من هم صغار المؤثرين وكيف للشركات العمل معهم؟

آخر تحديث: 21 أبريل 2019

من هم صغار المؤثرين وكيف للشركات العمل معهم؟

من هم صغار المؤثرين وكيف للشركات العمل معهم؟

من هو المؤثر الصغير؟ 

 

صغار المؤثرون Micro-influencers هم أصحاب حسابات على منصات التواصل الاجتماعي ويكون لديهم عادة ما بين 9000 إلى 100,000 متابع. وعادة ما يبني هؤلاء جمهورهم من خلال عدة محاور مثل السفر والأزياء والجمال والتصوير الفوتوغرافي وتجميع المعجبين حول محتواهم. ويتفاعل العديد منهم مع المعجبين والمتابعين بانتظام، ونتيجة لذلك، قد يشهد المؤثرون الصغار في بعض الأحيان مشاركة عالية وشرائح جماهيرية نشطة.


على الرغم من أن صغار المؤثرين قد يكونون على عدد من منصات مختلفة، إلا أن إنستقرام هو الموقع الأساسي لنشاط المؤثرين الصغار على مواقع التواصل الاجتماعي. ويعد إنستقرام شعبيًا لهذه النوع من المؤثرين بسبب سهولة صناعة المحتوى وأدوات اكتشاف المؤثرين مما يجعله مناسبًا لبناء متابعات حول اهتمامات محددة.


هناك طبعًا التسويق عبر المؤثرين الكبار أيضًا، والذين يكون لهم وصول أكبر وأكثر تأثيرا مثل ليلي بونس أو هادية غالب أو شادي سرور مع الملايين من المتابعين، ومع غياب التواصل الفردي مع الجمهور، يعوض هذا النوع من المؤثرين بالوصول الكبير جدًا، وبينما نجد أن المؤثرين الصغار جيدون لحملات صغيرة بسيطة ومباشرة، نجد أن العديد من المؤثرين الكبار قد صاروا هم الأداء الأساسية ليس فقط لنشر الحملات الاعلانية الممولة وإنما قد صاروا جزءًا لا يتجزأ من المنظومة الإعلانية.

 

ما هو التسويق عبر المؤثرين الصغار؟ 


التسويق مع المؤثرين الصغار من أحدث أنواع التسويق وأكثرها كفاءة لأنه يُعطي العلامات التجارية فرصة للوصول إلى جمهور صغير ونشط مع رسائل مُفصّلة على مقاسهم وبرسالة مُحددة. حيث يُحقق المؤثرون الصغار إمكانية التفاعل العالي مع نسبة متابعتهم الصغيرة مقارنة بالمؤثرين الكبار والذين يصبح التفاعل الفردي مع المتابعين لديهم صعب.


ولأنهم لا ينشرون المحتوى لملايين المتابعين، يمكن اعتبار المؤثرين الصغار أكثر قابلية للنشر أو يمكن الوصول إليهم أكثر من المؤثرين الكبار، وهو ما يؤدي إلى مزيد من النشاط والمشاركة بين المتابعين. كما أن المؤثرين الصغار يحصلون على سعر أقل نسبيا بسبب حجمهم، مما يسمح للعلامات التجارية بالعمل معهم في ميزانيات أقل بكثير (ولكن مع وصول أقل نسبيا)، فمثلا عبر دولفينوس يمكن للعلامات التجارية العمل معهم بميزانيات صغيرة تبدأ من 10$ ولكن يجب على الشركات أن تكون أكثر حذرًا من المتابعين الوهميين لدى المؤثرين الصغار و أن تقوم بعملية تحقق قبل أن تقرر العمل مع أي منهم.

 

كيف يمكن لصغار المؤثرين الاستفادة من العلامات التجارية لزيادة المتابعين؟ 


هناك عدد لا يحصى من الطرق للعثور على الجماهير والتفاعل معهم، ولكن المؤثرين الصغار الذين يفعلون ذلك أفضل من غيرهم، يعثرون على علامة تجارية محددة ويستخدمون شخصياتهم للإلهام والتواصل مع الجماهير، معظم المؤثرين الصغار يضعون لمحات من حياتهم الشخصية على منصاتهم، ولكن محتواهم عادة ما يركز على موضوع معين وجمالية يمكن ملاحظتها.


كما يُعطي عدد المتابعين الصغير للمؤثرين الصغار الفرصة لبناء علاقات مع متابعيهم من خلال التفاعل المباشر، صحيح أن عددًا منهم لا يستغل هذه المزية، ولكن أولئك الذين يتفاعلون بحرص وذكاء قد يجدون أن متابعيهم أكثر ولاء وأكثر نشاطا وأكثر استثمارا في حياتهم ونجاحهم.


يتواصل المؤثرون أيضا مع متابعيهم من خلال الأسئلة والأجوبة والهدايا واللقاءات، و لا يملك المؤثرون الصغار نفس هالة المؤثرين الكبار، مما يعني أن المعجبين غالبا ما يشعرون بعلاقة أوثق بهم أكثر من المؤثرين الذين ينشرون المحتوى للملايين كل يوم، أنه مزيج دقيق من الشخصية والمحتوى عالي الجودة الذي يوافق اهتمامات محددة داخل المجتمع الرقمية أو مجتمع إنستقرام ولهذا يعد أمرًا حيويًا لنجاح المؤثر الصغير، وكلما زاد عدد المتابعين، زادت أهمية التواصل معهم.

 

 

هل أصبح مفهوم المؤثر الصغير أكثر وضوحا بالنسبة لك؟ شاركنا ذلك في التعليقات ادناه ©
 

 

 

فريق العمل

مهمتنا هي تمكن المؤثرين والعلامات التجارية من التعاون وإنتاج محتوى رائع وملهم.. نحن في بحث مستمر عن مؤثرين لديهم شغف تطوير هذه الصناعة وابهار العلامات التجارية.

مقالات ذات صلة

5 أسئلة شائعة حول العمل مع المايكرو-إنفلونسرز العرب

5 أسئلة شائعة حول العمل مع المايكرو-إنفلونسرز العرب

هذه المقالة مهمة جدا لكل الماركتيرز الذي يعملون أو يخططون للعمل مع المايكرو-إنفلونسرز وفيها الأجوبة الشافية حول أكثر 5 أسئلة شائعة في المجال بالمنطقة العربية

كيف تختار بذكاء المؤثرين الأنسب لماركة أزياءك؟

كيف تختار بذكاء المؤثرين الأنسب لماركة أزياءك؟

أضحت صناعة الأزياء معتمدة بشكل أساسي على المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي لانجاح نشاطات التسويق، ولكن كيف تختار المؤثرين الأكثر ملائمة لك ولعلامتك التجارية

التعليقات (0)

اشترك بالنشرة البريدية واحصل على مشاركاتنا الأكثر شعبية كل أسبوع


أيضا ندعوك لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي

روج لمنتجاتك عبر المؤثرين بسهولة

الاشتراك مجاني للأبد ابدأ الآن

اتبع خطوات أفضل العلامات التجارية