كيف تضيف تعليقاً صوتياً بشكل احترافي لفيديوهاتك؟

آخر تحديث: 27 يوليو 2021

كيف تضيف تعليقاً صوتياً بشكل احترافي لفيديوهاتك؟

كيف تضيف تعليقاً صوتياً بشكل احترافي لفيديوهاتك؟

 

تشهد مشاهدة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت ارتفاعا لا مثيل له، فوفقًا لدراسة أجرتها شركة Cisco الأمريكية فإن الفيديوهات عبر الانترنت ستزيد من عملية جذب المستهلكين بنسبة
% 80 و هذا يعني أن المنافسة ستشتد وأن المزيد من الشركات ستلجأ لاستخدام الفيديو أكثر و أكثر لكسب عملاء جدد.

و من أجل ذلك يحتاج اليوتيوبرز إلى البقاء في صدارة اللعبة و تقديم محتوى ذي جودة عالية . في هذا المقال سنقدم لك طرقا مبسطة لإضافة تعليق صوتي إلى مقاطع فيديوهاتك بغرض زيادة جودة المحتوى ومساعدتك على بناء رابطة أعمق مع المشاهدين.

 

 لماذا يجب عليك إضافة مقطع صوتي إلى الفيديو؟

إن كل نوع من المحتوى يثير فينا مشاعر مختلفة و هذا واضح للغاية لكن إضافة مقطع صوت للفيديو يمكن أن يساعد في الارتقاء به إلى المستوى التالي من اللعبة.

فأحد الدراسات التي أجريت مؤخرا بخصوص التأثيرات القائمة على المزاج في فهم النص وجدت أن فهمنا للقراءة يتأثر بشدة بحالتنا العاطفية إذ يعتمد فهمنا لنص مكتوب على تجربتنا في الموضوع ومزاجنا الحالي و هذا يختلف كثيرا من شخص لآخر.

لكن الأمر يختلف عندما تستمع إلى شخص يتحدث، حيث أن مشاعره غالباً ما تكون واضحة. وهذا يضيف مستوى أعمق من الاتصال و الفهم الذي يصعب تحقيقه من خلال كلمات مكتوبة على الورق فقط.

إن إضافة صوت للفيديو يؤدي إلى خلق مستوى من الأُلفة بينك وبين جمهورك كما يمكنك استخدام نغمة صوتك و تغيير رنته لجعل مقاطع الفيديو أكثر عاطفية. فجميعنا مررنا ببعض المواقف التي أثارت نكتة من خلال النص نتائج عكسية بعيدة عن الغرض الذي أُريد بها، لذلك نعلم جيدا أن إضافة صوت للفيديو يمكن أن يساعدك على التواصل بشكل أكثر وضوحًا ودقة لأن المستمعين يمكنهم سماع نيتك و فهم مشاعرك. 


 

كيفية تسجيل تعليق صوتي بالفيديو؟

إذا كنت ترغب في تسجيل تعليق صوتي فعّال يمنح الفيديو قوة عاطفية إضافية ، فأنت بحاجة إلى القيام ببعض الأمور المهمة ، تابع القراءة لتكتشف ذلك ؛

 

1. قم بالحصول على برنامج لتسجيل التعليق الصوتي والميكروفون المناسبين

قبل الضغط على زر التسجيل والبدء في الكلام ، تحتاج إلى ميكروفون عالي الجودة و برنامج تسجيل جيد.

adobe audition

باستخدام Adobe Audition CC ، يمكنك إنشاء محتوى صوتي وتحريره وصياغة الصوت بدقة. إذا كنت معتادا على منتجات Adobe ، فقد يكون هذا الاختيار مناسبًا جدًا لك، بثمن  19.99 دولار للاشتراك السنوي. إذا لم يكن Adobe هو ما يناسبك وكنت من مستخدمي Apple ،  فالبرنامج الذي أنصحك به هوLogic Pro X.

إذا كنت ترغب في الحصول على ترخيص البرنامج فقط بدون اشتراكات شهرية ، فقد يكون Reaper  هو الحل كما يمكنك الحصول على ترخيص خصم بقيمة 60 دولارًا أمريكيًا ، وهو أمر رائع للاستخدام الشخصي أو للشركات الصغيرة، أو يمكنك الحصول على ترخيص تجاري كامل مقابل 225 دولارًا أمريكيًا.

أما إذا كانت ميزانيتك محدودة ولكنك ما زلت تريد تجربة التسجيل بواسطة برامج عالية الجودة، فبرنامج تسجيل الصوت المجاني من Audacity قد يكون الأنسب لك. إنه مفتوح المصدر ويعمل بشكل جيد مع كل من Windows و Mac و Linux.

