قصص انستقرام: اليك أكثر من 30 فكرة لقصصك القادمة

آخر تحديث: 22 يوليو 2019

قصص انستقرام: اليك أكثر من 30 فكرة لقصصك القادمة

قصص انستقرام: اليك أكثر من 30 فكرة لقصصك القادمة

 تعد قصص انستقرام Instagram Stories وسيلة رائعة للتفاعل مع جمهورك. في الواقع، أشارت الاحصائيات أنه في أواخر عام 2017 شاهد أكثر من 300 مليون شخص قصص انستقرام يوميًا؛ هذا الرقم تقريبا ضعف عدد المشاهدات على تطبيق سناب شات. لا شك إذا أنه من الضروري أن تكون قصص انستقرام جزءًا أساسيا من كل استراتيجيتك للتسويق على وسائل التواصل الاجتماعي في سنة 2019-2020 تجدر الإشارة أيضا أنه رغم أننا شهدنا انخفاضًا كبيرًا في معدل التفاعل مع بعض المنشورات إلا أن معدل الالتزام مع  قصص انستقرام ظل مرتفعا. 


إن لم تكن من أولئك الذين ينشرون باستمرار على الستوري فعليك أن تلحق بالركب وتعمل على جعلها من أولوياتك. 
لقد عملنا على تجميع 33 فكرة من أجل مساعدتك، فلا تقلق وأكمل قراءة المقال للبدء بالتطبيق ومشاركتنا نجاحك في التعليقات.

 

1- شارك مكان تواجدك "Location"

 

مشاركة المكان يلعب دورا كبيرا في زيادة عدد المتابعين، حيث تحصل جميع الحسابات التي تعمل شركتنا معها على حوالي  50٪ أكثر من نسبة المشاهدات إذا تم اضافة المكان للستوري. وإن كنت جيدا أيضا في اختيار الهاشتاقات المناسبة فإنك حتما ستضاعف عدد المشاهدات، والمعادلة جد سهلة: المزيد من المشاهدات = المزيد من المتابعين.

 

2- اطرح أسئلة و استطلاعات الرأي poll

 

من حين إلى آخر، يقوم انستقرام باضافة ميزات جديدة. ومن بين آخر المستجدات ميزة استطلاعات الرأي، ومن الواضح أن انستقرام  يعمل دائما على إضافة مميزات جديدة وتعديلات من أجل زيادة نسبة التفاعل والمشاركة، وحيث إن إجراء استطلاعات الرأي لم يعد بالأمر الجديد، لكنه لا يزال طريقة رائعة لجعل جمهورك يقوم بشيء ما ويتفاعل معك. تشير الدراسات في علم النفس أن الإنسان إن قام بعمل من أجلك في الحاضر فإن نسبة أن يعجب بك أكثر ترتفع وكذلك نسبة أن يقوم بعمل من أجل مساعدتك في المستقبل تصبح أكبر. 
السر وراء نجاح هذا هو طرح سؤال عادي مع أجوبة سهلة وفي المتناول. على سبيل المثال، إذا كنت مختصا في مجال الأزياء فيمكنك أن تسأل متابعيك أن يساعدوك في اختيار لون القميص الذي يجب أن ترتديه اليوم.

 

3- شجع متابعيك على مراسلتك على الخاص

 

لاحظ الكثير ممن يمتلكون صفحات كبيرة على انستقرام  تغيرا ملحوظا في مستوى تفاعل الجمهور بعد تغير خوارزمية التطبيق في نهاية سنة 2017. يحاول الآن انستقرام تقديم المحتوى بناءً على ما تريد رؤيته وما يعجبك من منشورات. إن لاحظت جيدا، ستجد أن صفحتك الرئيسية تعج بمحتوى الحسابات التي تعرفها وتتفاعل معها بكثرة. 
إن وجود اتصال مباشر مع حساب ما على انستقرام يعطي إشارة قوية جدًا إلى الخوارزمية الجديدة على أن هذا الحساب هو لصديق لك أو أحد معارفك، وليس مجرد حساب عشوائي قمت بمتابعته قديما ونسيت وجوده . لذلك، اطلب من متابعيك مراسلتك من أجل أن يتحول حسابك بالنسبة إليهم إلى حساب مهم ويستطيعون من رؤية مستجداتك في المقدمة. 
إننا نعلم أن هدفك الرئيسي هو زيادة عدد متابعيك والرفع من مستوى معدل المشاركة، لكن لا تنس أن هذه الاستراتيجية ستتيح لك التعرف عن قرب على متابعيك وخلق علاقة معهم. فهذا هو الأساس الذي يجب أن تقوم عليه مواقع التواصل الاجتماعي؛ ألا وهو خلق علاقات حقيقية بين الحسابات. 

