8 نصائح لتصبح مدون و مؤثر في مجال السفر

آخر تحديث: 12 يوليو 2019

8 نصائح لتصبح مدون و مؤثر في مجال السفر

8 نصائح لتصبح مدون و مؤثر في مجال السفر

 

عندما يتعلق الأمر  بأنواع المؤثرين المتواجدين الآن على وسائل التواصل الاجتماعي ، فإننا نجد بلا شك أن هناك الكثيرين ممن يعملون في مجالات أكثر مرحا وجاذبية من الأخرين. على سبيل المثال، هناك فرق شاسع ما بين أن تكون مؤثرًا تعمل في مجال الأزياء و مؤثرا في مجال اللياقة البدنية. الكل يفضل بالطبع الحصول على ملابس مجانية أكثر فكرة الحصول على مسحوق بروتين مجاني. 


مع أن عالم المؤثرين والمشاهير على وسائل التواصل الاجتماعي يُوحي على أنه عالم مشع وسهل ومفتوح للجميع، إلا أن بعض المؤثرين يحتاجون إلى العمل أكثر من الآخرين. 


من بين المجالات التي تحتاج وقتا وجهدا كبيرا من طرف المؤثرين، هو مجال التدوين حول السفر، فمؤثرو السفر Travel Influencers يحتاجون إلى تكريس  معظم الوقت لمهنتهم هذه. على عكس المؤثرين في مجال الجمال أو الصحة الذين يمكنهم العمل والنشر على مواقع التواصل الاجتماعي من منازلهم (أو على الأقل من مدينتهم)؛ على غرار ذلك فإن المؤثرين في مجال السفر بحاجة إلى السفر الكثير والترحال. من ناحية أخرى، فإن هذا المجال عرف اقبالا كبيرا في الآونة الأخيرة، حيث أن عبارة "how to become a travel blogger" واحدة من أعلى العبارات التي تم البحث عنها على قوقل الفترة الماضية.

 إذن، كيف تصبح مؤثرا في مجال السفر؟ هذا ليس بالأمر السهل، ولكن إذا كنت تريد هذا حقًا  فإليك 8 نصائح لتبدأ بها.


1-  تيقن أن العمل كمؤثر في مجال السفر هو عمل بدوام كامل


إن كان في اعتقادك أنه من الممكن أن تجعل من عملك كمؤثر في مجال السفر على منصات التواصل الاجتماعي عملا جانبيا بالنسبة إليك فاعلم أنك مخطئ تماما. اختيارك العمل في هذا المجال يُحتم عليك التخلي عن  عملك الكلاسيكي من 8 إلى 5 بالكامل. كل هذا صعب في البداية، خاصة  وأن معظم مؤثري السفر يحتاجون في البداية إلى التمويل الذاتي من أجل بناء قاعدة متينة من المتابعين الأوفياء.  التحدي الآخر الذي يواجهه الجميع كذلك هو أن السفر إلى العالم ليس رخيصًا  بالبتة، ومن المؤكد أنه ليس من السهل القيام بهذا خلال إجازة لمدة أسبوعين في السنة.


يكمن السر وراء نجاح العديد من مؤثري السفر المشهورين في أن رحلتهم بدأت بالكثير من الشغف والشجاعة. كما أن فئة كبيرة منهم تطلَّب منهم الأمر ترك وظائفهم الاعتيادية وأخذ قفزة نوعية في حياتهم والإيمان بطموحاتهم. عادة ما ينفق المؤثرون على السفر قدرا كبيرا من المال قبل أن يصبح هذا المجال مصدر دخل بالنسبة لهم. إذا كان هذا العمل هو حقا ما تريده، فستنظر إليه على أنه استثمار. إذا نظرت إلى هذا المسعى كعمل تجاري (وهو بالضبط ما هو عليه) ، فكل المال الذي ستنفقه عليه ما هو إلا انفاق إلزامي من أجل التقدم أكثر في هذا المجال. 


