بالخليج العربي؛ أفضل 20 مؤثر على السوشيال ميديا لعام 2018

آخر تحديث: 25 ديسمبر 2018

بالخليج العربي؛ أفضل 20 مؤثر على السوشيال ميديا لعام 2018

بالخليج العربي؛ أفضل 20 مؤثر على السوشيال ميديا لعام 2018

مما لاشك فيه ان خليجنا العربي زاخر بالعديد من المؤثرين في مجالات متعددة ، وكانت لهم طرقهم المميزة في إنشاء محتوى وتوزيعه و كعادتنا في تسليط الضوء على أهم المبدعين على وسائل التواصل الاجتماعي كل عام، نشارك معكم قائمة بأهم المؤثرين والمبدعين في تقديم المحتوى الهادف والمفيد في الخليج العربي بعد دراسة آلاف الحسابات ذات العلاقة، وتم الاختيار بناء على جودة المحتوى المقدم ومعدل نمو متابعينهم و معدل التفاعل الايجابي معهم :-


1- عمر الغامدي

شاب متألق وكان علامة فارقة في صناعة المحتوى على اليوتيوب لعام 2018، حيث استطاع بأسلوبه الممتع وقصته الشيقة التي تتحدث عن خروجه من شركة أرامكو الشهيرة، أن ينمو بقناته على اليوتيوب بشكل فيروسي قل نظيره، يهتم عمر بتقديم شروحات علمية وتعليمية  في محاولة منه لإثراء المحتوى العربي الهادف لصناعة مثقف واعي، يحظى  عمر بما يقارب الـ 450 ألف متابع على وسائل التواصل الاجتماعي. 

 

2-  عبد الرحمن أبو مالح 

شاب سعودي مبدع في رواية القصص وتقديم المحتوى بشكل جديد عربيا، عبد الرحمن مهتم بمجال البودكاست فهو مقدم برنامج فنجان ورئيس تحرير موقع ثمانية، يشارك مع جمهوره رؤى جديدة للحياة ويحاول تفسير أبرز الظواهر في المجتمع العربي والسعودية، عبد الرحمن لديه جمهور وفي يزيد عن 170 ألف على وسائل التواصل الاجتماعي.


 

3.  د. سمية الناصر

مدربة سعودية وصانعة محتوى تعمل على مساعدة الأخرين على إدراك قيمة الذات و تحسين حياتهم الشخصية والمهنية، تقدم محتوى متخصص وغزير على قنواتها المتعددة على وسائل التواصل الاجتماعي مثل اليوتيوب و انستغرام وتويتر، بالإضافة الى ذلك لديها مؤلفات ومقالات عدة تساعد الناس في تحسين حياتهم، وتحظى حاليا بمتابعة ما يقارب 800 ألف متابع.

 
4. ماهر موصلي

مدون سعودي شاب تألق في مجال التدوين الدرامي والسينمائي، حيث يقدم لجمهوره بشكل مستمر تحليله وتقييمه للأعمال الفنية المحلية منها والعالمية، ماهر لديه القدرة على تذوق الأعمال الفنية بشكل مثير للاعجاب، مما جعله يحظى بمتابعة ما يقارب 650 ألف متابع على وسائل التواصل الاجتماعي .


 

5. عبدالرحمن حجازي

 شاب سعودي حاصل على درجة ٨ في اختبار اللغة الإنجليزية الدولي  IELTS  ولهذا أراد استثمار مهاراته في تعلم اللغة الإنجليزية لمساعدة الشباب في الاستعداد لأهم اختبارات اللغة الإنجليزية، وفي فيديوهات متنوعة يقدم تجربته في تطوير نفسه في اللغة الإنجليزية وتقنياته المُجدية للحصول على أفضل الدرجات الممكنة في اختبار الآيلتس IELTS ، يحظى عبد الرحمن بمتابعة ما يقارب الربع مليون متابع على وسائل التواصل الاجتماعي.



6.  محمد الكناني 

رحالة شاب يجوب الخليج بواسطة دراجته النارية، ويوثق هذه الرحلة بشكل دوري و يشاركها عبر فيديوهات ممتعة مع جمهوره، شغفه بالسفر ساعده على قطع آلاف الكيلو مترات عبر دراجته النارية والآن يخطط لجوب أوروبا، لديه جمهور مهتم بما يقدم يتجاوز المليون متابع على وسائل التواصل الاجتماعي.


