وقد كانت الدعامة الأساسية للإعلان منذ عام 1941، حيث تم بث أول إعلان رسوم متحركة وازدادت بعد ذلك شعبيته في العقود التالية.

في البداية، اعتمدوا على الرسوم المتحركة المرسومة باليد والتي جعلتهم أغلى بكثير من الإعلانات الأخرى. ولكن بفضل التقدم التكنولوجي، أصبحت إعلانات الرسوم المتحركة في نهاية المطاف أرخص إنتاجًا من نظرائها. إلا أن هذا ليس هو السبب الوحيد الذي يجعل العلامات التجارية يحبون هذا النوع من الاعلانات ويفضلونه. 


كما سترى في اختياراتنا لأفضل الإعلانات التجارية المتحركة، فإن الشخصيات المتحركة محببة و جذابة للناس من جميع الأعمار وهي قادرة على أداء أعمال من المستحيل تصويرها مع ممثلين حقيقيين أو حيوانات حقيقية. 

 

 

1- اعلانات شركة Metro للقطارات: "طرق غبية للموت" (2012)

 

الهدف من إعلانات الخدمة العامة هو تغيير سلوك الناس أو إلهامهم لعمل ما، عادة من خلال رسالة مروعة أو مؤثرة. في حين كانت هناك بعض حملات التوعية التي لا تُنسى على مر السنين ، إلا أن القليل منها مضحك أو مشهور مثل "Dumb Ways to Die". 
يتميز الفيديو بأغنية جذابة وشخصيات رسوم متحركة لطيفة تُقتل بطرق متنوعة سخيفة. كانت الرسالة بسيطة: كن آمنًا حول القطارات. لقد حققت الحملة نجاحًا كبيرًا، حيث أصبحت من أكثر الحملات الاعلانية الحائزة على جوائز في تاريخ مهرجان Cannes  وحصلت على أكثر من 164 مليون مشاهدة على اليوتيوب حتى الآن.

 



سرعان ما تبعه انتاج محتوى شهير ومختلف مثل لعبة محمولة ولعب أطفال وكتاب للأطفال، مما وسّع نطاق الحملة. والأفضل من ذلك كله أنه كان ناجحًا في هدفه الرئيسي المتمثل في تحسين السلامة حول القطارات؛ أشارت شركة Metro إلى أن  الحملة ساهمت  بتقليل عدد حوادث "الإقتراب من الموت" بأكثر من 30٪.

 

 

2- اعلان شركة Chipotle: "عودة إلى البداية" (2011)

 

الإعلان يعتبر الأول لشركة Chipotle على التلفزيون الوطني، حيث يتبع رحلة المزارعين من الزراعة الصناعية إلى تبني ممارسات أكثر استدامة. على الرغم من أن الإعلان الذي استمر لمدة دقيقتين والحائز على الجوائز قد تم نشره على الإنترنت وتم تشغيله في دور السينما ايضا، إلا أنه اشتهر أكثر بعد بثه خلال جوائز Grammy في أوائل عام 2012. ومن المثير للإعجاب، أن العديد من النقاد والمشاهدين يوافقون على أن هذا الإعلان حاز على اعجاب الجمهور أكثر من أداء فرقة كولدبلاي في حفلة جوائز Grammy تلك الليلة. 

 

 

3- اعلان شركة هوندا: "ورقة" (2015)

 

 

يأخذنا إعلان "Paper" من هوندا إلى تاريخ صناعة السيارات الذي يبلغ 60 عامًا ، بدايةً من فكرة المؤسس سويشيرو هوندا لاستخدام مولد راديو لتشغيل دراجة زوجته. كانت الفكرة وراء الإعلان هي إظهار "تفكير هوندا" و "كل الأشخاص الذين يتعاملون مع منتج هوندا". تم إخراج الإعلان الحائز على جائزة إيمي من خلال PES على مدار أربعة أشهر، والذي تضمن الآلاف من الرسوم التوضيحية المرسومة باليد بواسطة العشرات من الرسامين ورسامي الرسوم المتحركة. تم التقاط التقليب الورقي باستخدام تقنيات التوقف عن الحركة، حيث يقوم أشخاص حقيقيون بمعالجة كل صورة بعناية باستخدام إطار واحد في المرة الواحدة.