بمجرد اختيار برنامج التسجيل، يستحسن إضافة بعض الأدوات الصغيرة الحجم إلى مجموعتك. سيساعدك استعمال سماعات الرأس اللائقة على اكتشاف أي مشاكل ضوضاء في الخلفية أثناء التشغيل. كما سيساعدك البوب فلتر على التقاط أصوات الفرقعة في بعض الحروف، و ستتمكن من الظهور كمحترف. 

 

2. قم باختيار المكان المناسب للتسجيل

يمكن أن تسبب ضوضاء الخلفية في تشتيت الانتباه وتجعل حتى أفضل مقاطع الفيديو صعبة الاستماع إليها. إذا استطعت ، ابحث عن غرفة هادئة ، أغلق الباب وتأكد من عدم وجود الكثير من الضوضاء المحيطة. يمكن للميكروفون الجيد التقاط صوت مكيف الهواء وحركة المرور البعيدة وحتى الطائرات التي تحلق في السماء، لذا احرص على إيجاد المكان المناسب.

بعد ذلك، قم بإعداد معداتك وجرب بعض أوضاع وتركيبات الميكروفون المختلفة، وسجل نفسك في كل مرة و بهذه الطريقة، يمكنك العثور على أفضل إعداد لمساحتك و معرفة المكان الأفضل.
إذا كانت مهاراتك في التحرير جيدة، يمكنك تسجيل بعض العينات عندما تكون مساحة التسجيل هادئة. سجّل الصمت النسبي للغرفة لمدة دقيقة بنفس معدل النموذج الذي ستستخدمه لبقية عملية التسجيل ثم يمكنك استخدام هذه الملفات أثناء عملية التعديل لإخفاء الأصوات المزعجة إذا لم تتمكن من تسجيل أصوات أخرى لاحقاً.

 

3. قم بتجهيز معداتك

أول شيء عليك القيام به هو تحديد نوعية اللغة التي يستجيب لها جمهورك؟ ابحث في المواد التسويقية الأخرى، ما الكلمات والعبارات وأنماط التعبير التي تحصل على أعلى معدلات المشاركة؟
لذلك ننصحك أن تأخذ قلماً و ورقة وتكتب نصك بطريقة تتناغم مع الأشخاص الذين تحاول الوصول إليهم. حاول أن تبتكر أسلوباً خاصاً بك. و كقاعدة عامة، إضافة القليل من الفكاهة إلى الحديث يعمل عادةً بشكل جيد! قد يكون الأمر صعباً في البداية لكنك ستصل لذلك مع الوقت و الممارسة.

بمجرد حصولك على فكرة جيدة إلى حد ما عما تريد أن تبدو عليه، قم بإعداد مسودة النص. ثم اقرأها بصوتٍ عالٍ وتأكد من أنها تبدو كقصة يحكيها شخص ما في حياته الواقعية. سجل نفسك عدة مرات ، واستمع إلى التشغيل وحدد أي جزء تحتاج إلى العمل عليه. هل أنت سريع جدا؟ بطيئ جدا؟ هل تُتمتم؟

حاول تسجيل صوتك أثناء الوقوف و أن يكون رأسك عالياً و أكتافك للخلف. فعندما تقف، يصبح صوتك أكثر وضوحاً و ليس ذلك فحسب، بل يشجعك الوقوف بشكل طبيعي على أن تكون أكثر حيوية. وتذكر أنه من المهم جداً أن تعطي صوتك حماسًا بنسبة 200٪ في كل مرة، لأنه حتى عندما يبدو صوتك أكثر إثارة من الشكل طبيعي ستشعر بالملل عند إعادة تشغيلها و سماعها لاحقاً.

حاول تسجيل صوتك أثناء الوقوف و أن يكون رأسك عالياً و أكتافك للخلف

قد تبدو هذه التعديلات الصغيرة عديمة الجدوى عندما تكون الكاميرا مغلقة ولكن سيكون لها تأثيراً كبيراً على صوتك. حاول تقليد نفس تعابير الوجه إذا كنت ستقدم عرضًا شخصيًا. تؤثر الابتسامة عندما تتحدث على الطريقة التي ينظر بها الآخرون إليك. حيث وجدت دراسة من جامعة بورتسموث أنه يمكن للناس معرفة ما إذا كنت تبتسم بمجرد سماعهم لنبرة صوتك!

