في مصر: أفضل 30 مؤثر على السوشيال ميديا لعام 2018

آخر تحديث: 24 ديسمبر 2018

في مصر: أفضل 30 مؤثر على السوشيال ميديا لعام 2018

في مصر: أفضل 30 مؤثر على السوشيال ميديا لعام 2018

مع نهاية عام 2018 وبداية عام 2019 وكما تعودتم منا نقدم لكم قائمة دولفينوس لأفضل 30 مؤثر في عام 2018، وربما اتسم عام 2018 بكونه الأكثر منافسة لحتى الآن في مجال تقديم المحتوى الهادف من قبل صناع محتوى كانوا الي حد قريب مجرد مستخدمين عاديين لوسائل التواصل الاجتماعي.

 وقد يكون من الرائع التأكيد أن سر النجاح والحصول على المتابعين الأوفياء هو المحتوى الجيد والهادف، بالاضافة الى الروح الايجابية التي تملأ صناع المحتوى اثناء مشاركتهم المحتوى والتي تؤهلهم ليكونوا مؤثرين و نجوم في عالم السوشيال ميديا المزدحم.

وبعض هؤلاء المؤثرين لم يكتفوا بخطف أنظار وقلوب متابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، بل على أرض الواقع أيضا والذي تجلى بشكل واسع من خلال مشاركاتهم الفعالة في الفعاليات الاجتماعية والمناسبات المتخصصة، لدرجة أهلتهم للبقاء في قوائمنا للعام الثاني على التوالي.

ولأجل ذلك نشارك معكم قائمة بأكثر المؤثرين المصريين حضورا وتأثيرا لعام 2018 بناء على جودة المحتوى المقدم ومعدل نمو متابعينهم و معدل التفاعل الايجابي معهم على مواقع التواصل الاجتماعي بعد دراسة آلاف الحسابات المتنوعة :-

 

 

1- أحمد الغندور 
 

أحمد محمد الغندور والذي اشتهر باسم "الدحيح"، درس علم الأحياء في كلية العلوم في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وأصبح الغندور لاحقا معروفا على نطاق الوطن العربي لتميزه  في تبسيط العلوم والمعارف بشكل كوميدي ومثير للإعجاب، لديه أكثر من مليون ونصف متابع على سوشيال ميديا . 

 

2-  ايمان الامام 

مؤسسة ومقدمة برنامج الاسبتالية المتخصص بتبسيط المعلومات الطبية على اليوتيوب منذ 2016 , حاصلة على بكالوريوس الطب من جامعة المنصورة اختيرت قناتها ضمن أفضل 300 قناة لحضور أول next up في الشرق الأوسط هدفها أن كل شخص يكون له إمكانية الوصول للمعلومات بأسهل طريقة وبدون تكلفة، و تتميز ايمان باسلوبها الشيق الذي جذب إليها ما يقارب الـ 2 مليون متابع على السوشيال ميديا .

 

3-  عمر عبدالرحيم
 

أو مستر عمر.. حلمه منذ الطفولة مساعدة وتعليم الأشخاص شئ ما  يساعدهم في مستقبلهم المقبل ولذلك اختار تعليمهم  اللغة الانجليزية لأهميتها في حياتهم العملية والشخصية، وبالفعل نجح أستاذنا الجميل في مساعدة مئات الآلاف من الأشخاص وتغيير مستقبلهم اللي الأفضل كما جعل تعلم اللغة الانجليزية ممتع وبسيط للكثيرين، ومن الجُمل التي اشتهر بها مستر عمر " اعرف الصح و خليه جواك "،  لديه حاليا ما يقارب المليون متابع على السوشيال ميديا. 
  


4- أحمد أبو زيد

مؤسس " دروس أونلاين " وهي ليست مجرد قناة على يوتيوب أو صفحة على فيسبوك يتابعها الملايين ولكن هي  عصارة خبرات ومعلومات و دروس في مختلف المجالات يقدمها أحمد أبو زيد بكل الحب والمصداقيه لمتابعينه، و لديه حاليا أكثر من 2 مليون متابع على السوشيال ميديا .


 

5- مايكل راشد 

مايكل خريج كلية صيدلة الذي استقال من وظيفته عام 2018 للتفرغ لإنتاج المحتوى على قناته على اليوتيوب، ورغم أنه شغوف بتلخيص الكتب على قناته المسماة "الزتونة" ونجاحه بتلخيص عشرات الكتب بمهارة عالية، إلا أنه يرى أنه لا يزال في بداياته، ومع أكثر من 400 ألف متابع على السوشيال ميديا يحلم مايكل بالمزيد.

