كيف تحكي و تسرد قصة في أقل من 30 ثانية

آخر تحديث: 13 يناير 2021

كيف تحكي و تسرد قصة في أقل من 30 ثانية

كيف تحكي و تسرد قصة في أقل من  30 ثانية

يعد الفيديو جزءًا مهمًا من إستراتيجيتك التسويق بالمحتوى لكن الاهتمام به لم يعد كما كان من قبل. فسواء كنت تعرض إعلان فيديو على فيسبوك أو اعلان انستقرام أو على صفحة الهبوط أو فيديو التسويق عبر المؤثرين أي اعلانات المشاهير أو وسائل التواصل الاجتماعي بشكل عام، فإن جمهورك ليس مستعدًا لمشاهدة عرض تقديمي مدته 10 دقائق.

 

و مما لا شك فيه أن الفيديو يعد من أهم الأدوات في مجموعة أدواتك للتسويق بالمحتوى. أما مقاطع الفيديو القصيرة، فتظل الأفضل بكثير.

 

لنلقي نظرة على بعض الأرقام وفقًا لدراسة قامت بها  Hubspot:

  • 56 ٪ من جميع مقاطع الفيديو التسويقية لا تتجاوز مدتها دقيقتين.
  • ومع ذلك ، يبلغ متوسط معدل الاحتفاظ (الاستبقاء) لمقاطع الفيديو التي تقل مدتها عن 90 ثانية نسبة 56٪.
  • كلما طالت مدة الفيديو ، انخفض معدل الاحتفاظ. أما إذا بلغت مدة فيديوهاتك 30 دقيقة ، فسينخفظ معدل الاحتفاظ إلى 10٪ أو أقل.

 

ولكن كم تبلغ التكلفة لإعلان تجاري مدته 30 ثانية على التلفاز؟ اعتمادًا على جودة اعلانات اليوتيوب مثلاً ، والوقت الذي تقضيه في التصوير ، وتكلفة الإنتاج بعد كتابة قصة قصيرة أي السيناريو المخصص للفيديو وإعداد اجهزة المونتاج مثل ميكروفونات وإلخ ، يكلف الإعلان التجاري لمدة 30 ثانية أزيد من 100.000 دولار في المتوسط.

 

نظرًا لأن الإعلانات التلفزيونية و مدة الإعلان يمكن أن يكون مكلفًا للغاية ، فإن إنشاء فيديو تسويقي باتباع النصائح التي سنقدمها لك في هذا المقال هو وسيلة فعالة لخفض التكاليف بشكل كبير وتوفير الكثير من الوقت وتبسيط العملية بأكملها. كما أنه من الأسهل بكثير استهداف وتتبع الخصائص الديموغرافية التي تريدها بدقة باستخدام إعلان تسويقي.

 

في الحقيقة ، أصبح بامكانك صنع فيديو جميل واحترافي وجذاب بسهولة ووضعه في البايو على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك . ومع ذلك ، يجب أن يكون هدفك هو نقل المعلومات بسرعة. كلما كنت مباشرًا وموجزًا ، كلما تمكن جمهورك من الاحتفاظ بالمعلومات بشكل أفضل.

 

إذا كان الفيديو عاملاً في إستراتيجياتك لتسويق المحتوى (ويجب أن يكون كذلك!) ، فيجب أن تكون على دراية بكيفية سرد قصتك بسرعة لتحقيق أقصى استفادة من محتواك. على الرغم من أن مدة مقطع الفيديو لا تزيد عن 30 ثانية ، إلا أن الطريقة القصيرة هي الأكثر فاعلية , وفاعلية أكثر في زيادة متابعين انستقرام أو زيادة متابعين تويتر أو زيادة مشاهدات اليوتيوب عموماً.

