ما الفرق بين القناة والمجموعة في تلجرام ؟

تاريخ آخر تحديث 2022-03-20

بواسطة : فريق العمل

 

تلجرام هو تطبيق مراسلة فورية و يمكن التعامل معه كبديل لتطبيق واتساب. واكتسب تلجرام منذ إطلاقه جاذبية ملحوظة كما توسعت قاعدة مستخدميه بشكل كبير. يمكنك استخدام تلجرام كتطبيق بسيط لمحادثة فردية أو حتى كأداة اعلامية. ومع ذلك ، يدعم تلجرام أيضًا التفاعل الجماعي باستخدام القنوات والمجموعات.


 

ما هو الاختلاف الاساسي بين القناة و المجموعة على تلجرام؟

قناة تلجرام هي نسخة قوية من قائمة بث واتساب وهي وسيلة لبث رسائل من جانب واحد دون امكانية الحصول على رد. اما مجموعة تلجرام تشبه أي مجموعة دردشة أخرى حيث يمكن للأشخاص التفاعل عن طريق إرسال الرسائل. ومع ذلك ، يمكن لمسؤولي المجموعة تقييد الرسائل من الأعضاء أو جعل المجموعة عامة أو خاصة. يمكنهم حتى جعل أعضاء آخرين مشرفين.



 

قناة تلجرام vs مجموعة تلجرام

 

1- عدد الأعضاء والمشتركين

عند انضمامك لأي مجموعة أو قناة تلجرام ، تتم الإشارة إليك كعضو ومشترك. يمكن أن تضم مجموعة تلجرام لما يصل إلى 200,000 عضو ، بينما يمكن أن تضم قناة تلجرام عددًا غير محدود من المشتركين.



 

2- عدد المشاهدات و الأعضاء

في مجموعة تلجرام، يمكن لجميع الأعضاء التحقق و رؤية الأعضاء الآخرين في المجموعة. في حين أن مشتركي قناة تلجرام لا يمكنهم رؤية المشاركين الآخرين.

وبالمثل على قناة تلجرام، يمكنك بسهولة تتبع عدد الأشخاص الذين يشاهدون رسائلك. و لكن هذه الميزة غير متوفرة في مجموعات تلجرام.


 

 

3- تاريخ الدردشة

عندما ينضم مشتركون جدد لقناة تلجرام، يمكنهم رؤية سجل الرسائل بالكامل منذ البداية. هذه الميزة متاحة أيضًا في مجموعات تلجرام. ومع ذلك ، يمكنك إيقاف تشغيل ميزة محفوظات الدردشة في إعدادات المجموعة إذا كنت لا تريد أن يرى الأعضاء الجدد الرسائل القديمة.

 

عند الحديث عن الاختلافات الا ان هناك أيضًا بعض النقاط المتشابهة في مجموعات وقنوات تلجرام. كلاهما لديه ميزة مثيرة للاهتمام تتمثل في إرسال رسائل صامتة. يمكن للمستخدمين إرسال رسائل صامتة للمشتركين أو الأعضاء الآخرين. و  لن يتلقى الأعضاء أي إشعار صوتي لهذه الرسالة.  تتضمن قنوات تلجرام أيضًا خيار إرسال الرسائل باسم المستخدم ، تمامًا كما هو الحال في مجموعة تلجرام.



 

كيف تعرف ما إذا كنت قد انضممت إلى مجموعة تلجرام أم قناة تلجرام ؟

واحدة من أسهل الطرق لتحديد ما إذا كنت قد انضممت إلى قناة أو مجموعة تلجرام هي بالبحث عن كلمة "اونلاين" في الجزء العلوي من التطبيق. إذا كان بإمكانك رؤية عدد المشاركين اونلاين في أي وقت ، فهذا يعني أنك انضممت إلى مجموعة تلجرام.

 

في المقابل ، ابحث عن أيقونة العين بجوار الرسائل لتحديد قناة تلجرام. و إذا رأيت شيئًا مثل "2 مليون مشترك" وليس حالة الاونلاين ، فهذا يعني انك في قناة تلجرام.


 

 

تصنيفات أخرى : تلجرام

فريق العمل

مهمتنا هي مشاركتك احدث اخبار المؤثرين والمشاهير ومواقع التواصل الاجتماعي، كن بالقرب 💚

اعرف قبل الأخرين بشكل دوري

اشترك لمعرفة أخبار منصات التواصل الاجتماعي والترندات وأهم التحليلات ذات الصلة 🔥

ادخل بريدك الالكتروني ليصلك الجديد قبل الآخرين 😍

أكثر من 10 آلاف مؤثر ومسوق وصانع قرار مشتركون في القائمة البريدية، ليحصلوا على جديد مواقع التواصل الاجتماعي أولا بأول.