تطبيقات فيديو: 16 تطبيق يحتاجها كل مؤثر على هاتفه

آخر تحديث: 21 مايو 2019

تطبيقات فيديو: 16 تطبيق يحتاجها كل مؤثر على هاتفه

تطبيقات فيديو: 16 تطبيق يحتاجها كل مؤثر على هاتفه
 
بما أن الفيديوهات أصبحت أكثر شيوعا من ذي قبل، حيث ان صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي ممتلئة بالفيديوهات، فهناك فيديوهات على تويتر و فيديوهات على انستقرام و اليوتيوب وحتى على فيسبوك وبأشكال كثيرة جدا كان آخرها عبر الستوريهات/القصص، لهذا صار من اللازم مساعدة مؤثري دولفينوس عبر ترشيح أفضل تطبيقات انتاج و تعديل الفيديو على الهاتف لهذا العام. 

 

و أجمل ما في هذه القائمة أنها لا تحتاج منك أن تكون مصور فيديو محترف  أو أن تشتري مجموعة غالية من التطبيقات لإنشاء محتوى فيديو جذاب لمشاركتها على صفحتك على انستقرام أو تويتر،  حيث أن هناك الكثير من تطبيقات تعديل الفيديو الرائعة التي يمكن أن تساعدك في كل هذا. انطلاقا من تغيير حجم لقطاتك المصورة إلى إضافة صور متحركة و صورة علامتك التجارية و كذلك فلاتر إلى مقاطعك المرئية؛ لذلك قد قمنا بتجميع العديد من التطبيقات في هذا المقال لمساعدتك ومعظمها مجاني. 
 
إليك 16 من أفضل تطبيقات تعديل الفيديو لإنشاء محتوى مرئي رائع :
 

أفضل تطبيقات تعديل الفيديو من أجل التعديلات السهلة والبسيطة

 

 
إذا كنت تقوم بتصوير لقطات خاصة بـانستقرام، فقد لا تحتاج في أكثر الأحيان سوى إلى بعض  التغييرات و التعديلات الصغيرة لجعلها مثالية للنشر! لقد جمعنا بعضًا من أفضل تطبيقات تعديل الفيديو الملائمة للاستعمال أثناء التنقل و التي تحتاج فيها إلى إصلاحات سريعة وتغييرات سهلة!
 

1-  InShot

 

InShot هو أحد تلك التطبيقات التي تتمنى لو كنت اكتشفتها من قبل. تتغير أبعاد فيديو انستقرام حسب أين ستقوم بنشره. على سبيل المثال، أبعاد الفيديو على الستوري هي 9:16؛ أما إن كنت تريد نشر فيديو على حائطك الخاص فيجب عليك إذا تعديل الأبعاد إلى أبعاد مربعة تليق بمقاييس الفيديو العادي للانستقرام. 
قد يستغرق تصوير الفيديو بأبعاد مختلفة وقتًا طويلاً، وتعد عملية تعديل اللقطات لتناسب أحجام إطارات معينة مهمة شاقة؛ ولكن  الأمر أصبح أسهل من كل هذا مع تطبيق InShot!
 
 
مع هذا التطبيق، لا يمكنكم فقط تقطيع المقاطع المصورة وتسريعها  وإضافة الفلاتر والتحسينات البصرية بل أيضا تعديل و تغيير أحجام اللقطات المصورة من أجل نشرها على الستوري أو حائط الانستقرام. يوفر أيضا هذا التطبيق مجموعة من Canvas التي تجعل من عملية تعديل الفيديو أسهل مما يكون وبمجرد نقرات لتحويل الفيديوهات الموجودة على هاتفك صالحة للنشر على أية تطبيق للتواصل الاجتماعي. 
 
يمكنك أيضًا إضافة ألوان الخلفية وإضافة الموسيقى والنصوص وحتى ملصقات الرموز التعبيرية على لقطاتك. إن هذا التطبيق هو الأداة المثالية للاستعمال إذا كنت لا ترغب في إضاعة لقطات جيدة لمجرد أنها لم يتم تصويرها بالحجم المناسب!
 