تدرب على النص مراتٍ كافية حتى تعتاد عليه قدر الإمكان. عندما تكون مستعدًا للتسجيل، قم ببعض الخطوات ولا تخشى تجربة التباعد بين الكلمات وتغيير نغماتك. اعرض النسخ النهائية على فريقك واختر النسخة التي تناسب أهدافك!

 

أفضل الميكروفونات للتسجيل الصوتي:

ميكروفون

أما بالنسبة للجزء الأكثر أهمية، فيعد اختيار الميكروفون المناسب للتسجيل الصوتي الجزء الأهم من العملية. كل التحضيرات الأخرى التي قمت بها ستكون عديمة الفائدة بدون ميكروفون لائق لربطها معًا.
صدق أو لا تصدق، فلست مضطرا لدفع ثروة للحصول على الميكروفون المناسب.  فيما يلي لدينا خياران رائعان يستخدمهما مذيعو البودكاست ومنشئو الندوات والموسيقيون على الويب.

  • Rode NT-USB USB Condenser Microphone

تتميز بجودة تسجيل واضحة للغاية، ولكن حساسية الميكروفون تعني أنها تلتقط ضوضاء الخلفية، لذلك من المهم الحرص دائما على استخدامها في غرفة هادئة.

 

  • ميكروفون Blue Yeti USB

Blue Yeti هو ميكروفون صغير ومدمج يتم توصيله بالكمبيوتر من خلال USB. و استخدامه بسيط للغاية ليس هناك برنامج لتنزيله أو أشياء لمزامنته، ما عليك سوى توصيله وأنت جاهز للبدء.

يضم ميكروفون Blue Yeti USB للتسجيل والبث على الكمبيوتر الشخصي وأجهزة ماك؛ 3 كبسولات مكثفة، 4 أنماط التقاط، سماعة الرأس والتحكم في مستوى الصوت، التحكم في كسب الميكروفون، حامل قابل للتعديل. كما أن هذا الميكروفون متعدد الاستخدامات بشكل لا يصدق ويمكن استخدامه لتسجيل ملفات البودكاست والموسيقى والتعليقات الصوتية.

 

ختاماً،

يمكن أن تساعدك إضافة تسجيل صوتي للفيديو في إيصال وجهة نظرك بطريقة أفضل. إنها وسيلة بسيطة لإثارة العاطفة والتفاعل مع المشاهدين والعملاء المحتملين على مستوى أعمق.

في المرة المقبلة التي تصمم فيها فيديو، لماذا لا تضيف تعليقًا صوتيًا وتحقق مزيداً من النتائج؟ نود أن نعرف كيف ستكون النتيجة.

فريق العمل

مهمتنا هي تمكن المؤثرين والعلامات التجارية من التعاون وإنتاج محتوى رائع وملهم.. نحن في بحث مستمر عن مؤثرين لديهم شغف تطوير هذه الصناعة وابهار العلامات التجارية.

مقالات ذات صلة

دليلك الكامل لتسجيل البودكاست (البث الصوتي) مثل المحترفين

دليلك الكامل لتسجيل البودكاست (البث الصوتي) مثل المحترف...

كيف تبدأ تسجيل البودكاست بطريقة احترافية ؟ في هذا الدليل ستتعلم كل ما تحتاجه من كيفية اختيار اسم البودكاست لاختيار الغلاف والموسيقى و المنصات....

9 فيديوهات تحتاجها للنجاح في ستوري لينكد إن

9 فيديوهات تحتاجها للنجاح في ستوري لينكد إن

ستوري لينكد إن و هي الميزة الجديدة التي تم الإعلان عنها، حالها كحال باقي التطبيقات و لكن الفرق هنا أن هذه المنصة هي منصة احترافية مهنية. لذلك نقدم لك 9 فيديوها

التعليقات (0)

أعثر على المؤثرين المناسبين لنشاطك التجاري في ثوانٍ ❤️

100 ألف مؤثر يتطلعون للتعاون معك 🥰

ابدأ مجانا

بدون وسيط ولا عمولات

Ads

أحببت هذه المقالة؟ اشترك الآن 😍

أحببت هذه المقالة؟ 😍

اشترك للحصول على تنبيهات عند نشر المقالة التالية..

×

دولفينوس يتيح لك انتاج توصيات ومراجعات مع المؤثرين بسهولة ويسر 💪

دع الآخرين يتكلموا عن منتجاتك ويحدثون ضجة 😍

اشترك وابدأ الآن

تعاون مع المؤثرين بنفسك ودون وسطاء وبخيارات لا تنتهي.