5 طرق لزيادة مبيعات متجرك الالكتروني من خلال المؤثرين

آخر تحديث: 13 مارس 2020

5 طرق لزيادة مبيعات متجرك الالكتروني من خلال المؤثرين

5 طرق لزيادة مبيعات متجرك الالكتروني من خلال المؤثرين

يعتبر التسويق عبر المؤثرين استراتيجية إعلانية قويا للشركات و العلامات التجارية و كذلك أداة جيدة يستفيد منها العملاء في حياتهم اليومية فعندما تخطط مثلا لشراء جهاز ألعاب جديد ، فهل تذهب مباشرة إلى موقع PlayStation أو موقع Nintendo أم أنك تتحقق أولا من مراجعات اليوتيوبرز و الجيمرز المفضلين لديك؟

 

في الحقيقة يمكن للتسويق عبر المؤثرين أن يحقق عائدات أعلى من الاستثمار به تصل إلى 11 ضعفًا مقارنة بالتسويق التقليدي. فوفقًا لدراسة أجرتها شركة Snap Inc، فإن 31 بالمائة من الأفراد عبر الانترنت يتخذون قرارات الشراء النهائية بعد التأثر بالمشاهير والمؤثرين و اتباع نصائحهم.

 

باختصار، المستهلك يتبع بصفة عامة المؤثرَ الذي يشاركه نفس الاهتمامات و يحب نفس المنتجات.. اليوم، أكثر الشركات استفادة من التسويق عبر المؤثرين هي شركات التجارة الإلكترونية. فمن خلال البحث عن المؤثر المثالي والتعاون معه، يمكنك تعزيز أعمال تجارتك الإلكترونية و تعزيز علامتك التجارية.


 في هذا المقال سنعرض لك خمس طرق مجربة ومختبرة لزيادة مبيعات تجارتك الإلكترونية و ذلك من خلال التسويق عبر المؤثرين، ما عليك إلا أن تقرأها بتمعن و تتبع نصائح الخبراء أدناه:-

 

 

1. اختر المؤثر الذي يناسب طبيعة تجارتك الإلكترونية

 

ابحث عن  المؤثر المثالي الذي سيمثّل المكانة التي اخترتها على أفضل وجه و سيسوق لعلامتك التجارية كما ينبغي فليس كل المؤثرين مناسبين لعملك. لذلك أول نصيحة يمكننا تقديمها لك هي أن لا تختار مطلقًا المؤثر الذي لا يروج للمنتجات أو الخدمات المتعلقة بالمجال الذي تشتغل فيه بل ابحث عن من يتناسب مع طبيعة تجارتك الإلكترونية. كما أن عليك اختيار مؤثرا معروفًا بالفعل بين جمهورك المستهدف وشخصا يثقون به أيضًا.


شيء آخر يجب مراعاته هو ما إذا كان هذا المؤثر الذي تنوي العمل معه لديه تفاعل عالي بين متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي. بهذه الطريقة سوف تضمن  فرصة أكبر لتحقيق نتائج جيدة لعملك.


بالطبع، تحتاج أيضًا إلى معرفة مدى تحديث المؤثر لمحتواه وما إذا كانت حساباته نشيطة على منصات التواصل الاجتماعي. على سبيل المثال، إذا اخترت انستغرامر فراجع عدد المنشورات التي نشرها خلال أخر أسبوع. تذكر أيضا أن الأمر قد يستغرق عدة مرات حتى يتعرف جمهورك المستهدف على الرسالة نفسها التي يقدمها المؤثر قبل أن يتخذ إجراءً فعليًا بالشراء، حيث التسويق عبر المؤثرين ليست إعلانا واحدا فقط.

 

 

2. اجعل المؤثر شريكا لمتجرك



الآن وقد وجدت المؤثر المثالي لحملتك التسويقية، فقد حان الوقت لاتخاذ الخطوة التالية: اجعلهم يتعاونون معك بشكل عميق. و تعتبر هذه الخطوة حيوية و مهمة جدا لعملك كما أنها تحتاج إلى استعداد و أن تسلح نفسك بأساليب مناسبة لإقناعهم بالتعاون العميق معك.


فمن المؤكد أنك لست الشخص الوحيد الذي يرغب بالتعاون الاعلاني معهم، لذلك يجب أن تتقدم خطوة للأمام في اقتراحك الاعلاني كأن تسمح لهم للمؤثرين المحتملين بتجربة منتجك أو تزويدهم بها مجانًا. قد يفضل البعض أيضا التعويض النقدي عن الوقت الاضافي للتجربة مع التعويض النقدي عن إنتاج المحتوى. ومع ذلك تظل تقديم تعويضات مالية مجزية للمؤثر مع هدايا مجانية للمتابعين واحدة من أكثر الطرق فعالية للحصول على تعاون عميق من المؤثر المناسب.  يمكنك اهداء متابعيه عبر إعطائه "خصومات خاصة" يمكنه مشاركتها مع متابعيهم.