 

4- شجع متابعيك على تشغيل إشعارات النشر

 

هناك طريقة أخرى رائعة لتعزيز مشاركتك وهي مطالبة متابعيك بتشغيل إشعارات المنشورات. لذلك في كل مرة تقوم فيها بنشر شيء ما، سوف يتلقون إشعارًا. هذا بالتأكيد سيزيد من كمية الإعجابات والتعليقات التي تتلقاها منشوراتك.

 

5- شارك مزاج يومك مع متابعيك

 

بما أننا في عالم متقلب وبما أن الأيام ليست متشابهة فإنه من الطبيعي أن يكون كل يوم مختلف عن الآخر. كذلك الموضوع بالنسبة إلى ستوريهاتك، فليس بالضرورة أن تنشر كل ما هو مثالي. نحن بشر وما يجعلنا مميزين هو عدم مثالياتنا، وبالتالي فمن الأفضل مشاركة الصراحة مع متابعيك لكي يشعروا بصلة معك بشكل أكثر عمقا. 
عندما تكون في عجلة من أمرك، ما عليك سوى إعلام جمهورك بما يجري حاليا في حياتك والسبب وراء انشغالك وعدم تمكنك من المشاركة الدائمة. إذا كنت لا ترغب ببساطة في وضع شيء رائع على ستوريهاتك، فلا بأس بأن تقول ذلك.
من ناحية أخرى، هذا يعتمد على مكانتك قليلاً في عالم انستقرام  ومجال عملك ونوعيته. في بعض الحالات، قد لا ترغب في الظهور بشكل مزاجي و كسول. على سبيل المثال، لا يمكن لمدربي اللياقة البدنية أن يظهروا بطاقة منخفضة ومن دون دوافع.

 

6- اجعل لك موقفا واضحا

 

إذا كان يوجد هناك شيء ما أنت متحمس له وشغوف به باستمرار ويعجبك التحدث عنه  فاجعل منه إذا محتوى جيد  لنشره في قصص انستقرام. لكي يعتبرك الناس شخصا ذا موقف و يعيرون اهتماما للأرائك يجب أن تطور رأيا محددا حول موضوع ما وتستمر في التحدث عنه وطرحه بالمنطق والبرهان لكي لا يعتبرون حسابك حسابا مملا. لا تخف من التعبير على رأيك بكل حرية ومصداقية، لأنك ستجد لا محالة أشخاصا لا يحبون ما تقوم بنشره. من ناحية أخرى، الأشخاص الذين يحبون حسابك ويحترمونك يقدرونك أكثر من أجل صراحتك ومشاركة آرائك. 
 

7- انشر إعلانات تشويقية

 

هل تخطط لإطلاق منتج أو خدمة جديدة؟
هذا رائع! إن إجراء الإعلانات التشويقية فكرة رائعة من أجل إصداراتك القادمة و هي وسيلة رائعة لتشويق جمهورك وجعلهم متحمسين لمعرفة المزيد. ننصحك باستخدام كل من الفيديو والصور من أجل هذه المشاركات.

 

8- استخدم الملصقات التعبيرية Stickers

 

عندما تشعر بحالة المرح، لا تتردد أبدا في استخدام الملصقات لإضافة لمستك الخاصة على ستورياهاتك. 

 

9- قم بتسويق مكثف لمنتجاتك وخدماتك

 

قد يبدو هذا الأمر بديهيا جدا لكن الكثيرين يخفقون في الترويج لمنتجاتهم وخدماتهم على قصص انستقرام. اعرض منتجك من زوايا مختلفة وقم بتصوير مقاطع فيديو حول كيفية استخدامه.
إذا كنت تقدم خدمات لعملائك، فانشر مقاطع فيديو قصيرة تشرح ما تفعله ولماذا تعتبر هذه الخدمات مهمة جدا لعملائك. كن واضحًا جدًا بشأن قيمة الخدمة وفائدتها ولا تقع في فخ مشاركة الميزات فقط. 