 

 

6- أحمد جودة  

المعروف بـ كميا  أحمد شاب مصري طموح بيساعد الشباب أن يتعلموا اللغه الانجليزية كما يساعدهم و يعلمهم أصول ومبادئ شغل الـ freelance و كيفية العثور على  فرص مناسبة توفر لهم دخل مادي، لديه أكثر من مليون ونصف متابع على سوشيال ميديا . 


7- شريف فايد 
 

شريف فايد من المؤثرين المشهورين برحلاتهم و مغامراتهم حول العالم ، بالإضافة الي طرق تصويرهم الرائعة لتلك الاماكن، شريف معتاد  على أخذ متابعينه في رحلات ساحرة لأجمل اماكن العالم، من المالديف صباحا لهاواى مساء، وكما يُقال عليه فهو تجسيد للأمريكي dan bilzerian الشهير بالترحال و السفر و لكن على النسخة المصرية، شريف لديه أكثر من 2 مليون متابع على السوشيال ميديا .

 


8- حسام هيكل 
 

من أفضل المحاضرين في التنمية الذاتية، حيث يعتبر حسام القدوة التي يحتذى بها الكثير من الشباب فهو  متصدر عالم الأمل في وطننا يساعد الشباب و يبعث فيهم روح التفاؤل والعزيمة لمواجهة صعوبات الحياة ويعلمهم كيفية الاستفادة من أوقاتهم، و أيضاً أصدر حسام كتاب بعنوان "المعنى في طريقي" مؤخراً والذي يحكي فيه عن قصة نجاحه، لديه حاليا ما يُقارب المليون متابع على السوشيال ميديا .


9- عبدالله عامر 
 

خريج كلية اللغات والترجمة الفورية جامعة الأزهر، مؤسس English Capsules وهي عبارة عن  مجتمع متكامل هدفه الأول والأخير مساعدة جميع الأشخاص في تعلم اللغة الإنجليزية  بشكل سليم و بطريقة ممتعة و بسيطة، ويحظى عبد الله بمتابعة أكثر من نصف مليون متابع على سوشيال ميديا .​



10- أحمد أشرف عبد النبي 


أو دالي عبد النبي هو مدير التنفيذي لشركة The Hiring Date - Global business solutions و مشهور بـ وزير الشغل، و هو بالفعل مصدر طاقة ايجابية لأنه يساعد الشباب على إيجاد فرص عمل تناسبهم،  ودائما ما يشارك في مؤتمرات جامعية للحديث عن آليات اختيار مجال العمل المناسب لهم، ومع أكثر من 200 ألف متابع على فيسبوك، يرغب دالي بتقديم الأفضل لمتابعيه. 

 

11-احمد سمير 


هو صاحب قناة "ايجيكولوجي" الشهيرة، ورغم أنه درس الهندسة الميكانيكية في الجامعة الأميركية بالقاهرة، ومعيد حالياً في نفس الجامعة الا أنه مهتم بتوفير محتوى مدهش لمتابعيه بهدف ما سماه "تنور الظلمة" في مواضيع متنوعة ومميزة ما بين النصائح الشخصية والنفسية والعلمية وحتى الفلسفية بطريقة مبسطة وممتعة، لديه حاليا ما يقارب ال2 مليون متابع على السوشيال ميديا . 

 

12-  أحمد رأفت 

 

أحمد رأفت أو كما  يلقب بـ "مذيع الشارع" هو صاحب فيديوهات تعد من الأكثر مشاهدة على اليوتيوب، ورغم أنه درس الحقوق بجامعة حلوان وحاصل على ليسانس حقوق منها، ألا أن شهرته نشأت من تقاريره الساخرة عن حال الثقافة بالمجتمع المصري، أحمد لديه حاليا ما يقارب الـ 3 مليون متابع على السوشيال ميديا . 

 

13-  محمد العفيفي

شاب مصري مبدع استقال من عمله كمحاسب بداية العام وانطلق في تجربته لصناعة محتوى متخصص بالسفر، ومع أنه بدأ قناته من الصفر هذا العام إلا أنه نجح و في وقت قصير من الوصول لأكثر من 50 ألف متابع على السوشيال ميديا، ومع عشق محمد للسفر وقراره الانطلاق في رحلة برية من قارة أفريقيا من جنوبها الي شمالها، في رحلة يتوقع أن تستمر لعام وستمر في أكثر من 11 بلد أفريقي، لا يزال متابعي محمد متشوقين لمزيد من التفاصيل والمغامرات في رحلته.

 


14- على محمد على 

يوتيوبر متألق في عالم مراجعات الكتب المفيدة وخاصة في مجال تطوير الذات وتحسين المسار المهني واكتساب المهارات حيث يقدم لجمهوره محتوى دسم بين الحين والآخر، يحظى على بما يقارب ال 200 ألف متابع على السوشيال ميديا . 