 

2. Magisto

 

يعد هذا التطبيق من الأدوات اللازم التوفر عليها إن كنت تحب تعديل اللقطات المصورة. يعتمد هذا التطبيق على الذكاء الصناعي من أجل إيجاد أفضل جزء من لقطاتك، و يطبق بعد ذلك بذكاء تقنيات التحرير مثل التثبيت والتعرف على الوجه  وإضافة الفلاتر  المناسبة للفيديو و حتى التأكد من قص المقاطع من أجل مناسبة الإطار. 
 
التطبيق يعتمد على الذكاء الصناعي
 
على الرغم من أنه يحتوي على بعض الميزات التقنية المتقدمة إلا أنه يُعد تطبيقا سهل الاستخدام، يمكنك استخدام إحدى templates الموجودة على التطبيق من أجل البدء كخطوة أولى، أو تعديل المقاطع باستخدام أداة Smart Storyboard للتطبيق. 
 
 
 

3. Wondershare FilmoraGo

 

من المؤكد أن الكثير منكم قد تعرف على اسم Filmora  كتطبيق معروف لتحرير الفيديو على الحواسيب، إلا أن الشركة قد أصدرت تطبيقا على الهاتف باسم Wondershare FilmoraGo (المعروف سابقًا باسم Wondershare Video Editor) وهو تطبيق شائع لتحرير وتعديل الفيديو للمدونين و مشاهير الانستقرام و المدونين على اليوتيوب على حد سواء.
 
تطبيق FilmoraGo
 
للتعديلات السريعة استخدم “Easy Mode”،  يمكنك ببساطة تحميل مقاطع الفيديو وإضافة الموسيقى وحفظ المقطع في دقائق معدودة . يُزيح عنك هذا التطبيق عناء تعديل الفيديوهات ويمكن أن يساعدك في إنشاء محتوى بسيط وجذاب من أجل نشره على صفحتك الشخصية. تتناسب Filmora بشكل أفضل مع المناظر الطبيعية أو اللقطات المصورة بشكل مربع لأن التطبيق يعمل بشكل أفقي. يستغرق التعود على التطبيق بهذا الشكل بعضا من الوقت، لكن مساحة الشاشة المخصصة لمعاينة لقطاتك تجعل الأمر يستحق العناء!
 
يضيف الإصدار المجاني من FilmoraGo علامة التطبيق على مقاطع فيديوهاتك، لإزالة هذه العلامة ستحتاج إلى تحويل حسابك إلى حساب مدفوع. 
 

 

4. Mojo

 

يساعدك تطبيق Mojo المشهور في إنشاء مقاطع فيديو ديناميكية على قصص انستقرام حتى إذا لم يكن لديك أي لقطات مسبقة للاعتماد عليها! باستخدام الفيديوهات templates أو الصور المتوفرة لدى Mojo يمكنك إنشاء قصص جذابة لملفك الشخصي على انستقرام، وهي مفيدة بشكل خاص إذا كنت ترغب في عرض منشور مدونة أو تريد الحصول على تفاعل أكثر لمنشور خطي على صفحتك.
 
تطبيق Mojo المشهور
 
يمكنك إضافة نص وتغيير ألوان الخلفية وإضافة صفحات على مقاطعك إذا كنت ترغب في جعل الستوري على انستقرام أطول من منشور واحد. بمجرد الانتهاء ، يمكنك حفظ أعمالك على الهاتف ليتم جدولتها في وقت لاحق  للنشر على انستقرام أو نشره مباشرة من تطبيق Mojo!  
 
 

5. Horizon

 

بينما يستمر انستقرام في الاعتماد أكثر على الفيديوهات العمودية خاصة مع ظهور IGTV؛ إلا أن الفيديوهات الأفقية لازالت تحظى بأهمية كبيرة. 
عندما تقوم بتسجيل لقطات باستخدام تطبيق Horizon، يكون الأمر مثل توفرك على جهاز gimbal احترافي للكاميرا - بغض النظر عن الطريقة التي تمسك بها جهازك بشكل مستقيم أو جانبي أو حتى إن كنت تقوم باستمرار في تدوير الكاميرا أثناء التصوير، ستبقى لقطاتك دائمًا أفقية.
 
لقطة من تطبيق horizon
 
بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الاستفادة من ميزات التصوير الخاصة بالتطبيق مثل إعدادات الحركة البطيئة 60 و 120 إطارًا في الثانية  وفلاتر الفيديو الخاصة بالتطبيق وحتى وظيفة تصدير المقاطع بطريقة بسيطة للغاية تتيح لك المشاركة بسرعة على حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي! 
 