 

10- قم بمشاركة صفحات أخرى

 

إنها طريقة رائعة لبناء علاقات هادفة وقوية مع الأشخاص الذين تحبهم والذين يشاركون محتوى مشابهًا معك. كما أن قصص انستقرام  هو المكان الأفضل من أجل الترويج ومشاركة صفحات الأشخاص الذين تحب محتواهم وتريد من متابعيك أن يقوموا بمتابعتهم أيضا. ما يجعل الستوريهات مكانا مميزا لنشر مثل هذا النوع من المحتوى هو أنه لايتطلب أن يكون المنشور مثاليا، المهم هو إيصال الرسالة ودعوة الأشخاص للقيام بالخطوة المطلوبة منهم. 
يمكنك القيام بهذا عبر كتابة اسم الصفحة أو نشر screenshots لصفحتهم مع تضمين اسمهم للتمكن من التطلع على الصفحة. 

 

11- شارك دائما زر "اسحب الشاشة" "Swipe Up

 

لسوء الحظ ، لا تتوفر ميزة Swipe up في قصص انستقرام إلا للحسابات التي تضم متابعين أكثر من 10 آلاف +. إذا لم تكن هناك بعد ، نقترح عليك أن تطبق النصائح الأخرى أولا من أجل زيادة عدد متابعيك. تعد ميزة Swipe up مثالية للترويج لأحدث منشوراتك إذا كنت مدونًا أو قائد رأي تنشر باستمرار على مدونتك أو موقعك الخاص. بالطبع يمكنك أن تكون مبدعًا أكثر وتحاول جاهدا من خلال هذه الخاصية إلى توجيه حركة المرور إلى صفحة المنتج عبر giveaways  وما إلى ذلك. إذا كنت ترغب في زيادة نسبة الأشخاص الذين يستخدمونها، قم بتعيين مصمم لإضافة بعض الرسوم المتحركة إلى سهم Swipe up من أجل جعلها فريدة بصفحتك فقط. هذا سيجعلها أكثر جاذبية ويزيد حتما من معدل الاستخدام.

 

12- قم بالترويج للآخر منشورك

 

إذا كنت تنشر منشورات بوتيرة أقل انتظامًا، فقد يكون من الجيد الترويج لمشاركاتك عبر الترويج لمنشورك من خلال الستوري للدفع بمتابعيك لرؤية المنشور والتفاعل معه. يمكنك التقاط لقطة من صفحة منشوراتك وتخفية أحدث مشاركاتك وحفظ تلك الصورة من أجل مشاركتها على الستوري. أضف @ اسم المستخدم الخاص بك مع دعوة متابعيك لزيارة ملفك الشخصي لرؤية آخر مشاركة. بهذه الطريقة يمكن للأشخاص النقر فوق اسم المستخدم  والتوجه بسهولة إلى صفحتك من أجل التفاعل مع المنشور. يمكنك أيضا الضغط فقط على زر النشر لمنشورك الأخير ونشره على الستوري مع كتابة جملة تعبيرية فوقه للدفع بمتابعيك لرؤيته.

 

 

13- انشر فيديوهات معدلة بطريقتك الخاصة

 

إذا كنت تريد لصفحتك حقًا أن تتميز، فعليك رفع مستوى تحرير وتعديل فيديوهاتك على الستوري.    
يقوم الجميع تقريبًا بنشر مقاطع فيديو وصور عامة جدًا في ستوريهاتهم. عادة ما يكون هناك القليل من تحرير الفيديو/الصور، وبالتالي فليس هناك الكثير من الجانب الفني في هذا الموضوع. من أجل ذلك، ننصحك بأن تحاول التميز من خلال نشر قصص مثيرة وفريدة من خلال تعديلها. بالطبع الأمر ليس بتلك السهولة ولهذا فان قمت باستخدام هذه الاستراتيجية ستختلف حتما عن الآخرين. 

