لليوتيوبرز: كيف تنشئ مقدمة فيديو مبهرة لقناتك؟

آخر تحديث: 21 يوليو 2019

لليوتيوبرز: كيف تنشئ مقدمة فيديو مبهرة لقناتك؟

لليوتيوبرز: كيف تنشئ مقدمة فيديو مبهرة لقناتك؟

تلعب مقدمة فيديوهاتك أو ما يعرف بالانترو intro على اليوتيوب دورا جوهريا في نجاح أو فشل قناتك على اليوتيوب، و بما أن هذا المقطع المعتمد كمقدمة لفيديوهاتك يجب أن يكون قصيرا جدا وبما أنه يُعاد مرارًا وتكرارًا فإنه يجب أن يكون بالضرورة مذهلا وجذابا للغاية، وفي هذه المقالة سنساعدك على تعلم إنشاء مقدمة فيديو intro ترفع مستوى مشاهداتك بشكل رائع ولا تتطلب منك مجهودا كبيرا لانشائها


ما هي مقومات الانترو intro الجيد؟


تشير الاحصائيات أنه هناك 1.9 مليار مستخدم لليوتيوب، و يشاهدون 1 مليار ساعة فيديو على المنصة كل يوم، و من أجل أن يتميز  مقطعك وسط هذا الكم الكبير من المحتوى ويحصد على اهتمام متابعين أكثر، يجب أن يكون ملفتا للنظر بسرعة وجيزة وفي نفس الوقت جذابًا و مثيرا لاهتمام المشاهدين.

ولهذا يجب أن توجه تركيزك على ربح المشاهد الذي نقر على زر المشاهدة ولفت انتباهه من خلال مقدمتك المبتكرة التي تدفعه إلى مشاهدة المزيد، ويمكنك تحقيق ذلك عبر اضافة صور مثيرة للاهتمام وموسيقى مناسبة مع الموضوع وكذلك عرض رسالة علامتك التجارية في البداية بطريقة مباشرة أو غير مباشرة. 
 

قد تبدو فكرة إنشاء مقدمة ناجحة لقناتك شاقة مع الكثير من المنافسة، ولكن الانترنت في وقتنا الحالي يتوفر على كثير من الأمثلة الموجودة التي تتطلب فقط بعضا من التعديلات لملائمتها مع  علامتك التجارية. استثمر بعض الوقت في البحث وستجد أن الأمر أسهل مما كنت تتصور.

 

أبقها مختصرة وجميلة


أظهرت الدراسات أن انتباه الناس أصبح يُصرف بسرعة مرعبة في وقتنا الحالي، لذلك نوصيك بعجل الانترو / مقدمة الفيديو لا تتعدى الـ 15 ثانية. وبما أن الفيديوهات التي لا تتعدى الدقيقتين هي الأكثر مشاهدة والأكثر تفاعلا، يجب إذا التركيز على إيصال فكرة علامتك التجارية في الأول كتمهيد من خلال هذه المقدمة القصيرة والفعالة. 


اجعل المقدمة مدهشة و مفاجئة


تحتاج مقدمتك لا محالة لأن تكون جذابة بصريا وهذا سيساعدك على جذب انتباه المشاهدين بشكل قوي، ويعد استخدام المشاهد القصيرة والألوان الزاهية وتسريع الفيديو أمرًا مثاليًا من أجل هذا، ويمكن أيضا أن تساعدك مقاطع الموسيقى والرسوم المتحركة في جذب انتباه المشاهدين ودفعهم للانتباه إلى الفيديو وتكملة مشاهدته وربما مشاركته.


اشرح لهم ما سيحصلون عليه


يجب أن تستخدم المقدمة لكي تشرح لمشاهديك عن ماهية القيمة المضافة التي سيحصلون عليها من فيديوهاتك أو ما الذي ستعلمهم أو تجلب لهم لكي يستمتعوا اليه، يجب أن تعمل جاهدا للفت انتباه المشاهد من الدقائق الأولى من أجل أن يكمل مشاهدة الفيديو.



اجعلها تعكس روح علامتك التجارية


حافظ على الألوان والأناقة المرئية التي تعتمد عليها حاليا من أجل هوية علامتك التجارية، و لأن هذه الهوية هي قلب وروح عملك، فالهدف هو جعل الشخص حينما يبدأ بمشاهدة المقدمة أن يربط في ذهنه مباشرة ما يراه مع هوية العلامة الشخصية أو التجارية. فإذا قمت بعمل مجموعة من المقدمات المختلفة والبعيدة كل البعد عن أسلوب علامتك التجارية، فإن عدم الاتساق هذا يمكن أن يربك المشاهدين ويخفف من قوة رسائلك التي تريد ايصالها. 

 

كيف تبدأ ؟


يمكن أن يكون استخدام برامج تعديل الفيديو من أجل إنشاء مقدمة فيديو أمرا معقدا ومكلفة قليلا، ولهذا هناك طريقة أكثر ذكاءً و أقل تكلفة، كأن تستكشف نماذج و قوالب جاهزة templates لإنشاء مقدمة فيديو مثالية من أجل قناتك على اليوتيوب في  وقت وجيز. 

و بما أن الانترنت يضخ بقوالب جاهزة متنوعة لإنشاء هذه المقدمة، فكل ما يجب عليك القيام به هو تعلم بعض مهارات تعديل الفيديو لكي تصنع مقدمة فيديو فريدة من نوعها و تخصك أنت لوحدك، خاصة أن جميع هذه القوالب templates المتوفرة عبر الانترنت سواء بشكل مجاني أو مدفوع قد استخدمها أو سيستخدمها أفراد وشركات غيرك لكونها سهلة التعديل، ولهذا إليك بعض النصائح عند استخدام قوالب جاهزة لجعلها أكثر ملاءمة مع شخصيتك أو علامتك التجارية.



