3 طرق لتتبع الترافيك والمبيعات القادمة من انستغرام

آخر تحديث: 30 مايو 2020

3 طرق لتتبع الترافيك والمبيعات القادمة من انستغرام

3 طرق لتتبع الترافيك والمبيعات القادمة من انستغرام

 

يعد تتبع حركة المرور Traffic والمبيعات Sales على الانستغرام أمرًا مهمًا للغاية للعديد من المتاجر و الشركات الذين يُرَوِّجُونَ لمنتجاتهم وخدماتهم على الانستغرام ليل نهار. فإذا كنت تستخدم الانستغرام كأداة للتسويق و نشر منتجاتك، فأنت تريد حتما معرفة ما مقدار عائد ما تقوم به.  

أيضا يعد تتبع المبيعات على الانستغرام أمرًا مصيري لأي شخص ينفق وقته وأمواله باستخدام التسويق عبر المؤثرين على منصة الانستغرام. فبعد الإنفاق على الحملات التسويقية عبر المؤثرين، يلزمك معرفة ما إذا كنت قد حصلت على عائد على هذا الاستثمار (ROI) أم لا.

يمكن أن يساعدك تتبع حركة المرور Traffic من الانستقرام على فهم كيفية مساهمة هذه المنصة في حركة الترافيك العامة على موقعك حتى تتمكن من تخطيط شامل لاستراتيجيتك التسويقية وفهم المزيج التسويقي الملائم لميزانيتك. في هذه المقالة، سنذكر بعض الطرق السهلة والسريعة لمساعدتك في تتبع حركة الترافيك والمبيعات من الانستغرام.


1. تتبع حركة مرور الموقع عبر تحليلات إنستغرام 

 

إذا قمت بتبديل حسابك إلى حساب عمل business account على الانستغرام، ستتمكن من الوصول إلى تحليلات إنستغرام Insights Instagram التي ستمكنك من معرفة عدد الأشخاص الذين ينقرون على رابط موقع الويب على حسابك بانستغرام.
من خلال الانستغرام ستتمكن أيضًا من معرفة المشاركات التي تولد الحد الأقصى من الزيارات إلى موقع الويب بطريقة سهلة جدا. عند فتحت كل منشور على منصة الإنستغرام، ستجد "عرض الرؤى" “View Insights” ، انقر عليها وستتمكن من رؤية حركة مرور الموقع لكل مشاركة.
يمكن أن يساعدك ذلك في تحديد أفضل المشاركات أداءً وإنشاء محتوى مماثل لإرسال المزيد من المستخدمين إلى موقعك على الويب وزيادة مبيعاتك.

 

تتبع عدد الزيارات الصادرة من انستغرام


إن تحليلات انستغرام Instagram Insights هي بالتأكيد واحدة من أسهل الطرق للتحقق من أداء حسابك على الانستغرام. ولكن، لا يمكنك تتبع المبيعات مباشرة من Insights Instagram ، يمكن أن تساعدك فقط في تتبع حركة الترافيك المرسلة من الانستقرام لذلك وجب عليك استخدام تحليلات غوغل.

 

 

2. تتبع حركة الترافيك لموقع الويب والمبيعات باستخدام تحليلات غوغل 

 

تحليلات غوغل Google Analytics هي أقوى أداة لتقييم الأداء العام لموقعك ومصادر حركة المرور. للتحقق من مقدار حركة المرور التي يجلبها انستغرام إلى موقع الويب، فقط توجه إلى تحليلاتك، وانقر على "الإحالات" للتحقق من حركة المرور الصادرة من الانستغرام.
يمكن أن تمنحك تحليلات غوغل نظرة عامة على كيفية أداء انستغرام بشكل عام ولكن لا توجد طريقة لمعرفة ما إذا كان  منشور معين أو ستوري معينة ساهمت بشكل أكثر بإنشاء حركة المرور هذه.

 

تحليلات غوغل


ومع ذلك، من الممكن لك تتبع الحملات الاعلانية الفردية بذلك باستعمال مدير حملات غوغل -
Google campaign manager
بحيث  تساعدك هذه الأداة على إنشاء حملات مخصصة على تحليلات غوغل و ذلك من خلال مساعدتك في إنشاء عنوان URL مخصص.
سيساعدك إنشاء روابط مخصصة بواسطة مدير حملات غوغل على إنشاء روابط مخصصة لكل من البايو ، الستوري و كذلك الحملات الإعلانية على الانستغرام. يمكنك إنشاء العديد من الروابط المخصصة ثم تتبع أدائها على تحليلات غوغل.