 

قد يبدو مقطع فيديو مدته 30 أو 40 ثانية قصيرا جدا، أليس كذلك؟ فكيف يمكنك أن تعبر عن كل ما تحتاج لقوله في مثل هذه النافذة القصيرة؟ صدق أو لا تصدق ،  فأنجح اعلانات فيس بوك هي إعلانات الفيديو تتراوح مدتها بين 30 و 60 ثانية كذلك اعلانات قوقل، و يتضمن ذلك الوقت أيضًا الجزء الختامي من الفيديو الذي يجب استخدامه لعرض علامتك التجارية وشعارك ومعلومات شركة تسويق على سبيل المثال.

 

هل ما زلت بحاجة إلى بعض المساعدة؟ هنا بعض النصائح:

 

استخدم حديث المصعد : Elevator pitch

إذا كان الفيديو التسويقي لمحتواك سينقل قيمة المنتج أو الخدمة إلى الزبون بطريقة جيدة ، فيجب عليك العمل على إتقان "حديث المصعد". الفكرة هي أنه يجب أن تكون قادرًا على بيع منتجك إلى شخص غريب تمامًا في الوقت الذي يستغرق فيه المصعد السفر من الطابق العشرين إلى الطابق الأول.

 

تلك الفترة الزمنية؟

تمتد حوالي 30-60 ثانية في مقدمة فيديو. وفي هذا الإطار ، يجب أن تكون قادرًا على عرض  جميع النقاط الرئيسية لمنتجك أو خدمتك. لماذا يوجد من الأصل ، ما هي المشكلة التي يحلها ، ولماذا تقدمها شركتك بشكل أفضل ، وما إلى ذلك. لذا تتساءل الآن كيف تروي قصتك في 30 ثانية؟ الهدف ليس إعطاء تاريخ عملك مع كل تفاصيل المنتج بشرح مفصل. بل ، لتوفير معلومات كافية في مقطع فيديو مدته 30 ثانية لجذب اهتمام الجمهور وإيصالهم إلى مكان يهتمون فيه بمعرفة المزيد.

 

إن إتقان حديث المصعد مهمة إلى جيل الألفية وهي أداة رائعة لرواد الأعمال الذين يتطلعون إلى جذب المستثمرين أو الموزعين المحتملين. بالنسبة للتسويق لمحتوى الفيديو ، فإن إتقان حديث المصعد يسمح لك بالتخطيط لطريقة واضحة وموجزة لعرض منتجك. يمكنك بعد ذلك استخدام ذلك كدليل إرشادي لإنشاء محتوى الفيديو:

  1. الترجمة .
  2. والسرد .
  3. ونسخة الإعلان .
  4. والعنوان .
  5. والحث على اتخاذ إجراء ، وما إلى ذلك.

 

خاطب عملاءك

قد تقدم شركتك خدماتها و منتجاتها لمجموعة متنوعة من العملاء ، ولكن عندما يتعلق الأمر بتسويق المحتوى بالفيديو، من المهم تخصيص المحتوى للجمهور المستهدف. إذا كان لديك العديد من المنتجات المختلفة، فيجب عليك إنشاء حملات إعلانية لكل منها وتخصيص رسالة القصة لمدة 30 ثانية لتناسب تلك الشريحة.

 

قد تقوم شركة معجون أسنان بصنع معجون أسنان مبيض أو معجون أسنان لعلاج مشاكل اللثة أو معجون أسنان مصمم خصيصًا لأطقم الأسنان. هذه ثلاثة منتجات متميزة و مختلفة مع جمهور مستهدف مميز و مختلف. ما قد يصلح لشخص لا يصلح للجميع.

 

قيم جمهورك وكذلك استراتيجيتك لتسويق محتوى الفيديو. أنشئ مقاطع فيديو مدتها 30 ثانية لكل مجموعة مستهدفة وقم بتقديم الرسالة خصيصًا لهم. نقاط الاهتمام للعميل الذي يحتاج إلى معجون أسنان مبيض ليست هي نفسها مع الآخر الذي يمتلك طقم أسنان. تحدث إلى كل جمهور على حدة ويمكنك مشاركة قصتك بطريقة سريعة وموجهة وذات صلة لكل منهم.

