كل ما تريد معرفته عن الستريمر و الستريمنج

تاريخ آخر تحديث 2022-03-20

بواسطة : فريق العمل

 

 

اثناء امضائك الوقت على الإنترنت في السنوات الأخيرة ، سواء كان ذلك على يوتيوب، وسائل التواصل الاجتماعي أو كنت تتصفح الانترنت فقط ، فمن الوارد أنك رايت بكثرة كلمات مثل "ستريمر" أو "ستريمنج"  و مع ان الستريمنج كلمة تُستخدم لوصف مشاهدة مقاطع الفيديو عند الطلب على خدمات مثل نتفلكس و يوتيوب، فإن هذا ليس الاستخدام الوحيد للكلمة.

 

في الحقيقة هناك ستريمرز في جميع أنحاء العالم يقضون أيامهم في جني المال والاستمتاع مع مجتمع مليء بمعجبيهم المتحمسين. و مع تزايد البث في كل عام و ايضا تزايد الستريمرز، فانه  ليس هناك وقت أفضل للانضمام لهذا العالم ومعرفة ما يدور حوله الأمر.

 

ولكن من أجل القيام بذلك ، ستحتاج اولا  لمعرفة إجابة سؤال بسيط: ما هو الستريمر؟ بدءاً من افضل لاعبي ألعاب الفيديو المحترفين مثل Shroud وحتى باقي الستريمرز، فان هذه الإجابة تختلف بشكل كبير.

 

لذلك فان هذه المقالة ستكون دليلك الكامل لمعرفة كل ما تحتاج لمعرفته. حيث سارشدك في هذا الدليل الشامل لكل ما يتعلق بالستريمر و الستريمنج المنتشرين في جميع أنحاء العالم. 

و أول أمر نحتاج لمعرفته هو ماذا نعني ب (ستريمر)؟



 

ماذا نعني بالستريمر و الستريمنج؟

يتم تعريف الستريمنج بانه عبارة عن " البيانات التي تم نشرها في البث" او بمعنى ابسط ، هي عندما تستخدم الإنترنت على هاتفك، الكمبيوتر أو وحدة التحكم في الألعاب وما إلى ذلك للوصول الفوري إلى الخدمة دون انتظار تنزيلها. و تتضمن الأمثلة على ذلك مثل مشاهدة الأفلام والمسلسلات التلفزيونية على نتفلكس، والتحقق من مقاطع الفيديو الخاصة بوصفات الطعام على فيسبوك، اوالاستماع إلى أحدث ألبوم لتايلور سويفت على سبوتيفاي، والكثير.

 

و هذه كلها إجراءات يمكن أن تحدث فورًا مع وجود اتصال جيد للانترنت دون الحاجة لتنزيلها. اما الآن بالنسبة لتعريف ، "الستريمر" هو الشخص الذي يقدم لك خدمة البث المباشر هذه. حيث يقومون بتقديم ذلك عبرالشاشة من خلال تسجيله بشكل مباشر ويبثونه على الإنترنت لتستمتع به دون الحاجة لانتظار أو تنزيل.

 

بالإضافة إلى ذلك ، يقوم العديد من الستريمرز أيضًا بأرشفة أو حفظ جزء من "البث المباشر" حتى يتمكن الأشخاص الذين فاتهم البث من مشاهدته في أي وقت في وقت لاحق كما يلائمهم. حيث يستخدم الستريمرز ومشاهدوهم منصات مختلفة مثل تويتش، يوتيوب، فيسبوك، ميكسر وغيرها الكثير للقيام بذلك.

 

  بالنسبة لما يقوم الستريمرز بنشره على صفحتهم على منصات البث، فإن ذلك يختلف من شخص لآخر. تعد ألعاب الفيديو أكثر أشكال البث شيوعًا ، ولكن هناك أنواعًا أخرى مثل الطهي والدردشة والكثير.

 

مع كل هذا، لماذا قد يصبح شخص ما ستريمر من البداية؟



 

لماذا قد يصبح اي شخص ستريمر؟

في الوقت الحالي، هناك الملايين من الستريمرز حول العالم. لكل منهم بالطبع سببه الخاص للبث. ومع ذلك فإن أحد الأسباب الأكثر شيوعًا هو أن لديهم شيئًا يحبون القيام به (مثل لعب ألعاب الفيديو) ، ويريدون مشاركة هذا الحب مع الآخرين. ليس كل الستريمرز الذين  يلعبون ألعاب الفيديو هم مثلا لاعبين محترفين يمكنهم الفوز بالمسابقات الكبيرة ولكن هناك بالتاكيد العديد من الأشخاص كذلك ، إلا أن بعض اللاعبين يحبون فقط استخدام المنصة من اجل انشاء مجتمع إيجابي وتكوين صداقات لمدى الحياة.

