كيف اخفي رقمي من التلجرام؟

تاريخ آخر تحديث 2022-03-10

بواسطة : فريق العمل

 

 

كما هو متعارف عليه في أي موقع فانك تحتاج لرقم هاتف للتسجيل و كذلك الحال مع تلجرام. حيث أن هذه الطريقة هي المستخدمة للتحقق من هويتك و لكنك في الحقيقة لا تحتاج لرقم الهاتف من أجل استخدام تلجرام أي ان اخفاؤه لن يؤثر على استخدامك للبرنامج. لذلك في هذه المقالة سوف أجيب عن سؤالك كيف اخفي رقمي من التلجرام؟ بسهولة وبالخطوات:

 

بدايةً، يمكنك اضافة مستخدمين بطريقتين. اما من خلال أرقام هواتفهم و ذلك باضافة الارقام يدوياً أو من خلال مشاركة جهات الاتصال لديك. و الطريقة الثانية من خلال البحث عن أسمائهم الخاصة التي قاموا باستخدامها للتسجيل في التطبيق كما هو الحال في تويتر.

 

اذا كنت تستخدم و جهات اتصالك نظام اسم المستخدم، فبوسعك الاستمرار في استخدام تلجرام ( الانضمام للمجموعات، الاشتراك بالقنوات و المزيد..) دون الحاجة لمشاركة رقم هاتفك مع أي أحد على الاطلاق. و للقيام بذلك كل ما عليك فعله هو تعطيل الاعدادات.




 

كيف اخفي رقمي من التلجرام في الأندرويد

يمكنك اخفاء رقم الهاتف من التلجرام من خلال تغيير الاعدادات. أولاً، قم بفتح تطبيق التلجرام على هاتفك الأندرويد و اضغط على الخطوط الثلاثة على الجانب الأيسر.

 

تلجرام

 

 

 

اختر ( الاعدادات)

 

اختر الاعدادات
 

 

الآن، اختر (الخصوصية و الأمان)


الخصوصية و الأمان

 

اختر (رقم الهاتف)

 

رقم الهاتف

 

في قسم من ( من يمكنه رؤية رقم هاتفي)، يمكنك رؤية أن الخيار الأساسي هو ( الجميع). اذا أردت أن تظهر رقمك لجهات اتصالك فيمكنك الانتقال لخيار ( جهات اتصالي). و اذا أردت أن لا تظهر رقم جوالك لأي شخص فاختر ( لا أحد).

رقم الهاتف

 

في قسم من ( من يمكنه رؤية رقم هاتفي)، يمكنك رؤية أن الخيار الأساسي هو ( الجميع). اذا أردت أن تظهر رقمك لجهات اتصالك فيمكنك الانتقال لخيار ( جهات اتصالي). و اذا أردت أن لا تظهر رقم جوالك لأي شخص فاختر ( لا أحد).

 

بمجرد اختيارك  لخيار ( لا أحد)، سيظهر قسم جديد ( من يمكنهم ايجادي برقم هاتفي). و من أجل الخصوصية والأمان عليك تغيير هذا الاعداد لخيار ( جهات اتصالي).

 

من يمكنهم ايجادي برقم هاتفي الاندرويد

 

و بهذا ستضمن أن جهات اتصالك فقط من يمكنهم البحث عنك على تلجرام ولا يستطيع أحد ايجادك أو رؤية رقم هاتفك.

بمجرد انتهائك، اضغط على أيقونة  ✔️ لحفظ اعداداتك.


حفظ الاعدادات




 

 

 

كيف اخفي رقمي من التلجرام في الآيفون 

 

الطريقة مختلفة قليلاً على جهاز الآيفون. افتح تطبيق التلجرام و اختر ( الاعدادات )

ايفون
 

 

اختر ( الخصوصية و الأمان


اختر الخصوصية

 

 

الآن اختر ( رقم الهاتف

 

اختر رقم الهاتف
 

 

هنا سيظهر قسم ( من يمكنهم رؤية رقم هاتفي) حيث يمكنك اختيار ( جهات اتصالي ) اذا كنت تريد فقط اظهار رقمك لجهات اتصالك و اخفاؤه عن الباقيين.

 

من يمكنهم رؤية رقم هاتفي

 

و اذا كنت تريد اخفاؤه عن الجميع فاختر ( لا أحد). و بذلك سيظهر قسم ( من يمكنهم ايجادي برقم هاتفي). و ستجد أن الخيار الأساسي هو ( جهات اتصالي). و في هذا الوضع فان جهات اتصالك هم فقط من سيكونوا قادين على رؤية رقم جوالك. و اذا كنت تريد لأي شخص يحتفظ برقم هاتفك الوصول لك فاختر ( الجميع)

من يمكنهم ايجادي برقم هاتفي

 

و الآن بعد أن قمت باخفاء رقم الهاتف عن جهات اتصالك، فيمكنك الذهاب خطوة للأمام و التوقف عن مشاركة جهات اتصالك على  تلجرام. و بهذا تضمن عدم مشاركة رقم هاتفك بين جهات اتصالك و تتجه للبحث باسم المستخدم لاضافة مستخدمين آخرين.

 
 
 
فريق العمل

مهمتنا هي مشاركتك احدث اخبار المؤثرين والمشاهير ومواقع التواصل الاجتماعي، كن بالقرب 💚

اعرف قبل الأخرين بشكل دوري

اشترك لمعرفة أخبار منصات التواصل الاجتماعي والترندات وأهم التحليلات ذات الصلة 🔥

ادخل بريدك الالكتروني ليصلك الجديد قبل الآخرين 😍

أكثر من 10 آلاف مؤثر ومسوق وصانع قرار مشتركون في القائمة البريدية، ليحصلوا على جديد مواقع التواصل الاجتماعي أولا بأول.