3 معايير يجب التحقق منها عند اختيار المؤثرين

آخر تحديث: 23 أكتوبر 2019

3 معايير يجب التحقق منها عند اختيار المؤثرين

3 معايير يجب التحقق منها عند اختيار المؤثرين


لنبدأ بحقيقة صادمة قليلا، وهي أن التسويق عبر المؤثرين قد يكون استثمارا سيئا إذا كان المسوق أو رائد الأعمال يعمل مع المؤثرين الغير ملائمين لنشاطه التجاري. نعم يمكن ان يكون اختيار المؤثرين صعبا قليلا أو كثيرا بالنسبة لك. ولكنه يستحق الصبر إذا أردت نجاح تعاونك مع المؤثرين و وصولك لعملاء جدد بالفعل.

على الرغم من أن الترويج لمنتجات شركتك عبر مؤثر لديه مئات الالوف من المتابعين يعد أمر مغريا بالفعل، وذلك لأن هناك فئات شاسعة سوف تبدأ بمعرفة وجودك و وجود نشاطك التجاري، ولكن هذا لن يضمن لك نجاح حملتك الاعلانية عبر المؤثرين الا لو كان هدفك التوعية العامة بنشاطك التجاري.

لكننا دائما نفضل أن تأخذ في الاعتبار معايير أكثر صلابة عند اختيار المؤثرين من معيار عدد المتابعين. لهذا إليك 3 معايير يجب  أن تأخذها في الحسبان قبل اختيار المؤثر الذي سوف يقود حملتك الاعلانية التالية: 
 

 

1. ينشر محتوى ذا صلة بمنتجاتك



مما لا شك فيه أن الجميع يود العثور والترويج على عبر مؤثر رفيع المستوى له متابعون كثر، لكن لا يجب أن يكون أساس اختيارك هذا المقياس وحدها. ألقِ نظرة على نوع المحتوى الذي أنتجه هذا المؤثر في الماضي، ومدى ملاءمته لجمهورك المستهدف، ونوع التفاعل الذي يحصل عليه من هذا المحتوى.

تأكد من أن المحتوى الذي ينشره المؤثر يسير جنبا الي جنب مع رسالتك الإعلانية، فلا يعقل أن تختار مؤثر ينشر محتوى رياضي للترويج لتطبيقك الخاص "بالأطفال"، أو تختار مؤثر ينشر مراجعاتك كتب للترويج لمناسبة رياضية، ولكن يمكنك اختيار مؤثر ينشر محتوى رياضي للترويج للمناسبة الرياضية.

 

 

2. تأكد من معدل التفاعل وشكله 

 

من خلال متابعة تفاعل الناس على محتوى المؤثر يمكنك معرفة الكثير من التفاصيل ومعرفة مدى تعلق جمهوره بما يقدمه من محتوى، طبعا نحن لا نتحدث هنا عن عدد الاعجابات، بل نتحدث عن متوسط التعليقات على كل بوست أو فيديو؟ ماذا يقولون له؟ هل تفاعلهم ايجابي أو سلبي؟ هل المؤثر يتفاعل ويرد على تعليقات جمهوره أم أنه متعالي ولا يظهر اهتمامه؟ هل المؤثر ينشر محتوى دوري أم انه قليل نشر المحتوى؟ هل لديه معدل نشر جيد مع معدل تفاعل رائع؟. كل هذا سوف يساعدك على فهم الشخص الذي سوف يحمل رسالتك الاعلانية.

طبعا يفضل ان تتعاون مع المؤثرين الذي يحصلون على معدل تفاعل ايجابي جيد ولديهم معدل نشر مقبول حتى تضمن علاقته الجيدة بخوارزميات مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة الي أولئك المؤثرين الذين يهتمون بالتفاعل مع تعليقات جمهورهم لأن ذلك يعني علاقة أوثق مع جمهورهم وقدرة اعلى على التأثير على قراراتهم الشرائية.

