دليلك الحصري لإنشاء استديو فاخر وملائم لميزانيتك 😍

آخر تحديث: 04 أبريل 2020

دليلك الحصري لإنشاء استديو فاخر وملائم لميزانيتك 😍

دليلك الحصري لإنشاء استديو فاخر وملائم لميزانيتك 😍


بما أنك وصلت لهنا فأنت من المهتمين بتقديم فيديوهات عالية الجودة لجمهورك؟ وربما تتساءل عن المعدات التي تحتاجها و الميزانية التي ستكلفك في ذلك؟  لا تقلق فلن تحتاج إلى إنفاق الكثير على المعدات المتطورة لإنشاء استديو داخل المنزل أو خارجه، حيث يمكنك إنتاج فيديوهات عالية الجودة بدءا من التصوير و انتهاءا بالتحرير ثم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي بطرق سهلة 
و مجربة وبحسب ميزانيتك المتاحة. تابع القراءة كي تكتشف بنفسك في هذه المقالة كيفية إعداد استديو بدون إنفاق الكثير 😉

 

 

1. اختر الكاميرا المناسبة



يمكن أن تكون معدات الكاميرا باهظة الثمن، لذلك غالبًا ما تكون الكاميرا أكبر عائق أمام اليوتيوبرز المبتدئين، خاصة مع الرغبة بإنشاء فيديوهات ذات جودة عالية و لهذا السبب نناقشه في بداية هذه المقالة.
فيما يلي بعض الخيارات الجيدة لالتقاط فيديو عالي الجودة:-


الخيار المجاني

تحتوي أحدث الهواتف الذكية على كاميرات مذهلة فهواتف آيفون و موبايلات سامسونج المماثلة وغيرها من الموديلات الحديثة والمنتجة بعد عام 2015 جيدة بما يكفي لاستخدامها لتصوير الفيديوهات.
كما أن الهاتف الذكي مثالي للتصوير أثناء التنقل أيضا، ما عليك سوى العثور على مكان مرتفع لوضع الكاميرا أو الاستعانة بالحامل ثلاثي الأرجل وابدأ بعدها بالتصوير. لهذا إذا لم يكن لديك ميزانية للاستثمار في الكاميرا، فما عليك سوى استخدام هاتفك الذكي.

 

كاميرا الهواتف الذكية



إليك بعض النصائح السريعة للتسجيل باستخدام كاميرا الهاتف الذكي:

  • انظر إلى عدسة الكاميرا أثناء التسجيل. إذا نظرت إلى نفسك على الشاشة ، فلن يتم توجيه عينيك إلى المشاهدين.
  • ضع الكاميرا في اتجاه أفقي، وليس في اتجاه رأسي.
  • ضع الكاميرا فوق مستوى العين قليلاً. لا تبقيها منخفضة للغاية و إلا فسينظر المشاهدون إلى ذقنك. وبالمثل ، لا ترفعها كثيرًا بل اتركها في المستوى المطلوب. 

 

يشغل تسجيل الفيديو مساحة كبيرة على هاتفك ، لذا ستحتاج إلى نقل ملفاتك بشكل دوري إلى جهاز الكمبيوتر لضمان وجود مساحة كافية للتسجيل. دروب بوكس Dropbox هو خيار جيد لهذا الغرض. إذا كنت من مستخدمي Mac، فإن AirDrop يعتبر طريقة سريعة وسهلة لنقل الملفات بين iPhone و Mac.
و كبديل لهاتفك الذكي ، يمكنك استخدام iPad (إذا كنت عندك متوفر) أو الكاميرا المدمجة على جهاز الكمبيوتر. للحصول على أفضل جودة ، يجب أن يكون جهازك قادرًا على التسجيل بأبعاد 1920 × 1080.