 

14- قم بتعديل فيديوهاتك بالطريقة السهلة والصحيحة

 

إذا كنت لا ترغب في إجراء كل شيء في عملية التحرير وتعديل الفيديوهات، فإن إضافة موسيقى إلى مقاطع الفيديو يضيف بالفعل بُعدًا مذهلاً. إضافة إلى ذلك، هناك الكثير من التطبيقات المجانية المختلفة التي يمكنك استخدامها لتحرير مقاطع الفيديو البسيطة على هاتفك. 
لذلك، يمكنك تصوير مقاطع الفيديو والصور باستخدام كاميرا هاتفك فقط. قم بعدها بإضافة أفضل هذه المقاطع إلى ستوريهاتك مع إضافة موسيقى مناسبة تتناسب مع القصة.
تذكر الحفاظ على الحد الزمني الذي هو 15 ثانية لكل مقطع.

 

15- شارك اقتباسات ذات معنى

 

لا شيء أفضل من رؤية اقتباس تحفيزي في الصباح من حساب تتبعه؛ أليس كذلك؟
إذا لم يكن حسابك مختصا في هذا النوع من المنشورات، فإن نشر علامات الاقتباس في ستوريهاتك يعد فكرة رائعة. فهذا لن يفسد شكل وجمالية منشوراتك على صفحتك الخاصة.
يمكنك استخدام Adobe Spark أو Canva أو Design Wizard أو Easil لإنشاء رسومات رائعة لحسابك وأيضًا تصميم هذه الاقتباسات بشكل رائع.

 

16- استخدم الكتابة من أجل نشر رسالة عادية

 

في كل مرة تريد فيها أن تقول شيئًا لجمهورك لا يلزم أن تكون عبارة عن مقطع فيديو أو صورة؛  نشر نص قصير سيقوم بالمهمة حتما. لست بحاجة إلى استخدام أدوات التعديل والتحرير من أجل الكتابة؛ يقدم انستقرام الآن خلفيات للستوريهات من أجل الكتابة. يمكنك الآن بسهولة نشر كتاباتك و بعض الأفكار أو ببساطة  فقط قول "صباح الخير".

 

17- شارك قصص نجاح منتجاتك/خدماتك

 

إذا كنت تعمل مع عملاء أو إذا كان لديك منتج يساعد في حل مشكلة لعملائك، فتأكد من عرض بعض من قصصهم مع هذا المنتج/الخدمة على قصص انستقرامأيضًا.
من أفضل الطرق للقيام بذلك عرض لقطات screenshots  للتعليقات الفعلية. هذا يجعلها تبدو حقيقية للمتابع.
يمكنك الذهاب إلى أبعد من ذلك والطلب من عملائك إرسال شهادة فيديو، والتي يمكنك نشرها في ستوريهاتم. إذا كنت تفتقر إلى الوقت وكان الناس يرسلون شهاداتهم دون أن يسألوا، فإن عمل لقطات screenshots  هو الحل الأسهل في البداية. 

 

18- شارك نجاحات عملك

 

لا أحد يحب الذين يفتخرون بأنفسهم كثيرا، لكن بعض الافتخار بالنجاحات لابد منه في بعض الأحيان.  تقوم فكرة انستقرام بشكل كبير على مشارك نمط الحياة مع الآخرين. إذا كنت تبلي بلاءً حسناً في حياتك المهنية والحياة والشخصية وما إلى ذلك، فقم بمشاركة ذلك بطريقة ذكية. هدفك يجب أن يكون إلهام الناس وجعلهم يعرفون ما حققته. يجب منك إذا دائما أن تجد توازنًا جيدًا ما بين الافتخار والتواضع.

 

19- أظهر عملك على أفضل وجه

 

هل أنت مصمم أو مصور أو مطور أو في الواقع شخص يخلق ويبتكر شيئًا ما؟
يمكن أن يكون انستقرام مكانًا جيدًا لعرض عملك. استخدم قصص انستقرام للترويج لعملك. هناك أكثر من طريقتين للقيام بذلك.
بالنسبة للمبتدئين، يمكنك تصوير فيديو سريع يتحدث عن أحدث مشروعك أو ببساطة نشر صورة للمنتج النهائي.

