دليلك الكامل لتصبح جيمر محترف

آخر تحديث: 17 فبراير 2020

دليلك الكامل لتصبح جيمر محترف

دليلك الكامل لتصبح جيمر محترف

هل ترغب بلعب ألعاب الفيديو باحترافية؟ هل تساءلت يوماً عن السر وراء احترافية بعض الجيمرز و احتلالهم مراتب عالية في اللعب؟ عزيزي الأمر أبسط مما تتوقع، أكمل قراءة هذه القطع الفريدة من المحتوى وستكتشف أهم النصائح التي عليك اتباعها لتتألق في عالم ألعاب الفيديو. 
 

مرت ألعاب الفيديو بمراحل طويلة بدءاً من أيام لعبة صيد البط Duck Hunt و لعبة الباك مان Pac-Man الشهيرة، عندما كانت المنافسة تعني الحصول على أعلى النقاط في قاعات الألعاب المتواجدة في الحي حيث كانت تٌنظم مسابقات ألعاب الفيديو مع جوائز معنوية ونقدية أحيانا و التي ازدادت شعبيتها بسرعة مع تزايد عدد اللاعبين المنافسين المحترفين.

اليوم يتنافس اللاعبون المحترفون في جميع أنحاء العالم و تجمعهم رغبة الفوز بملايين الدولارات في دوريات ومناسبات عالمية مثل حلبة الألعاب الكبرى (MLG) وبطولة The International Dota 2 و Intel Extreme Masters.

وحتى انه هناك منظمات لهذا الأمر، مثل منظمة MLG للرياضات الالكترونية والتي قامت ببناء ساحات عملاقة في جميع أنحاء الولايات المتحدة لاستضافة مسابقات ألعاب الفيديو، كما لديها فرق لإيجاد أفضل اللاعبين غير المستغلين. واتبعت منظمات إلكترونية أخرى حذوها في جميع أنحاء العالم، تخيل؟ لقد أصبحت ألعاب الفيديو عملاً جادًا!

ما الذي يتطلبه الأمر بالضبط لكي تصبح لاعباً محترفاً وأن تجعل منه مسارا لحياتك المهنية؟ وفقا للاعب المتألق Reyan Gresty، فالجواب يلخصه في الكثير من التفاني والمثابرة.
 

و يضيف غريستي: "يستغرق الأمر الكثير من الصبر و التضحية في حياتك، لكن عندما تتواجد في موقف مقابل خصم أمامك وتعرف طريقة اللعب، فأنت تدرك أن كل مجهوداتك قد أثمرت". وأضاف أن العديد من اللاعبين - أو على الأقل هو واللاعبين الذين يعرفهم - يعانون من "قلة النوم".
و بدأت الجيمر Rumay Wang الألعاب التنافسية في الرابعة عشرة من عمرها. وهي الآن وهي في الثامن والعشرين من عمرها حيث أصبحت الألعاب الجماعية هي حياتها المهنية، وحاليا هي ستريمر على Twitch ؛ منصة البث المباشر في عالم العاب الفيديو.

وتقول الجيمر Rumay: "الستريمين ولعب ألعاب الفيديو عمل مريح جدا"، حيث أنها تلعب ما يصل إلى 12 ساعة في اليوم من منزلها. وتقول: "يمكنك القيام بذلك و أنت جالس في مكانك و تستمتع بالاستماع إلى الموسيقى المفضلة لك وفي النهاية انت مدير نفسك". لذلك، سواء كنت ترغب في الدخول في منافسة جماعية أو بث مباشر، يمكن للنصائح التالية أن تساعد على بدء حياتك المهنية في ألعاب الفيديو.