15- آية هاني 

رسامة مصرية رقيقه تتمتع  بموهبه الرسم  تبدع في رسم العديد من اللوحات الفنية باستخدام العديد من الخامات المتنوعة،  والجديد انها تستخدم الطعام لتشكيل و رسم اللوحات الفنيه وتقدم آيه محتوي تعليمي لطيف لمحبين الرسم مع جمهور يقارب النصف مليون متابع على السوشيال ميديا .


16- محمد عبد الجواد 


يقدم محمد محتوى تحفيزي بطريقة مميزة واسلوب بسيط بهدف مساعدة أي شاب ان ينجح في حياته،  منذ أن بدأ محمد فى صناعة المحتوى و هدفه الاول تغيير الانطباعات و الافكار السلبية التى تشوه عقول الشباب بطريقة تصل الى عقولهم بسلاسة، لديه حاليا ما يقارب 2 مليون متابع على السوشيال ميديا . 

 

17- اندرو اشرف 

أو كما يُسمى بسفير الشغل، سخر مجهوده لمساعدة الشباب في إيجاد فرص مناسبة للعمل تتوافق مع مؤهلاتهم وإمكاناتهم عن طريق نشر الوظائف على صفحته الشخصية على فيس بوك وقد ساهم "اندور" ، فى توظيف 28 ألف شاب مصرى، منهم من عمل فى مصر، ومنهم من حصل من خلاله على فرص بالخارج، لديه أكثر من 700 ألف متابع على السوشيال ميديا .


18-  اسلام ادريس 

اسلام ادريس والمعروف بسفاح الفات، اختار اسلام تقديم محتوى مختلف يُساعد الناس في تغيير حياتهم للأفضل وذلك عن طريق مساعدتهم على المحافظة على وزنهم وصحتهم البدنية، حيث شارك معهم تجربته في خسارة الوزن ويشرح لهم بشكل دوري طرق ممارسة بعض التمارين والتي قد تكون غير تقليدية، بالاضافة إلى أنه مهتم بالمأكولات الصحية والمفيدة، لديه حاليا ما يقارب النصف مليون متابع على السوشيال ميديا. 

 

19- د. نورهان قنديل 

د. نورهان هي اخصائية تغذية علاجية، ومن أشهر الأطباء المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي، كما تعتبر مزيج من الأناقة والبساطة والمحتوى عالي الجودة، حيث تقدم لمتابعينها نصائح لحياة صحية ووزن مثالي، كما يعتبرها الكثير من المتابعين أيقونة في عالم الموضة و الجمال، لديها حاليا أكثر من 700 ألف متابع على السوشيال ميديا . 


 

20- محمد مصطفى 


محمد مصطفى، شاب مصري مهتم بمحاربة المعتقدات المصرية الخاطئة و يناقش من خلال حلقات برنامجه "التفلزيون" مشاكل و قضايا المجتمع المصري بطريقة مميزة وكوميدية ومختلفة ، ودائما ما يُحاول إيجاد حلول لها،  محمد لديه ما يقارب 300 ألف متابع على السوشيال ميديا. 

 

21-  كريم اسماعيل


كريم اسماعيل من أفضل الـ  "motivational coach" في مصر، فهو محارب للطاقة السلبية بشكل ذكي، وربما إذا تابعته هيساعدك انك تبدأ بالطريق الصح بشكل أو باخر و تكون سعيد في حياتك، كريم لديه ما يقارب الـ 2 مليون متابع على السوشيال ميديا.


 22-   اسماعيل فؤاد قاسم 
 

اسماعيل رائد أعمال وصانع محتوى متألق، بدأ رحلته في صناعة المحتوي منذ 3 سنوات، لديه اهتمامات متنوعة ودائما ما يشارك جمهوره الذي تجاوز ال 600 ألف متابع على السوشيال ميديا مواضيع متنوعة مثل العلاقات الإنسانية وحياتنا وأفضل طرق تربية الأطفال السليمة .. الخ ، لديه أكثر من 600 ألف متابع على سوشيال ميديا 

 

23-  حسين الجوهري 


يقدم الجوهرى من خلال قناته على يوتيوب وصفحته على الفيسبوك الكثير من المواقف التى تحدث بين الناس فى المجتمع ويقوم بوضع رؤيته الخاصة فى تلك المواضيع للوصول الى أفضل الحلول الممكنة، تم اختياره هذا العام كأفضل مذيع شاب وذلك مع متابعين يقاربون النصف مليون متابع على السوشيال ميديا .


