أسعار المؤثرين : اليك معادلة دولفينوس لحساب تكلفتك كمؤثر

آخر تحديث: 04 أبريل 2021

أسعار المؤثرين : اليك معادلة دولفينوس لحساب تكلفتك كمؤثر

أسعار المؤثرين : اليك معادلة دولفينوس لحساب تكلفتك كمؤثر
 
 
يمكن أن يمثل العمل مع المؤثرين والمشاهير تحديًا كبيرا للمعلنين لأن التكاليف يمكن أن تختلف اختلافا كبيرًا و ذلك حسب مجال العمل وأهداف الحملة الاعلانية والعديد من العوامل الأخرى.
 
ولعل التحدي الكبير الذي يواجهه كل مؤثر هو معرفة القيمة الحقيقية لعمله ومقدار ما يجب عليه تحصيله من الحملة الإعلانية. فإذا طلب المؤثر رسومًا مرتفعة للغاية فيوشك أن يبالغ في ذلك و إن كانت الرسوم منخفضة للغاية قد يشكك الناس في قيمته. و في كلتا الحالتين، قد يعتقد الناس أن المؤثر شخص جديد في اللعبة و سيسهل الاستفادة منه !
 
إذن هل أنت مستعد لمعرفة ما إذا كان العرض الإعلاني الذي أرسلته مؤخرا عبر ساحة الرعايات الاعلانية في دولفينوس عادلاً أم لا؟ في هذا المنشور، نشاركك صيغتنا المضمونة لحساب معدل تكلفة/أسعار اعلانات المشاهير و المؤثرين .
 
 

ما الذي يجب الحصول عليه مقابل حملتك الاعلانية القادمة؟

 
هل أنت غير مرتاح في الحديث عن المال؟ لا تقلق فأنت لست الوحيد الذي ينزعج من ذلك! 
 
فمعظم الناس يخافون من المفاوضات و لا يتقنون فنونها،  لهذا من المهم جدًا معرفة مقدار ما تستحقه وأن تكون واثقًا من هذا الرقم. سيساعدك حساب معدل تكلفة المؤثرين في الحفاظ على قوتك عند التفاوض و يساعدك على إدراك أن الحملة لا تستحق الوقت و الجهد و ستعرف كذلك متى يجب عليك الابتعاد.
 
قد تواجه كمؤثر ومشهور أوقاتا تنخفض فيها رسومك الاعلانية، ولكن يجب أن تتذكر جيدا أن الملابس والرحلات ومستحضرات التجميل المعروضة من طرف الشركات التي تتعامل معها لن تدفع لك تكاليف الفواتير في آخر الشهر. لذلك بعد تمكنك من تحديد القيمة المناسبة لك. ننصحك بالتفاوض فهو أسهل و أقرب طريق للحصول على ما تستحق. و سواء كانت البوست موضع التفاوض في المدونة أو منشور في انستغرام أو فيديو على يوتيوب، فإن صيغة الرسوم القابل للدفع لك هي بسيطة:
 
رسوم نشر المحتوى + رسوم الجهد المبذول = ما يجب عليك تحصيله
 
لنبدأ أولا بفهم الفرق بين رسوم نشر المحتوى ورسوم الجهد المبذول.
 

حساب معدل أسعار المشاهير والمؤثرين: اليك العوامل المساهمة في تحديد رسوم نشر المحتوى الخمسة :

 
رسوم نشر المحتوى هي الرسوم التي ستكلفك لظهور منشوراتك على قنواتك على وسائل التواصل الاجتماعي أو على مدونتك. ضع في اعتبارك أن هذا السعر يمكن أن يختلف اختلافًا كبيرًا و ذلك اعتمادًا على 5 عوامل:
 

1. عدد المتابعين :

و هو ببساطة عدد المتابعين لديك. في حين أن هذا العامل لا ينبغي أن يكون مصدر بيعك الرئيسي كمؤثر ومشهور، إلا أنه بالتأكيد عامل مهم في تحديد تكلفتك الحقيقية !
 
