5 طرق يجب اتباعها عند التسويق لجيل الألفية على انستغرام

آخر تحديث: 03 مارس 2020

5 طرق يجب اتباعها عند التسويق لجيل الألفية على انستغرام

5 طرق يجب اتباعها عند التسويق لجيل الألفية على انستغرام

يعد الانستغرام من وسائل التواصل الاجتماعي الأكثر تداولا في العالم، فلم يعد منصة لتبادل الصور و الفيديوهات فقط و إنما أصبح مكانا للعمل و البزنس أيضا. كما أن هذه المنصة لم تعد حكرا على الشركات الكبيرة التي تستخدمها لتعزيز نشاطها التسويقي ونموها، فهناك الكثير من أبناء جيل الألفية الذين يشاركون في اللعبة ويشكلون نسبة لا يستهان بها على انستغرام. 


فجيل الألفية هم مستقبل اقتصادنا اليوم، إذ يشكلون حوالي 34 ٪ من مستخدمي انستغرام. لذلك من المهم أن تعكس العلامات التجارية وجهة نظر الشباب. كما أن العلامات التجارية تحتاج إلى تسخير طاقة الشباب هذه للمضي قدمًا. و أفضل مكان للقاء بهم و التعامل معهم هو منصة انستغرام. فهذا الجيل لديه الرغبة في مشاركة خبراتهم عبر الإنترنت وهذا هو المكان الذي يمكنك الوصول إليهم للحصول على المزيد.


و نظرًا لأن واجهة انستغرام سهلة الاستعمال وتجد فيها عدد أقل من الإعلانات مقارنة بمنصات التواصل الاجتماعي الآخرى، سيصبح من السهل جدًا عليك استخدام هذه المنصة كأداة قوية لتعزيز تواصلك مع جيل الألفية وتقديم نفسك كما يريدون.

ولكن كيف يمكن أن يتم ذلك بالضبط؟ دعنا نلقي نظرة على خمسة طرق مرشحة لك أدناه:

 

 

1. كن واقعيا:

 

لقد كان من السهل على العلامات التجارية إقناع الأجيال الأقدم لشراء منتجاتها عبر مجموعة اعلانات مطبوعة على ورق رث وبالي وربما ليست مصاغة بعناية، لكن انتظر فجيل الألفية لن يقبل منك هذا الخيار. فأنت مضطر أن تقدم لهم شيئًا مثيرًا للاهتمام وحقيقيًا. لن يقبلوا رؤية محتوى عشوائي يفتقد للإبداع بل يجب عليك تقديم ما يلفت انتباههم و يجذبهم إليك.
و من أجل جذب هذه الفئة للاهتمام بما تقدمه عليك قبل كل شيء استخدام صور ذات جودة عالية جدًا تبرز قصة المؤسسة و تشرح مهمة الشركة، تاريخها و كل الجوانب المهمة فيها. يمكنك أيضا عرض الصور التي تركز على نمط الحياة لعلامتك التجارية شرط أن تكون كل الصور المنشورة أصلية فيجب أن يبدو كل ما تقدمه حقيقيا في نهاية اليوم.

 

 

 

2. قدم محتوى عميق لهم

 

يتميز جيل الألفية بتحليلهم الجيد للأمور، فهم بعيد كل البعد أن يكونوا سطحيين. حيث لن يرضى هذا الجيل بالأشياء التي يمكنه رؤيتها من السطح فقط. لذلك يجب أن تقدم لهم رسالة تحمل نظرة من الداخل في كل ما تقدمه! يحب جيل الألفية الخوض في عمق الشيء للحصول على فهم أفضل للمنتج أو الخدمة المعروضة.


يحب جيل الألفية كل ما هو جديد و مثير فقد يحبون علامتك التجارية، ولكن إذا فشلت في جذبهم بمغامراته وقصصك السرية، فلن تحظى باهتمامهم لفترة طويلة. جيل الألفية بحاجة إلى الشعور أنهم يملكون معلومات استثنائية و حصرية. 


وبالتالي يجب على علامتك التجارية إعطاءهم مثل هذا المحتوى حتى تتمكن من جذب اهتمامهم و كسب رضاهم.

 

 

 

3. لا تهمل العنصر الثقافي!