 

 

4- الحملة الاعلانية لمتاجر John Lewis للتجزئة: "الدب والأرنب" (2013)

 

أصبحت حملة عيد الميلاد السنوية لمتاجر John Lewis للتجزئة في المملكة المتحدة شيئا من التقاليد التي تشير إلى بداية موسم العطلات في بريطانيا. هذا الإعلان الذي مدته دقيقتين من عام 2013 يجمع بين تقنيات حركة التوقف والرسوم المتحركة التقليدية المرسومة باليد من قبل قدامى الرسامين في ديزني. والنتيجة هي قصة ملامسة للقلب لاثنين من الحياوانات الصديقين الذين في الحياة الحقيقية يستحيل أن يكونوا أصدقاء يقومون بمشاركة احتفالات عيد الميلاد. فازت الحملة بعدد من الجوائز وحصدت ملايين المشاهدات وكان لها الفضل في زيادة مبيعات ساعات المنبهات بنسبة 55٪ في الأسبوع التالي لإطلاقها.

 

 

 

الإعلانات التجارية الغريبة

 

هناك إعلانات تجعلك تضحك وبعضها يجعلك تبكي، ثم هناك تلك الإعلانات التي تجعلك تقول "انتظر ، ما هذا؟" هذه الإعلانات التجارية الغريبة تندرج بشكل مباشر في الفئة الأخيرة.

 

 

1- اعلان شركة E-Trade الغبي والرائع: "القرد" (2000)

 

يظهر الإعلان  شمبانزي يرتدي قميصًا من شركة E-Trade على دلو في مرآب في الضواحي  وهو يردد "La Cucaracha" ؛ في حين يصفق له رجلين طاعنين في السن بطريقة خارجة عن الإيقاع. ينتهي الإعلان بشعار كبير ومضحك بعدها بطريقة غريبة.
كان بث هذا الإعلان لأول مرة في Super Bowl عام 2000 وأشاد الكثير بأن الإعلان غبي ورائع في نفس الوقت بشكل عجيب. 

 

 

2- اعلان شركة كاسبر: "لا تستطيع النوم؟" (2017)

 

 

اعلان مجنون بمعني الكلمة، حيث قام شركة Casper ببث سلسلة من الإعلانات التي مدتها 15 ثانية على عدد قليل من القنوات في الساعة الثانية صباحًا، واستهدفت الجمهور الذي يشعر بالأرق مع رقم مجاني للاتصال بالشركة. الأمر الأكثر غرابة أنه عندما يتصل هؤلاء الأشخاص بهذا الرقم يصادفون خيارات غريبة مثل: الضغط على 3 "للعودة في الوقت المناسب إلى التسعينيات" أو 7 "لتعلم تاريخ كوكتيل الكوكتيل". ربما يكون الأمر الغريب على الإطلاق ، أن أيا من الخيارات يؤدي إلى دعوة إلى اتخاذ إجراء أو خطوة للشراء، على الرغم من أنه يمكنك الوصول في النهاية إلى رسالة جامحة تكشف عن رقم هاتف مبيعات Casper الحقيقي.

 

 

3- اعلان كالفين كلاين للعطور: "الهوس" (1986)

 

من المعروف على نطاق واسع على أن الإعلانات التجارية للعطور تكون غريبة - وأنها بانتظام موضوع محاكاة ساخرة نتيجة لذلك. لم تكن سلسلة إعلانات "Obsession" التي قدمها كالفن كلاين منذ الثمانينات استثناءً من ذلك. من خلال توجيهها إلى السينما المنزلية وأفلام Ingmar Bergman ، كانت هذه الإعلانات تشبه الحلم، منمقة للغاية و غير مفهومة إلى حد ما. كما أن الاعلان قد تم السخرية منه في برنامج:  Saturday Night Live. 