 

2. معدل التفاعل :

 
معدل تفاعلك هو النسبة المئوية للمتابعين الذين يتفاعلون مع مشاركاتك. لحساب معدل التفاعل ، قم بقسمة باستخدام أداة حاسبة التفاعل في انستغرام أو أداة حاسبة التفاعل في تويتر لمعرفة النسبة المئوية لمعدل التفاعل لديك.
 
يخبر معدل تفاعلك على مواقع التواصل الاجتماعي، العلامات التجارية أنك تتخذ قرارات حكيمة بالمال الذي تقدمه لك وأنك تستثمر في جودة الإنتاج (مثل استئجار خلفية فريدة للتصوير أو استئجار مصور و محرر فيديو محترف) للتأكد من أداء المحتوى.
 
 

3. جودة المحتوى :

إذا كانت العلامات التجارية تتواصل معك، فهذا مؤشر على أن المحتوى الذي تقدمه جيد، ولكن ما مدى جودة ذلك؟
 
أصبح المؤثرين اليوم أكثر احترافية في تصميم الحملات المصغرة للعلامات التجارية وتصويرها وتنفيذها ، ويجب تعويضهم وفقًا لذلك. كما أن الشركات ستستخدم المحتوى الذي نشرت إن كان ذو جودة عالية عبر وسائل التسويق الأخرى، مثل المجلات ولوحات الإعلانات وحتى الإعلانات التلفزيونية. و هذا هو هدفك ، ليس فقط لأنه يعزز مكانتك كمنشئ محتوى حقيقي، ولكن أيضًا لأن هذا النوع من الاستخدام ممتاز ويمكنك كسب المزيد من المال!
 

4. أهمية الاسم و المهارة :

في أغلب الأحيان، يستقبل الجمهور الشركات التي تشارك محتوى المؤثرين على قنواتها على شبكات التواصل الاجتماعي بشكل جيد للغاية. ولكن إذا كان للشخص المؤثر اسم أو وجه معروف، فستتمكن من حصد زيادة لايكات  و التعليقات الجميلة و هذا فوز للعلامة التجارية وفوز كبير لك.
 
وبالمثل، إذا كنت مغنيا محترفا أو تصنع كعكات رائعة المظهر، فإن العلامات التجارية تدفع أيضًا مقابل الوصول إلى مهاراتك - التي ربما قضيت سنوات لشحذها وصقل موهبتك – و هذا يجعل المحتوى المدعوم بارزًا حقًا. 
 
خذ هذه المعادلة كقاعدة ذهبية في عملك : المهارات = الوقت.  والوقت = المال.
 
 

5. الجمهور المستهدف :

 
هذا العامل مهم جدا ويدفعك  بالتأكيد للحصول على المكانة التي تستحقها . فإذا كانت العلامة التجارية تبحث على سبيل المثال عن طلاب جامعيين يعيشون في مدينة جدة و يرغبون في الحصول على انتباههم لمنتجهم الجديدة، وهذا هو الجمهور الذي تتعامل معه. فأنت على الفور أكثر قيمة للعلامة تجارية من مؤثر آخر يتحدث إلى جمهور من نوع مختلف.
 
نصيحتنا هنا/ أن تحدد الجمهور الذي تريد الوصول إليه و التعامل المستمر معه. 
 
 

رسوم الجهد المبذول :

 
رسوم الجهد المبذول أو ما نسميه في دولفينوس تكلفة موهبتك في إنتاج المحتوى هي التكلفة الفعلية التي تستلزم لإنشاء المحتوى. يشمل هذا الرقم جميع التكاليف المرتبطة بالحملة ومعدل الأجر لكل ساعة.
 
يلجأ المسوقون المحترفون للاستعانة بمختصين مثل المصورين والمخرجين المبدعين والمنتجين لبناء حملاتهم الرقمية في أحسن الظروف، و اليوم يجب النظر إلى التسويق عبر المؤثرين بنفس الشكل.
 

لحساب الحد الأدنى الأساسي للميزانية، عليك حساب تكلفة ما يلي :

  •  المصور / محرر الصور .
  •  المساحة التي ستقوم بالتصوير فيها (غرفة الفندق ، حديقة ، إلخ.).
  •  جميع النفقات التي ستحتاج إلى شرائها (طعام ، شموع ، زهور ، بالونات ، إلخ.).
  •  جميع الملابس التي ستحتاج إلى شرائها (أحيانًا ستتسبب الحملة في ارتداء ملابسك خارج الموسم وستحتاج إلى شراء ملابس جديدة حتى يبدو المحتوى جديدًا عندما تنشره بعد أشهر).