 

بالإضافة إلى ذلك ، هناك لاعبون محترفون يستخدمون المنصة للتدرب على الرياضات الإلكترونية والمسابقات. و هناك ممن يحبون لعبة أو موضوعًا محددا لدرجة أنهم يريدون إيجاد طريقة لكسب المال من خلالها ، لذلك يتوجهون للبث.

 

علاوة على ذلك ، هناك الكثير من الستريمرز الذين يفعلون ذلك من اجل فتح باب للمسار الوظيفي الذي يحلمون بأن يصبحوا جزءًا منه يومًا ما. ربما يريدون إنشاء ألعاب فيديو خاصة بهم أو أن يكونوا معلقين لمختلف الأحداث الرياضية الإلكترونية المباشرة. و بذلك فهم يرون البث كوسيلة لتسليط الضوء عليهم و ليتم ملاحظتهم.



 

كيفية العثور على ستريمرز بارعين لمشاهدتهم؟

مع وجود العديد من الأسباب لبدء الستريمر بالبث ، إلا أن كل هذه الأسباب لا تنتج بالنهاية ستريمرز بارعين. بعد كل شيء ، كما هو الحال مع أي مهنة أو مهارة ، لن يكون الشخص جيد ما لم يكرس الوقت والجهد الكثير لها. 

 

  إذا كنت قد بدأت للتو في محاولة اكتشاف ستريمر رائع لمشاهدته ، فهناك عدة طرق للعثور على واحد. الأول هو التوجه لأي من المنصات المختلفة مثل تويتش، يوتيوب او ميكسر. حيث تحتوي هذه المواقع الثلاثة على عدد لا يحصى من الستريمرزالمتخصصين في لعب ألعاب الفيديو.

 

ما يميز هذه المواقع هو أنها تعلن عن أشهر الستريمرز الذين يتم بثهم مباشرة في هذه اللحظة. لذلك في أي وقت ، يمكنك الذهاب لأحد هذه المواقع ، وسيتم الترحيب بك من قبل شخص يعرف ما يفعلونه في تلك اللحظة بالذات. هذه هي أسهل طريقة للعثور على شخص ما إذا لم تكن لديك فكرة عما تبحث عنه.

 

اذ كنت ترغب في معرفة ما نوع الستريمر الذي تفضله. هل أنت شخص يحب اللاعبين المحترفين الذين يعرفون ما يفعلونه مثل TSM Myth؟ هل تريد أن ترى أحد المشاهير الذي أنت بالفعل من جمهوره المتعصبين؟

 

أو هل تبحث عن ستريمر متفائل و ينضح بالإيجابية مثل CouRageJD؟ أخيرًا ، هل ترغب في العثور على شخص يتعامل مع مجتمعه طوال الوقت ويجعلك تشعر وكأنك في المنزل مثل برنامج بث Becca في League of Legends؟ يجب عليك اولا الاجابة عن هذه الاسئلة حتى تصل لما تريده.



 

ما أنواع الستريمرز الى جانب ستريمرز الالعاب ؟

على الرغم من أن ألعاب الفيديو هي الجزء الأكبر من ثقافة البث في الوقت الحالي ، إلا أنها ليست النوع الوحيد من البث الذي يقوم به الستريمرز. إذا لم تكن مهتمًا بالألعاب أو تبحث عن استراحة من اللعب ، فلا يزال لديك الكثير من الخيارات المتاحة.

 

 بالنسبة للمبتدئين ، هناك العديد من الستريمرز الذين يحبون التحدث والدردشة مع مجتمعهم. و لهذا السبب، فان منصة تويتش و ايضا منصات اخرى تحتوي على قسم "للدردشة فقط" حيث تعرف أن الشخص سيكون مسترخيًا ويتحدث مع مشاهديه. لذا إذا كنت تريد التعرف عليى ستريمر معين بشكل أكبر، فهذا القسم هو المكان المناسب لك.