 

 

4- اعلان شركة Mountain Dew: "الجرو و القرد والطفل" (2016)

 

أخيرًا، سنكون مقصرين بتجاهل إعلان Super Bowl الذي أنتجته شركة Mountain Dew للمشروبات الغازية لعام 2016 عن مشروبها كيك ستارتر والذي حقق استجابةً هائلة عندما تم بثه، حيث حقق 2.2 مليون مشاهدة عبر الإنترنت و 300000 تفاعل عبر وسائل التواصل الاجتماعي في ليلة واحدة. ومما ساهم بانتشاره هو انقسم المشاهدين إلى فريقين، البعض وجد الإعلان مرح، بينما اعتقد البعض الآخر أنه كان مزعجًا أو غبيًا. لكن الشيء المؤكد أنه حاز على انتباه الجميع.

 

 

الإعلانات العاطفية و المؤثرة

 

ليس هناك عيب في البكاء اثناء مشاهدة الإعلانات التجارية، وفي بعض الحالات قد تحتاج إلى قلب من الحجر لتجنب ذلك. لا ، لن نجعلك تشاهد إعلانات تحزن قلبك، ولكن قد لا تزال ترغب في ترك مناديل بقربك من أجل مشاهدة الإعلانات التجارية العاطفية أدناه.

 

1- اعلان علكة Extra: "اوريغامي" (2013)

 

اعتمد الاعلان على مواضيع مألوفة كعلاقة الأبوين بالطفل وكذلك مفهوم أن الوقت يمضي بسرعة، إلا أنه تميز جدا عن باقي الاعلانات بطريقة مميزة جعلته غير قابل للنسيان فقط في مدة وجيزة لا تتجاوز الدقيقة الواحدة. يقوم ببطولته أب وابنته وبعض قطع العلكة؛ إلا أنه إعلان مؤثر يكاد يكون معدومًا من الكلمات ويعني أكثر من مجرد اعلان علكة.

 


2- اعلان منظمة WATERisLIFE: "أمنيات من كينيا" (2013)

 

 

نظرًا  لغياب مياه الشرب الآمنة، لن يصل عمر طفل واحد من بين كل 5 أطفال في كينيا إلى سن الخامسة. يهدف هذا الفيديو إلى إيصال رسالة واضحة عن أهمية هذا الأمر وخطورته من طرف منظمة  WATERisLIFE. يقوم الفيديو بتوثيق حياة صبي يدعى نكيتول من  أبناء الماساي يبلغ من العمر 4 سنوات و لم يغادر قريته أبدًا، حيث يقوم "بمغامرة للقيام بكل الأشياء التي كان يريد دائمًا القيام بها قبل وفاته". إنها طريقة جميلة ومثيرة لتوصيل رسالة  أن "نكيتول"، وآلاف الأطفال من أمثاله، في حاجة ماسة إلى مياه آمنة.

 

3- اعلان شركة IAMS: "فتى وكلبه دك" (2015)

 

 

يتطرق هذا الفيديو بدوره لفكرة كلاسيكية ألا وهي التقدم في العمر وأن الحياة قصيرة. هذا الفيديو مؤثر خاصة لمحبي الكلاب، يقوم ببطولته طفل صغير لطيف وكلب اسمه Duck. نشاهد بينما يكبر الاثنان جنبًا إلى جنب ، ونتعلم في النهاية كيف حصل الجرو على اسمه غير العادي. الفيديو مبكي إلى حد ما خاصة للأشخاص المحبين للكلاب. 