للميزانية الصغيرة

بالنسبة للميزانية الصغيرة ، تعد كاميرا الويب eMeet C980 Pro خيارا جيدا (120 دولارًا). بحيث تنتج فيديوهات عالية الدقة، ويتم توصيلها بجهاز الكمبيوتر عن طريق كابل USB، كما تحتوى على امكانية  تركيب و تثبيت مع حامل ثلاثي القوائم مع سهولة في الاستخدام. أحد الجوانب السلبية هو أنه لا يمكنك استخدام هذه الكاميرا أثناء التنقل لأنها تحتاج إلى توصيلها عبر USB بجهاز الكمبيوتر. (يمكنك اصطحاب الكمبيوتر المحمول معك، ولكن قد يبدو الأمر مقلقًا).

قم بتنزيل تطبيق الكاميرا على جهاز الكمبيوتر لتغيير توازن اللون الأبيض ضبط التركيز البؤري التلقائي بدقة وما إلى ذلك من الإعدادات. في بلادنا العربية قد تحتاج إلى تغيير إعدادات الكاميرا من 60 هرتز إلى 50 هرتز ؛ بخلاف ذلك، قد تحدث اضطرابات في الفيديو بسبب ترددات الإضاءة مع اختلاف البلدان ولكن يمكنك بسهولة تغيير هذه الإعدادات في الكاميرا بسلاسة.


لميزانية أكبر

إذا كنت ترغب في الحصول على جودة أعلى، فابحث عن كاميرات SLR الرقمية مثل Nikon D3300 ذات 580 دولارًا أو كاميرا Canon Rebel T6 ذات ال 429 دولارًا. يستخدم عدد من الفلوجر هذه الكاميرات مع الميكروفونات التي سبق وشرحناها وينتجون فيديو عالي الجودة.

 

 

2. احصل على حامل ثلاثي القوائم لتثبيت الكاميرا

 

بعد اختيار الكاميرا، ستحتاج إلى حامل ثلاثي القوائم Tripod لتثبيتها أثناء التصوير. يعتمد الحامل ثلاثي القوائم المناسب على الكاميرا التي ستستخدمها.
 

الخيار المجاني

إذا لم يكن لديك ميزانية لحامل ثلاثي القوائم ، فابحث عن رف لوضع الكاميرا عليه لتوفير التوازن. قد تؤدي مجموعة من الكتب الغرض أيضًا. إذا كنت تستخدم كاميرا الويب eMeet C980 Pro ، فستجدها في مكان جيد فوق شاشة الكمبيوتر، وقد يكون هذا هو الارتفاع المناسب.

 

للميزانية الصغيرة

مجموعة Joby Gorilla Pods هي ترايبودات مرنة و رائعة مناسبة للميزانيات الصغيرة. حيث ستجد عددًا من الخيارات التي تتراوح من 15 دولارات وما فوق. يدعم الحامل الثلاثي الأكثر تكلفة وزنًا أكبر، مثل DSLR أو iPad ؛ و قد تم تصميم موديلات أرخص منها للهواتف الذكية.



ترايبود
 

خيار آخر ميسور التكلفة لهاتف iPhone أو للكاميرا هو حامل KCOOL Octopus Style المحمول وقابل للتعديل ثلاثي القوائم (12 دولارًا). كما أن يحتوى على ريموت وأشياء اخرى.

 

لميزانية أكبر

إذا كنت تريد حاملًا ثلاثي القوائم بقياس طولك، فإن حامل الكاميرا monopod مقاس 70 بوصة مع حقيبة حمل ب 45 دولارًا يستحق التجربة. أو ابحث فقط عن "ترايبود" على أمازون وستتمكن من شراء واحدة بأقل من 50 دولارًا.

 

 

3. قم بإنشاء ظروف إضاءة مثالية

 

الإضاءة الجيدة أمر بالغ الأهمية للفيديو فمن الطرق المؤكدة لجعل الفيديو ذي جودة رديئة أن تقوم بتصويره بإضاءة ضعيفة. إليك مجموعة متنوعة من خيارات الإضاءة التي يجب وضعها في الاعتبار.