24-   احمد شاهين 


من أجمل وأقوي الـ Motivational Speakers ، وهو مؤسس مبادرة (the compass ) لدعم الناس لإيجاد وتحقيق أهدافهم والحصول على وظائف أحلامهم، ومع أكثر من 200 ألف متابع على السوشيال ميديا يؤمن أحمد أن كل يوم هو فرصة لمساعدة وتحفيز شخص ما .



 

25- سارة الجوهري 

ساره الجوهري، تلك القوية والجميلة، التي اختارت مساعدة الصم والبكم عن طريق تشجيعهم لتطوير مهارتهم في لغة الإشارة و ايضا تطوير مهاراتهم الحياتية و تشجيعهم على نبذ اليأس، وتحظى سارة بمتابعة أكثر من 200 ألف متابع على السوشيال ميديا .. شكرا سارة ?​

 

26-  مروة حسن 
 

هي رائدة أعمال وخبيرة موضة مصرية، وتعتبر من أشهر مدونات الموضة مع أكثر من مليون ونصف متابع على السوشيال ميديا، وتعتبر مروة أيقونة للموضة للكثير من الفتيات حيث تقول عن نفسها: أعتبر نفسي اليوم ممثلة للفتاة المحجبة التي تبحث عن الأناقة الممزوجة بالاحتشام، ولذلك أصبح لدي رسالة واضحة المعالم فأطلقت حملة تحت شعار "محجبة مش مقيدة". 

 

 

27- يحيي رضوان 

من أفضل المؤثرين في المجال التقني على يوتيوب، حيث يقدم يحيي محتوى تقني عالي الجودة ومتنوع من مقارنات و مراجعات لمختلف أنواع الهواتف والأجهزة الذكية، يحظى يحيى بأكثر من نصف مليون متابع على السوشيال ميديا . 
 


28-  عمر السبتاوي  

من أجمل الشخصيات الموجودة على السوشيال ميديا وقدم مجموعة فيديوهات حول الاسعافات الأولية  وايضاً أفلام قصيرة بهدف التوعية، يقول السبتاوي "بحاول اخلي الناس تعيش جزء من حياة أي شخص عنده عجز" حيث ظهر في فيلم قصير بتجربة حياة الشخص الكفيف لبضع ساعات ثم شرح للناس شعوره وطلب منهم تجربتها، لديه حاليا ما يقارب المليون المتابع على سوشيال ميديا.

 

29- احمد سالم 

شاب متألق يُقدم فيديوهات تحفيزية للشباب وأيضا يقدم محتوى في البزنس والتسويق لمساعدة الشباب على فهم سوق العمل، ومع ما يقارب النصف مليون متابع على السوشيال ميديا يطمح للمزيد.  

30-  احمد محسن 

شاب مصري مبدع يقدم محتوى مرئي مميز حول السفر والبزنس، عام 2018 كان عام مختلف مع أحمد حيث قرر الاستقالة من شغله والتفرغ للسفر واستكشاف العالم، أحمد يقدم محتوى عالي الجودة واحيانا افلام قصيرة، ويحظى حاليا بما يقارب 90 ألف متابع.

 

والآن شاركونا آرائكم وتعليقاتكم، 

ياتري من هؤلاء المؤثرين تعتبره الأفضل في عام 2018 ؟ ?

هالة يوسف

انا هاله متخصصه في مجال الديجتال ماركتينج ابتديت الرحله خطوة خطوة لحد ما وصلت لمجال التسويق المؤثر ، انا بذاكر كل يوم ساعة.. بحب ارسم والون والعب بلايستيشن و دايماً معايا "فكورة" اللي بكتب فيها افكاري واحلامي .

مقالات ذات صلة

بالخليج العربي؛ أفضل 20 مؤثر على السوشيال ميديا لعام 2018

بالخليج العربي؛ أفضل 20 مؤثر على السوشيال ميديا لعام 20...

من بين آلاف صناع المحتوى المرئي هؤلاء هم أكثرهم ثأثيرا وحضورا على السوشيال ميديا لعام 2018 بالخليج العربي، هل متحمس لمعرفهم؟ اليك أفضل 20 مؤثر خليجي لهذا العام

كتب تسويق .. أهم 15 كتاب للمسوقين ورواد الأعمال

كتب تسويق .. أهم 15 كتاب للمسوقين ورواد الأعمال

تحتوى هذه القائمة على كتب تسويق من أهم الكتب على الاطلاق لمساعدة المسوقين و رواد الأعمال العرب على تطوير مهاراتهم ومعارفهم في مجال الماركتنج - التسويق .

التعليقات (0)

اشترك بالنشرة البريدية واحصل على مشاركاتنا الأكثر شعبية كل أسبوع


أيضا ندعوك لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي

روج لمنتجاتك عبر المؤثرين بسهولة

الاشتراك مجاني للأبد ابدأ الآن

اتبع خطوات أفضل العلامات التجارية