 

ضع خطة

على الرغم من أن إنشاء فيديو تسويقي جميل أمر سهل ، إلا أنه يجب أن يكون لديك خطة قبل البدء. إذا كنت تروي قصة ، فمن المهم أن يكون لديك مقدمة و عرض ونهاية. مثل أي قصة ، هذه القطع الثلاثة مهمة. الفرق الوحيد بين القصة التي ترويها والقصص الأخرى هو أن قصتك أقصر.  هذا كل شيء.

 

ابدأ بمقدمة لما تتحدث عنه ، واجعل الوسط مكانًا لنقل المعلومات حول قيمة منتجك أو نشاطك التجاري ، و اختم بعبارة الحث على اتخاذ القرار وطريقة لاطلاع  العملاء على المزيد من المعلومات.

مقدمة. عرض. خاتمة

 

إذا راودتك شكوك، أبق الأمر بسيطاً

سواء كنت تنشئ قصة لعلامة تجارية أو تعلن عن منتج الذي يعد من عناصر المزيج التسويقي ، يجب أن تكون مقاطع الفيديو التسويقية قادرة على نقل المفهوم بسرعة وببساطة. ليس هذا هو الوقت أو المكان المناسب لمحاولة عرض أكبر قدر ممكن من المعلومات.

 

اسأل نفسك:

  • ما هي الرسالة التي أريد أن ينقلها هذا الفيديو؟
  • كيف ستقنع أفكاري التي تبلغ مدتها 30 ثانية جمهوري المستهدف ؟

 

العديد من مقاطع الفيديو الإعلانية ، تتمحور حول استكشاف للمشكلة التي يواجهها العميل والحل الذي يوفره النشاط التجاري.

 

قد تظن أنه من الأفضل محاولة احتواء الفيديو قدر الإمكان.  فبعد كل شيء ، كلما زادت المعلومات كان ذلك افضل طرق التسويق ، أليس كذلك؟ خطأ. إذ  تنشر الشركات ما معدله 18 فيديو في الشهر. لماذا؟ لأن لديهم الكثير ليقولوه والكثير من القصص التي مدتها 30 ثانية ليخبروها , كذلك أغلب منصات التواصل الاجتماعي توفر ميزة القصص القصيرة مثل قصص انستقرام لتوصيل فكرة منتج ما.

 

علاوة على ذلك ، تدرك اعلانات الشركات جيدا أن مفتاح تسويق المحتوى هو أن يكون حديثًا ومتناسقًا ونشطًا. إذ  يُعد تصوير 18 مقطع فيديو مدته دقيقة واحدة أكثر فعالية من مقطع فيديو مدته 18 دقيقة بكثير. يتيح لك ذلك الحصول على أكثر من جزء واحد من المحتوى لمشاركته مع جمهورك بالإضافة إلى القدرة على تخصيص الرسالة المحددة لكل فيديو على حدة , وهذا هو فن التسويق للشركات.

 

أفكار إعلانات مدتها 30 ثانية

الآن بعد أن أصبحت جاهزا لإنشاء مقاطع فيديو قصيرة ، من أين يجب أن تبدأ ؟ ماهي أفضل تطبيقات فيديو لإنشاء ذلك ؟ لقد جمعنا أمثلة لفيديوهات تسويقية مدتها 30 ثانية يمكن أن توفر لك الإلهام وتساعدك على اكتشاف افكار فيديوهات لإعلاناتك.  سواء كنت تتطلع إلى جذب قلوب الجمهور أو تجعلهم يضحكون بأفكار تجارية مبدعة ، فإن مقاطع الفيديو الناجحة هذه ستقودك إلى الاتجاه الصحيح والربح من اليوتيوب ( جوجل ادسنس ) ومتوافقة في التسويق الفيروسي.