الخيار المجاني

الشمس! نعم ، الضوء الطبيعي يبقى دائمًا أفضل الأضواء. إذا أمكن ، حاول التسجيل في موقع به أكبر قدر ممكن من الضوء الطبيعي. لا تتردد في استخدام ضوء مكتب أو أي مصباح آخر لإضافة أضواء أخرى. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك إذا لم يكن الضوء متوهجًا، فسيؤدي إلى توهج أصفر غير طبيعي ننصحك بتجنبه.
نصيحة: عند التسجيل، توجه دائمًا صوب مصدر الضوء قدر الإمكان، بحيث يظهر وجهك بالكامل في الضوء. إذا كان الضوء خلفك، فسوف تحصل على صورة ظلية.

 

لميزانية الصغيرة

إذا كانت لديك ميزانية صغيرة ، يمكن أن تكون مجموعة الإضاءة المضيئة LimoStudio Continuous Light White Umbrella ذات 29 دولارً. ستساعدك حقا في التصوير الجيد.

 

لميزانية أكبر
 

ببساطة اضاءة Ring lights تجعل أي تصوير يبدو جيدًا. إليك خيارًا جيدًا إذا كانت لديك ميزانية أكبر: Diva Ring Light Nova 18 ذات ال 219 دولارًا.


رينج لايت لتحسين الاضافة للفلوجر

 


 

4. استثمر في ميكروفون عالي الجودة

 

بشكل عام، كلما زادت تكلفة الميكروفون، كانت الجودة أفضل. بالرغم من وجود بعض الخيارات المجانية، فإننا نقترح عليك تخصيص ميزانية لشراء ميكروفون جيد فجودة الصوت الرديئة لا تُرحم.

 

الخيار المجاني

إذا كنت تستخدم هاتفك الذكي لتسجيل الفيديو ، فيمكن أن يوفر لك الميكروفون صوتًا جيدًا طالما أنك تقف بالقرب من الهاتف وتصور في غرفة هادئة بدون ضوضاء أو وجود رياح. عادةً لا تنتج الميكروفونات المدمجة في معظم أجهزة الكمبيوتر أو الحواسب المحمولة صوتًا عالي الجودة ولكن لا تتردد في اختبار ذلك.


لميزانية الصغيرة

إذا كانت ميزانيتك متواضعة، ضع في اعتبارك ميكروفون Rode smartLav +Lavalier لأجهزة آيفون والهواتف الذكية (79 دولارًا). يعمل بشكل رائع مع الهاتف الذكي و يقوم بتسجيل صوت جيد كما أنه يفيد بشكل خاص إذا كنت تقوم بالتصوير في الخارج أو تقف على مسافة قصيرة من هاتفك. أيضًا إذا كان عندك مقسم صوت Splitter، فيمكنك الحصول على ميكروفونين لإجراء المقابلات.
نصيحة: لا تقم بتوصيل Lavalier Mic بالقرب من رأسك سوف تفاجأ بمدى التقاطها للأصوات.

 

مايكرفون مع يوتيوبر


لميزانية أكبر

يستخدم ميكروفون Blue Yeti USB  ب129 دولارًا من قِبل العديد من أصحاب قنوات اليوتيوب ومُنشئو البودكاست، وهو خيار رائع إذا كانت ميزانيتك أكبر. إنه نوع الميكروفون الذي نستخدمه عند تسجيل مقاطع الفيديو وإجراء مقابلات و تسجيل البودكاست.
ضع في اعتبارك أن مايكروفونات ال Yeti حساسة للغاية وسوف تلتقط أصغر ضجيج، مثل الاهتزاز أو الطرق على الطاولة و الخطى وما إلى ذلك من الأصوات الخلفية المزعجة.  لتقليل ذلك ننصح باقتناء مجموعة تتضمن ميكروفون و ذراعا للمايكرفون و بوب فلتر بتكلفة تقارب 139 دولارًا.