 

و اذا لم ترغب بهذا القسم، فهناك هوايات أخرى شائعة مثل المكياج. اذ يقدم العديد من الستريمرز نصائح حول المكياج ، يتباهون بكيفية عمل مكياجهم ، ويقدمون توصيات حول مكان الحصول على المنتجات ، وما إلى ذلك ، و هذا الامر من الممكن ان يكون مفيدا للمهتمين.

 

   إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن شيء ما ، فربما يكون الستريمرز المختصين بالطبخ مفيدين لك. هناك العديد من الستريمرز الذين سيطبخون كل ليلة أو مرة واحدة في الأسبوع ، ويتباهون بأطباق إبداعية بمستويات متفاوتة من الصعوبة من اجلك لتجربتها في المنزل.

 

اما إذا كنت مهتمًا جدا بالفن، فهناك العديد من الستريمرز الذين يبثون أنفسهم يصنعون اللوحات، الصور والأعمال الفنية الرقمية وغيرها. حتى أن هناك بعض الموسيقيين والمغنيين الذين يتم بثهم بشكل مباشر.

 

   علاوة على ذلك ، هناك ملفات بودكاست حيث يتحدث العديد من الأشخاص حول مواضيع مختلفة. و هناك أيضًا بثوث حول الكوميديا، القراءة والكتابة وغير ذلك الكثير. لذا إذا كان لديك اهتمام بموضوع معين ، فمن المحتمل أن يكون هناك شخص ما يقوم به. ولكن إذا لم تجد واحد ، فربما يجب عليك محاولة ان تكون ستريمر و تقوم بذلك.



 

كم من الممكن ان يجني الستريمر؟

أحد أكثرالأسئلة شيوعًا و التي سمعتها بخصوص البث هو: هل يمكنني الحصول على ما يكفي من مال من البث؟ الجواب نعم ، لكن هذا يتوقف على عدد من العوامل كما هو الحال مع أي صناعة مزدهرة. أولاً وقبل كل شيء ، فان الأمر يتطلب الشغف والتفاني للوصول إلى نقطة تحصل من خلالها على دخل مستمر.

 

يختلف مقدار المال الذي يحصل عليه الستريمر كل شهر بشكل كبير. حيث هناك الستريمرز الناجحون جدا مثل Tyler “Ninja” الذين يقال انه يحقق الملايين كل عام بينما هناك آخرون يكسبون ما يكفي للعيش.

 

   ثم هناك أولئك الذين يبثون من أجل المتعة ويتعين عليهم العمل في وظيفة "عادية" لاعالة  أنفسهم. ومع ذلك حسب ما نعرفه حول كيفية عمل خدمات البث مثل تويتش. فبالنسبة لأولئك الذين يبثون على تويتش بدوام كامل ، هناك أربع طرق رئيسية لكسب المال.


 

الطريقة الاولى والتي نعرفها جميعا. الاعلانات. لا تعطي الاعلانات المال الكثير للستريمرز ولكن مع وجود عدد ثابت من المشاهدين وبث ثابت ، يمكن أن يحدث هذا فرقًا كبيرًا في الدخل كل شهر. و الطريقة الثانية هي التبرعات من المعجبين حيث يعطي المشاهد المال مباشرة للستريمر لسبب أو لآخر.

 

الطريقة الثالثة و هي الاشتراكات المدفوعة ، والتي تمتلكها جميع المنصات الرئيسية مثل تويتش، يوتيوب و ميكسر. تمنح هذه الاشتراكات جزءًا (حوالي النصف ) للستريمرز والجزء الآخر للمنصة المقدمة للخدمة.

 

الطريقة الرابعة والأخيرة لكسب المال هي من خلال الرعاية المقدمة من العلامات التجارية.


 

G Fuel هي واحدة من أكثر الرعايات شهرة للستريمرز الذي يبثون الألعاب. هناك الكثير ايضاً مثل Red Bull وحتى صانعي ألعاب الفيديو الذين سيرعونك للعب إحدى ألعابهم. بالإضافة إلى ذلك ، هناك الفعاليات التي من الممكن أن تتم دعوتك لحضورها من خلال  ظهور مدفوع إذا أصبحت مشهورًا بدرجة كافية.

 

بالنسبة إلى الستريمر المحترف الذي يبث على الأقل 40 ساعة  في الأسبوع بشكل منتظم ، فمن الممكن أن يربح حوالي 3000 دولار شهريًا على الأقل. و مع وجود عدد أكبر من المشتركين ومزيد من المشاهدات ، يمكن للستريمر الناجح أن يربح حوالي 5000 دولار شهريًا و أضعافًا مضاعفة  يحصل عليها أفضل الستريمرز اللاعبين.