 

4- اعلان التايلاندية للتأمين: "بطل غير معروف" (2014)

 

 

في أجزاء من آسيا وفي  تايلاند بشكل خاص، يبدو أن المسوقين يدورون حول جعل المشاهدين يبكون. إحدى الشركات المعروفة باسم Thai Life Insurance، معروفة بشكل خاص بإنتاج إعلانات تجارية ذات شعبية كبيرة في جعل المشاهد يبكي.  "بطل غير معروف"، الذي أنشأته مع شركة التسويق المرموقة Ogilvy & Mather Bangkok هي مجرد مثال واحد، وهو من بين أحد الإعلانات الأقل إحباطًا التي طرحتها العلامة التجارية. حيث تقول الوكالة إن جعل الناس يبكون ليس أبدا "هدفهم الرئيسي". الغرض من هذا النوع من الاعلانات هو إلهام الناس "لتقدير قيمة الحياة، والتي تعد قيمة أساسية للعلامة التجارية". 

 

 

 

أفضل اعلانات Super Bowl

 

بالنسبة لملايين الأمريكيين، فإن المباراة النهائية في دوري كرة القدم الأمريكية  أو ما يعرف بـ Super Bowl  تدور حول الإعلانات التجارية. في حين أن المشاهدين الأكبر سنا لا يزالون مهتمين باللعبة الا أن استطلاع للرأي أظهر أن غالبية المشاهدين من أبناء جيل الألفية يُفضلون مشاهدة الإعلانات في Super Bowl على مشاهدة ما يدور في ميدان اللعبة.


المسوقون يدركون جيدا هذه الحقيقة. حيث كل عام، تتفوق الإعلانات على تلك التي سبقتها ومع حشد العلامات التجارية لمزيد من المشاهير لايصال رسالتها واستخدام مؤثرات أكثر فاعلية تصبح تكلفة الوصول للجمهور خلال السوبر بول أكثر كلفة. في عام 2018  بلغت تكلفة الحصول على فرصة مدتها 30 ثانية خلال Super Bowl LII  خمسة ملايين دولار.

 

1- اعلان شركة أبل (1984)

 

يشير إعلان Apple إلى رواية جورج أورويل 1984، حيث تشبه جهازها «ماكنتوش» الأول اطلقته باعتباره البطل الذي سيحررنا من "الاخ الأكبر" كما في الرواية الشهيرة وفي ذلك اشارة وتوجيه ضربة قاسية للمنافس في ذلك الوقت IBM.

 


تم بث الاعلان ذو 60 ثانية مرة واحدة فقط ، خلال Super Bowl XVIII في يناير 1984 لكن تأثيره امتد إلى ما هو أبعد. يعتبر الكثيرون أن هذا الاعلان هو الذي جعل من اعلانات Super Bowl شيئًا مهما، حيث  لفت الأنظار إلى ثِقَل إعلانات السوبر بول، ومن وقتها بدأت الظاهرة. جوائز Clio وهي مثل جوائز الأوسكار ولكن في عالم الاعلانات، اعتبرت هذا الاعلان من أهم الاعلانات في زمانها. بينما أطلقت عليه Ad Age لقب الإعلان الأول لـ Super Bowl في كل العصور.

 

 

2- اعلان كوكا كولا: "يا ولد، أمسك!" (1979)

 

طفل لطيف وأسطورة رياضية ولحظة حلوة - ربما يكون إعلان Hey Kid، Catch! من كوكا كولا إعلان السوبر بول المثالي. حيث تم عرضه لأول مرة في عام 1979 وقد تم بثه بشكل بارز في Super Bowl XIV في عام 1980.  فاز الإعلان بجائزة Clio وحظي بشعبية كبيرة حتى أنه كان مصدر إلهام عام 1981 لفيلم "The Steeler and the Pittsburgh Kid ". لكن تأثيره كان أكثر عمقا بالنسبة لبعض المشاهدين. وفقًا لمؤلف الإعلانات المسؤول عن السيناريو: "ربما كان جو أول ذكر أسود يظهر في علامة تجارية وطنية، وكان له تأثير عميق في ذلك الوقت. كانت الرسائل التي تلقيناها مليئة بالامتنان".