 

تطبيقات تعديل الفيديو للتميز أكثر عن الآخرين

 
إن  كنت تطمح لإنتاج فيديوهات ذات لمسة سينمائية أو تريد إضافة عناصر مثل رسوم متحركة أو شعار علامتك التجارية  فإن اللائحة التي قمنا بتجميعها لك أسفله ستفيدك لامحالة، إليك بعض تطبيقاتنا المفضلة لإنشاء محتوى فيديو ذو مظهر احترافي، فقط باستخدام هاتفك النقال! 
 
 
 

6. Adobe Premiere Rush CC

 

ربما تكون قد سمعت عن Adobe Premiere Pro - أحد برامج تعديل الفيديو الأكثر استخدامًا لمصوري الفيديو المحترفين. ولكن هل تعلم أن هناك تطبيقًا شقيقًا لـ Premier Pro تم إعداده خصيصًا لإجراء تعديلات الفيديو من على جوالك و مشاركته على حساباتك على المواقع الاجتماعية؟
 
 
قام Adobe بإنشاء Premiere Rush على وجه التحديد من أجل الفيديوهات التي ننشرها على مواقع التواصل الاجتماعي - لقد صمم لمساعدتك في تعديل محتوى رائع وتنسيقه ومشاركته على حساباتك على المواقع الاجتماعية؛ وأصبح بالفعل أداة شائعة خاصة مع صناع المحتوى على YouTube!
واحدة من المزايا الرائعة هي أن Adobe قام بإنشاء إصدار صالح للحواسيب وكذلك تطبيقا على الهاتف من Premiere Rush وبما أنه يتم حفظ جميع أعمالك على الـ  cloud الخاص بك يمكنك اختيار أي عمل من هاتفك المحمول أو الكمبيوتر وتكملته أو نشره. 
 
بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك Premiere Rush CC اختيار أحد templates  من Motion Graphics المصممة بشكل احترافي لاستخدامها في تعديلات الفيديو؛ الأمر الذي يقلص مدة التعديل و التفكير في الأحجام والأبعاد إلى أقصر مدة ممكنة. 
 
هناك أيضا إمكانية تغيير ألوان الإطارات بإعدادات مسبقة و كذلك أبعاد الفيديو لتتناسب مع حجم تطبيقات التواصل الاجتماعي والعديد من الأدوات الأخرى لمساعدتك على مطابقة مقاطع فيديوهاتك للصورة النظرية المعتمدة من علامتك التجارية.
 
تطبيق Adobe Premiere Rush CC
 
إذا كنت على دراية من قبل  باستخدام Premiere Pro لتعديل الفيديوهات فقد يبدو لك Premiere Rush CC كإصدار مبسط وسهل. ولكن إذا كنت جديدًا في عالم تعديل المقاطع المصورة  وترغب في إنشاء فيديوهات ذات مظهر احترافي دون قضاء ساعات في التعرف على Premiere Pro، فهذا التطبيق خيار رائع بالنسبة إليك.
 

7. Over

 

عندما يتعلق الأمر بتحرير مقاطع الفيديو الخاصة بـالستوري على انستقرام، فإن Over هي الأداة المثالية من أجل ذلك - يمكنك تحديد template فيديو من التطبيق  وإضافة رسومات متحركة إلى لقطاتك المصورة  وكذلك اختيار لقطات متوفرة و جاهزة للنشر من مكتبة Over و ملائمة الألوان المستعملة في الفيديو بألوان علامتك التجارية وشعارك وخطك!
 
 

8. KineMaster

 

يُعد هذا التطبيق مخصص وملائم  للمتخصصين والأشخاص المثاليين الذين يهتمون بأدق التفاصيل؛ مع KineMaster  يمكنك قص مقاطع الفيديو وتقطيعها إلى مقاطع أقصر للعمل عليها وتعديلها، مما يجعلها واحدة من أفضل تطبيقات الأجهزة المحمولة للتعديل الدقيق  خاصةً إذا كان لديك مقطع بطيء تريد مشاركته داخل مقطع فيديو أطول. 
 
تطبيق فيديو KineMaster
 
بالإضافة إلى ذلك، يُمكنك KineMaster  من إنشاء فيديوهات انطلاقا من تجميع مقاطع فيديو أو صور و إضافة النصوص والمؤثرات الخاصة و كذلك إضافة عناصر صوتية وموسيقى خلفية ومؤثرات صوتية من المكتبة الخاصة بالتطبيق!
 