 

بعد ذلك ، ستحتاج إلى حساب سعر الساعة، فسواء كنت تكتب مدونة ، أو تنتج صورة أو تصور فيديو، فإن هذه الأمور تستغرق وقتًا و كما ذكرنا أعلاه الوقت يساوي المال.
 
إذا كنت قد بدأت للتو، فيمكنك البدء بسعر 10 دولارًا في الساعة وتزيد من سعر الساعة كلما اكتسبت خبرة و كلما كنت تشتغل على المزيد من الحملات الاخرى. الأنشطة التي سيقل سعرها على هذا المعدل تختلف حسب نوع الحملة ، ولكن إجمالا يجب أن تشمل على:
 
  •  التفاوض مع المعلن ( نصف ساعة).
  •  قراءة تفاصيل الحملة الاعلانية وتقديم العرض الاعلاني الملائم (ساعة).
  •  تهيئة بيئة التصوير وانشاء الخلفية الملائمة وإعداد الكاميرا ..الخ (ساعتان).
  •  تصوير الفيديو الإعلاني (ساعة).
  •  اخراج ومونتاج المحتوى الإعلاني (حتى 10 ساعات).
 
الآن و بعد شرحنا تفصيلا رسوم نشر المحتوى و رسوم الجهد المبذول ما عليك إلا أن تضيفهما معًا، وغالبا هذا ما سيكون هو المبلغ العادل الذي يجب عليك تحصيله من المعلن. 
 
الآن بعد أن أصبحت مجهزًا بمعادلة دولفينوس لحساب تكلفة منشورك الإعلاني القادم، نعتقد انك أصبحت مؤهلا لبدء التفاوض مثل كبار اليوتيوبرز 😍.
 
هل لديك أي نصائح أو حيل أخرى لحساب معدلات المشاهير؟ اسمح لزملائك المؤثرين والمشاهير الآخرين في التعرف عليها في التعليقات!
 
 
 

فريق العمل

مهمتنا هي تمكن المؤثرين والعلامات التجارية من التعاون وإنتاج محتوى رائع وملهم.. نحن في بحث مستمر عن مؤثرين لديهم شغف تطوير هذه الصناعة وابهار العلامات التجارية.

مقالات ذات صلة

كيف تحصل على توثيق انستقرام لحسابك خلال 2021

كيف تحصل على توثيق انستقرام لحسابك خلال 2021

هل تريد الحصول على توثيق انستقرام لحسابك؟ لا شك ان وجود العلامة الزرقاء في حسابك على انستغرام يعطيك مزيدا من المصداقية أمام جمهورك. تابع القراءة للمزيد.

لماذا عليك تجنب زيادة لايكات انستقرام وشراءها؟

لماذا عليك تجنب زيادة لايكات انستقرام وشراءها؟

تعاني غالبية الشركات والمؤثرين من صعوبة في زيادة لايكات على صفحاتهم في الانستقرام وعندما الانستقرام غير خوارزميته أصبح من الصعب الحصول على الإعجابات

التعليقات (1)

soundos

10 يونيو 2021

مدونة جيدة.

أعثر على المؤثرين المناسبين لنشاطك التجاري في ثوانٍ ❤️

100 ألف مؤثر يتطلعون للتعاون معك 🥰

ابدأ مجانا

بدون وسيط ولا عمولات

Ads

أحببت هذه المقالة؟ اشترك الآن 😍

أحببت هذه المقالة؟ 😍

اشترك للحصول على تنبيهات عند نشر المقالة التالية..

×

دولفينوس يتيح لك انتاج توصيات ومراجعات مع المؤثرين بسهولة ويسر 💪

دع الآخرين يتكلموا عن منتجاتك ويحدثون ضجة 😍

اشترك وابدأ الآن

تعاون مع المؤثرين بنفسك ودون وسطاء وبخيارات لا تنتهي.