 

7 خطوات سهلة لتصبح جيمر محترف



دعنا نوضح أمرا، اننا نعني بكلمة "سهل"، انها سهلة الفهم. حيث أن ممارسة الرياضة الإلكترونية eSports لكسب الرزق لا تمثل كل المتعة لأن الأمر يتطلب وقتًا و جهداً ومهارة وتصميمًا للفوز في الألعاب التنافسية اليوم.
لكن إذا كنت مستعد لهذا و تقبل التحدي ، فإليك ما عليك القيام به:

 

1. اختر لعبتك أولا

 

مع خدمة مثل Xbox Live ، يمكنك التدرب والمنافسة على مدار الساعة سواء مع أو ضد اللاعبين المحترفين للغاية. لا يتعلق الأمر بالعثور بشكل عشوائي على الأشخاص للعب ضدهم. يجب عليك قبل كل شيء العثور على لعبة جيدة.. سواء كانت لعبة سباق مثل iRacing أو FPS مثل Halo – ثم تتقنها و تصبح استثنائياً فيها.
بمجرد عثورك على تلك اللعبة المناسبة لك، قم ببناء سمعتك كلاعب فردي ماهر وكذلك كلاعب فريق متميز.

 


2. حافظ على همتك

 

يعد الفوز والمال محفزين فعالين لكل لاعب محترف، ولكن يبقى أهم عنصر تحفيز هو الشغف و حب هذا المجال. أحد اللاعبين المحترفين، عندما سئل عن سبب رغبته في الاستمرار في اللعب كمسار مهني، قال : "أولاً ، أريد أن أكون الأفضل حتى لا يعتقد والدي أنني أطلب كل هذه الألعاب و الترقية الدورية للكمبيوتر الشخصي مقابل لا شيء. ثم أريد أن أستمتع بالقيام بما أحب فعله بالفعل".

 

 


3. تدرب ثم تدرب جيدا

 

ادرس أفضل الأساليب، وشاهد الكثير من الألعاب وتعلم كيف تخسر وكيف تفوز؟. حتى عندما تخسر، فأنت تمارس، و الممارسة ستوصلك للاحترافية. إن التدريب وممارسة اللعبة مع آخرين هو الطريق الاكيد الذي تحدث عنه جميع الجيمرز المحترفين حول العالم للحصول على ذلك الشيك المعنون بـ 100 ألف دولار عند الفوز بأحد المسابقات العالمية لهذا المجال.

 

 


4. هيئ نفسك وأجهزتك بشكل جيدا

 

إذا كنت تتنافس في لعبة من ألعاب console game، ستتمكن من المنافسة طالما كنت تلعب عبر جهاز Xbox أو PlayStation ، لكن إذا كنت تلعب عبر لاب توب شخصي، فسوف تواجه بعض المتاعب، لذا فكر بالأمر قليلا.
 




أنت بحاجة إلى معدات تتيح لك اختبار مهاراتك بدقة ضد منافسيك. إذ يعد امتلاك جهاز الكمبيوتر الذي يحتوي على آلية تشغيل الألعاب بسلاسة ودون تأخير أمرًا ضروريًا. قد لا تحتاج بالضرورة إلى كرت الشاشة الأكثر استخداما في السوق. ومع ذلك، من المهم اختيار معدات جهازك لتكون متوافقة مع نمط حياتك ك جيمر. فكر في المهام الأخرى التي ستستخدمها لجهاز الكمبيوتر مثل مهام تحرير وانتاج الفيديوهات.

كما ننصحك باستخدام lightweight gaming notebook فشراءه جدير بالاهتمام إذ يمكنك أخذه معك لممارسة اللعب مع زملائك وأصدقائك أثناء السفر أو أثناء التنقل. تذكر كلما تدربت أكثر ضاعفت حظوظك للفوز.
كما أن امتلاك على جهاز كمبيوتر desktop PC خيار جيد مع أهمية التأكد أن اللوحة الأم motherboard توفر لك خيارات الترقية اللاحقة مثل: " تطوير ذاكرة الوصول العشوائي وكرت الشاشة.. الخ"، هذا سيعمل على تحسين وزيادة عمر النظام خاصة مع استمرار تطور صناعة الألعاب.

