كل ما تحتاج معرفته حول علامات اليوتيوب

آخر تحديث: 27 أكتوبر 2020

كل ما تحتاج معرفته حول علامات اليوتيوب

كل ما تحتاج معرفته حول علامات اليوتيوب
 
 

ما هي علامات يوتيوب؟


علامات يوتيوب  Youtube tags هي عبارة عن كلمات أو عبارات يتم تضمينها من قبل اليوتيوبرز عند تحميلهم لمقاطع الفيديو لإعطاء اليوتيوب السياق العام حول موضوع الفيديو. إنه عامل مهم في خوارزمية بحث النظام حيث يتم الاعتماد عليه بشدة لمطابقة مقاطع الفيديو مع عمليات البحث.

على سبيل المثال، إذا أردت تحميل مقطع فيديو على يوتيوب حول  الحلول المقترحة للوقاية من فيروس كورونا ، فيمكنك تضمين علامات من قبيل "نصائح وقائية حول فيروس كورونا" ، "كيف تحمي نفسك من وباء كورونا" ، "جائحة كورونا". إذا بحث أحد الأشخاص عن "الوقاية من فيروس كورونا" ، فسيتم مطابقة الفيديو الذي نشرت، نظرًا للعلامات ، وسيكون الفيديو الذي نشرت أول ما يطفوا على السطح.
 
 
 

لماذا تعتبر هذه العلامات مهمة ؟

 

تؤدي علامات يوتيوب العديد من الوظائف المهمة إذ تساهم في توليد حركة المرور و تساعد في زيادة نسبة المتابعين المهتمين بالموضوع.
ليس هذا فقط فكما ذكرنا من قبل ، فهذه العلامات tags تخبر يوتيوب عن موضوع الفيديو. إذن هي طريقة يمكن للموقع من خلالها تصنيف مقاطع الفيديو مع المقاطع الأخرى المماثلة لها من خلال القائمة المقترحة ، وهي طريقة قيمة للغاية للوصول إلى الجماهير المستهدفة. بالإضافة إلى ذلك تعمل علامات يوتيوب على تقديمها لمعلومات مثل الموضوع والفئة والغرض من الفيديو والمزيد. 
هناك أيضًا علاقة صغيرة ولكنها مهمة للغاية بين العلامات tags وتصنيفات يوتيوب. فبعد إجراء دراسة من طرف Backlinko ،  وهي شركة تدريب لتحسين محركات البحث للحصول على نتائج أفضل ، أكدت عن "وجود علاقة صغيرة جدًا بين علامات الفيديو الغنية بالكلمات الرئيسية والتصنيفات. يمكن أن يمثل هذا حقيقة أن يوتيوب يمكنه الآن فهم محتوى الفيديو دون مساعدة البيانات الوصفية".

 

كيف تستخدم علامات يوتيوب؟

 

1. قم بتعيين علامتك الأولى على أنها الكلمة الرئيسية المستهدفة

من المهم  جدا عند إدخالك للعلامات tags تضمين العلامة الأكثر صلة أولاً. فيوتيوب يولي اهتمامًا شديدًا للعلامات القليلة الأولى التي تقوم بتضمينها.  إذ تحمل العلامات الأولى تأثيرًا أكبر في تحسين محركات البحث؛ فالترتيب يهم. 
 
 
 

 

2. تأكد من دقة العلامات المختارة كلمة، كلمة

للتأكد من وضع الفيديو في الأماكن الصحيحة، تأكد من أن علاماتك دقيقة. إذا لم يتم محاذاة العنوان والوصف والعلامات، فإن  يوتيوب يجد صعوبة للتوصية بدقة عن  مقاطع الفيديو الذي نشرت.
هذا مثال رائع على التناسق في جميع المجالات الثلاثة:
 بحيث يتم تضمين "Video SEO" ، في ثلاثة أماكن و بنفس الهجاء والنظام. إذا بحث المستخدم عن "video SEO" ، فسيضمن هذا الفيديو الظهور.
 