ملاحظة: على الرغم من أن KineMaster تقدم نسخة مجانية من التطبيق، إلا أن مقاطع الفيديو المُنتجة تحمل علامة شعار التطبيق كما أن بعض المميزات والتأثيرات الخاصة غير متوفرة. يمكنك القيام باشتراك شهري أو سنوي لإزالة هذا الشعار من مقاطع الفيديو واستخدام جميع المميزات الأخرى. 
 

9. LumaFusion

 

يحظى هذا التطبيق بدوره بشعبية بين مدوني الفيديو ومصوري الفيديو المحترفين على حد سواء. يُعرف باسم "أقوى محرر فيديو multi-track تم إنشاؤه على الإطلاق للأجهزة المحمولة" ، يمكنك الحصول على جميع الأدوات المعتادة مثل القطع و التحكم في  السرعة والأبعاد والتحرير الصوتي.
 
تطبيق LumaFusion
 
لكن ما يجعله مميزا هي الميزات الأكثر تقدماً مثل قدرته على دمج الصوت والفيديو والصور في نفس الإطار والتوافق بين 120 و 240 إطارًا في الثانية بالإضافة إلى معدل الصوت المباشر؛ كل هذا  يجعل هذا التطبيق حقًا يتميز عن الباقي.
 

أفضل تطبيقات تحرير الفيديو لإضافة الفلاتر

 

بما أن محتوى الفيديو أصبح شائعًا في مجمل منصات التواصل الاجتماعي وقيمًا مثلما كان الحال لمنشورات الصور على حائط انستقرام، فمن المهم إذا أن تتطابق مقاطع الفيديو التي تشاركها مع الأسلوب الجمالي لانستقرام وسناب شات بشكل عام. لقد ذكرنا من قبل بعض تطبيقات تعديل الفيديو التي تحتوي بالفعل على مميزات لإضافة فلترات على مقاطعك، ولكن إذا كنت تتطلع إلى الحفاظ على أسلوبك ثابتًا من خلال صورك وفيديوهاتك المنشورة فأنت بحاجة إلى تطبيق يمكنه القيام بكليهما! 
 
يسمح لك كل من VSCO و A Color Story بتطبيق نفس الفلترات على مقاطع فيديوهاتك كما تفعل مع صورك، لذلك لن تواجه مشكلة في الحفاظ على جمالية انستقرام متماسكة ومتجانسة! 
 

10. VSCO

 

بينما يُعد VSCO تطبيقا مفضلا منذ فترة طويلة لدى مستخدمي انستقرام و بنتريست لتعديل الصور، لا يعلم الكثيرون أنه يمكنك تعديل مقاطع الفيديو بنفس الطريقة أيضًا ومن نفس التطبيق! يتيح لك تطبيق الفلاتر على محتوى الفيديو لمساعدتك على الحفاظ على جمالية متماسكة - بغض النظر عن ما تنشره.  لدى VSCO الكثير من الفلترات المجانية للاختيار من بينها وحتى الفلترات الأخرى الجاهزة للتطبيق مما يجعل من السهل تعديل مقاطع فيديوهاتك مع الحفاظ على جمالية العلامة التجارية متماسكة.
 
تطبيق VSCO
 
يمكنك أيضًا إجراء تعديلات مختلفة مثل التباين في اللون والسطوع ودرجة الحرارة والمزيد من تعديلات الفيديو، تمامًا كما تفعل أثناء تعديل صورك. 
 

11.  A Color Story

 

هذا التطبيق بدوره من المفضلين لدى مستخدمي انستقرام وسناب شات، وهو مليء بمجموعات مختلفة من الفلترات وأدوات التحرير لمساعدتك في تحقيق جمالية متماسكة تمامًا.
 
افضل تطبيق للفلاتر
 
لتعديل مقطع الفيديو في A Color Story حدد أولا الألبومات ثم اختر مقطع الفيديو الخاص بك. بمجرد تحديد مقطعك يمكنك اختيار فلترات وتأثيرات وأدوات مختلفة لتغيير الشكل العام لمحتوى الفيديو. إنها طريقة بسيطة للغاية لإضافة نمط علامتك التجارية في منشوراتك إلى مقطع الفيديو دون قضاء ساعات في تصحيح الألوان لكل مقطع! 
 