إذا كنت لا تريد شراء ذراعا الميكروفون و البوب فلتر pop filter، ضع Blue Yeti فوق كتاب سميك واحذر من النقر على الطاولة أو التحرك كثيرًا أثناء التسجيل؛ ستندهش من من أهمية ذلك

 


5. قم بإعداد خلفية ذات مظهر احترافي

 

إن إعداد خلفية جميلة وجذابة للفيديو مرحلة مهمة ويجب التركيز عليها لأنها من ستحدد الانطباع الأولي لفيديوهاتك، ستحدد الخلفية التي اخترتها اتجاه فيديوهاتك ونمطها. هل هي ممتعة أو حزين؟ جِدِّية أم  مضحكة.. الخ.

 

خلفية رائعة لتصوير الفيديوهات

 

الخيار المجاني

أرخص خلفية هي ببساطة استخدام ما لديك. في كثير من الأحيان خزانة الكتب الجميلة المتواجدة في بيتك ستفي بالغرض.  إذ يمكنك عرض مكتبة وجوائز وإضافة بعض الرموز التعبيرية مثل البالونات لإضافة القليل من المرح . 
ستبدو الخلفية رائعة ولن تكلف شيئًا (حسنًا، ستصرف بضعة دولارات على البالونات 😂).

 


لميزانية صغيرة
 

يمكن أن يكون العثور على خلفية جميلة للقطات الفيديو أمرًا صعبًا، خاصة إذا كنت تعمل من المنزل. في هذه الحالة، ضع في اعتبارك الاستثمار في خلفية مثل قطعة قماش خلفيات التسجيل المخصصة للاستديوهات بقياس 6-1/2′ x 10′ بما يقارب 60 دولارًا.

 

لميزانية أكبر

إن كنت تخطط لصرف ميزانية أكبر، فقد تكون لافتة مزدوجة الحجم عليها بعض شعارات العلامات التجارية pop-up banner مناسبة للخلفية.  يختلف سعر هذه اللافتات بشكل كبير، اعتمادًا على الجودة، الحجم  ورسوم الطباعة. يجب أن تكون قادرًا على الحصول على بانر لائق مقابل 100 دولار - 400 دولار.

 

 

6. اختر برنامج تحرير الفيديو الملائم لك

 

هناك العديد من برامج تحرير الفيديو الجيدة والمتاحة مع أسعار متنوعة ولكن برنامج HitFilm و برنامج  Adobe Premiere Pro هي إحدى أفضل البرامج.  في ما يلي قائمة ببعض خيارات برامج التحرير الشائعة بالترتيب مجانًا إلى البرامج الأغلى.


برنامج تحرير الفيديو HitFilm



برنامج iMovie

يتوفر iMovie (المجاني) فقط لنظام التشغيل Mac، وهو سهل الاستخدام و يتوفر على الكثير من الميزات المفيدة. إنه مثالي للمبتدئين.


برنامج Windows Movie Maker

يعد Windows Movie Maker (المجاني) أساسيًا وسهل الاستخدام، وكان يأتي سابقًا بشكل قياسي مع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows. ومع ذلك ، أوقف Windows الآن ذلك، لذا لم يعد يعتبر خيارًا رائعًا.


برنامج HitFilm

يعد استخدام HitFilm توصية جيدة، وهو متاحة على عدة مستويات للأسعار لكل من أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac. و من المؤكد أن التنوع والميزات الجيدة يتم  توجيهها نحو صانعي الأفلام. ومع ذلك، فإن الإصدار المجاني مثالي للمبتدئين و محترفي الفيديو المحنكين. لديها ميزات أكثر من iMovie وهي سهلة الاستخدام. ويمكنك للحصول على النسخة المجانية، أن تغرد أو تنشر عن توصيات حول HitFilm وهي تعتبر طريقة ذكية للغاية للترويج لمنتجاتهم.


برنامج Apple Final Cut Pro

برنامج Final Cut Pro بما يقارب 299 دولارًا هو تحديث لبرنامج iMovie من طرف شركة Apple لمستخدمي Mac. يعتبر أداة قوية و متعددة الاستعمالات وسهلة الاستخدام.