7.  زاهد فلمبان

 شاب سعودي ابدع في تبسيط العلوم و الظواهر العلمية المختلفة، و هو خريج من كلية ينبع الصناعية بمجال هندسة الأجهزة الدقيقة و يشارك أسبوعيا مع جمهوره المتعطش للمعرفة فيديو حول قضية علمية معينة، لديه أسلوب شيق في ترتيب الأفكار مع خفة دم محببة لجمهوره، ويحظى حاليا بما يقارب ال 90 ألف متابع على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

8.  كابتن فراس مال الله


 طيار كويتي يُشارك متابعينه معلومات و أسرار عالم الطيران،  ويُفسر لهم بين الحين والآخر أهم الظواهر التي تحدث على الطائرة و أهم الأمور التي يجب على الطيار فعلها، ولأنه يتحدث في مجال مثير للاهتمام يحظى بمتابعة ما يقارب الربع مليون متابع على وسائل التواصل الاجتماعي. 



9. عبدالرحمن صلاح 

سعودي مبدع تجد في قناته فيديوهات مختصة في فتح صناديق المنتجات و محاولاته في تغيير أشكال الأجهزة وصبغها بطريقته الخاصة، عبد الرحمن يدهش كل من يزور قناته بهذه الأمور المبدعة، تخيل أنه قام في أحدى المرات بتحويل بلي ستيشن إلى ساعة حائط! عبد الرحمن لديه ما يقارب 450 ألف متابع على وسائل التواصل الاجتماعي.



10. مها السعيد

هل سبق ورأيت التقنية بعيون المرأة الخليجية؟ مها قد تساعدك على ذلك حيث تتحدث عن التقنية وأحدث المنتجات التقنية والهواتف النقالة في قناتها باليوتيوب وانستقرام، وتقدم شروحات مفيدة في هذا المجال، كانت غزيرة المحتوى في عام 2018 مع جمهور يقارب ال 200 ألف متابع.


11. أشواق المسكري 

 فتاة عُمانية مبدعة تقول عن نفسها أنها مهووسة بالقراءة وهذا يبدو جليا إذا زرت قناتها على اليوتيوب، حيث تقدم لمتابعيها كل سبت فيديو حول المعرفة و اكتشافات جديدة، كما تتحدث عن الكتب وتقييماتها والتنمية الذاتية، تحاول أشواق وفي العامية "شوق" أن تساعد متابعيها بفيديوهات أكثر من رائعة، واليوم لديها أكثر من 110 ألف متابع على وسائل التواصل الاجتماعي.


12.  عزيز باشا 

شاب متخصص في التجارة الرقمية وتأسيس الشركات الناشئة، يقدم على قناته على اليوتيوب فيديوهات أسبوعية حول الطرق الممكنة لبدء المشاريع و الأساليب القانونية لتحقيق الأرباح عبر الانترنت، عزيز سبق له وأن حاز على جائزة عرب نت للمشاريع الناشئة،واليوم يحظى بمتابعة أكثر من 230 ألف متابع على وسائل التواصل الاجتماعي.


13. محمد الحاجي

باحث وصانع محتوى مرئي في مجال العلوم السلوكية والاجتماعية، قدم محمد في سلسلة  «وعي» محتوى سهل وبسيط ولذيذ أيضا حول أهم المفاهيم النفسية والاجتماعية التي تساعد متابعيه على النظر الي حياتهم اليومية بشكل مختلف، يعتبر محمد من أهم مُبسطو العلوم النفسية على وسائل التواصل الاجتماعي مع متابعين يفوقوا  ال 300 ألف متابع.

 

14.  نايف السويلم 

مدون سعودي شاب يعشق صناعة المحتوى المتخصص بمشاركة التجارب وخاصة تلك الخاصة بجولاته حول المطاعم و تذوق الأكلات المتنوعة وتقييمها والغريب أن مكانه المفضل للتذوق هو سيارته الخاصة، نايف استطاع أن يجعل من نفسه علامة مميزة في مجال التدوين المرئي للطعام، فإذا كنت ترغب بمعرفة مطعم جديد ومميز في السعودية ربما يجب عليك متابعة نايف والانضمام لجمهوره الذي يتجاوز النصف مليون متابع.



15.  جمال الأيوبي

شاب كويتي رحالة، مهتم بنشر الوعي البيئي حيث يقوم بشكل دوري بمشاركة متابعينه تفاصيل رحلاته في الصحراء ويقدم لهم  أهم النصائح للبقاء في الطبيعة و يستعرض المعدات و التعديلات المطلوبة للسيارات التي تساعدهم على هذا الأمر، جمال قام بعمل تعديلات رائعة على سيارته الصحراوية وشارك التفاصيل خطوة بخطوة مع جمهوره الذي يزيد عن 80 ألف متابع على وسائل التواصل الاجتماعي.