 

3 . استخدم مزيجًا من العلامات العامة و المركزة

إن تغيير أنواع العلامات tags التي تقوم بتضمينها يلعب أيضا دورًا مهمًا. بحيث تساعد العلامات المحددة أو ما يطلق عليها بالعلامات المركزة ، والتي عادةً ما تكون أطول ، على تمييز الفيديو عن باقي الفيديوهات. كما تسلط الضوء على ما يجعل الفيديو الذي نشرت قابلاً للمشاهدة من خلال إبراز ما يتميز به عن باقي الفيديوهات .
أما  العلامات العامة فتساعد في جذب حركة المرور والجمهور المهتم بالمواضيع العامة التي يغطيها الفيديو. و تكتسي أهمية بنفس قدر العلامات المحددة لذلك وجب المزج بينهما. 
هذا مثال رائع للموازنة بين العلامات المحددة و العامة. وهي تتضمن علامات محددة مثل " حدائق كريم للمناظر الطبيعية " و " .. " ، ولكنها تتضمن أيضًا علامات أوسع نطاقاً مثل "عقلية" و "بستنة". 
من المرجح أن يظهر الفيديو للمستخدمين الذين يبحثون عن كليهما ، على الرغم من أنه قد يستغرق وقتًا أطول قليلاً للوصول إلى الفيديو من خلال الموضوعات العامة.
 

 4. لا  تضمِّن الكثير من العلامات

قد يؤدي تضمين عدد كبير جدًا من العلامات في النهاية إلى نتائج سلبية. فالغرض من العلامات هو مساعدة يوتيوب على فهم الغرض من الفيديو والمكان المناسب لوضعه. فإضافة عدد كبير جدًا من العلامات ، مع الإشارة إلى مواضيع متعددة سيجعل الأمر صعبا على يوتيوب لفهم المكان المناسب الذي ينتمي إليه الفيديو. 
حاول أن تخمن حول ما يدور حوله هذا الفيديو. هل تواجه صعوبة؟ حسنًا ، خوارزميات يوتيوب ستجد على الأرجح صعوبة أيضًا. يبدو أن علامات مثل "......." و " ...." ليس لها صلة بالمعنى العام للفيديو. إذا لم تكن  العلامات تركز أساسا على الفيديو ، فاتركها و غيرها. من المهم أن يتم وضع مقطع الفيديو بشكل صحيح في أماكن قليلة على أن  تضعه بشكل عشوائي في جميع أنحاء الموقع.
 

5. العدد المثالي للعلامات

وفقاً للبحث الذي أجرته Briggsby ، فإن 31 إلى 40 علامة هو العدد المثالي.
ووجدوا أيضًا أنه من الأفضل استهداف الطول المعتدل  على أن تستخدم علامات قصيرة جدًا أو عبارات طويلة جدًا. على سبيل المثال ، العلامات مثل "كيفية الضرب" أو "نصائح الضرب السهلة" أو "تعلم الضرب" أفضل من العلامات مثل "الضرب" أو "التعلم" أو "الكيفية" أو "النصائح" أو " تعلم كيفية الضرب بطريقة سهلة ".
 

6. كثافة الكلمات الرئيسية

من الأفضل وصف ذلك بالصيغة التالية:
 
    × 100
الكلمات في الوصف
 
وفقًا لبريجسبي ، تعد كثافة الكلمات الرئيسية مثالية إذا حصلت على نتيجة من 3 في المائة إلى 4 في المائة.

 

7. استعن بالأدوات لإنشاء العلامات

هناك عدد من المواقع التي تقوم بكل العمل نيابة عنك ، ومعظمها مجاني. كل ما عليك فعله هو كتابة كلمتك الرئيسية الأساسية ، وسوف ينتجون لك قائمة باقتراحات العلامات.

TagsYouTube مثال جيد لموقع مجاني وسهل الاستخدام للغاية. ما عليك سوى كتابة الكلمة الرئيسية وانتظر حتى يتم إنشاء قائمة بالعلامات ذات الصلة.
VidIQ هو موقع آخر رائع للاستخدام بسبب حزمة VidIQ Boost المدفوعة. يقترح العلامات  داخل محرر فيديو يوتيوب ، مما يجعل العملية أكثر سلاسة.
 

نصائح واستراتيجيات أخرى

 

 

 

بعد استخدام النصائح المقترحة ، لا تزال هناك بعض الأشياء البسيطة التي يمكنك القيام بها لإضافة بعض اللمسات النهائية إلى علامات يوتيوب .

إن إضافة صيغ طويلة إلى علامات الكلمات الرئيسية هي واحدة منها. ما عليك سوى أخذ إحدى علاماتك الرئيسية وكتابتها في شريط بحث يوتيوب الذي سيقترح عليك مقاطع فيديو تناسب البحث ، مما يمنحك فكرة جيدة عما سيراه المشاهدون عند البحث عن مواضيعك. اذهب ببساطة إلى القائمة وأضف أي علامات ذات صلة تنطبق على الفيديو .