1- اجعل كتابتك قصيرة ومختصرة


يجب أن تكون كتابتك في مقدمة الفيديو بسيطة وسريعة، اعمل على توضيح من أنت؟ وما الذي يمكن توقع مشاهدته بعد متابعتك؟ وما هي الاضافة النوعية التي تقدمها قناتك؟ وتأكد من جعل النصوص قابلة للقراءة بسهولة حيث أنه النصوص المكتوبة بطريقة كبيرة جدا أو صغيرة جدا تقتل متعة المشاهدة.


2-اجعل الألوان تتناسب مع علامتك التجارية


تعد هوية العلامة التجارية واحدة من مفاتيح مقدمة الفيديو الناجحة على اليوتيوب، ووجود ألوان علامتك التجارية ضمن مقدمتك للقناة يجعل جمهورك يتعرف عليك على الفور حتى لو ظهر شعارك لاحقًا في الفيديو.
حيث يُساعد تناسق الألوان في تماسك بنية قناتك على اليوتيوب، كما أنه يسهل على المشاهدين العثور عليك إذا كانوا يحاولون العثور على مقاطع فيديوهاتك في التايم لاين أو خلاصة البحث عند البحث عن فيديو من فيديوهاتك.


3- اجعل منها قصيرة …. جدا 


فكر في  هذه المقدمة كأنها  عبارة عن حديث المصعد الخاص بفيديوهاتك أو ما يعرف "elevator pitch" عند رواد الأعمال، حيث يجب أن تعرض هذه المقدمة نوعية المحتوى التي تنشره بنفس الطريقة التي تعرض بها هذه الفكرة إلى شخص أمامك، ولا تدع مقدمتك تصبح مثل "ذلك الرجل" في الحفلة الذي ينزعج الجميع من قصصه الطويلة والمملة، بل كن سريعًا وذكيًا ولا تنسى أن بقية الفيديو سيتحدث ويظهر رسالته.
 

4- احذف أي مشاهد لا تريدها


غالبا ما تحتوى القوالب الجاهزة لمقدمات الفيديو أجزاء قد لا تفضلها، لهذا عدل الأجزاء التي تريدها وإزالة المشاهد التي لا تحتاج إليها أو لا تعبر عما تريد، حيث أن الأمر سريع وغير صعب أبدا، الأمر فقط يتطلب قدرا من الاهتمام والتركيز. 


5- اضف الموسيقى الملائمة لك


اضافة  موسيقى معينة على مقدمتك ليس بالأمر السهل لأنه يجب أن تتأكد دائما من حقوق النشر لأي مقطع موسيقي تضيفه على مقدمتك. ويجب أن تتجنب دائما انتهاك حقوق الطبع والنشر لأن هذا من الممكن أن يؤدي إلى مخالفة لقوانين اليوتيوب وغيرها من منصات النشر المرئي. ننصحك بمراجعة مقالة صنع فيديو .

و لحسن الحظ ستجد في مكتبة اليوتيوب الموسيقية تصنيف بجميع المواد الموسيقية القابلة للبث والاستخدام مجانا، وهناك ايضا بعض مواقع الموسيقى الذين وضعوا دليلا لمساعدتك على العثور على الموسيقى التصويرية المثالية و الخالية من حقوق الملكية لمقدمات فيديوهات اليوتيوب. 


7- تأكد من التنسيق 


في المجمل جميع قوالب مقدمات الفيديوهات متناسبة و جاهزة للتحميل على اليوتيوب فور الانتهاء من التعديل عليها ولكن إذا واجهك قالب مختلف، ننصحك باستخدام نسبة العرض إلى الارتفاع 16 × 9 المضمونة لتقديم المقدمة، مع العلم أن منصة اليوتيوب تدعم تنسيقات الفيديو القياسية MP4 و MOV ،ومدة فيديو قد تصل إلى 12 ساعة، رغم انك لن تحتاج الى ذلك غالباً.



ما هي المواقع التي تحتوى على قوالب جاهزة من مقدمات الفيديو؟


- موقع Make Web Video

- موقع Animaker 

- موقع Biteable

- موقع Animoto

- موقع Wideo

 

فريق العمل

مهمتنا هي تمكن المؤثرين والعلامات التجارية من التعاون وإنتاج محتوى رائع وملهم.. نحن في بحث مستمر عن مؤثرين لديهم شغف تطوير هذه الصناعة وابهار العلامات التجارية.

مقالات ذات صلة

7 نصائح لاستخدام السوشيال ميديا بأمان

7 نصائح لاستخدام السوشيال ميديا بأمان

إليك أفضل 7 نصائح للحفاظ على أمانك على السوشيال ميديا ، فإذا كان لديك تطبيقات تواصل اجتماعي على هاتفك الآن، يجب أن تتأكد من حماية نفسك وبياناتك بشكل كافي.

8 نصائح لتصبح مدون و مؤثر في مجال السفر

8 نصائح لتصبح مدون و مؤثر في مجال السفر

تريد أن تصبح مؤثرا في مجال السفر؟ أولا عليك ان تدرك أن هذا ليس بالأمر السهل، ولكن إذا كنت تريد هذا حقًا فإليك 8 نصائح مدهشة ورائعة لتبدأ

التعليقات (0)

اشترك بالنشرة البريدية واحصل على مشاركاتنا الأكثر شعبية كل أسبوع


أيضا ندعوك لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي

روج لمنتجاتك عبر المؤثرين بسهولة

الاشتراك مجاني للأبد ابدأ الآن

اتبع خطوات أفضل العلامات التجارية