على اثر الحرب في اوكرانيا.. فيسبوك يحظر وسائل الاعلام الروسية من الإعلان لديه

تاريخ آخر تحديث 2022-02-27

بواسطة : فريق العمل

 

وفقاً لرويترز فان فيسبوك يحظر وسائل الإعلام الروسية التي تديرها الدولة من الإعلان عن المحتوى على المنصة وسط الصراع المستمر في أوكرانيا . 

 

و قد أعلن ناثانيال جليشر، المسؤول عن  السياسة الأمنية في فيسبوك على تويتر : "نحن الآن نحظر وسائل الإعلام الحكومية الروسية من تشغيل الإعلانات أو تحقيق الدخل على منصتنا في أي مكان في العالم". "لقد بدأ تطبيق هذه التغييرات بالفعل وستستمر حتى نهاية الأسبوع." وأشار أيضًا إلى أن فيسبوك سيستمر في إضافة تسميات إلى "وسائل الإعلام الحكومية الروسية الإضافية" ، وهي مبادرة بدأتها المنصة لجميع وسائل الإعلام التي تسيطر عليها الدولة في عام 2020. 

 

ومنذ ذلك الحين، أنشأ فيسبوك مركزًا للعمليات الخاصة لمساعدة الشبكة على المراقبة  والرد على تطوير الصراع. كما طرح أيضًا "أداة بنقرة واحدة" في أوكرانيا تتيح للمستخدمين اغلاق ملفاتهم الشخصية، ومنع أي شخص باستثناء الأصدقاء من مشاهدة منشوراتهم، صورهم و حتى قصصهم. و قد أطلق فيسبوك نفس الميزة خلال الأزمة في أفغانستان في أغسطس الماضي.

 

 و لقد حظرت روسيا بالفعل وصول فيسبوك جزئيًا في البلاد، حيث زعمت الحكومة الروسية أن المنصة "قيدت" 4 حسابات مرتبطة بوسائل الإعلام الروسية. كما و أمرت الجهة المنظمة للتكنولوجيا والاتصالات في الدولة الشبكة الاجتماعية بوقف تدقيق الحقائق وتصنيف المحتوى من وسائل الإعلام المملوكة للدولة، و لكن رفضت فيسبوك الاستجابة لهذا الأمر.

 

 وأضاف جليشر: "نحن نراقب الوضع في أوكرانيا عن كثب وسنواصل مشاركة الخطوات التي نتخذها لحماية الأشخاص على منصتنا".

 
فريق العمل

مهمتنا هي مشاركتك احدث اخبار المؤثرين والمشاهير ومواقع التواصل الاجتماعي، كن بالقرب 💚

اعرف قبل الأخرين بشكل دوري

اشترك لمعرفة أخبار منصات التواصل الاجتماعي والترندات وأهم التحليلات ذات الصلة 🔥

ادخل بريدك الالكتروني ليصلك الجديد قبل الآخرين 😍

أكثر من 10 آلاف مؤثر ومسوق وصانع قرار مشتركون في القائمة البريدية، ليحصلوا على جديد مواقع التواصل الاجتماعي أولا بأول.