 
 

أفضل تطبيقات تعديل فيديوهات انستقرام للتأثيرات الممتعة

 

في بعض الأحيان، يؤدي إضافة القليل من المتعة وعامل الغرابة إلى مقاطع فيديوهاتك إلى إحداث التغيير والتميز. إذا كان مقطع الفيديو فريدًا ومبتكرا فإنه من المؤكد أن تعرف معدلات المشاهدة وعدد المتابعين نموا ملحوظا، و فيما يلي بعض تطبيقاتنا المفضلة لإنشاء شيء مختلف قليلاً لنشره على حائطك:
 

12. Hyperlapse 

 

هل ترغب في صنع فيديو time-lapse رائع لكن ليس لديك tripod  أو DSLR مع تثبيت مدمج؟ لا بأس، معظم مستخدمي ومشاهير انستقرام لا يحصلون عليه!  أغلبيتهم يستخدمون تطبيق Hyperlapse، وهو تطبيق لفيديوهات time-lapse سهل الاستخدام تابع لشركة انستقرام ويعمل على تثبيت لقطاتك تلقائيًا، مما يمنحها مظهرا سينمائيًا سلسًا للغاية.
 
 
بمجرد قيامك بتصوير فيديو time-lapse في التطبيق، يمكنك بعد ذلك تعديل لقطاتك لتسريعها أو إبطائها. ثم قم فقط بحفظ العمل على هاتفك واستيراده إلى أي تطبيق آخر لتقطيعه وتحويله إلى فيديو أطول إن أردت. 
يمكنك تجربة مقطع فيديو time-lapse لفتح متجرك ومشاركته مع متابعيك على انستقرام لتظهر لهم بعضا من خلف الكواليس لهذا الافتتاح. تعمل Hyperlapse أيضًا بشكل جيد فيما يخص الفيديوهات الحركية، فلماذا لا تصور فيديو بهذا التطبيق وتأخذ متابعيك في جولة في مكاتبك.
 

13. Life Lapse

 

هل لاحظت نمو فيديوهات من نوع stop-motion على انستقرام؟ يرجع الفضل في ذلك إلى تطبيق Life Lapse!
 
 
لست بحاجة لقضاء وقت كبير من أجل تعلم خصائص Photoshop، يتيح لك تطبيق Life Lapse تحويل فكرتك إلى فيديو مبتكر وتكوين فيديو انطلاقا من لصق مقطع بآخر مع صورة "ghost" بطريقة فريدة. بمجرد التقاط جميع مقاطعك سيقوم التطبيق بربطها معًا بسلاسة، كل ما تبقى لك هو تحديد فلتر وأغنية وأبعاد الفيديو المفضلة لديك مثل المربع أو 9:16؛ وبهذا يكون مقطعك جاهزا للنشر! 
 

14. PicPlayPost

 

هل لديك أكثر من فيديو تود مشاركته في إطار واحد؟ ألق نظرة إذا على تطبيق PicPlayPost! أحد أفضل الأشياء في PicPlayPost هو أنه تطبيق لتعديل الفيديوهات بشكل عمودي، مما يجعل تعديل لقطاتك  من أجل ستوري انستقرام و IGTV أمرًا في غاية في البساطة. 
 
تطبيق PicPlayPost
 
بمجرد تحديد جميع مقاطع الفيديو التي تريد العمل عليها، اختر تنسيقًا تريده وابدأ في قص و وضع مقاطع الفيديو جنبًا إلى جنب في نفس الإطار. بعد ذلك، يمكنك إضافة صور GIF متحركة من Giphy والعناوين الفرعية والنصوص والموسيقى إلى تعديلاتك النهائية!
 
ملاحظة💡 يوفر PicPlayPost نسخة تجريبية مجانية مدتها 14 يومًا ، وبعد ذلك ستحتاج إلى تفعيل الاشتراك الشهري.
 
 

أفضل تطبيقات تعديل الفيديوهات من أجل Captions  و Usability

 

هل تعلم أن 85٪ من مقاطع الفيديو على فيسبوك تتم مشاهدتها بدون صوت؟ وهو اتجاه نحن على يقين من أنه  سينعكس على انستقرام قريبا! بينما يشاهد الأشخاص حائطك الخاص أو ينقرون على ستوريهاتك على انستقرام و كان الفيديو الذي نشرته يحتوي على كلام أو صوت، فأنت يجب أن تحرص على أن يظل الشخص يشاهد ويتابع الفيديو حتى لو لم يتمكن من رفع مستوى الصوت!
 