 

باني الروابط المخصص من غوغل


قد يبدو لك العمل شاقا لكن تذكر أنك ستقوم بهذه المجهودات لمرة واحدة و ستتمكن بعدها من إدارة حسابك بسهولة على انستغرام و ذلك على مدار بضعة أسابيع. يمكنك استخدام عناوين URL هذه للتحقق من أداء كل نوع من مشاركات منشوراتك على انستغرام وجلب مبيعاتك.

 


3. تتبع مبيعات موقع الويب من الانستقرام باستخدام Google Goal Setting

 

إذا كنت ترغب في معرفة العدد الدقيق للمبيعات التي تحصل عليها من خلال الانستغرام ، فإن استخدام Google Analytics Goal Setting هو أفضل طريقة لتتبع بسهولة من يشتري من الانستقرام على موقعك.

 

تعيين الهدف من غوغل اناليتكس


يمكنك تحديد نوع الإحالة كـ Instagram وتعيين هدفك  كمبيعات للسماح لـجوجل بتتبع مبيعاتك من انستقرام. يمكنك معرفة كل شيء عن تحديد الهدف باستخدام هذا الدليل التفصيلي من جوجل.

 

 

ختاما، 

 

جميع الطرق الثلاثة المذكورة أعلاه هي طرق مجانية وبسيطة لتتبع حركة المرور والمبيعات من الانستغرام. باستخدام هذه التقنيات  يمكنك تتبع الأداء العام لمنشوراتك على الانستغرام والأداء الفردي لكل مشاركة و ستوري المنشورة على الانستغرام و تتبع مستوى المبيعات أيضا.
نود أن نحث كل من يبذل مجهودا في تنمية حساباته على إنستغرام على أهمية مواصلة التحقق من هذه التحليلات والبيانات لمعرفة كيف يعمل الانستغرام لصالحه عن قرب، كما يمكنك تحسين النتائج من مشاركات قصص انستقرام باستخدام بعض النصائح والحيل التسويقية المتوفرة على هذه المنصة، كما يمكنك زيادة متابعين انستقرام باستخدام بعد الطرق المثبتة علميا.

 

إذا كانت لديك أي أسئلة تتعلق بتنمية حسابك على الانستقرام أو طرق تتبع حركة المرور والمبيعات من الانستقرام، فيمكنك ترك جميع الأسئلة في التعليقات أدناه 💬

 

فريق العمل

مهمتنا هي تمكن المؤثرين والعلامات التجارية من التعاون وإنتاج محتوى رائع وملهم.. نحن في بحث مستمر عن مؤثرين لديهم شغف تطوير هذه الصناعة وابهار العلامات التجارية.

مقالات ذات صلة

كيف تروج لكتابك على الإنستغرام

كيف تروج لكتابك على الإنستغرام

تعرف على أسرار الترويج لكتابك بشكل فعال على منصة انستغرام، حيث يمكنك الوصول لجمهور أوسع والحصول على قراء جدد لكتبك. اعطي كتابك تسويق أفضل و أقوى 💪🏻

لماذا شراء متابعين انستقرام خطأ كبير؟ 7 أسباب

لماذا شراء متابعين انستقرام خطأ كبير؟ 7 أسباب

اذا كنت تخطط لشراء متابعين انستقرام من احد المواقع سيئة السمعة فهذا خطأ كبير قد تندم عليه لسنوات، دعنا نشاركك الأسباب لكون شراء متابعين انستقرام خطر و البدائل

التعليقات (0)

روج لمنتجاتك عبر المؤثرين بسهولة

الاشتراك يستغرق 30 ثانية ابدأ الآن

اتبع خطوات أفضل العلامات التجارية

أحببت هذه المقالة؟ اشترك الآن 😍

أحببت هذه المقالة؟ 😍

اشترك للحصول على تنبيهات عند نشر المقالة التالية..

×

دولفينوس يتيح لك انتاج توصيات ومراجعات مع المؤثرين بسهولة ويسر 💪

دع الآخرين يتكلموا عن منتجاتك ويحدثون ضجة 😍

اشترك وابدأ الآن

تعاون مع المؤثرين بنفسك ودون وسطاء وبخيارات لا تنتهي.