 

 

5. انضم لمجتمع يدعمك و اعثر على فريقك

 

بقدر ما تتعلق الألعاب الاحترافية بالموهبة الفردية، فإن لها علاقة وطيدة بدعم المجتمع. لهذا من الجيد الإنضمام لمجتمعات اللاعبين المحترفين. من المهم قبل البدء، أن تتعرف على القواعد المتعارف عليها داخل المجموعة التي قررت الانضمام إليها. سيكون لديك مع العديد منهم مجموعة دردشة يمكنك الانضمام إليها ومناقشة مواضيع مختلفة مع لاعبين آخرين. تذكر أنه عبر "ساحة التعاون" في دولفينوس يمكنك الوصول للاعبين محترفين مثلك للانخراط معهم في تعاونات وحوارات داعمة.

تذكر، بمجرد بناء سمعتك كمنافس جدي، ابحث عن فريق. إذا كنت محظوظًا، فسيجدك الفريق بنفسه. إذا لم تكن كذلك، فجرب و ابحث حتى تجد ما يناسبك. تكوين الفريق خطوة رائعة.

 


6. شارك في البطولات

 

عندما تصبح جيدًا بما يكفي للتنافس كلاعب فردي أو مع فريق، ننصحك أن تشارك في البطولات. اختبر مهاراتك في أكبر عدد ممكن من البطولات سواء كانت على الإنترنت أو البطولات المحلية.
 

مسابقة للفيديو جيمرز

البطولات تنظم على مدار السنة، لذلك سيكون لديك دائمًا فرصة للتنافس. هنا منظمات في كل بلد كرست من نفسها لإنشاء البطولات، واكتشاف الموهوبين في مجال العاب الفيديو. ابحث عنها وشارك.

 



7. احصل على رعايات اعلانية مدفوعة
 


يستفيد الجيمرز المحترفون اليوم لقمة عيشهم من الرعايات الاعلانية التي تجعلهم يحصلون على المعدات و المال اللازمة للمنافسة. إذا كنت ترغب في كسب المال كلاعب محترف، ابحث عن وسيلة للحصول على راع رسمي/ ممول مباشر لك. أو انضم لمنصة دولفينوس واستقطب الرعايات الاعلانية الملائمة لك. تذكر ألعاب الفيديو بالنسبة للجيمرز المحترفين ليست مجرد هواية، بل مسار مهني وأسلوب حياة.  لهذا يكون عادة الوقت المتاح للعب يفوق عمل الموظف الذي يشتغل من 9 صباحا الى 5 مساءا. 

 

فريق العمل

مهمتنا هي تمكن المؤثرين والعلامات التجارية من التعاون وإنتاج محتوى رائع وملهم.. نحن في بحث مستمر عن مؤثرين لديهم شغف تطوير هذه الصناعة وابهار العلامات التجارية.

مقالات ذات صلة

كل ما يلزمك معرفته لتحرير الفيديو

كل ما يلزمك معرفته لتحرير الفيديو

دليلك المختصر والموجز لكل ما تحتاج إلى معرفته عن تحرير الفيديو. من أهمية كتابة نص جذاب، وإضافة صوت مناسب، وليس انتهاء بتنسيق الفيديو كالمحترفين

دليلك الحصري لإنشاء استديو فاخر وملائم لميزانيتك 😍

دليلك الحصري لإنشاء استديو فاخر وملائم لميزانيتك 😍

اذا ترغب بإنشاء استديو جديد لفديوهاتك القادمة سواء بالمنزل او في مكتبك.. اليك 3 آليات ممكنة لإنشاء استديو ملائم لتصوير الفيديوهات بصرف النظر عن حجم ميزانيتك

التعليقات (0)

تعرف أكثر على منصة المؤثرين العرب

موثوق بها من قبل +3874 مؤثر سجل الآن

الانضمام مجاني للأبد

أحببت هذه المقالة؟ اشترك الآن 😍

أحببت هذه المقالة؟ 😍

اشترك للحصول على تنبيهات عند نشر المقالة التالية..

×

دولفينوس يتيح لك انتاج توصيات ومراجعات مع المؤثرين في

30 يوم

30 دقيقة فقط 😍

تعاون مع المؤثرين بنفسك وبسهولة، وبخيارات لا تنتهي.

اشترك الآن

الاشتراك يبدأ بـ $89