 

 

يتميز جيل الألفية باختلاف وتنوع اتجاهاتهم، إذ مع كل ترند ثقافي او صحي أو اجتماعي يصعد للساحة ينصب تركيزهم عليه بسهولة. في الفترة الآخرين، بدأ معظم جيل الألفية التوجه والاهتمام بثقافة الأكل الصحي و الاستماع للكتب أثناء الركض والتهادي والرقص الغريب ومشاهدة أفلام الأبطال الخارقين. وغالبا ما يرفقون اهتماماتهم هذه بهاشتاقات معبرة عبر هذه الأفكار أو معبرة عن تفاعلهم مع أصدقائهم.


 إذا كانت علاماتك التجارية ترغب في الوصول إلى عالم جيل الألفية وتسخير جهودها التسويقي لتعزيز نمو شركتك وسط هذا الجيل، فيجب أن تكون مدركًا و واعيا بهذه الاتجاهات وأهميتها.


 من أجل القيام بذلك، يجب عليك إجراء البحوث التسويقية ومواكبة الأفكار الجديدة والقادمة التي يأتي بها جيل الألفية إلى السوق. يتعين عليك الاستفادة من اتجاهات الثقافة الجماهيرية الرائجة أثناء تسويق منتجاتك وخدماتك إذا كنت ترغب حقا في جذب جمهور جيل الألفية.

 

 

4. استخدم المنصات أخرى

 

في وقتنا الحالي أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي معقدة للغاية ومتصلة فيما بينها. و في ضوء ذلك ، يجب على المسوقين الترويج لمنتجاتهم وخدماتهم على انستغرام، دون تجاهل المنصات الاجتماعية الآخرى، فأنت بحاجة إلى نشر الصور على منصات أخرى بغرض الترويج التبادلي. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك التفاعل مع حساباتك الاجتماعية الآخرى وربما مشاركة صور علامتك التجارية وكذلك حث الآخرين على متابعة علامتك التجارية و القصص التي ترويها على انستغرام.


إذن ما عليك إلا التركيز على انستغرام و عدم إغفال منصات التواصل الاجتماعي الأخرى التي لا تقل أهمية عن الأولى مثل تويتر و فيسبوك. ربما يجب عليك اطلاق بعض الإعلانات على هذه المنصات لزيادة الاهتمام أيضًا فعندما يجد جيل الألفية علامتك التجارية على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى ، فإنها تقوي صورة علامتك عنده.

 

 

5. استعن بالمؤثرين للترويج لمحتواك

 

يجب أن يحكي المحتوى الذي تشاركه على انستغرام قصة عن علامتك التجارية، و سيكون من الأفضل أن يتم إنشاؤها بواسطة مستخدم أو مؤثر يثق فيه جيل الألفية حتى ترفع من نسبة إقبالهم عليك. فهذا الجيل يحب سماع القصص التي يرويها أناس حقيقيون. إنهم يريدون معرفة ما إذا كانت علاماتك التجارية أو منتجك يفعل ما تقوله.

 

 

ابدء الآن رحلتك الشيقة مع هذا الجيل الشجاع و تذكر أنه على الرغم من صعوبة إقناعهم و إرضائهم ، إلا أنه أمر ممكن و ستتفاجئ في المقابل من إقبالهم عليك بعد اتباعك للنصائح الثمينة أعلاه 💬

 

 

رجاء العمراني

مسيرة شركة عائلية، حاصلة على ماجستير في ريادة الأعمال.. عاشقة للتسيير والإدارة والتسويق، وشغوفة بتقاسم الخبرات مع الآخرين 😍

مقالات ذات صلة

49 مهارة يحتاج كل مسوق في عام 2020

49 مهارة يحتاج كل مسوق في عام 2020

المسوق العربي لا يتطور بالسرعة التي يتطور بها التسويق اليوم، لهذا إليك المهارات التي تحتاجها ويحتاجها كل مسوق خلال عام 2020 وما بعده

تأكد من جدوى ما تقوم به؟ أهم 10 مؤشرات KPIs في التسويق

تأكد من جدوى ما تقوم به؟ أهم 10 مؤشرات KPIs في التسويق

لا تدع بعض المقاييس والأرقام تخدعك، اليك 10 مؤشرات أداء رئيسية KPIs لا بد من قياسها اذا أردت التأكد من جدوى وفاعلية جهود التسويق التي تقوم بها في شركتك

التعليقات (0)

روج لمنتجاتك عبر المؤثرين بسهولة

الاشتراك مجاني للأبد ابدأ الآن

اتبع خطوات أفضل العلامات التجارية

أحببت هذه المقالة؟ اشترك الآن 😍

أحببت هذه المقالة؟ 😍

اشترك للحصول على تنبيهات عند نشر المقالة التالية..