 

برنامج Adobe Premier Pro

يتوفر Adobe Premiere Pro بما يقارب ال 13 دولارًا أمريكيًا / شهريًا لأجهزة Mac و Windows والهواتف المحمولة بسعر معقول في الشهر إذا كنت تقوم بتحرير الكثير من مقاطع الفيديو. إنه الخيار الأكثر تنوعًا في هذه القائمة، ولكنه قد يكون أيضا الخيار المناسب إذا كنت قد بدأت للتو.

 

 

7. اختر برنامج التصميم الجرافيكي

 

ستحتاج أيضًا إلى برنامج لإنشاء الصور المصغرة لمقاطع الفيديو وصور لقناة يوتيوب. تحتوي Canva على الأحجام والإرشادات والقوالب المحدثة التي ستحتاجها لإنشاء هذه الرسومات. إنه مجاني للاستخدام (باستثناء الصور / الرسومات المميزة). إذا كنت تبحث عن صور مجانية، فراجع Unsplash أو LibreStock أو Gratisography أو Pixabay أو Pexels.


أدوات فيديو إضافية
فيما يلي أداتين مفيدتان عند الرغبة في تسويق فيديوهاتك عبر اليوتيوب:


أداة TubeBuddy (مجانًا / 9 - 49 دولارًا في الشهر) هو نظام إدارة يوتيوب متكامل. قوته الحقيقية تكمن في قدرته على العثور وتلقي العلامات المقترحة التي يمكن أن يصنفها الفيديو. هناك إصدار مجاني وخصم للمستويات المدفوعة إذا كان لديك أقل من 50000 مشاهد ، وهو ما ستفعله إذا كنت قد بدأت للتو.

أداة Snagit بـ 49 دولارًا وهي ايضا أداة رائعة لتسجيل شاشتك وتحريرها بسرعة وبدقة، وإضافة النص و العلامات، وما إلى ذلك.

 

 

خلاصة الخلاصة،


لنقم بحساب السعر النهائي باستخدام الميزانية المجانية و الصغيرة و كذلك الميزانية الأكبر.

 

الميزانية المجانية: 0 دولار

الكاميرا: هاتف ذكي

ترايبود: رف المكتبة / مجموعة كتب

الإضاءة: الضوء الطبيعي من نافذة مشرقة

ميكروفون: هاتف ذكي

الخلفية: جدار فارغ في المنزل / المكتب

برنامج التحرير: HitFilm

برامج التصميم: Canva و مواقع الصور المجانية

أدوات إضافية: حساب TubeBuddy المجاني


 

خيار الميزانية الصغيرة

الخيار الأول: 183 دولارًا استثمار لمرة واحدة + 9 دولارات شهريًا

الكاميرا: هاتف ذكي

ترايبود: إحدى Joby Gorilla Pods الملائمة للجوال 15 دولار

الإضاءة: مجموعة الإضاءة المضيئة LimoStudio Continuous Light White Umbrella ذات 29 دولار 

الميكروفون: Rode smartLav +Lavalier ذا 79 دولار

الخلفية: قطعة قماش مخصصة بقياس 6-1/2′ x 10′ بسعر 60 دولارًا.

برنامج التحرير: HitFilm

برامج التصميم: Canva ومواقع الصور المجانية

أدوات إضافية: حساب TubeBuddy Pro ذا 9 دولار شهريا.

 


الخيار الثاني: 315 دولارًا + 19 دولارًا شهريًا

الكاميرا: ويب eMeet C980 Pro بـ 120 دولارًا

حامل ثلاثي القوائم: غير مطلوب لأن الكاميرا تتناسب مع أعلى شاشة الكمبيوتر

الإضاءة: مجموعة الإضاءة المضيئة LimoStudio Continuous Light White Umbrella بسعر 29 دولار

الميكروفون: ميكروفون Blue Yeti USB - بسعر 129 دولارًا

الخلفية: قطعة قماش مخصصة بقياس 6-1/2′ x 10′ بسعر 60 دولارًا.