 

الأجواء الودية في Wahpeton هي قصة عاطفية مدتها 15 ثانية تصور دفء المجتمع وتقاربه:

 

فيديو آخر يثلج الصدر و يثبت الشعور بالعائلة والمنزل، وهو ل Folgers  المتخصصة في صنع القهوة،

 

إذا كنت تبحث عن أفكار قصة كوميدية مدتها 30 ثانية تجعل جمهورك يتذكر رسائلك ، فراجع مقطع فيديو  لسنيكرز مع Mr. Bean "انت لست أنت و أنت جائع"

 

 

ختاما،

مع وجود 30 ثانية من الإعلانات كنقطة محورية لاستراتيجيتك لتسويق المحتوى ، فإنه لا وجود للحد الأقصى لأفكارك. لا تخف من أن تكون مبدعًا واستمتع بوقتك. طالما أنك تحافظ على رسالتك واضحة وذات صلة ، فيجب ألا تواجه أي مشكلة في رواية قصتك في وقت قصير , يمكنك العمل على الانترنت لو أمتلكت هذه النصائح وطبقتها جيداً كذلك سوف تكون قادر على أن تجاوب نفسك كيف تصبح يوتيوبر  .

 

لا تقلق إذا بدت مقاطع الفيديو قصيرة. طالما أنك تتبع الإرشادات أعلاه أو اقرأ كتب تسويق ذات صلة بذلك أو بتجهيز استراتيجيات التسويق المناسبة لذلك ، يمكنك إنشاء محتوى فيديو مذهل سيساعدك في جهودك التسويقية عبر الإنترنت.  و حتى لو كانت قصيرة قليلا ، تذكر القاعدة الأولى في أعمال العرض:

اترك الجمهور يرغب في المزيد  دائمًا ...


 

فريق العمل

مهمتنا هي تمكن المؤثرين والعلامات التجارية من التعاون وإنتاج محتوى رائع وملهم.. نحن في بحث مستمر عن مؤثرين لديهم شغف تطوير هذه الصناعة وابهار العلامات التجارية.

مقالات ذات صلة

التسويق عبر المؤثرين: إحصائيات و أرقام هامة لكل مسوق

التسويق عبر المؤثرين: إحصائيات و أرقام هامة لكل مسوق

التسويق عبر المؤثرين في ازدهار ونمو، لهذا اليك احصائيات حول التسويق عبر المؤثرين يحتاجها كل مسوق ومعلن لمساعدته على اتخاذ قرارته التسويقية بكفاءة

لماذا التسويق عبر المؤثرين ضرورة ملحة لشركتك في ظل جائحة كورونا؟

لماذا التسويق عبر المؤثرين ضرورة ملحة لشركتك في ظل جائح...

من المرجح أن يدير الناس ظهرهم للشركات والعلامات التجارية التي لا تبذل أدنى مجهود لتغيير نهجها التسويقي خلال جائحة فيروس كورونا، اليك محتوى حصري تم اعداده لك

التعليقات (1)

mohammad bin salman

01 فبراير 2021

شكرا

أعثر على المؤثرين المناسبين لنشاطك التجاري في ثوانٍ ❤️

100 ألف مؤثر يتطلعون للتعاون معك 🥰

ابدأ مجانا

بدون وسيط ولا عمولات

Ads

أحببت هذه المقالة؟ اشترك الآن 😍

أحببت هذه المقالة؟ 😍

اشترك للحصول على تنبيهات عند نشر المقالة التالية..

×

دولفينوس يتيح لك انتاج توصيات ومراجعات مع المؤثرين بسهولة ويسر 💪

دع الآخرين يتكلموا عن منتجاتك ويحدثون ضجة 😍

اشترك وابدأ الآن

تعاون مع المؤثرين بنفسك ودون وسطاء وبخيارات لا تنتهي.