للتأكد من أن علاماتك مناسبة للفيديو قم بقراءتها. هل تصف هذه العلامات الفيديو ؟ يمكنك أيضًا أن  تستعين بصديق أو شخص لم يشاهد الفيديو و تعرض عليه العلامات كي  يقرأها  ويصف من خلالها ما يعتقد أن الفيديو سيتحدث عنه. سيعطي هذا مؤشرًا قويًا على مدى ملاءمة العلامات.
لا تستخدم أسماء المنافسين فهذه خدعة مبتذلة  يستخدمها الكثير من اليوتيوبرز في محاولة لسرقة المشاهدين من يوتوبرز منافسين لهم فيمكن أن يؤثر ذلك على العلامة التجارية التي تحاول تطويرها لنفسك أيضًا.
ومع ذلك ، يمكنك نسخ العلامات من مقاطع الفيديو الأكثر تداولا. سيساعد ذلك في ظهور مقاطع فيديوهاتك في قائمة مقاطع الفيديوهات المقترحة ، وهي طريقة فعالة للغاية لاكتساب المزيد من الزيارات والمشاهدات بسهولة .
 

نصائح مهمة يجب تذكرها

 

 

مع كل المعلومات التي مررنا بها للتو ، فيما يلي أهم النصائح السريعة:
قم دائمًا بإضافة صيغ المطابقة التقريبية لكلمتك الرئيسية. سيضمن ذلك ظهور مقطع الفيديو بعد عمليات البحث المتخصصة ، مما يجعل الفيديو يحصل على مشاهدات إضافية.
 
استخدم أكبر قدر ممكن من عدد الأحرف لكن دون أن تفقد العلامات أهميتها. لا تقلق بشأن الحصول على أطول قائمة علامات إذا بدأت تصبح عديمة الفائدة  ولا تسرد سوى بعضا من  العلامات العامة. استخدم كل ما يمنحك إياه اليوتيوب.
 
إذا كنت في الحد الأقصى لعدد الأحرف وتواجه صعوبة في حذف العلامات غير الضرورية ، فأنت في مكان جيد جدًا. حاول الجمع بين العلامات التي تبدو قصيرة ويمكن أن تعمل معًا أو ابحث عن التخلص من أي علامات إضافية.
 
حافظ على تركيز علامات الكلمات الرئيسية حول موضوعك. هذا أمر بديهي. لا تحاول الوصول إلى الجماهير غير الموجودة.
 
استخدم عبارات معتدلة الطول أي عبارات ليست بالقصيرة جدًا ولا بالطويلة جدًا. ابحث عن توازن قوي يشرح الفيديو بفعالية وكفاءة.
 
 
 
 
 
 

فريق العمل

مهمتنا هي تمكن المؤثرين والعلامات التجارية من التعاون وإنتاج محتوى رائع وملهم.. نحن في بحث مستمر عن مؤثرين لديهم شغف تطوير هذه الصناعة وابهار العلامات التجارية.

مقالات ذات صلة

دليلك الحصري لاستعمال الهاشتاج كالخبراء

دليلك الحصري لاستعمال الهاشتاج كالخبراء

تتعرف من خلال المقال على كيفية استخدام الهاشتاق وأهميته بالاضافة إلى تأثيره على مواقع التواصل الاجتماعي وأدوات استخدامه والطريقة المثلى لادارته

كل ما يلزمك معرفته لتحرير الفيديو

كل ما يلزمك معرفته لتحرير الفيديو

دليلك المختصر والموجز لكل ما تحتاج إلى معرفته عن تحرير الفيديو. من أهمية كتابة نص جذاب، وإضافة صوت مناسب، وليس انتهاء بتنسيق الفيديو كالمحترفين

التعليقات (0)

تعرف أكثر على منصة المؤثرين العرب

موثوق بها من قبل +5084 مؤثر سجل الآن

الانضمام مجاني للأبد

أحببت هذه المقالة؟ اشترك الآن 😍

أحببت هذه المقالة؟ 😍

اشترك للحصول على تنبيهات عند نشر المقالة التالية..

×

دولفينوس يتيح لك انتاج توصيات ومراجعات مع المؤثرين بسهولة ويسر 💪

دع الآخرين يتكلموا عن منتجاتك ويحدثون ضجة 😍

اشترك وابدأ الآن

تعاون مع المؤثرين بنفسك ودون وسطاء وبخيارات لا تنتهي.