 

 

3- اعلان موقع Monster.com: "عندما أكبر.." (1999)

 

وفقًا لـ Ad Age ، قبل بث هذا الاعلان كان Monster.com يستقبل حوالي 1.5 زائرًا كل شهر. في الأشهر التي تلت ذلك، بلغ متوسط عدد الزوار 2.5 مليون زائر. تم تصوير الإعلان باللونين الأبيض والأسود وسخر من الإعلانات الطموحة التي تشتهر بها شركات مثل نايكي. تميز الاعلان بأنه ساخر ومضحك وغير تقليدي ومحفز في نفس الوقت. وبين عشية وضحاها صنع هذا الاعلان العلامة التجارية التي نعرفها اليوم  لـ Monster بالاضافة الي فوزه بعدد من الجوائز في هذا المجال.

 

 

4-  اعلان فولكس واجن: "القوة" (2011)

 

بعد 8 سنوات من بثها في لهذا الاعلان، يظل إعلان Volkswagen لسيارات Passat 2012 هو إعلان Super Bowl الأكثر مشاهدة على الإطلاق. حيث حقق الإعلان توازنًا مثاليًا مع تصوير سينمائي محبوب وطفل صغير يرتدي ملابسه كشرير لذيذ ولحظة عائلية لطيفة بها روح الدعابة المحبب للجمهور.

 



كان من عادة الشركات والعلامات التجارية في ذلك الوقت إبقاء إعلانات Super Bowl طي الكتمان إلى حين وقت اللعبة. إلا أن Volkswagen اختارت أن تضع الفيديو على اليوتيوب قبل أربعة أيام من الموعد المحدد، مما ادى الي حصل الإعلان على مليون مشاهدة بين عشية وضحاها، و 16 مليون مشاهدة أخرى قبل أن تبدأ اللعبة. وحصل الاعلان على اعجاب النقاد والمتخصيين وحصل على العديد من جوائز Cannes و Clio وغيرهم.

 

 

هل تعرفون اعلانا عربيا يمكن ان يتم ترشيحه كأحد افضل اعلانات القرن الواحد والعشرين؟ شاركونا ترشيحاتكم في التعليقات.

 

 

فريق العمل

مهمتنا هي تمكن المؤثرين والعلامات التجارية من التعاون وإنتاج محتوى رائع وملهم.. نحن في بحث مستمر عن مؤثرين لديهم شغف تطوير هذه الصناعة وابهار العلامات التجارية.

مقالات ذات صلة

اعلانات اليوتيوب: اليك كل ما تحتاج الي معرفته

اعلانات اليوتيوب: اليك كل ما تحتاج الي معرفته

يعتبر استخدام إعلانات اليوتيوب في التسويق للعلامات التجارية فن وعلم في آن واحد، تعلم معنا كيف تعلن عبر اليوتيوب و كيفية تحسين نتائج حملتك بذكاء شديد

هل طريقة الفولو ثم الانفولو لا تزال مجدية في عام 2019 ؟

هل طريقة الفولو ثم الانفولو لا تزال مجدية في عام 2019 ؟

كانت ولا تزال طريقة "المتابعة/ الغاء المتابعة" شائع على تويتر وانستقرام بهدف زيادة المتابعين، رغم حدوث تطورات كبيرة جدا على منصات التواصل و الاقتصاد الاجتماعي .

التعليقات (0)

اشترك بالنشرة البريدية واحصل على مشاركاتنا الأكثر شعبية كل أسبوع


أيضا ندعوك لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي

روج لمنتجاتك عبر المؤثرين بسهولة

الاشتراك مجاني للأبد ابدأ الآن

اتبع خطوات أفضل العلامات التجارية