 

 

3. موثوق به

 

إذا قالت شركة جديدة أن "منتجها هو الافضل في السوق" على الارجح انك لن تصدقها. ولكن ماذا لو قال لك صديق أو شخص تعرفه أنها بالفعل كذلك؟ الأرجح أنك سوف تصدقه.
التسويق عبر المؤثرين يعمل بنفس المبدأ، لهذا عند اختيارك للمؤثر الذي سيقود حملتك الاعلانية القادمة، تأكد من أن لديه من المصداقية الشئ الكافي لقيادة حملتك الاعلانية وحمل رسالة منتجك؟ تخيل لو أن جمهور المؤثر لا يصدق ما ينشره، غالبا لن يحصل منتجك على ثقة جمهوره.

لكن كيف تتجاوز هذه المعضلة؟

في الحقيقة يشم المستهلكين اليوم الإعلان وأشباه الإعلانات من على مسافة ميل، وقد يتوقفون عن متابعة أي مؤثر ينشر اعلانات باستمرار، لذا تعاون مع المؤثر على الترويج لمنتجك بشكل يعكس تجربته الشخصية مع منتجك مثلا، أو دعه يقدم منتجك كراعي لمحتواه القيم أو ضمن مشاركته في تحدي أو مسابقة ما.

تنجح الحملات الاعلانية عبر المؤثرين عندما تقدم ضمن سياق تجربة المؤثر ونمط حياته أكثر من تلك الإعلانات الصارخة والتي تشبه الاعلانات التقليدية في شكلها القبيح. لهذا تأكد من اتباعك النصائح الثلاث أعلاه لتنعم بحملة اعلانية ناجحة مع المؤثرين.


لست متأكدا من أين تبدأ؟ ستساعدك منصتنا في ذلك، فلتبدأ معنا الآن 💬

 

 

فريق العمل

مهمتنا هي تمكن المؤثرين والعلامات التجارية من التعاون وإنتاج محتوى رائع وملهم.. نحن في بحث مستمر عن مؤثرين لديهم شغف تطوير هذه الصناعة وابهار العلامات التجارية.

مقالات ذات صلة

لماذا التسويق عبر المؤثرين ضرورة ملحة لشركتك في ظل جائحة كورونا؟

لماذا التسويق عبر المؤثرين ضرورة ملحة لشركتك في ظل جائح...

من المرجح أن يدير الناس ظهرهم للشركات والعلامات التجارية التي لا تبذل أدنى مجهود لتغيير نهجها التسويقي خلال جائحة فيروس كورونا، اليك محتوى حصري تم اعداده لك

تاريخ التسويق عبر المؤثرين: إليك القصة الكاملة

تاريخ التسويق عبر المؤثرين: إليك القصة الكاملة

كيف كان التسويق عبر المؤثرين قبل ظهور الإنترنت، وكيف تطور التسويق عبر المؤثرين بعد ظهور منصات التواصل الاجتماعي. اليك تاريخ و قصة المؤثرين منذ الملكة فكتوريا 💚

التعليقات (2)

هيام

23 أكتوبر 2019

مقالة في وقتها شكرا

Omar

05 يناير 2020

يرجى تصحيح القسم (3. موثوق به) يوجد خطأ في الكتابة

روج لمنتجاتك عبر المؤثرين بسهولة

الاشتراك يستغرق 30 ثانية ابدأ الآن

اتبع خطوات أفضل العلامات التجارية

أحببت هذه المقالة؟ اشترك الآن 😍

أحببت هذه المقالة؟ 😍

اشترك للحصول على تنبيهات عند نشر المقالة التالية..

×

دولفينوس يتيح لك انتاج توصيات ومراجعات مع المؤثرين في

30 يوم

30 دقيقة فقط 😍

تعاون مع المؤثرين بنفسك وبسهولة، وبخيارات لا تنتهي.

اشترك الآن

الاشتراك يبدأ بـ $89