كيف تجعل تويتر يعمل من اجلك؟ 7 نصائح للمحترفين

تاريخ آخر تحديث 2022-03-03

بواسطة : فريق العمل

هناك ما مجموعه 1.3 مليار حساب على تويتر، ولكن 326 مليون حساب منهم فقط نشط وفقا لأحدث الاحصائيات الصادرة من تويتر 2018، وهذا يعني أن أقل من 25% من حسابات تويتر نشطة وذلك لأسباب كثيرة من أهمها عدم استطاعت الغالبية العظمى من المستخدمين نقل استخدامهم لتويتر خطوة للامام وجعل تويتر يعمل لأجلهم، ولهذا سوف اشارك معك فيما يلي نصائح ثمينة ستجعل استخدامك لتويتر أكثر احترافية.

 

 

1. استخدم الحد الأدنى من الوسوم

 

يعتقد الناس أن اهمية الوسوم تبلغ ذروتها في تويتر المنصة التي ولد بها مفهوم الوسم ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح، حيث أن أهمية الوسوم أكبر في منصة مثل انستغرام ويمكنك حشو ما يقارب 30 وسم بشكل قانوني في بوست واحد، ولكن في تويتر ليس كذلك حيث تنصحك تويتر باستخدام وسم أو اثنان على الأكثر، وبالفعل اظهرت دراسة لشركة Buddy Media أن التغريدات التي بها أكثر من وسمان حصلت على معدل تفاعل اقل ب 17%  من تلك التي تستخدم وسمان فقط أو اقل من ذلك، في حين ان التغريدات التي بها وسم واحد أو اثنين حصلت على معدل تفاعل أعلى بنسبة 21% .

 


2. استخدم رتويت مع تعليق 

 

بالعادة يقوم الناس بعمل رتويت للتغريدات المثيرة للجدل أو تحمل قيمة عالية وانت تفعل ذلك ولكن لما لا تأخذ الأمر خطوة أكبر وتعمل للتغريدات القيمة رتويت مع تعليق وتضيف تعليقك و وجهة نظرك التي قد تكون أكثر قيمة من التغريدة الأولى.

 


3. اعرف متى تنقل محادثاتك الي صندوق الرسائل

 

قد تنشر تغريدة و تتلقي عليها العديد من الردود الأولية ومن ثم تتفاعل معها وهذا جيد، ولكن هنا عليك ان تكون حذرا وتعرف الوقت الملائم لنقل هذا التواصل الي صندوق الرسائل حتى لا تشارك معلومات أو تتحدث بطريقة قد لا تكون ملائمة للردود العامة.

 

 

4. اصنع قائمتك

 

تسمح لك تويتر بإنشاء ما يصل الي 1000 قائمة بحيث تضم كل قائمة ما يصل الي 5000 مستخدم، انها قوة عظيمة حيث توفر قوائم تويتر فرصة ممتازة لوضع عدد من الحسابات ذات الاهتمامات المشتركة على شكل مجموعات تسهل عليك الوصول لها والحصول على مشاركاتهم بشكل منفصل عن Twitter timeline، بالاضافة الي إمكانية إنشاء قوائم مرئية للاخرين او خاص بك وحدك، فمثلا انا لدي قائمتي الخاصة التي تضم أشهر الوكالات الاعلانية حول العالم والتي اتابع من خلالها جديدهم اولا بأول.

 

 

 

5. استخدم بحث تويتر لفهم صناعتك والوصول لعملائك

 

يعتبر تويتر و البحث المتقدم به أداة ممتازة للاستماع الاجتماعي وتتبع كل ما ينشر حول موضوع معين و كلمات مفتاحية محددة أو حتى رصد صناعات قائمة، لهذا يمكنك استخدامها في تتبع ما نُشر وما ينشر في المواضيع التي تثير اهتمامك وكذلك يمكنك البحث عن الشريحة التي تستهدفها بسهولة ويسر.

 

 

6. إذا لديك فكرة عظيم، استخدم الفيديو لإيصالها

 

في الوقت الذي يتراجع فيه الوصول الطبيعي في وسائل التواصل الاجتماعي، يبدو أن خيار استخدام المحتوى المرئي لإيصال أفكارك لأوسع نطاق ممكن هو الحل الأمثل حيث يٌشير تويتر الي اهتمام أكثر من 82% من مستخدمي تويتر بمشاهدة الفيديوهات على المنصة، بل أن مقاطع الفيديو تحصد 2.5 ضعف من الردود و 2.8 ضعف من اعادة التغريد مقارنة بأنواع المحتوى الآخرى.

 

 

7. هل تتصفح تويتر من الحاسوب؟ إذا استخدم اختصارات لوحة المفاتيح لتوفر وقتك 

 

جميعا يهدف لتوفير وقته وتحسين جودة استهلاكه ما استطاع الي ذلك سبيلا، لهذا قام تويتر بإنشاء العديد من الاختصارات الملائمة لمستخدمي تويتر من خلال الحاسوب حيث سوف تساعدك هذه الاختصارات على التنقل بسرعة وسلاسة داخل المنصة وتقليل الوقت الذي قد يُستغرق للتنقل ذهابا وايابا بالفأرة لنشر تغريدة أو الرد على محتوى أو العودة لحسابك أو التجول في التايم لاين .. الخ

 

ولكونك من المحتمل لم تتطلع على مجمل هذه الاختصارات سوف ارفق لها بعضها لتجربتها بنفسك :-

  • j = التغريدة التالية
  • k = التغريدة السابقة
  • Enter = لفتح وتوسيع تغريدة
  • Space bar = التنقل لأسفل 
  • Shift + Space bar = التنقل لأعلى
  • / = الذهاب الي صندوق البحث
  • . = العودة لأعلى الصفحة
  • g + h = الذهاب لصفحة التايم لاين
  • g + r = الذهاب لصفحة الردود
  • g + p = الذهاب لصفحة البروفايل
  • g + m = الذهاب لصفحة الرسائل
  • f = الإعجاب بتغريدة 
  • r = الرد على تغريدة
  • t = إعادة التغريدة لتغريدة
  • m = ارسل رسالة
  • n = اكتب تغريدة للنشر
  • Escape = إلغاء

 

 

هل تعرف اختصارات اخرى، شاركني معرفتك في التعليقات 💬

 

 

 

تصنيفات أخرى : تويتر

فريق العمل

مهمتنا هي مشاركتك احدث اخبار المؤثرين والمشاهير ومواقع التواصل الاجتماعي، كن بالقرب 💚

اعرف قبل الأخرين بشكل دوري

اشترك لمعرفة أخبار منصات التواصل الاجتماعي والترندات وأهم التحليلات ذات الصلة 🔥

ادخل بريدك الالكتروني ليصلك الجديد قبل الآخرين 😍

أكثر من 10 آلاف مؤثر ومسوق وصانع قرار مشتركون في القائمة البريدية، ليحصلوا على جديد مواقع التواصل الاجتماعي أولا بأول.