 

20- شارك طريقة عملك

 

إنه ببساطة مبدأ "خذ متابعيك في جولة يوم في عملك". 
إذا كان الناس يتابعونك بسبب ما أنت عليه وماذا تفعل، فإن إظهار الطريقة التي تعمل بها قد تكون فكرة مبتكرة للتقرب من متابعيك أكثر. قد لا يكون عرض الصور ومقاطع الفيديو في نفس الوقت الذي تعمل فيه هو شيء مريح وسهل بالنسبة إليك، ولكن كلما زادت ممارستك لهذا الأسلوب كلما تعودت أكثر على المشاركة. 
إليك نصيحة مفيدة: إذا كنت تعمل على طاولة مكتب، وهذا هو الجزء الأكثر إثارة للاهتمام في ما يخص عملك فاستخدم حامل ثلاثي القوائم للهاتف المحمول وقم بتصوير فيديو لعملك بطريقة timelapse طوال اليوم. لا تنس إضافة موسيقى مناسبة للفيديو قبل التحميل. إذا كان هناك العديد من الأشخاص الذين يعملون معك ومع علامتك التجارية، فقد يكون من الجيد إنشاء مشاركات مماثلة عنهم أيضًا.

 

21- أنشئ خلفيات مميزة بك

 

بمجرد أن تصبح جيدًا بالفعل باستخدام الأدوات التعديلية التي ذكرناها من قبل، يمكنك إنشاء خلفيات متحركة رائعة يمكن للناس تنزيلها لأنهم يحبون الخلفيات بشكل كبير.  إذا لم تكن جيدًا في هذا الأمر، فما عليك سوى استئجار محرر حر لتزويدك ببعض الخلفيات الرائعة المتعلقة بمجال عملك. 
إنها طريقة رائعة للتسويق لعلامتك التجارية بطريقة غير مباشرة، كلما فتح متابعيك هاتفهم سيرون هذه الخلفية وسيتذكرون حتما علامتك التجارية. 
تذكر دائما أنه عندما تنشر خلفية فإن الأشخاص سيقومون بتصويرها screenshots، لذلك لا تكتب أي شيء إضافي عليها. تأكد أيضًا من إضافة بعض المساحة على الجوانب، حيث من المحتمل أن يقوم الأشخاص بقص من الجزء العلوي والسفلي والقليل من الجوانب. 
يمكنك الكتابة على الستوري الأول أنك ستشارك مع متابعيك خلفية من أجلهم في الستوري التالي وبهذا يكونوا على استعداد للقيام ب screenshots.  أو بدلا من هذا، يمكنك استخدام ميزة swipe up التي ترتبط بـ Dropbox أو رابط Google Drive حيث قمت بتحميل الخلفية (الخلفيات).

 

22- شارك تعليقاتك حول منتج/خدمة معينة

 

لا يهم حقًا ما إذا كنت تدير حسابًا شخصيًا أو حسابًا للعلامة التجارية؛ مراجعات المنتجات والخدمات ومشاركة رأيك تعد فكرة رائعة من أجل قصص انستقرام.
نظرًا لأن هذا المحتوى سيكون مهما بالنسبة لمتابعيك، يُقترح إضافة هذه المراجعات ك Story highlight من أجل حفظها. عبر عن رأيك الصادق من خلال الفيديو أو استخدم تخطيط الخلفية للكتابة حول ميزات وفوائد المنتج/الخدمة.
تأكد من إضافة علامة تصنيف أو علامة على المنتج/الخدمة التي تراجعها. هناك فرصة لأن ترى تلك العلامة التجارية منشورك وتقوم باعادة نشره ومساعدتك إذا بطريقة غير مباشرة على الانتشار اكثر. لذلك اجعل رأيك مثيرا للاهتمام وذا جودة عالية وصادقة. 

 

23- عزز من مكانة الهاشتاق الخاص بك

 

يجب على كل علامة تجارية تطوير وسم أو هاشتاق Hashtag خاصة بها. يمكن أن يكون اسم المنتج أو اسم العلامة التجارية أو يرمز إلى اسم يمكن أن يتماشى معها السوق المستهدف.

عادةً ما يتم استخدام علامات الهاشتاق هذه في التعليقات المنشورة، ولكن الستوريهات وسيلة جيدة للترويج لهذا الوسم والحملة المرتبطة بالهاشتاق.


24- اعرض مكان عملك

 

إذا لم يكن كافيا عرض عملك  وما قمت به سابقا كافيا من أجل جمهورك فقم إذا بنشر نبذة عن مكان عملك. من المؤكد أن متابعيك يودون معرفة ما إذا كان مكتبك فوضوي وقذر أو بالأحرى نظيف. إن هذا التنظيم  يقول الكثير عن شخص. إذا كنت أكثر إبداعًا ، فإن عرض مكتب فوضوي ليس سيئًا بالضرورة. ولكن نصيحتنا لك هو أن تظهر دائما في مظهر طبيعي. 