2- تأكد من صحة أسبابك لاختيار هذا المجال

 

ابن حدوتة حول لماذا نسافر؟


بما أن العمل في هذا المجال ليس بتاتا كما يظن الكثيرين على أنه مثل قضاء عطلة نهاية الأسبوع، فهذا يجعلك تفكر مرتين حول الأسباب الحقيقية وراء اختيار هذا المجال. يجب أن تحب عملك الجديد هذا أكثر من أي شيء آخر لأنك ستأخذ الكثير من الوقت لجني المال من خلاله. نظرًا لأن الأمر يتطلب الكثير من الوقت والجهد للوصول إلى المرحلة التي تحصل فيها على المال و الرحلات المجانية والإقامات في الفنادق ، فأنت بحاجة إلى الدخول في هذا المجال لأن شغفك يكمن في استكشاف العالم ومشاركة مغامراتك مع الآخرين. 


3- كن على استعداد للاستثمار في معداتك وتجهيزاتك


بالإضافة إلى ضرورة الاستثمار في السفر ودفع تكاليفك لوحدك من أجل البدء، يجب عليك الاستثمار في الأدوات التي تضيف قيمة إلى علامتك التجارية الشخصية. ويمكن أن يشمل ذلك معدات التصوير كالكاميرات وطائرات التصوير بدون طيار و أجهزة GoPro. ربما لو لديك قليلا من المتابعين حالياً يمكنك الحصول عليهم مجانا من برنامج مكافآت دولفينوس راجعه. دعنا نعود مرة اخرى حول أهمية استثمارك في الأدوات والمعدات وكذلك في الحصول على بعض الدروس التعليمية في الفوتوشوب و التصوير الفوتوغرافي  وتحرير الفيديو، و حتى السفر لحضور مؤتمرات المدونين والمؤثرين،  كل هذا  سوف يُسهم لا محالة في اكتسابك لمهارات لا تقدر بثمن من شأنها أن تساعدك على النجاح في هذه المهنة.

من بين النصائح التي ننصح بها دائما لمن سييبدأ من الصفر هي الاستثمار في الإعلانات عبر مؤثرين آخرين على شبكتك الاجتماعية المفضلة. على سبيل المثال، إذا كنت على انستقرام، فدفع المال مقابل إشهار محتواك القيم أمر ضروري. كما يقول المثل القديم: تحتاج إلى إنفاق المال لكسب المال.

كل ما عليك هو التسجيل في دولفينوس كعلامة تجارية جديدة بعد حصولك على دومين مهني يدعم علامتك التجارية الجديدة وانشاء حملة اعلانية تدعو في المؤثرين الآخرين للترويج لحسابك مقابل رسوم معينة، انها عملية مضمونة وفعالية لبدأ رحلتك كانفلونسر ومدون في مجال السفر عبر متابعين حقيقيين قادمين عبر توصيات مؤثرين آخرين.

 

4- اختر أسلوبك بعناية

 

الانفلونسر هيفاء

قرار أن تكون مؤثراً في مجال السفر ليس كافيًا لوحده من أجل النجاح، ان هذا المجال كبير جدا وتحتاج إلى اختيار أسلوبك الخاص من أجل التميز. إذا ألقيت نظرة على جميع مؤثري السفر الناجحين، فستلاحظ أن لديهم أسلوبا متميزًا. إنهم إما مختصين  في الأنشطة في الهواء الطلق أو المغامرة أو السفر الراقي، إلخ ... وغالبًا ما يكون لديهم جمالية خاصة جدًا. تكون منشوراتهم في الغالب متناسقة جدًا من حيث اللون والأناقة ومستوى الحيوية.

يقوم العديد من مؤثري السفر بالفعل بإنشاء إعدادات مسبقة خاصة بالفوتوشوب بحيث يقومون بتطبيقها على جميع صورهم و كذلك بيعها للحصول على دخل إضافي.


5- قم ببحوثك الخاصة 


عالم التأثير على وسائل التواصل الاجتماعي ليس علم صواريخ و كذلك ليس شيئا سهلا، إنه كمثل جميع المجالات يحتاج إلى إقامة بعض البحوث للتقدم وفهم خصائصه. اقض بعض الوقت في دراسة ما يفعله المؤثرين المفضلين في مجالك وخاصة الناجحين منهم، وتحقق من ما نفع ونجح معهم وما لم ينجح. فمن خلال القيام بهذا البحث، حتما ستتخطى الآخرين ببعض الخطوات من خلال التعلم من نجاحات وإخفاقات الآخرين.


