كيف تكتب بايو Bio مدهش على تويتر؟ مع أمثلة

آخر تحديث: 16 سبتمبر 2019

كيف تكتب بايو Bio مدهش على تويتر؟ مع أمثلة

كيف تكتب بايو Bio مدهش على تويتر؟ مع أمثلة

5 خطوات لكتابة بايو مثالي على تويتر 

 

ما الذي تكتبه في البايو الحالي لك؟

فنان ومبدع أم خبير في وسائل التواصل الاجتماعي أم متحدث ملهم ؟ 

مؤسف ولكن كل هذه الأوصاف أصبحت شائع لدرجة تجعلها سهلة النسيان، ولهذا عليك ان تفكر كثيرا قبل اضافة الـ 140 حرف في سيرتك الذاتية/البايو على تويتر، حيث تعد كتابة ملخص سيرتك الذاتية Bio من اصعب الكتابات الموجزة التي يتطلبها تأسيس حضور مميز لك على السوشيال ميديا بشكل عام و تويتر بشكل خاص، حتى أن صحيفة النيويورك تايمز وصفته انها "شكل من اشكال الفن الحديث".


والآن لا داعي للقلق حول الكتابة الاحترافية للبايو،
فيما يلي 5 خطوات لكيفية كتابة ملخص السيرة الذاتية المثالية على تويتر :

 

1. كن موجزاً 


الاختصار هو مفتاح النجاح على تويتر.. فسيرتك الذاتية هي مجرد مقدمة، أو لمحة عن أهم المعلومات التي يجب أن يعرفها شخص ما عنك، يجب عليك أولاً تحديد هويتك عبر الإنترنت، تعامل مع ال Bio كما لو كان عنوانًا رئيسيًا لك واستخدام الوضوح والتركيز .
 
 
خالد الأحمد
 
 

2- كن مختلف


عند كتابة شئ موجزاً فإن ذلك يسمح لك بقدر أكبر من الإبداع، فاستخدم هذا كفرصة لقول شيء جديد. ولا تنسى أن تجنب استخدام الكلمات المتكررة  مثل: (مبدع، مبتكر، خبير) واكتب نسخة مميزة ومختلفة حقًا عن الآخرين، وربما يمكنك إضافة القليل من الفكاهة ايضاً .
 
 
 
 
 

3. سلط الضوء على أهم انجازاتك

 
لا مانع من أن تتباهى قليلاً، وأخبر الآخرين بما فعلته مؤخرا وسلط الضوء على إنجازاتك سواء عن طريق الإشارة إلى العمل الذي تقوم به أو المشاريع التي كنت جزءًا منها سابقا و اذا لم يكن لديك انجازات كبيرة، يمكنك الاشارة الي أحلامك بذكاء.
 
 
أنس العميري
 
 
 

4. استهدف صح 


اربط حسابك الشخصي بالآخرين باستخدام الهاشتاقات والمنشن و ربما الروابط، ولا تنسى الاشارة لشركتك ومواقع التواصل الأخرى، واستخدم هاشتاقات مستخدمة على نحو واسع لتمثل اهتماماتك، وتأكد من استخدام كلمات خاصة بمجالك ومعبرة عنه مثل "مدون" و"مسوق" و "مدرب" الذي ستجذب زملائك في نفس الصناعة للتفاعل معك وربما متابعتك فورا.
 
 
 
 

5. كن إنسانًا

 
وكما هو الحال دائمًا، فإن ما يميزك هو كونك انت. فقط كن نفسك وأضف العناصر التي تخلق شخصيتك الحقيقية مثل الهوايات والاهتمامات و ربما بعض الحقائق المرحة، على الأقل انصحك باضافة تفصيل واحد من التفاصيل التي تثير قليلاً من الفضول لدى زائر صفحتك وتجعلك لا تُنسى.
 
محمد الخالدي
 
 

والآن قد حان الوقت لتجديد البايو في تويتر!

إن سيرتك الذاتية المختصرة في تويتر هي أفضل فرصة لإخبار الناس لماذا يجب أن يتبعوك؟ لذا، إذا كنت تعتقد أن سيرتك الذاتية/البايو ليست جذابة بما في الكفاية أو كما تريد، فإن التحديث وفقا للنصائح اعلاه يمكن أن يساعدك في العودة إلى المسار الصحيح.

بعد هذه الأفكار الذكية حول بايو تويتر المثالي الذكية، ما هو العنصر الهام الذي يفتقده بايو حسابك الآن؟ خذ بعض الوقت للنظر في البايو ومعرفة ما إذا كان يمكنك تنفيذ أي من هذه الأفكار للحصول على نتائج أكثر فعالية.

وتذكر - مصيرك على تويتر يكمن في 280 حرفا!

 

والان ، شاركنا في التعليقات هل يوجد خطوات اخرى لكتابة الـ BIO بشكل مثالي ؟

 

 

 

هالة يوسف

انا هاله متخصصه في مجال الديجتال ماركتينج ابتديت الرحله خطوة خطوة لحد ما وصلت لمجال التسويق المؤثر ، انا بذاكر كل يوم ساعة.. بحب ارسم والون والعب بلايستيشن و دايماً معايا "فكورة" اللي بكتب فيها افكاري واحلامي .

مقالات ذات صلة

لقاء مع سعد الدوسري مؤسس تطبيق سناك بوك

لقاء مع سعد الدوسري مؤسس تطبيق سناك بوك

سعد الدوسري رائد أعمال ومبادر شغوف بمساعدة الناس على تحصيل زبدة المعرفة من كل كتاب، عبر تقدم تطبيق فريد يحتوى على تلخيصات مركزة من أهم وأحدث الكتب العالمية.

كيف تجعل تويتر يعمل من اجلك؟ 7 نصائح للمحترفين

كيف تجعل تويتر يعمل من اجلك؟ 7 نصائح للمحترفين

تويتر واحد من أهم مواقع التواصل الاجتماعي لرواد الأعمال وأصحاب الرؤى، واذا لم يكن لديهم المعرفة الكافية للتعامل معه فقد يٌضيعون فرصا عظيمة لهم ولأعمالهم .

التعليقات (1)

ez

28 يونيو 2018

انسة هاله كتبتي عن الbio ولكن خاصتك على الفيسبوك فارغة اليست هذه مفارقة؟!

تعرف أكثر على منصة المؤثرين العرب

موثوق بها من قبل +2500 مؤثر سجل الآن

الانضمام مجاني للأبد

أحببت هذه المقالة؟ اشترك الآن 😍

أحببت هذه المقالة؟ 😍

اشترك للحصول على تنبيهات عند نشر المقالة التالية..