 

25- شارك صفحاتك الأخرى على وسائل التواصل الاجتماعي

 

إذا لم تكن قد بدأت في بناء وجود على قنوات أخرى من وسائل التواصل الإجتماعي، فيجب عليك إذا الإسراع في ذلك. حاليا نحن والجميع نؤمن في انستقرام وما زلنا نعتقد أنه واحد من أفضل منصات التواصل الاجتماعي للتفاعل مع جمهورك. خلال العام الماضي، رأينا بعض التحديثات الرئيسية على انستقرام والتي لم تكن في صالحنا كعلامات تجارية ومسوقين كما كانت في السابق. نقترح عليك وبشدة أن تذكر أحيانًا منصاتك الأخرى حتى لو لم تكن نشطا للغاية عليهم، فمن المهم جدا التنويع.

 

26- امنح بعض الهدايا المجانية

 

إذا كنت ترغب في زيادة متابعين انستقرام، فمن المحتمل أن تكون عملية القيام ب Giveaways واحدة من أفضل الاستراتيجيات من أجل ذلك.
يمكنك إما أن تستضيفها بمفردك أو تفعل ذلك بالتعاون مع حساب آخر، وهو أفضل من حيث  نسبة الحصول على متابعين جدد.
لذا ، قم بتصوير ستوري تعلن فيه عن بدأ الGiveaways و أضف تعريفا سريعًا إذا استطعت.

 

27- شارك مفضلتك

 

ربما قد تكون قد لاحظت على اليوتيوب المؤثرين الكبار يقومون بمقاطع فيديو عن المفضلات.
باختصار، إنها نظرة عامة مختصرة على المنتجات والخدمات والكتب وغيرها التي يحبها الشخص حقًا. عادة ما يتم ذلك شهرًا بعد شهر (مثل المفضلة في أبريل). إذا كنت تفتقر إلى الأفكار الخاصة بستوريهات انستقرام، فإن القيام بمقاطع قصيرة حول مفضلاتك لهذا الشهر قد يكون اختيارًا جيدًا. لتسهيل هذه العملية عليك، أوصي بتدوين الملاحظات خلال شهر واحد (أي تطبيق ملاحظات في هاتفك سيفعله).
عندما يصل شهر جديد، يمكنك ببساطة الاطلاع على ملاحظاتك و البدء بتصوير العديد من مقاطع الفيديو حول الأشياء المفضلة لديك الشهر الماضي.

 

28- شارك لحظات الUnboxing 

 

الحصول على أشياء جديدة يتم شحنها إليك أمر مثير، أليس كذلك؟ إذا كنت متحمسًا، فسيكون متابعيك كذلك. لذا ، قم بتصوير قصص عنك خلال مرحلة فتح العلب التي طلبتها من على الانترنت. ربما هو شيء من أجل عملك؟ والأفضل من ذلك ، يمكنك أن تصف بإيجاز كيف ستستخدم هذا لجعلك أكثر إنتاجية وتقديم خدمة أفضل لعملائك.

عندما يكون لديك عشرات الآلاف من المتابعين، سترسل لك العلامات التجارية منتجاتها في كل وقت ، لذلك يجب أن تكون على استعداد دائم في نشر هذا النوع من المحتوى.

 

29- مشاركة قبل وبعد

 

هل يتميز عملك بالتغيير الدائم؟ على سبيل المثال، يمكن لمدربي اللياقة البدنية والمدربين التجاريين والمصممين وشركات التجديد وكل من يمكنه تقديم أعمالهم في "قبل وبعد" أن يجعل انستقرام الخاص بهم متألقًا. 
قبل وبعد يمزج بشكل جيد بين هذين الأمرين. لذلك تأكد من تصوير الكثير من المحتوى قبل البدء في العمل على شيء ما بحيث يكون لديك مادة "قبل" بمجرد تحريرها معًا.