 

16. عبدالمجيد المطيويع 


مصور شاب محترف، اختار مساعدة متابعينه على الحصول على أفضل الصور الممكنة من هواتفهم النقالة، عبد المجيد مدون مرئي في مجال التصوير الاحترافي الذي يندر فيه المحتوى العربي المتخصص،  كما يشارك متابعيه مراجعاته لتطبيقات وبرامج تعديل الصور والمونتاج، ويحظي عبد المجيد بمتابعة أكثر من 380  متابع على وسائل التواصل الاجتماعي.


 

17.  علياء المؤيد

شابة بحرينية متخصصة «بالطب المكمل» تعمل على مساعدة متابعيها على تحسين حياتهم عبر تزويدهم بنصائح صحية وغذائية قيمة بالإضافة الى إرشادهم لحياة أكثر حيوية وازدهار وذلك عبر تقديم محتوى مرئي عالي الجودة على اليوتيوب وانستقرام وتويتر، لديها جمهور وفي يتجاوز  300 ألف متابع على وسائل التواصل الاجتماعي.


 

18. صلاح اليافعي


تربوي وصانع محتوى متخصص في مساعدة الآباء على فهم وتربية أبنائهم التربية الأمثل، يحاول صلاح تقديم خبرته التربوية التي تمتد لأكثر من 20 عام في التعامل مع الأطفال والمراهقين في شكل محتوى إبداعي على اليوتيوب وانستقرام وتويتر، لا يكتفي صلاح باستعراض المشكلات التي تواجه الآباء بل يطرح الحلول التي تساعد الآباء وتفيد المجتمع، اسلوبه وآراؤه التربوية المفيدة تلقى اهتمام أكثر من 105 ألف متابع على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

 

19. علي النيادي
 

شاب عماني مبتعث للدراسة في ايرلندا يحاول مساعدة الآخرين على فهم  طبيعة حياة المبتعثين والاجابة على سؤال كيف يحدث التأقلم والتكيف مع ظروف الابتعاث والغربة  و في نفس الوقت الاستمتاع بها، يحاول علي أيضا تشجيع الشباب مثله على المضي قدما في حياتهم بشكل ايجابي، ولديه حاليا أكثر من 90 ألف متابع على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

20.  اليوتيوبر بيان

فتاة عاشقة للكتب، تُعتبر قارئة نهمة وصانعة محتوى مميز حيث  تُقدم لمتابعيها مراجعتها الدورية لأهم الكتب والروايات، وتقدم تجربتها في القراءة و اتباع النظام الغذائي النباتي بشكل بسيط ولطيف، بيان لديها أكثر من 50 ألف متابع على وسائل التواصل الاجتماعي. 




والآن،، من هؤلاء المؤثرين تعتبره الأفضل خليجيا في عام 2018 ؟! 💬

فريق العمل

مهمتنا هي تمكن المؤثرين والعلامات التجارية من التعاون وإنتاج محتوى رائع وملهم.. نحن في بحث مستمر عن مؤثرين لديهم شغف تطوير هذه الصناعة وابهار العلامات التجارية.

مقالات ذات صلة

في مصر: أفضل 30 مؤثر على السوشيال ميديا لعام 2018

في مصر: أفضل 30 مؤثر على السوشيال ميديا لعام 2018

للعام الثاني على التوالي، نشارك معكم قائمة بأكثر المؤثرين المصريين حضورا وتأثيرا لعام 2018، شكرا لكل المؤثرين الذين ألهموا متابعيهم وأثروا المحتوى العربي أكثر !

كتب تسويق .. أهم 15 كتاب للمسوقين ورواد الأعمال

كتب تسويق .. أهم 15 كتاب للمسوقين ورواد الأعمال

تحتوى هذه القائمة على كتب تسويق من أهم الكتب على الاطلاق لمساعدة المسوقين و رواد الأعمال العرب على تطوير مهاراتهم ومعارفهم في مجال الماركتنج - التسويق .

التعليقات (1)

Mohd Al-Khaldi

04 سبتمبر 2019

مجموعة رائعة من المؤثرين

روج لمنتجاتك عبر المؤثرين بسهولة

الاشتراك مجاني للأبد ابدأ الآن

اتبع خطوات أفضل العلامات التجارية

أحببت هذه المقالة؟ اشترك الآن 😍

أحببت هذه المقالة؟ 😍

اشترك للحصول على تنبيهات عند نشر المقالة التالية..