 

  ومع ذلك ، فإن إحدى الطرق التي يمكن حتى للستريمرز الأصغر جني الأموال من خلالها إلى جانب الإعلانات هي دعوة مجتمعهم للمساهمة كل شهر من خلال خدمات الاشتراك الموجودة في منصة باتريون

و كلما زادت الأموال التي يدفعها الشخص ، كلما زادت الامتيازات التي سيحصل عليها مثل الحصول على  رسالة مخصصة ، صور ، وعمليات البث التي تتم بدعوة فقط ، وما إلى ذلك.


 

 

ما الذي تحتاجه لبدء البث ؟

بالطبع ، إذا كنت تريد معرفة ما إذا كان يمكنك البث لكسب دخل أو للمتعة فقط ، فستحتاج إلى بعض المعدات. أولاً وقبل كل شيء ، ستحتاج إلى حساب في منصات مختلفة و التي تريد البث فيها مثل تويتش و يوتيوب وغيرهم.

 

بمجرد أن يكون لديك حساب ، ستحتاج إلى بعض معدات للبدء. إذا كان لديك جهاز ألعاب فيديو Xbox One أو PS4 ، فهذا رائع! كل ما تحتاجه هو سماعة رأس و ايضا كاميرا خارجية إذا كنت تريد إظهار وجهك ، وستتمكن من البث بسهولة.

 

و إذا كنت لا تريد التحدث في البث أو حتى إظهار وجهك ، فيمكنك البث مباشرة من هاذين الجهازين مباشرة دون أي معدات إضافية على الإطلاق. ومع ذلك ، نوصي في دولفينوس بالتواصل على الأقل مع مشاهديك باستخدام ميكروفون حتى لا يشعروا بالملل ويغادروا البث.

 

  إذا كان لديك لابتوب شخصي أومخصص للألعاب ، فهذا أسهل من جهاز الألعاب. هناك خدمات تتيح لك البث مباشرة من شاشتك دون الحاجة إلى أي أجهزة خارجية مثل  برنامج  OBS و Shadowplay.

 

وعلى الرغم من ذلك ، فان الأمر يصبح أكثر صعوبة حيث ستحتاج إلى صرف القليل من المال للبدء. إذا كنت ترغب في بث أحدث لعبة لنينتندو سويتش أو مجرد بث مباشر لألعاب PS4 و Xbox One بدقة 4K ، فستحتاج إلى جهاز capture card. و بمجرد أن تجد الاتجاه الذي يلائمك، يجب أن تبدأ في ترقية الميكروفونات والكاميرات و حتى الإضاءة لأفضل نسخة  وذلك لجعل البث الخاص بك أكثر أصالة.



 

افضل المنصات للبث في 2022 للستريمرز:

بالطبع ، إذا كنت مبتدئ فيما يتعلق بالبث ، فقد يكون السؤال الصعب هو عن الموقع الذي يجب عليك البث منه.تعد تويتش أكبر منصة لبث الألعاب حتى الآن ، ولكن هناك مميزات في مواقع أخرى مثل ميكسر حيث تكون المنافسة أقل شراسة مما قد يجذب المزيد من المشاهدين لك.

 

ومع ذلك ، إليك القائمة الكاملة لمواقع البث التي نوصيك بمراجعتها في حال قررت البث:

  • Twitch

  • YouTube

  • Mixer

  • Facebook

  • Instagram

  • Twitter

  • IBM Cloud Video (formerly UStream)

  • Periscope

  • Bambuser


 

تصنيفات أخرى : الستريمر

فريق العمل

مهمتنا هي مشاركتك احدث اخبار المؤثرين والمشاهير ومواقع التواصل الاجتماعي، كن بالقرب 💚

اعرف قبل الأخرين بشكل دوري

اشترك لمعرفة أخبار منصات التواصل الاجتماعي والترندات وأهم التحليلات ذات الصلة 🔥

ادخل بريدك الالكتروني ليصلك الجديد قبل الآخرين 😍

أكثر من 10 آلاف مؤثر ومسوق وصانع قرار مشتركون في القائمة البريدية، ليحصلوا على جديد مواقع التواصل الاجتماعي أولا بأول.