 

30- شارك دروسا وطرق تعلم جديدة مع متابعيك دائما

 

يزيد تعليم متابعيك لا محالة من المشاركة ، ولا شك في ذلك. كما أنه يساعد على جعل نفسك تظهر كخبير في هذا المجال.
لذلك استمر في عمل البرامج التعليمية ذات الصلة في مكانك. إذا كنت مدربًا للياقة البدنية ، فكر في خطط التغذية والتمرين. إذا كنت مصممًا أو مصورًا ، ففكر في دروس Photoshop و Lightroom.
 إذا كنت تعمل في مجال لا يوجد فيها شيء مثير للاهتمام لتكوين درس تعليمي عنه، فما عليك سوى التحدث مع جمهورك ومعرفة ما يكافحون في حياتهم وأعمالهم. تعرف على ما إذا كان هناك شيء يمكنك مساعدته وتحويله إلى قصة انستقرام لطيفة.

 

31- نصائح وخدع

 

هذا مشابه تماما للنقطة السابقة. الفرق الرئيسي هنا هو أن النصائح والحيل معروضة بتنسيق قصير للغاية. إذا كنت تفكر في برنامج تعليمي أو دليل ، فمن المحتمل ألا تتناسب هذه الطريقة مع فكرة نشرها في استوري واحدة. ومع ذلك ، نصيحة بسيطة أو خدعة يمكن أن تفيد حسابك بشكل كبير.

على سبيل المثال ، يمكنك البدء في نشر "نصيحة اليوم" . هذا سيساعد متابعيك على أن يبقوا متحمسين لرؤية قصصك كل يوم.

 

32- شارك خلف الكواليس

 

حافظ على جعل متابعيك على علم بما يحدث من خلال منحهم نظرة خاطفة على الكواليس. الجميع يحب أن يكون جزء من التفرد ويرى كيف تسير الأمور. دعنا نقول أنك تخطط لإطلاق منتج أو تجميع إستراتيجيات جديدة - شاركها واصنع قصة لنشرها. 

 

33- قم بعمل بث مرئي مباشر

 

إذا كنت ترغب في الحصول على متابعة ضخمة على انستقرام، فأنت بحاجة إلى استضافة جلسات البث المباشر.
ليس فقط انستقرام ، ولكن جميع منصات وسائل الإعلام الاجتماعية تشجع على استخدام الفيديو المباشر. أخبر متابعيك بأنك تقوم بذلك باستمرار (يوميًا / أسبوعيًا).
يعد الفيديو المباشر طريقة رائعة للتحدث مع متابعيك. لا تجهد إذا كان لديك فقط 10 إلى 20 من المشاهدين في البداية. إذا بدأت البث المباشر لأول مرة ، فربما لن تحصل على الكثير من المشاهدات.
إذا لم تكن قد حاولت بعد، فإن استضافة بث مباشر مع شخص آخر في مكانك ، قد يكون بداية جيدة. اعتبارًا من أواخر عام 2017 ، يمكنك إجراء تقسيم شاشة المباشرة مع شخص يراقب.

 

ماذا عنك؟ ما هي الاستراتيجيات والأفكار التي ستعمل بها في المستقبل؟ ?

 

 

فريق العمل

مهمتنا هي تمكن المؤثرين والعلامات التجارية من التعاون وإنتاج محتوى رائع وملهم.. نحن في بحث مستمر عن مؤثرين لديهم شغف تطوير هذه الصناعة وابهار العلامات التجارية.

مقالات ذات صلة

كيف تصبح يوتيوبر؟ اليك 14 خطوة للبدء بذكاء

كيف تصبح يوتيوبر؟ اليك 14 خطوة للبدء بذكاء

تبحث حول كيف تصبح يوتيوبر ؟ اليك هذه المقالة: فعلى مدار سنوات من عملنا مع اليوتيوبرز، كان لدينا المجال لاسكتشاف أسرار انشاء ونمو القنوات على اليوتيوب.

8 نصائح لحماية خصوصيتك على مواقع التواصل الآن

8 نصائح لحماية خصوصيتك على مواقع التواصل الآن

إليك أفضل 8 نصائح للحفاظ على أمانك على مواقع التواصل ، فإذا كان لديك تطبيقات تواصل اجتماعي على هاتفك الآن، يجب أن تتأكد من حماية نفسك وبياناتك بشكل كافي.

التعليقات (0)

اشترك بالنشرة البريدية واحصل على مشاركاتنا الأكثر شعبية كل أسبوع


أيضا ندعوك لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي

روج لمنتجاتك عبر المؤثرين بسهولة

الاشتراك مجاني للأبد ابدأ الآن

اتبع خطوات أفضل العلامات التجارية