يمكن أن تساعد إضافة كتابة توضيحية على منشورات الفيديو في انستقرام من الرفع من معدلات مشاهدة جمهورك لمشاركاتك. بالإضافة إلى ذلك، تُعد هذه الطريقة بسيطة وسريعة لجعل محتوى الفيديو user-friendly بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ضعف السمع.
 
 

15. Clipomatic

 

Clipomatic هي واحدة من أسهل الطرق لإضافة كتابة توضيحية إلى ستوريهات انستقرام ومقاطع الفيديو - كل ما عليك فعله هو التحدث إلى الكاميرا وسيتم التقاط صوتك وتحويله إلى كتابة توضيحية مكتوبة!
 
تطبيق Clipomatic فيديو مميز

بالإضافة ذلك، إن التطبيق يسمح لك ابتداءً من اختيار نوع خط الكتابة التوضيحية وإضافة الفلاتر التجميلية إلى لقطات فيديوهاتك. التطبيق متاح بأكثر من 25 لغة!
 

16. Anchor Video

 

إذا كان لديك بودكاست، يجب عليك بالتأكيد التعرف على تطبيق Anchor Video و هو أحدث إضافة إلى عائلة تطبيقات Anchor ، والتي تتيح للمستخدمين تحويل المحتوى الصوتي إلى مقاطع فيديو متحركة. 
 
 
هذا يعني أنه إذا كان لديك بودكاست رائع أو مقطع صوتي من مقابلة أو من حدث تريد مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي، فيمكنك ببساطة اختيار أفضل اللقطات الصوتية لعرضها وإنشاء فيديو بسيط وجذاب مع  نص جميل للنشر على حائطك. 
ما عليك سوى تسجيل أو تحميل محتوى الصوت  إلى التطبيق وضبط المحتوى ثم اختيار لقطات الفيديو المتحركة التي تتناسب مع ذوقك.
 
 
 

خلاصة

 

يستمر نمو محتوى الفيديو بشكل مدهشة على منصات التواصل الاجتماعي، ويعاني كثير من المؤثرين وحتى بعض العلامات التجارية من غياب الأدوات التي تساعدهم على بدء تجربة المحتوى المرئي الخاص بهم، لكن بعد هذه القائمة الثرية من التطبيقات الحديثة والمتجددة يمكنك البدأ في تعديل لقطاتك لتناسب أسلوبك وذوقك ومشاركة المزيد من مقاطع الفيديو الديناميكية والمبتكرة مع متابعيك 💬 
 
 
 

فريق العمل

نشيل عن كاهل المسوقين ورواد الأعمال أعباء انتاج المُحتوى الترويجي مع المؤثرين في المنطقة بخطوات بسيطة وسهلة مثل 1+1 = 2 💙

مقالات ذات صلة

أسرار جوجل ادسنس: 12 خطوات يجب القيام بها قبل تقديم طلبك

أسرار جوجل ادسنس: 12 خطوات يجب القيام بها قبل تقديم طلب...

كيف يمكنك التقديم لجوجل ادسنس؟ وكيف يمكنك ان تتأكد أن مدونتك مؤهلة لبرنامج جوجل ادسنس؟ و ماذا عليك أن تفعل اذا سبق وتم رفض طلبك؟ و لماذا تم رفضه اصلا؟

أفكار فيديوهات : إليك 49 فكرة فيديو ملهمة لإثراء محتواك

أفكار فيديوهات : إليك 49 فكرة فيديو ملهمة لإثراء محتواك

حتى لو كنت يوتيوبر ذو خبرة طويلة، لابد واجهك مشكلة نفاذ الأفكار الفريدة والملهمة، لهذا اليك دليلك لـ أفكار فيديوهات ملهمة لقناتك على اليوتيوب سوف تساعدك جدا جدا

التعليقات (0)

اشترك بالنشرة البريدية واحصل على مشاركاتنا الأكثر شعبية كل أسبوع


أيضا ندعوك لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي

روج لمنتجاتك عبر المؤثرين بسهولة

الاشتراك مجاني للأبد ابدأ الآن

اتبع خطوات أفضل العلامات التجارية