برنامج التحرير: HitFilm

برامج التصميم: Canva ومواقع الصور المجانية

أدوات إضافية: حساب TubeBuddy Pro بسعر 19 دولار شهريا.

 


خيار الميزانية الأكبر: 1,056 دولارًا + 49 دولارًا أمريكيًا / الشهر

الكاميرا: Nikon D3300  بسعر 580 دولارًا

حامل ثلاثي القوائم: monopod مقاس 70 بوصة مع حقيبة ب 45 دولارًا

الإضاءة: Diva Ring Light and Stand بسعر 219 دولارًا

الميكروفون: ميكروفون Blue Yeti USB مع حامل الذراع و Filter Pop بسعر 139 دولارًا

الخلفية: قطعة قماش مخصصة بقياس 6-1/2′ x 10′ بسعر 60 دولارًا

برنامج التحرير: Adobe Premier Pro  بسعر 13 دولارًا شهريًا

برامج التصميم: Canva ومواقع الصور المجانية

أدوات إضافية: حساب TubeBuddy الرهيب بسعر 49 دولارًا  شهريًا

 

في النهاية تذكر أن هذه الاقتراحات ليست لتقيدك بل لتوسيع خياراتك، حيث يمكنك المزج والتوفيق مع ما لديك وتطوير معداتك مع الوقت عبر اقتناء المعدات الأكثر تكلفة أثناء عملك. كما أنها ليست فكرة سيئة أن تلجأ إلى المعدات المستعملة لتوفير القليل من المال، لأنه ليس من الإجباري أن تحصل على كل شيء جديد. 
 

 


والآن كيف وجدت دليلنا لانشاء استديو متوافق مع ميزانيتك؟ هل راق لك؟ وهل ستقوم بإعداد استديو جيد لفيديوهاتك القادمة؟ هل هناك أي أدوات لم يتم إضافتها إلى هذه القائمة؟ شاركنا أفكارك وآراءك في التعليقات أدناه 💬

 

 

رجاء العمراني

مسيرة شركة عائلية، حاصلة على ماجستير في ريادة الأعمال.. عاشقة للتسيير والإدارة والتسويق، وشغوفة بتقاسم الخبرات مع الآخرين 😍

مقالات ذات صلة

كل ما تحتاج معرفته حول علامات اليوتيوب

كل ما تحتاج معرفته حول علامات اليوتيوب

يتحدث المقال عن أهم الطرق التي تجعل الفيديو الخاص بك يظهر في النتائج الأولى في يوتيوب من خلال استخدام علامات اليوتيوب والوصف للتأثير على محرك البحث في يوتيوب.

دليلك الحصري لاستعمال الهاشتاج كالخبراء

دليلك الحصري لاستعمال الهاشتاج كالخبراء

تتعرف من خلال المقال على كيفية استخدام الهاشتاق وأهميته بالاضافة إلى تأثيره على مواقع التواصل الاجتماعي وأدوات استخدامه والطريقة المثلى لادارته

التعليقات (2)

غسان

28 أبريل 2020

نريد كثيراً عن مشترك في قناة la famille و أشترك في قناة la famille و partage الفيديو لصحبك

Amna

23 يوليو 2020

Thanks for sharing this article..

تعرف أكثر على منصة المؤثرين العرب

موثوق بها من قبل +5084 مؤثر سجل الآن

الانضمام مجاني للأبد

أحببت هذه المقالة؟ اشترك الآن 😍

أحببت هذه المقالة؟ 😍

اشترك للحصول على تنبيهات عند نشر المقالة التالية..

×

دولفينوس يتيح لك انتاج توصيات ومراجعات مع المؤثرين بسهولة ويسر 💪

دع الآخرين يتكلموا عن منتجاتك ويحدثون ضجة 😍

اشترك وابدأ الآن

تعاون مع المؤثرين بنفسك ودون وسطاء وبخيارات لا تنتهي.