6- قم بالأشياء المذهلة أثناء سفرك

 

محمد عفيفي - مؤثر مصري

لا أحد يريد متابعة مؤثر في مجال السفر يقضي يومه كاملا في غرفة فندقه. خلال السفر، تأكد من خروجك من منطقة راحتك الخاصة والبحث في المقابل عن الأمور الممتعة التي يمكن القيام بها في مكان زيارتك.
سيتابعك الأشخاص لأن منشوراتك تتيح لهم الهروب من روتين حياتهم اليومية. من أجل ذلك، إجعل كل ما تفعله مثيرًا للأحاسيس ودافعا للتفكير أو صعبًا ومشجعا للمغامرة.


7- كن سائحًا في مدينتك

 

على الرغم من كونك مؤثراً في مجال السفر الذي يتطلب منك السفر الكثير، إلا أنه يمكنك توفير محتوى رائع لمتابعيك فقط من خلال تواجدك في مدينتك. في الفترة ما بين الرحلات إلى الأماكن الرائعة والاستوائية، أظهر بعض الاهتمام بمدينتك ومسقط رأسك وامنح متابعينك لمحة عن هذا المكان حتى لو لم يكن مشهورا. 
يمكنك فقط أن تقوم بمغامرة في فناء منزلك وتحويلها إلى منشور مدهش، وبالتأكيد سيكون هذا أسهل بكثير على حسابك البنكي. عندما تتوقف عن استكشاف العالم وتكون في مرحلة راحة، يمكنك التواصل مع الشركات المحلية (مثل المطاعم والفنادق والأنشطة ومكاتب السياحة) ليس فقط لتوفير محتوى رائع لمتابعيك بل أيضا لاستكشاف مقر سكنك وبأقل الأسعار.


8- قم بإعداد موقعك على الويب


يمكنك أن تكون مؤثرا حقيقيا أو يمكنك أن تكون مجرد مؤثر آخر. المؤثرون الحقيقيون ليس لديهم فقط حساب رائع في انستقرام مع بضعة آلاف من المتابعين. بل غالبًا ما يكون لديهم قنوات على اليوتيوب وصفحات فيسبوك ومدونات أو مواقع خاصة على الويب. 
عندما يتعلق الأمر بكونك مؤثرًا في مجال السفر، فإن الكثير من القيمة التي تقدمها لا تتلاءم مع خصائص منشورات انستقرام. من الضروري توفرك على موقع ويب مناسب حيث يمكن للناس الذهاب للقراءة والتعلم من رحلاتك. على الرغم من أنك لست بحاجة إلى الحصول على موقع رائع وعالي المعايير، فابذل قصارى جهدك لجعله يظهر محترفًا وبسيطًا وممتعًا من الناحية الجمالية. ويعد اختيار خدمات موقع مستقل أو خدمات مثل Fiverr أو Elance أو Upwork خيارات رائعة لأولئك الذين لا يفهمون في هذا المجال ويريدون الحصول على موقعهم بسهولة.


 

فريق العمل

مهمتنا هي تمكن المؤثرين والعلامات التجارية من التعاون وإنتاج محتوى رائع وملهم?نحن في بحث مستمر عن مؤثرين لديهم شغف تطوير هذه الصناعة وابهار العلامات التجارية ?

مقالات ذات صلة

لليوتيوبرز: كيف تنشئ مقدمة فيديو مبهرة لقناتك؟

لليوتيوبرز: كيف تنشئ مقدمة فيديو مبهرة لقناتك؟

تلعب مقدمة فيديو قناتك أو ما يعرف بالانترو intro على اليوتيوب دورا جوهريا في نجاح أو فشل قناتك على اليوتيوب، و لهذا اليك هذه النصائح لمقدمة فيديو لا تقاوم

قصص انستقرام: اليك أكثر من 30 فكرة لقصصك القادمة

قصص انستقرام: اليك أكثر من 30 فكرة لقصصك القادمة

تعد قصص انستقرام وسيلة رائعة للتفاعل مع جمهورك، ولهذا عملنا على تجميع 33 فكرة مدهشة ومفيدة من أجل مساعدتك على الاستخدام الأمثل لقصص انستقرام بدأ من اليوم!

التعليقات (0)

اشترك بالنشرة البريدية واحصل على مشاركاتنا الأكثر شعبية كل أسبوع


أيضا ندعوك لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي

روج لمنتجاتك عبر المؤثرين بسهولة

الاشتراك مجاني للأبد ابدأ الآن

اتبع خطوات أفضل العلامات التجارية