 

 

 

3. اطلب من المؤثرين مراجعة منتجاتك 

 

تعتبر مراجعة المنتجات أحد الأساليب الإعلانية الشائعة بين المؤثرين. في الواقع، وفقًا لدراسة أجرتها Google AdWords، حوالي 26 بالمائة من المستهلكين يتخذون قرار التسوق من خلال مشاهدة مقاطع الفيديو على يوتيوب. بالإضافة إلى ذلك، يتخذ 64 في المائة من متسوقي الأجهزة الإلكترونية قرارات شراء من خلال مشاهدة مراجعات يوتيوب.


يقول ديفيد أندرسون، كاتب المراجعات الشهير: إن هذه الإحصاءات ليست مفاجئة على الإطلاق. يعتقد أن الناس يعتمدون بشدة على تعليقات العملاء السابقين عندما يتعلق الأمر باتخاذ قرار الشراء. إنها تبحث عن مراجعات العملاء وتعليقاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي لمعرفة ما إذا كانوا يحصلون على قيمة  حقيقية مقابل المال أم لا.
مع وضع هذا في الاعتبار، تحتاج إلى حث المؤثرين المحتملين على مراجعة منتجاتك من أجل إثبات المصداقية.

 

 

4. قم بإنشاء تجارب فريدة من نوعها

 

إحدى الطرق المؤكدة لإشراك جمهورك المستهدف و زيادة تفاعله معك هو تقديم تجربة فريدة لهم. فمثلا يمكنك بالتعاون مع المؤثرين الملائمين لتجارتك الإعلان عن  مسابقات مميزة Giveaways والتي ستمنح جمهورك الفرصة للفوز بشيء ما، وهذا ما سيجعل الكثيرين يشاركون طواعية في مثل هذا النشاط الترفيهي الممتع.
و مع تنوع التجارة الإلكترونية ومنتجاتها ستتمكن دوما من تحديد القواعد الملائمة و اقتراح أفكار جديدة وفق متطلباتك وامكانياتك.

 

 


5. حسن موقعك على الويب 

 

يمكنك العمل مع أفضل المؤثرين في المجال الذي اخترته لقيادة جمهورك المستهدف إلى متجرك الإلكترونية،  ولكن هذا لن يفِ بالغرض إذا لم يتم تحسين موقع الويب لمتجرك بالشكل الذي يسمح للعملاء المحتملين بشراء منتجاتك باستخدام أجهزتهم المحمولة بطريقة سهلة و سلسة.

 

 

ختاما 🔥💰

حان الوقت الآن للتخلي عن جميع أشكال الإعلانات التقليدية وأن تفسح المجال للمؤثرين لخلق قوة جذب لنشاطك التجاري الإلكتروني. النصائح المذكورة أعلاه هي طرق مجربة ومختبرة لمساعدتك على تحقيق أقصى قدر من نتائج حملتك التسويقية. ودائما تذكر عند التنفيذ الصحيح، يمكن أن تؤدي استراتيجية التسويق عبر المؤثرين إلى الكثير من المبيعات.

 

 

رجاء العمراني

مسيرة شركة عائلية، حاصلة على ماجستير في ريادة الأعمال.. عاشقة للتسيير والإدارة والتسويق، وشغوفة بتقاسم الخبرات مع الآخرين 😍

مقالات ذات صلة

مؤسس دولفينوس يتكلم: وأنا على أعتاب 2020، ماذا تعلمت؟

مؤسس دولفينوس يتكلم: وأنا على أعتاب 2020، ماذا تعلمت؟

دعني افضفض معك حول ما تعلمته وانا استقبل عام 2020، ولماذا دولفينوس، شركتي الناشئة الأوفر حظا؟ آمل أن تفيدك هذه المقالة أثناء إعدادك للسنة الجديد ☺️

لقاء مع سعد الدوسري مؤسس تطبيق سناك بوك

لقاء مع سعد الدوسري مؤسس تطبيق سناك بوك

سعد الدوسري رائد أعمال ومبادر شغوف بمساعدة الناس على تحصيل زبدة المعرفة من كل كتاب، عبر تقدم تطبيق فريد يحتوى على تلخيصات مركزة من أهم وأحدث الكتب العالمية.

التعليقات (1)

تامر

20 يوليو 2020

انا لدي صفحة انستغرام ولدي30الف واريد ترويج اعلانات للشركات

روج لمنتجاتك عبر المؤثرين بسهولة

الاشتراك يستغرق 30 ثانية ابدأ الآن

اتبع خطوات أفضل العلامات التجارية

أحببت هذه المقالة؟ اشترك الآن 😍

أحببت هذه المقالة؟ 😍

اشترك للحصول على تنبيهات عند نشر المقالة التالية..

×

دولفينوس يتيح لك انتاج توصيات ومراجعات مع المؤثرين بسهولة ويسر 💪

دع الآخرين يتكلموا عن منتجاتك ويحدثون ضجة 😍

اشترك وابدأ الآن

تعاون مع المؤثرين بنفسك ودون وسطاء وبخيارات لا تنتهي.